شارك مع اصدقائك

20 نوفمبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة - وزير التنمية المحلية: الحكومة توافقت على الاستقالة لعدم التقدير و"شرف" رحب واللى مش عاجبه أداء الحكومة يتفضل يورينا.. وزير التضامن: الاستقالة قد تصحح المسار والحكومة مستمرة حتى ما بعد الانتخابات

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مشاهدة ممتعة

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

القاهرة اليوم مع عمرو اديب ج1 21-11-2011



القاهرة اليوم مع عمرو اديب ج2 21-11-2011





قنبلة غاز غير مضروبة و أستمرار حكومة شرف




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الاثنين 21/11/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": وزير التنمية المحلية: الحكومة توافقت على الاستقالة لعدم التقدير و"شرف" رحب واللى مش عاجبه أداء الحكومة يتفضل يورينا.. وزير التضامن: الاستقالة قد تصحح المسار والحكومة مستمرة حتى ما بعد الانتخابات


انتقد الإعلاميان عمرو أديب والدكتور عزت أبو عوف تصعيد الشرطة من البداية ضد المتظاهرين والمعتصمين وهو الذى عقد الأمور، ولفت أديب إلى أن القاهرة اليوم توقعت أمس بتقديم حكومة شرف استقالتها ولا يوجد بدائل للوزراء الحاليين ولا لرئيس الوزارة الآن على لسان مصادر التوقعات تتجه لتشكيل حكومة من العسكريين.

ومن جانبه، قال ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار من يتكلم عن تشكيل حكومة من العسكريين هو من ضرب التوقعات، فالجيش سوف يترك السلطة فعلا، ولكن الناس لم يبق عندها ثقة فى أى تصريحات.

فقال أديب اليوم ينضم للميدان طلبة جامعات مصر وفئات أخرى لم تشارك فى 25 يناير، فالموضوع الآن هو "مصر" وليس شيئا آخر، والاحتمال الأقرب أنه سيتم تجميل وجه الوزارة، بإضافة أسماء جديدة من القوى السياسية التى على الساحة، متوقعا بأن الوزارة الحالية لن ترحل إلا بعد إجراء الانتخابات.

ومن جهته، قال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تقدمت باستقالتها بشكل توافقى من قبل جميع الوزراء وبترحيب من الدكتور عصام شرف، وذلك لشعور الوزراء بعدم التقدير لمجهود الحكومة من قبل الجماهير، مؤكدا أن الحكومة أنجزت كثيرا إلا أن أحدا لم يذكر ذلك! لافتا إلى أن الوزراء مصممون على الاستقالة خاصة لكى لا يسببون أى حرج للمجلس العسكرى فى أن يجرى أى تعديلات أو أن يكلف أشخاصا آخرين بأعباء الحكومة.

وأضاف عطية، خلال مداخلة هاتفية، أن حكومة شرف أدت مهام جثام فى فترة عصيبة لا أحد يستطيع أن ينجزها، ومن يستطيع أن يؤدى فعليه أن يأتى ويتولى الأمر، وقال: "اللى مش عاجبه أداء الحكومة يتفضل يورينا"، وأردف الوزير قائلا: "الناس اللى فى التحرير مش عارف هما عايزين أيه! عايزين مصر تخرب ولا إيه"، مشيرا إلى أن الحكومة واجهت صعاب عدم الاستقرار وإرضاء الجماهير فى فترة الاقتصاد فيها متدن، وشدد الوزير على أن حكومة شرف كانت قد دشنت صندوقا لدعم مصابى الثورة، وتم صرف مستحقاتهم، قد يكون البعض لم يتمكن من صرف مستحقاته ولكنهم قلة.

ومن جانبه قال الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعى، إن الحكومة قررت الاستقالة منذ الأمس، مبديا ترحيبه وإصراره على الاستقالة، متوقعا أن الحكومة سوف تستمر فى عملها لما بعد الانتخابات البرلمانية، رافضا إلصاق وصف الفشل بالحكومة، ومعتبرا الوصف مسألة تقديرية حسب وجهات النظر، قائلا: الأهم أن نسأل كيف نخرج من تلك الحالة؟

ووجه عبد الخالق، خلال مكالمة هاتفية، اللوم إلى جهات كثيرة اعتبرها مدانة فى الحادث، لافتا إلى أن الاستقالة تتيح الفرصة لتصحيح بعض المسارات، مشددا على أنه لم يسع إلى الوزارة فى يوم من الأيام. ومن جانبه عبر عمرو أديب عن أسفه واعتذاره عن إيقاظ وزير التضامن من النوم لإجراء المكالمة.

وأشار عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط فى مداخلة هاتفية، إلى أنه لم يتم حل هذه الأزمة إلا بإعلان واضح من المجلس العسكرى بترك السلطة فى ميعاد محدد لا يتعدى 30 أبريل 2012 كحد أقصى.

الفقرة الأولى
لقاء مع بعض شباب التحرير

محمد طلبة مؤسس حركة سلفيو كوستا
شيماء الصافورى صيدلانية
هويدا فودة متطوعة فى المجتمع المدنى
أحمد أبو النصر من حركة كفاية

قالوا إننا مجموعة من الشباب السلفى لا نتبع شيخا معينا بل نحن انتقدنا سياسة العسكرى الذى يحكمنا منذ 60 عاما وسط فساد ولم يقاومه، وكنا أيام اللجان الشعبية نستغيث به ولم يفعل شيئا، مبررا ذلك بأنه يحمى الحدود ولم نحم الشوارع، وعندما سقط شهداء على الحدود طلبنا منه أن يتحرك لأخذ بالثأر لهم فلم يتحرك أيضا.

فيما قالت شيماء الصافورى صيدلانية إن قنابل الغاز التى تلقى على المتظاهرين بها مواد مسرطنة ولا ينفع معها أى مضادات لذا يعد كارثة، لأن هناك من يؤكد على أن ذلك الغاز مسرطن، وقيل إن علاجه برشام فحم يؤخذ كل ثمان ساعات، والاغتسال بالماء البارد، لافتة إلى أنها شاركت فى جمعة المطلب الواحد وعندما رأيت ما حدث فى فض الاعتصام بهذه الوحشية.

ومن جهته، قال أحمد أبو النصر من حركة كفاية وقف المجزرة التى تحدث فى شارع محمد محمود، ومن ثم اشتعال البلد ككل، لافتا إلى أنهم حاولوا كثيرا عمل هدنة مع الشرطة وعدم اقتحام الميدان، لافتا إلى أنه يتهم المجلس العسكرى وكافة الفصائل السياسية بالخيانة .

فيما أوضح الشيخ مظهر شاهين قائلا، فى اتصال هاتفى: لو أربعة فى التحرير لهم مطالب شرعية فيجب الانصياع لتلك المطالب بدون مليونيات، فالتحرير الآن يعود به إلى أيام الثورة الأولى فالثورة عادت مرة أخرى بأجوائها .

فيما قالت هويدا فودة متطوعة فى المجتمع المدنى: كنت فى المستشفى الميدانى فوجدت الشرطة تهاجمنا بشكل مهين جدا، لافتة إلى مشاهد الثوار المصابين بشكل مفزع نتيجة للضرب المباشر.
الفقرة الثانية
تغطية خاصة لأحداث التحرير

الضيوف
طارق الخولى عضو حركة 6 إبريل
مدحت حبيب عضو بالحزب المصرى الديمقراطى
عبد السميع عبد الرحمن بائع غزل البنات فى ميدان التحرير

قال طارق الخولى عضو حركة 6 إبريل إن الحل قالته الناس فى التقارير المختلفة وعمل حكومة مجلس رئاسى مدنى أو حكومة إنقاذ وطنى بهدف نقل السلطة من المجلس العسكرى ومحاسبة المسئولين عن الأحداث .

ومن جهته قال مدحت حبيب عضو بالحزب المصرى الديمقراطى، إن أعضاء الحزب شاركوا المتظاهرين فى التحرير، وكانوا فى صفوف المتظاهرين، منتقدا وقوع شهداء ومصابين بكل هذا الحجم .

فيما قال عبد السميع عبد الرحمن بائع غزل البنات فى ميدان التحرير: إن غزل البنات يساهم فى تقليل قوة الغاز المسيل للدموع لأن بها فانيليا، وفى الميدان نستطيع أن نبيع الكيس بجنيه واحد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق