شارك مع اصدقائك

30 نوفمبر 2011

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 30 نوفمبر 2011 من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة - بريطانيا تعيش اليوم إضراب تاريخي - اقتحام السفارة البريطانية في طهران - بدء التحقيق مع الشناوي صائد الأعين - حل أزمة احتجاز قضاة ٣٠ لجنة انتخابية - النتائج الأولية تشير لتقدم الحرية والعدالة - العثور على بطاقات تزوير تسمى بالبطاقات الدوارة - تخوف من مبيت صناديق الاقتراع في المقارالانتخابية - ليبيا: الاعتداءات في سجون الثوار غير ممنهجة - أسرة جاكسون تطالب بأكثر من ١٠٠ مليون دولار - حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 30/11/2011

العثور على بطاقات تزوير تسمى بالبطاقات الدوارة #Nov30


مصطفى سالم : مدير مكتب أون تى فى / سوهاج بصعيد مصر أسيوط
تشير المؤشرات الأولية الى تقدم حزب الحرية والعدالة والنور السلفى والكتلة المصرية على مقاعد القوائم الحزبية
وعلى المقاعد الفردية
الفوارق ليست بعيدة ولكن حزب الحرية والعدالة هو المتقدم حتى الأن
تم العثور على بطاقات تزوير تسمى بالبطاقات الدوارة وتقديم بلاغ للنيابة بهذا

الأقصر
تتقدم الحرية والعدالة والكتلة المصرية والوفد بالقوائم الحزبية
قرر المستشار رئيس اللجنة بإعادة فرز بعض الصناديق بعد إكتشاف موظف يزور الأصوات لصالح
البحر الأحمر تقدم الحرية والعدالة وينافسه الكتلة المصرية والمواطن المصري
يغلب التصويت في محافظات الصعيد بالتصويت للأحزاب التى لها مرجعية دينية ثم يليها المنافس الأقوى الكتلة المصرية ولكن المفاجئة تقدم القوي الاسلامية في محافظتى البحر الاحمر والأقصر




تخوف من مبيت صناديق الاقتراع في المقارالانتخابية #Nov30

عمليات الفرز مستمرة حتي الخامسة مساء
المؤشرات الأولية تشير الى تقدم حزب الحرية والعدالة والنور السلفى فى القوائم والفردى
هناك منافسة شديدة بين السادات والخضيري في الدائرة الثانية
كان هناك تخوف من مبيت الصناديق ولكن القوات المسلحة قامت بعملية التأمين بشكل جيد والجميع يشيد بدور القوات المسلحة في تأمين الصناديق




مؤشرات أولية بتقدم الحرية والعدالة في بورسعيد #Nov30


ما زالت عملية فرز الصناديق مستمرة
تشير المؤشرات الأولية الى تقدم حزب الحرية والعدالة ثم تليه قائمة حزب النور ثم الوسط ويأتى في المؤخرة الكتلة المصرية فى القوائم الحزبية
حتى الان لم يتم رصد الاصوات بدقة حوالى 200 الف صوت انتخابى
الذين أدلوا باصواتهم لا تقل نسبتهم عن 65%




إعلان نتيجة المرحلة الأولى من الانتخابات مساء اليوم


تتواصل عملية فرز أصوات الناخبين في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب والتي اجريت في تسع محافظات هي القاهرة والاسكندرية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد واسيوط والاقصر والبحر الاحمر والفيوم .
وأوضح عضو الأمانة العامة باللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار علاء قطب أنه سيتم إعلان النتيجة مساء اليوم بالنسبة للفائزين عن المقاعد الفردية أو من سيخوضون انتخابات الإعادة، كما سيتم إعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة حزبية على أن يتم إرجاء إعلان الفائزين في تلك القوائم في ختام المرحلة الثالثة للانتخابات في شهر يناير المقبل.




النتائج الأولية تشير لتقدم الحرية والعدالة



وقد افادت //شبكة مراسلي اون تي في //بلجان الفرز بنتائج اولية على تقدم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين وقائمة الثورة مستمرة بالفيوم بجانب تقدم أحزاب النور والحرية والعدالة والوفد في القوائم بكفر الشيخ فضلا عن تقدم مرشحي حزبي الحرية والعدالة والنور في دمياط.وفي بورسعيد والاقصر فتتصدر قائمة حزب الحرية والعدالة النتائج حتى الان .




إقبال جماهيري غير مسبوق على المرحلة الأولى



أكد الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية أن التصويت فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب اتسم بالهدوء في ظل اقبال جماهيري غير مسبوق .





حل أزمة احتجاز قضاة ٣٠ لجنة انتخابية



أعلن مصدر مسئول بغرفة العمليات بنادى القضاة انه تم حل ازمة احتجاز عدد من القضاة فى عدد من اللجان الانتخابية وتم خروج جميع القضاة بدون استثناء بسلام. كانت اعداد من البلطجية قامت باقتحام 30 لجنة انتخابية فى أماكن متفرقة بالقاهرة واحتجاز القضاة المتواجدين فيها والذين تتراوح اعدادهم فى كل لجنة مابين اثنين إلى عشرة قضاة. يأتي هذا فيما وجه رئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز ابراهيم الشكر إلى القيادة العسكرية للجيش وأفراد الشرطة لجهودهم فى تأمين الانتخابات...كما اشار خلال المؤتمر الذى عقدة المستشار عبد المعز ابراهيم في الهيئة العامة للاستعلامات إلى وقوع بعض السلبيات خلال العملية الانتخابية كالمشادات بين الناخبين داخل إحدى اللجان بالاضافة الى تأخر فتح مدرسة تضم ست لجان.





٢٢ مليون استفسار عن المرحلة الأولى من الانتخابات



أعلن المفوض باختصاصات وزير التنمية الإدارية الدكتور أشرف عبد الوهاب أن الموقع الرسمي للانتخابات التشريعية تلقى منذ تدشينه اثنين وعشرين مليون استفسار عن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية الحالية.. كما أشار إلى أنه تم استقبال مليون وثلاثمئة ألف مكالمة للاستدلال على أماكن لجان التصويت عن طريق الدليل بالإضافة إلى توفير خدمة معرفة لجان الانتخابات للمواطنين عن طريق خدمة الرسائل القصيرة.





السفارات أرسلت نتائج تصويت المصريين بالخارج



صرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن جميع السفارات المصرية التى أجريت فيها الانتخابات فى المرحلة الأولى قد أرسلت نتائج تصويت المصريين بالخارج الى وزارة الخارجية، حيث قامت الوزارة بالفعل بإرسال تلك النتائج إلى اللجنة العليا للانتخابات لإضافتها إلى ما لديها من نتائج. وأوضح المتحدث أن الخارجية كانت قد أنشأت مائة وسبع وعشرين لجنة عامة فى مائة وسبعة وعشرين سفارة مصرية بالخارج، أجرت جميعها الفرز بحضور ممثلين عن الجالية وأرسلت النتائج للقاهرة، باستثناء ثلاث أو أربع سفارات لم تتلق بطاقات تصويت أى من المصريين المقيمين .





بان كي مون يهنئ الشعب المصري بالانتخابات



هذا وقد هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الشعب المصري لتصميمه على تحقيق التغيير ومساهمتهم في التحول الديمقراطي عموما في إفريقيا الشمالية والشرق الأوسط..كما أثنى مون على المشاركة الحماسية من الشعب المصري والسلطات في المرحلة الأولى من العملية الانتخابية وعلى الطريقة الهادئة والمنظمة لعملية الاقتراع التي جرت حتى الآن.





انطباع إيجابي لدى متابعي الانتخابات الأمريكيين



أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر أن المراقبين الاميركيين المستقلين الذين يشرفون على الانتخابات المصرية تحدثوا عن انطباع إيجابي، وأكد ان السلوك الانتخابى المصرى كان إيجابيا بشكل كبير في ظل مشاركة وصفها تونر بالقوية، كما امتدح غياب أعمال العنف.





وسائل الإعلام الدولية تشيد بالانتخابات



كانت انباء الانتخابات البرلمانية تصدرت المشهد السياسى الدولى، حيث اشادت وسائل الاعلام الدولية بالشكل المنظم الذى تسير به العملية الانتخابية من نزاهة واحتشاد المصريين على اللجان الانتخابية وغياب اعمال العنف ووجود لمحة ديمقراطية حقيقية تشهدها مصر وتثبت ارادة المصريين الكبيرة فى التغيير الفعلى للعملية السياسية فى البلاد.





طنطاوي يلتقي عدد من المرشحين للرئاسة



عقد المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا ظهر اليوم مع عدد من المرشحين المحتملين لمنصب رئيس الجمهورية ورموز القوى السياسية.. وقال مصدر مسئولإن اللقاء يأتى فى اطار التشاور حول مستجدات الأحداث الجارية على الساحة الداخلية.





١٠٨ مصاب في الاعتداء على المتظاهرين أمس

أعلنت اليوم وزارة الصحة ارتفاع عدد المصابين في الاشتباكات التي وقعت مساء أمس بين المعتصمين والباعة الجائلين في ميدان التحرير إلى مئة وثماني حالات.وصرح محمد الشربيني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بأنه تم إسعاف 75 حالة في مكان الحادث بينما تم تحويل ثلاث وثلاثين حالة إلى ستة مستشفيات
من جانبه أكد مصدر عسكري مسئول أن جميع أفراد القوات المسلحة وأفراد قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية يقومون حاليا بتأمين نقل الصناديق، ومراكز الاقتراع وليس لهم صلة بأحداث ميدان التحرير




بدء التحقيق مع الشناوي صائد الأعين

أكد مصدر أمني أنه سيتم بدء التحقيقات مع الملازم أول محمد الشناوي المتهم بالتصويب على أعين المتظاهرين بشارع محمد محمود خلال ساعات بموجب امر قضائي ونفى المصدر هروب المتهم خارج البلاد ، مشيرا إلى أن أسرته قامت بتغيير محل إقامتها فقط بعد تلقيها عددا من
التهديدات بالانتقام من نجلها..




واشنطن: الداخلية لم تسئ استخدام قنابل الغاز



أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أن واشنطن لم تر أي دليل حقيقي ملموس على أن السلطات المصرية أساءت استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع في الاحداث الاخيرة. ونفى تونر استخدام أموال مساعدات أمنية أمريكية في شراء قنابل مسيلة للدموع من جانب الحكومة المصرية. ونوه تونر بأن ما تعرفه واشنطن هو أن نوع قنابل الغاز المسيل للدموع التي تم تصديرها لمصر هو من النوع المستخدم من قبل قوات الشرطة في العديد من دول العالم حتى في الولايات المتحدة .





الجنزوري يواصل مشاوراته لتشكيل الحكومة



يواصل رئيس الوزراء المكلف الدكتور كمال الجنزورى لقاءاته مع القوى السياسية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة المعروفة بحكومة الانقاذ الوطنى، مشيرا إلى أنه لم يلتق حتى الان بأى من المرشحين لتولى حقائب وزارية فى حكومته الجديدة.كان الجنزوري قد اعلن في وقت سابق ان التشكيل الوزاري الجديد سيتم الاعلان عنه قبل نهاية الاسبوع الجاري.





المعلم يحضر اجتماع منظمة التعاون الإسلامي



تعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية اليوم اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي لبحث الاوضاع في سوريا . .وقالت مصادر في المنظمة إن وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونظيره الايراني علي اكبر صالحي سيحضران الاجتماعات. وكانت منظمة التعاون الاسلامي جددت مطالبتها السلطات السورية باللجوء الى الطرق السلمية وتطبيق الاصلاحات التي وعدت بها ووقف اعمال العنف ضد المدنيين، بهدف تجنيب البلاد مخاطر تدويل الازمة.





لبنان ملتزم بتنفيذ العقوبات العربية على سوريا


عقد اللجنة الفنية التنفيذية التى شكلها مجلس الجامعة العربية اجتماعها الاول اليوم بمقر الجامعة بالقاهرة على مستوى كبار المسئولين والخبراء لتحديد قائمة بأسماء كبار الشخصيات والمسئولين السوريين الممنوعين من السفر الى الدول العربية وتجميد ارصدتهم المالية.
من جانبه أعلن وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس أن لبنان ملتزم بتنفيذ العقوبات التي أقرتها جامعة الدول العربية على سوريا، على الرغم من عدم تصويته عليها.
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، قد أبدى استعداده للقاء وزير الخارجية السوري وليد المعلم لبحث تجميد العقوبات المفروضة على سوريا شريطة التوقيع على البروتوكول الخاص ببعثة المراقبين العرب.




أوغلو يعلن سلسلة عقوبات تركية على سوريا



من جهته ‎أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو سلسلة عقوبات اقتصادية تركية على النظام السوري . وتتضمن العقوبات وقف التعاون الاستراتيجي مع سوريا لحين إرساء الحكم ، وتجميد أصول الحكومة السورية في تركيا ووقف تسليم كل الأسلحة والإمدادات العسكرية التركية إلى دمشق ، ووقف جميع معاملات الائتمان المالي مع سوريا.





أمريكا تطالب لبنان وإسرائيل ضبط النفس



طالبت الولايات المتحدة اسرائيل ولبنان بضبط النفس بعد تبادل اطلاق النار على طول الحدود بينهما .كانت المدفعية الإسرائيلية قد قصفت مناطق في جنوب لبنان ردا على إطلاق صواريخ على الجليل الغربي بشمال إسرائيل من الاراضي اللبنانية .





جابر المبارك الصباح رئيساً لوزراء الكويت



ترددت أنباء عن أن امير الكويت الشيخ صباح الأحمد سيعين وزير الدفاع المستقيل الشيخ جابر المبارك الصباح رئيسا جديدا للوزراء وسيكلفه بتشكيل حكومة . ونقلت اثنتان على الأقل من الصحف الكويتية خبرا مماثلا في مواقعهما على شبكة الإنترنت ونقلتا عن مصادر لم تسمها ان الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح سيحل ايضا البرلمان. وقد استقالت الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ ناصر المحمد يوم الاثنين الماضي استجابة لمطالب متصاعدة من محتجين ونواب المعارضة لتورطها في قضايا فساد.



حماس توافق على موعد الانتخابات التشريعية



اكد المتحدث بإسم حماس في غزة إسماعيل رضوان أن الحركة وافقت على الموعد المحدد للانتخابات التشريعية المقبلة والذي تم الاتفاق عليه في اللقاء الاخير الذي جمع بين رئيس المكتب السياسي خالد مشعل والرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة الاسبوع الماضي. وتشهد السلطة الفلسطينية ضغوطا أمريكية وإسرائيلية لمنعها من إتمام المصالحة الوطنية وعقد الانتخابات والتي من المفترض أن تنهي حالة الانقسام بين الضفة الغربية و قطاع غزة دامت خمس سنوات متصلة.





ليبيا: الاعتداءات في سجون الثوار غير ممنهجة



اكد وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال أن بعض السجناء المحتجزين بسجون الثوار قد تعرضوا لبعض الاعتداءات، واصفا اياها بالفردية وغير المنهجية، وقال إن الحكومة الجديدة تسعى للقضاء على تلك التجاوزات.





انفجار يستهدف مقر قيادة الجيش الصومالي



سقط العديد من القتلى والجرحى صباح اليوم من حراس قائد القوات المسلحة الصومالية فى انفجار استهدف مقر قيادة الجيش الصومالي بالعاصمة مقديشيو. ويأتي الهجوم بعد يومين فقط من انفجارين منفصلين وقعا في العاصمة مقديشيو يوم الإثنين الماضي ادى الى مقتل وإصابة العشرات .





جباجبو يواجه ٤ تهم جرائم ضد الإنسانية


أعلنت المحكمة الجنائية الدولية اليوم انه تم توجيه اربع اتهامات تتعلق بارتكاب جرائم ضد الانسانية للرئيس الإيفوارى السابق لوران جباجبو .
وأوضح بيان للمحكمة ان الاتهامات الموجهة لجباجبو تشمل القتل والاغتصاب وارتكاب أعمال غير انسانية ابان الاضطرابات التى وقعت عقب رفضه الاعتراف بهزيمته فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة التى جرت فى كوت ديفوار . من جانبه، أوضح المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو إنه سيتم محاسبة جباجبو على اتهامات تتعلق بمسئوليته الشخصية عن شن قواته هجمات ضد المدنيين




باكستان: قوات ناتو قتلت جنودنا عمداً



قال مسؤول رفيع في الجيش الباكستاني إن الغارة الجوية التي شنها حلف شمال الاطلسي عبر الحدود وقتلت خمسة وعشرين جنديا باكستانيا كانت عملا صارخا متعمدا من اعمال العدوان . وقال الميجر جنرال اشفق نديم المدير العام للعمليات العسكرية إن قوات حلف الاطلسي تم تحذيرها اثناء الهجوم من انها تشن غارات على مواقع باكستانية لكن المروحيات واصلت اطلاق النار.





اقتحام السفارة البريطانية في طهران



أعلنت بريطانيا اليوم انها سحبت بعض أفراد بعثتها الدبلوماسية من العاصمة الايرانية طهران بعد ان اقتحم محتجون السفارة وخربوا ممتلكاتها. وجاء في بيان الخارجية البريطانية أن رئيس الوزراء شدد على ان ضمان سلامة الدبلوماسيين وأسرهم على راس أولويات الحكومة.





بريطانيا تعيش اليوم إضراب تاريخي



تعيش بريطانيا اليوم على وقع حركة احتجاجية ضخمة هي الاكبر منذ ثلاثين عاما, حيث دعت النقابات الى حوالي ألف مظاهرة في مختلف انحاء البلاد بمشاركة مئات الالاف من موظفي الدولة و القطاع العام تنديدا بمخططات الحكومة الرامية الى رفع سن التقاعد و احتجاجا على تراجع القدرة الشرائية للمواطن البريطاني. وستغلق حوالي تسعين في المئة من المدارس ابوابها اليوم كما سيتوقف العمل في المحاكم و الجامعات و الادارات العمومية رغم تحذير الحكومة من ان هذه الاضرابات لن تغير شيئا داعية النقابات الى الجلوس الى طاولة المفاوضات.



أسرة جاكسون تطالب بأكثر من ١٠٠ مليون دولار

صدر حكم قضائي بحق كونراد موراي الطبيب الشخصي للمغني الامريكي الراحل مايكل جاكسون بالسجن اربع سنوات ورفض طلب الدفاع عنه بوقف تنفيذ العقوبة بعد ان ادين بتهمة القتل الخطأ غير العمد للمغني الراحل. وانزل قاضي محكمة لوس انجليس العليا اقصى عقوبة بموراي . وتحدد موعد اخر لاجراء جلسة للنظر في طلب الادعاء باحقية حصول عائلة جاكسون على تعويض من المتهم يتجاوز مائة مليون دولار.




المنافسة الاقتصادية بين الصين وأمريكا تتصدر المشهد


مع تنوع اساليب الحرب التي يراها البعض باردة بين الولايات المتحدة والصين، تتصدر المنافسة الاقتصادية المشهد، لاسيما مع التوسع في صفقات الاغراق الصينية التي تهدف بها بكين الى الاضرار بالمنتج المحلي الأمريكي كما تزعم واشنطن



المنتخب الأوليمبي يختتم استعداده لملاقاة كوتديفوار


اختتم المنتخب الأوليمبي لكرة القدم استعداده للقاء نظيره الإيفواري اليوم في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية في البطولة الإفريقية المقامة بالمغرب والمؤهلة لنهائيات أولمبياد لندن 2012. كان الجهاز الفني بقيادة هاني رمزي قد رفض منح اللاعبين راحة عقب لقاء الجابون الذي انتهى بفوز المنتخب المصري بهدف دون رد وذلك للاستعداد لمواجهة منتخب الأفيال، والتي تعد جسر العبور للدور نصف النهائي بالبطولة.





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 30/11/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق