شارك مع اصدقائك

02 نوفمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة - اهتمام موسع بمؤتمر "السلمى".. المستشار أشرف زهران: أزمة القضاة والمحامين ستتكرر ما لم نجد حلولاً جذرية.. ممدوح حمزة: اكتفيت بالعمل فى السياسة وسأركز على التنمية.. المتحدث باسم الجماعة الإسلامية: المبادئ فوق الدستورية تحايل على الشعب

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 1/11/2011 يوتيوب كاملة




"محطة مصر": اهتمام موسع بمؤتمر "السلمى".. المستشار أشرف زهران: أزمة القضاة والمحامين ستتكرر ما لم نجد حلولاً جذرية.. ممدوح حمزة: اكتفيت بالعمل فى السياسة وسأركز على التنمية.. المتحدث باسم الجماعة الإسلامية: المبادئ فوق الدستورية تحايل على الشعب




أكد المستشار أشرف زهران بمحكمة استئناف القاهرة أن سبب تفاقم الأزمة بين القضاة والمحامين هو حالة التقاعس من قبل الجهات المختصة لحل الأزمة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية أن الأزمة قد تنكر كثيرا ما لم يتم إيجاد حلول جذرية لها، مشيرا إلى أن معركة القضاء ليس مع المحامين ولكن مع استقلال القضاء، وبالتالى استقلال مصر كلها.

من جانب آخر أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن ما عرض اليوم فى اجتماع السلمى بشأن وضع المبادئ الدستورية ملخصه أن المجلس العسكرى سيصبح المتحكم فى كل شىء فى البلد.

وقال سلطان، خلال مداخلة هاتفية، إن سبب انسحاب حزب الوسط هو أنه عندما دخلوا إلى قاعة الاجتماع وجدوا من خربوا مصر من الفلول هم من يستحوذون على مقاليد الأمور فى الاجتماع، مشيرا إلى أن ما حدث فى هذا الاجتماع فضيحة ويهدف إلى أن يضع المجلس العسكرى الدستور.

الفقرة الأولى:
"حوار مع المهندس الاستشارى ممدوح حمزة"

قال المهندس الاستشارى ممدوح حمزة، إنه سوف يترك العمل بالسياسة وسيركز فى الفترة القادمة على العمل بالتنمية من خلال مشروعه الذى يسعى إلى الدخول به إلى أرض الواقع.

أكد حمزة، أن التفكير فى عمل مبادئ فوق دستورية هو محاولة للرجوع للأنسب ورأب الصدع عما حدث من أخطاء الفترة الماضية مطالبا بضرورة شطب كل ما تم منذ اندلاع الثورة حتى الآن والبدء من جديد من خلال انتخاب لجنة تأسيسية للدستور وتأجيل الانتخابات البرلمانية حتى نضع مصر فى الطريق الصحيح.

وأضاف حمزة أن القائمين على الأمور فى مصر منذ اندلاع الثورة لم يحققوا ولو جزءا بسيطا مما طالبت به الثورة وأولها العدالة الاجتماعية حيث إن هناك أمورا لا تحتاج سوى لقرار مثل الحد الأقصى والضريبة التصاعدية والجمارك وغيرها وكلها أمور تنفيذها أمر هين ولا يحتاج إلى كل هذه الفترة موضحا أنه إذا لم تكن هناك عدالة اجتماعية ستقوم موجة جديدة من الثورة.

وأشار حمزة إلى أن مشروع التنمية الذى يسعى إلى تنفيذه تقدم به إلى المجلس العسكرى وأيضا وزارة الزراعة وحتى الآن ينتظر الرد مؤكدا أنه جاهز حتى بالأسر التى ستسكن فى الأراضى الجديدة.

الفقرة الثانية:
"مؤتمر الدكتور على السلمى"

الضيوف

عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة الإسلامية
باسل عادل عضو المجلس الرئاسى لحزب المصريين الأحرار


أكد عاصم عبد الماجد، المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، أن ما قام به الدكتور على السلمى فى اجتماعه مع القوى السياسية بشأن وضع مبادئ فوق دستورية ما هو إلا تحايل على الشعب بهدف وضع جميع مقاليد الأمور فى مصر إلى القوى التنفيذية والمتمثلة فى المجلس العسكرى.

وقال عبد الماجد، إن المبادئ فوق الدستورية ستعيد استنساخ الديكتاتورية القديمة، مؤكدا أنه لو خرجنا عن مسار الاستفتاء ستصبح العملية السياسية فى مصر فى وضع خطير.

وأكد باسل عادل، عضو المجلس الرئاسى لحزب المصريين الأحرار، أن عمل مبادئ فوق دستورية هو تصحيح لوضع خطأ قائم منذ اندلاع الثورة، وكان لابد أن يتم هذا الأمر منذ فترة، مشيرا إلى التمسك بالانتخابات فى الوقت القريب سيخلق برلمانا مشوها لا يقدر على تحديات الفترة المقبلة لأننا فى بيئة لن تخرج مجلس شعب قوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق