شارك مع اصدقائك

30 نوفمبر 2011

الصحف المصرية اليوم الخميس الموافق 1 ديسمبر 2011 - وزارة الصحة: الغاز المستخدم ضد المتظاهرين مطابق للمواصفات.. والإخوان والسلفيون يستخدمون الأطفال فى الدعاية.. والمفتى الأسبق: أقالونى لاعتراضى على اتفاقية الكويز

اخبار اهرام جمهورية الخميس 1/12/2011

اهم عناوين صحافة القاهرة:

وزارة الصحة: الغاز المستخدم ضد المتظاهرين مطابق للمواصفات

والإخوان والسلفيون يستخدمون الأطفال فى الدعاية

والمفتى الأسبق: أقالونى لاعتراضى على اتفاقية الكويز



شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


استخدام أحزاب النور السلفى والحرية والعدالة والبناء والتنمية للأطفال فى الدعاية الانتخابية، وتقرير لوزارة الصحة يثبت أن الغاز المستخدم من الشرطة ضد المتظاهرين مطابق للمواصفات، تصريحات نصر فريد واصل عن أن اعتراضه على اتفاقية الكويز كان وراء إقالته من منصبه.. كان أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.


اليوم السابع


تسببت اعتذارات عدد كبير من الأسماء المرشحة لتولى الحقائب الوزارية فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى فى تأجيل إعلان تشكيل الحكومة الجديد، حتى غد الجمعة، ولم يظهر الجنزورى أمس فى مكتبه بمقر معهد التخطيط القومى بمدينة نصر، كما هو معهود عنه للقاء الائتلافات الشبابية والمهنية.

وأشارت المصادر إلى أن المشكلة الحقيقية التى تواجه الجنزورى، هى أنه يريد إرضاء جميع التيارات السياسية والدينية والثورية، إضافة إلى حل الإشكالية بين رغبة الثوار فى ميدان التحرير والمجلس العسكرى.

وقالت المصادر، إن القائمة المقترحة تضم الدكتور عمرو الشوبكى وزيراً للإعلام والكاتب محمد سلماوى وزيراً للثقافة، والدكتور عصام العريان وزيراً للصحة، وهانى محمود لوزارة الاتصالات بعد استقالته من "مركز المعلومات"، ولفتت المصادر إلى أن الجنزورى استبعد منصور العيسوى وزير الداخلية، ونائبى رئيس الوزراء على السلمى وحازم الببلاوى.

◄جمعة "رد الاعتبار" فى التحرير غداً لشهداء "محمد محمود"
◄ضبط هاتف محمول مع "هشام طلعت" فى زنزانته
◄ فوز حمزاوى بالقاهرة والشاعر ببورسعيد والشحات بالإسكندرية وداوود بكفر الشيخ
◄الداخلية: "قناص العيون" سلم نفسه ويعرض على النيابة
◄ سباق الانتخابات بدأ فى محافظات المرحلة الثانية
◄ "العليا للانتخابات": 1000 جنيه لكل موظف شارك فى الانتخابات

الاهرام

يصدر المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال أيام قراراً بإنشاء المجلس الاستشارى، الذى يضم فى عضويته نحو 30 شخصية تمثل كل القوى والتيارات السياسية، من بينهم 8 من شباب الثورة، وتكون مهمة هذا المجلس تقديم المشورة وإبداء الرأى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة فى كل ما يتعلق بشئون البلاد، وتعرض عليه مشروعات القوانين قبل إقرارها، ويعقد المجلس الجديد اجتماعاً أسبوعياً، كما يعقد اجتماعاً شهرياً مع المجلس العسكرى، ويجوز أن يعقد أكثر من اجتماع بناء على طلب ثلث أعضائه، أو طلب المجلس العسكرى، وتنتهى مهمة هذا المجلس بانتخاب رئيس جمهورية، ومن أبرز المرشحين لعضوية المجلس الدكتور عبد العزيز حجازى، عمرو موسى، السيد البدوى شحاتة، جلال أمين، حسام عيسى، نور فرحات، أبو العلا ماضى، منصور حسن، ممدوح حمزة، والمعتز بالله عبد الفتاح.

◄ فوز حمزاوى والشاعر وداوود.. وتقدم النجار وجميلة بالقاهرة والخضيرى وطلعت فى الإسكندرية.. وفرغلى ببورسعيد
◄ حزب المصريين الأحرار ينفى دعم الكنيسة أو استغلال الدين
◄ 6 من الوطنى المنحل يخوضون جولة الإعادة فى أسيوط
◄الوفد يتجه إلى حصد 9 مقاعد فى الجولة الأولى
◄ مرسى: أغلبية البرلمان ستشكل الحكومة.. والخبراء: الإعلان الدستورى يمنع
◄ نصف وزراء حكومة الإنقاذ من الشباب.. ووزارة مستقلة لعلاج مصابى الثورة
◄ هدوء حذر بميدان التحرير.. وارتفاع المصابين إلى 108
◄ بريطانيا تسحب بعثتها الدبلوماسية من إيران
◄ "الوزارى الإسلامى" يطالب سوريا بوقف العنف


المصرى اليوم


رصدت الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان انتهاكات وتجاوزات مارستها بعض الأحزاب فى مرحلة الدعاية فى يوم الاقتراع، فإن عدداً من الأحزاب استمر فى الدعاية لمرشحيه أمام اللجان الانتخابية، واستغل بعضها الأطفال فى هذه العملية، وهو ما اعتبرته الجمعية شكلاً من أشكال العمل القسرى والاتجار فى البشر.

وقال محمود البدوى رئيس الجمعية، إن أحزاب النور السلفى والحرية والعدالة والإصلاح والتنمية كانت أكثر الأحزاب استغلالاً للأطفال فى الدعاية الانتخابية، وتراوحت أعمارهم بين 9، 15 سنة فى مناطق شبرا والشرابية والزاوية الحمراء، وظهر استغلال مرشحى الفردى للأطفال فى توزيع الدعاية الانتخابية مقابل مبالغ مادية تتراوح بين 10، و20 جنيهاً فى اليوم.

◄استكمال الفرز فى "الساحل وشبرا" بعد توقفه
◄ النيابة تحقق مع مندوب "الحرية والعدالة" فى حلوان بعد انفرا "المصرى اليوم" بواقعة "طلب تزوير"
◄ "بيت العائلة" يرسل وفداً إلى "سوهاج" لمواجهة الفتن الطائفية
◄ "العسكرى" يجتمع برموز القوى السياسية لمناقشة المجلس الاستشارى
◄ دعوى وبلاغ لإلزام "الداخلية" بحظر استخدام قنابل الغاز
◄ نيابة النقض تقبل الطعن على الحكم بسجن هشام طلعت والسكرى
◄ الانتخابات تشعل "أزمة البوتاجاز": هجوم على المستودعات.. وارتفاع سعر "الأسطوانة" إلى 50 جنيهاً
◄ وائل غنيم يتصدر لائحة "شخصية 2011" فى صحيفة "لوموند"
◄ "التعليم" تحول إدارة مدرسة "دى لاسال" إلى التحقيق لاستضافتها حملة "المشير رئيساً"


الاخبار


قال الدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق، إنه الآن أكثر تفاؤلاً بمستقبل مصر بعد نجاح تجربة الجولة الأولى للانتخابات مؤخراً.

ووصف واصل، وثيقة الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية بأنها كالقشة التى قسمت ظهر البعير، مشيراً إلى أن اختيار الدكتور كمال الجنزورى رئيساً للوزراء بـ"الموفق"، مشيراً إلى أن كبر سنه ليس عائقاً أمام تأدية مهامه، كما وصف "الشهيد" بأنه من يدافع عن وطنه بأسلوب سلمى ولا يكون هو المعتدى، وعن سر إقالته من منصبه كـ"مفتى للجمهورية" أكد أنه بسبب معارضته لاتفاقية الكويز.

◄ الأمم المتحدة: إصرار شعب مصر على الديمقراطية يغير وجه الشرق الأوسط
◄ مرشحو الرئاسة رفضوا الانضمام لحكومة الإنقاذ
◄ المعتصمون استعادوا الميدان بعد معركة مع الباعة الجائلين
◄ عودة وزارات التموين والتأمينات والشباب والرياضة واستحداث وزارة لمصابى الثورة
◄ الدول المصدرة للسياحة: المناخ بمصر آمن ولم نشعر بالقلق على مواطنينا
◄ ترقيتان لمدير مكتب وزير التعليم فى 3 أيام!
◄ البورصة تواصل الصعود وتعوض 3 مليارات جنيه


الشروق


قدم الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة تقريراً إلى رئيس الوزراء فى الحكومة المقالة الدكتور عصام شرف، حول نوع الغاز المسيل للدموع المستخدم فى فض اعتصام التحرير، يتضمن أن الغاز مطابق لمواصفات المراجع العلمية الخاصة بصناعة هذه الأنواع من الغازات، التى تستخدم فى تفريق المتظاهرين وأعمال الشغب فى كل دول العالم.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، إن "الوزارة" أرسلت عبوتين من الغاز المسيل للدموع المستخدم فى تفريق المتظاهرين فى أحداث التحرير التى اندلعت طيلة الأسبوع الماضى لتحليل محتوياتهما والتأكد من أنهما متوافقتان مع المراجع العلمية، وقال المركز فى تقرير أرسله لوزارة الصحة "إن المادة الفعالة فى كلتيهما تتطابق مع المذكور فى المراجع العلمية عن غاز "سى إس".

◄ الجنزورى التقى جويلى ومديراً سابقاً لأمن الجيزة
◄ إجبار المشرفين على إعادة فتح باب التصويت فى لجنة بالزيتون بعد احتجاز الأهالى لهم
◄ "محمد محمود" يقدم الشهيد رقم 41
◄ ائتلاف الثورة يطلب وساطة الأزهر بين الميدان والحكومة
◄المكتب الإعلامى للبرادعى: الحديث عن علاقة المرشح الرئاسة بـ"الأزمات الدولية" مغلوط
◄ فودة: الانفلات الأمنى وراء سرقة أراضى الدولة
◄ ترحيل ناشط ألمانى بسبب أحداث محمد محمود
◄مصرع 3 سيدات فى حادث مرور بطنطا


الجمهورية

نجحت بعثة المجلس الأعلى للآثار التى تجرى حفائرها فى منطقة "عين السبيل" بالواحة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد فى الكشف عن موقع مدينة أثرية تعود للعصر القبطى "القرن الرابع الميلادى" يتوسطها كنيسة شيدت على الطراز البازيليكى.

صرح بذلك د.مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مشيراً إلى أن الحفائر أسفرت عن كشف عدد من المبانى ملحقة بالكنيسة تشير الدراسات الأولية لها إلى أنها كانت مبانى خدمية لرهبان وقسيسين وزوار الكنيسة، مؤكداً على أن منطقة عين السبيل الأثرية من المناطق الجديدة التى لم يتم إجراء أعمال حفائر بها من قبل، وأن هذه الاكتشافات تقود إلى توقع وجود مدن أثرية أخرى بهذه المنطقة تمثل حقباً تاريخية مختلفة مما يعد إضافة جديدة لخريطة مصر الأثرية.

أوضح محسن سيد على رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، أن الحفائر كشفت كذلك عن منزل يتكون من قاعة كبيرة وحجرات للمعيشة ومدخل رئيسى ومطبخ وفرن وسلم.

كما كشف بموقع الحفائر أيضاً عن عدد من العملات البرونزية تعود للقرنين الثالث والرابع الميلادى ومجموعة من القطع الفخارية التى كانت تستخدم فى المعاملات التجارية، مشيراً إلى أنه جار استكمال الحفائر للكشف عن المدينة الأثرية بكامل عناصرها المعمارية.

◄ وصول 27 حقيبة لأوراق تصويت المصريين فى الخارج
◄تأجيل عمل لجان استقبال أعضاء مجلس الشعب الجدد
◄الخارجية الأمريكية: لا دليل على إساءة استخدام قنابل الغاز
◄ نائب أمريكى يشيد بحماس الناخبين والتزام الشرطة والجيش
◄عمرو: لا حل لأزمة سوريا سوى بتنفيذ المبادرة العربية
◄ احتجاز أسترالى بصحبته معدات تجسس قبل سفره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق