شارك مع اصدقائك

30 نوفمبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 30/11/2011 يوتيوب كاملة - عمرو موسى: سأحارب من أجل تطبيق النظام الرئاسى خلال الفترة المقبلة ورفضت تولى حكومة الإنقاذ الوطنى لضيق الوقت.. والمجلس العسكرى سيصدر مرسوما عسكريا بصلاحيات المجلس الاستشارى

برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 30/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

اتمنى مشاهدة ممتعة

عمرو الليثي وريهام السهلي مع عمرو موسي مرشح الرئاسة




عمرو الليثي وصراع الاسلامين والليبرالين




عمرو الليثي وأنتخابات برلمان الثورة




عمرو الليثي ونتائج الانتخابات الاولية





تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم عمرو الليثى و ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاربعاء 30/11/2011 يوتيوب كاملة
.
"90 دقيقة": عمرو موسى: سأحارب من أجل تطبيق النظام الرئاسى خلال الفترة المقبلة ورفضت تولى حكومة الإنقاذ الوطنى لضيق الوقت.. والمجلس العسكرى سيصدر مرسوما عسكريا بصلاحيات المجلس الاستشارى


الأخبار
- إصابة رئيس لجنة الفرز بالانتخابات بالدائرة التاسعة أثر أزمة قلبية مفاجئة
- المؤشرات الأولية للمرحلة الأولى للانتخابات تشير إلى تقدم حزب الحرية والعدالة ثم حزب النور ثم باقى الأحزاب
- أنباء عن استحداث وزارة جديدة لرعاية المصابين وأسر الشهداء
والإبقاء على وزارة الخارجية والتعاون الدولى والكهرباء والعدالة الاجتماعية
- 108 مصابين فى اشتباكات التحرير أول أمس

الفقرة الأولى
الضيوف
عبد الرحمن خير عضو مجلس الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين
عصام شيحة المحامى عضو اللجنة العليا لحزب الوفد

قال عبد الرحمن خير عضو مجلس الإرشاد بجماعة الإخوان إن جماعة الإخوان جماعة إسلامية شاملة والسياسة جزء منها، وأن الإسلام يرقى بالإنسان فى جميع المجالات وأعلى الدرجات.

وأشار خير إلى أنه يتوقع أن يحقق حزب الحرية والعدالة نتائج جيدة وأن من يتهم الإخوان بأنهم أحدثوا تجاوزات إذا كان عند أحدهم مخافة فليتقدم بها إلى القضاء مناشدا الجميع بالبعد عن الادعاءات .

من جانبه، قال عصام شيحة المحامى وعضو اللجنة العليا لحزب الوفد إنه تقدم ببلاغات ضد الحرية والعدالة وضد بعض الآباء من الأقباط لاستخدامهم الدين فى مجال السياسة، وأنه للأسف أن حداثة اللجنة العليا لم تحقق فيها، مؤكدا على أنه كان من الضرورى وضع الدستور أولا.

الفقرة الثانية
"حوار مع عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال عمرو موسى إن المجلس العسكرى سيصدر مرسوما عسكريا قريبا بالمجلس الاستشارى واختصاصاته ومدته، مشيرا إلى أن المجلس الاستشارى للمجلس العسكرى سيمارس عمله حتى تسليم السلطة فى يونيو القادم، ويعتقد موسى أنه سيشكل القرارات المناسبة فى الفترة القادمة، وأن المجلس الاستشارى سيكون مجلس معاون يستعرض ويناقش ويقرر مع المجلس العسكرى، مشيرا إلى أنه رفض تشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى لضيق الفترة، حيث إن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية يونيه المقبل.

وأضاف موسى أن الثورة الجمهورية المصرية بعد الثورة ستختلف عن الجمهورية الأولى جذريا وأن أى تيار سياسى لا يستطيع أن يفصل ويعطل السياحة التى يعتمد عليها 20%من المصريين وأن 7 شهور كافية للانتهاء من انتخابات البرلمان والانتخابات الرئاسية ووضع الدستور، وأن تمديد الفترة الانتقالية يحرمنا من رسم خطة للتنمية والإصلاح والمشاريع طويلة الأجل، كما أضاف أننا مقبلون على مرحلة يجب أن تكون الجدية هى سمة العمل فيها، ومن الأفضل لرئيس الجمهورية الثانية أن يكون مستقلا قائلا: سوف أحارب بكل ما أوتيت بقوة لكى يكون النظام المصرى فى الفترة المقبلة نظاما رئاسيا.

وأوضح موسى أن الرئيس القادم لابد أن يكون كل من حوله شباب قائلا: إذا فزت فى سباق الرئاسة سيكون لى نائب شاب يستطيع التحرك، وأن الشباب عليهم أن يتحملوا المسئولية وهم الأقدر على تحدى المسئولية ولهم قدرة على التفكير والإبداع من أجل تأسيس دولة قوية وقادرة وهم ضرورة لبناء الوطن.

وأبدى موسى تخوفه وتوجسه على مدنية الدولة والديمقراطية سيكون لها الكلمة العليا مبديا قلقه مما رآه فى التحرير وفى العباسية من خلال إيمانه بثورة 25 يناير والتى توقع قيامها وأشار إلى أن شباب 25 يناير لم يجتمع للفوضى.

وأشار موسى إلى أنه لا يوجد شىء اسمه مبادئ فوق دستورية لأن الدستور أبو القوانين وإلى أن الدستور سوف يقلص من صلاحيات رئيس الجمهورية القادم وأنه أمام الأغلبية الإسلامية المتوقعة فى البرلمان القادم لابد أن تكون المعارضة قوية كما عبر عن تأييده لما جاء فى وثيقة الأزهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق