شارك مع اصدقائك

14 نوفمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 13/11/2011 يوتيوب كاملة - نور: وثيقة السلمى ليست عملا شيطانيا ولن نسمح بظهور ديكتاتور آخر.. والمتحدث باسم التجمع: وثيقة السلمى بها بنود تجعل القوات المسلحة دولة داخل الدولة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 13/11/2011 يوتيوب كاملة

"محطة مصر": نور: وثيقة السلمى ليست عملا شيطانيا ولن نسمح بظهور ديكتاتور آخر.. والمتحدث باسم التجمع: وثيقة السلمى بها بنود تجعل القوات المسلحة دولة داخل الدولة





قال الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، إن وثيقة الدكتور على السلمى ليست عملا شيطانيا، ولكنها عمل سياسى غير مقبول ولن نسمح بظهور ديكتاتور آخر، خاصة أنها احتوت أيضا فى بعض بنودها على الحق فى مصادرة وسائل الإعلام وهى كارثة أخرى تضاف لأزمات الوثيقة التى تسمى بوثيقة السلمى، مشيرا إلى أننا فى التحالف الديمقراطى أعطينا المجلس العسكرى مهلة حتى يوم الأربعاء القادم،وإننا لن نقبل إعطاء الجيش صلاحيات تفوق الدستور، خاصة أن النص الخاص بالجيش هو نص مخالف لكل الأعراف.

وأضاف نور خلال مداخلة هاتفية، أننا سنتقاتل حتى لا ينفرد تيار بالسلطة، كما أننا لن نقبل أن يشغلنا أحد قبل الانتخابات البرلمانية، حيث إننى فوجئت بالحكم الذى صدر باستبعاد نواب الوطنى من ممارسة الحياة السياسية وهو حكم أكثر من رائع، ولكن توقيت صدوره مريب للغاية، لأننا بذلك نحدث نوعا من الارتباك سيؤدى إلى القضاء على الثورة لصالح النظام السابق، وأود أن أقول للجميع أن أصبحنا لا نحتاج لقانون العزل السياسى لأن الشعب هو من سيسقط فلول الوطنى فى الانتخابات، بشرط أن تكون الانتخابات مؤمنة تماما وسنجد النتيجة المبهرة.

الفقرة الأولى
"وثيقة السلمى"

الضيوف:
نبيل زكى المتحدث الرسمى لحزب التجمع

قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى لحزب التجمع، إن الوثيقة التى طرحها السلمى تتوافق مع المبادئ الدستورية وتترجم أهداف 25 يناير وتحتوى على الثوابت، لكن لم نوافق على الوثيقة بأكملها فلازال هناك اعتراض على البندين 9، 10 الخاصة بسلطات القوات المسلحة لأن هذا الأمر سيجعل القوات المسلحة دولة داخل الدولة.

وأضاف زكى، أن الوثيقة تعوض إلى حد كبير الخطأ الذى وقع فيه الجيش منذ بداية الثورة، حيث كان من الواجب وضع الدستور أولا لأنه هو الذى يحدد الحقوق والواجبات واختيار رئيس الجمهورية والانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الظروف العامة فى مصر وحالة الانفلات الأمنى التى عجزت حكومة عصام شرف عن مواجهة البلطجة التى تصاعدت يوما بعد يوم علاوة على أن اللجنة العليا للانتخابات لها دور سلبى.

وأكد زكى، أن حكم استبعاد الفلول جعلنا فى موقف ضبابى، مطالبا بأن كل من يثبت عليه المشاركة فى إفساد الحياة السياسية أن يقدم لمحاكمة العاجلة لأننا ضد أى قانون استثنائى.

الفقرة الثانية
الانتخابات البرلمانية

الضيوف:
الدكتورة مريم ميلاد رئيس حزب الحق ومرشحة الحزب عن دائرة الجمالية.
عمرو خضر مرشح حزب الحرية والعدالة دائرة قصر النيل الحزب عن دائرة الجمالية.

قال عمرو خضر، مرشح حزب الحرية والعدالة دائرة قصر النيل،إنه اكتشف أن منطقة بولاق أبو العلا تمتلئ بأربع مصالح حكومية ولا يمثل فيها أبناء الدائرة سوى بـ 1% فقط، لذلك أطالب هذه الجهات بأن تقوم بتعيين أبناء هذه المنطقة فى أى تعيينات جديدة، مشيرا إلى أن الحكم الصادر بعزل فلول الوطنى يخص نواب الوطنى السابقين فقط دون المساس بعائلاتهم مطالبا باقتلاع جذور هؤلاء الفلول من مصر حتى نستطيع إعادة الهيبة لمصر.

وأشار خضر، ألى أن حزب الحرية والعدالة هم أكثر الأحزاب التى تعرف مشاكل أبناء كل دائرة دون غيرها ونحن نمتلك الحلول للعديد من المشاكل، موضحا أن الحزب يسعى للعمل على صرف إعانة للبطالة و التى سيتم صرفها لفترة قصيرة.

وعن أزمة الانفلات الأمنى الموجودة حاليا قال خضر انه لابد أن تقوم الشرطة بتغيير مناهجها حتى يتغير فكر الضابط فى تعامله مع المواطنين.

على جانب آخر قالت الدكتورة مريم ميلاد رئيس حزب الحق و مرشحة الحزب عن دائرة الجمالية، أنها ترفض منع مشاركة فلول الحزب الوطنى من دخول الانتخابات لأنه ليس من العدل أن تحرم هولاء الأشخاص من ممارسة حقهم فى الحياة السياسية خاصة وان المحكمة لم تستطع أن تمسك تهمة معينة على هولاء المستبعدين من الترشيح، إذ إنه كيف يصدر حكمان متناقضان فى الإسكندرية والمنصورة.

وأضافت ميلاد، أن الانتخابات يجب أن تستمر ولابد من المرور من هذا المطب الصناعى الذى وجدنا أنفسنا فيه ووضعنا فول الوطنى فى هذا المأزق، مؤكدة أننا فى حاجة إلى تغيير القوانين والعمل على تشريع قوانين جديدة وفى نفس الوقت لابد من حل المشكلات الأساسية وهى الأمن الذى فقد احترام الشعب له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق