شارك مع اصدقائك

27 أكتوبر 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 27/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة ONTV حلقة الخميس 27/10/2011 يوتيوب كاملة



بلدنا بالمصري: وصول ٢٥ سجين مصري وتسليم جرابيل


يسعد مساكم وحلقة جديدة من بلدنا بالمصري، هنبدأها بحمدالله على سلامة المساجين المصريين ال25 اللي تم الافراج عنهم النهاردة مقابل تسليم الجاسوس الإسرائيلي من أصل أميريكي إيلان جرابيل.




بلدنا بالمصري: مراحل الطعون الانتخابية وتحجيم الفلول


يوم السبت اللي جاي، آخر مرحلة لتلقي الطعون الانتخابية سواء من المرشحين أو من اللي ليهم صفة تقديمها قبل الدخول في مرحلة الفحص ثم إعلان الكشوف النهائية.. تعالوا مبدئياً نطل طلة على تالت يوم من أيام تقديم الطعون في اللجنة الفرعية في الجيزة ولما نرجع هيكون لنا كلام عن إزاي ممكن استغلال المرحلة ديه في تحجيم الفلول قدر المستطاع.




بلدنا بالمصري: مؤتمر صحفي لتأسيس الشعب يريد


خلونا نوصل لحد مسرح روابط في وسط البلد ناخد فكرة مبدئية عن "الشعب يريد"
الموقعين على البيان التأسيسي للقناة كانوا سبق وأعلنوا عن بداية حملة الاكتتاب بكرة الساعة خمسة في ميدان التحرير، لكن على ما يبدو إنه تم التأجيل لمدة أسبوعين على الأقل لحد ما تكتمل كل الإجراءات القانونية وهنعرف التفاصيل كلها في الفقرة اللي جاية



بلدنا بالمصري: الداعون ل جمعة الدفاع عن الثورة


لكن حملة الاكتتاب لقناة "الشعب يريد" ما كانتش الحدث الوحيد المتوقع في ميدان التحرير يوم الجمعة 28 اكتوبر، لإن الجمعة ديه هي جمعة "الدفاع عن الثورة" زي ما أطلقت عليها القوى الوطنية اللي دعت ليها وأهمها: ائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6 إبريل




بلدنا: ١٠٠٠٠ من شيوخ الأزهر يتضامنون مع مفتي الجمهورية


النهاردة وفي ساحة الجامع الأزهر الشريف، احتشد اكتر من 10 آلاف من علماء وشيوخ وطلبة الأزهر وعدد من مشايخ الطرق الصوفية في وقفة تضامنية مع مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة في دعواه ضد الشيخ أبو اسحق الحويني واللي بيتهمه فيها بسبه وقذفه في برنامج "حرس الحدود" على قناة الحكمة بعبارة "المفتي ولد ميتاً"!!! المتظاهرين النهاردة في جامع الأزهر اعتبروا إن التعدي على مفتي الجمهورية هو تعدي على الأزهر الشريف وإن دعمه هو دعم للمنهج الأزهري الوسطي وللعقيدة السلفية الصحيحة الحقة على حد تعبيرهم.




بلدنا بالمصري: تطورات أزمة القضاة والمحامين



الدعوى المرفوعة من مفتي الجمهورية ضد الشيح أبو اسحق الحويني قدام محكمة كفر الشيخ، اتأجلت يوم السبت اللي فات _زي ما احنا عارفين_ لأجل غير مسمى بعد المحامين ما قفلوا أبواب المحكمة ومنعوا القضاة من الدخول ومن ممارسة عملهم في إطار احتجاجاتهم ضد قانون السلطة القضائية واللي لسة لحد النهاردة على أشدها ما بين وقفات احتجاجية وبلاغات للنائب العام ضد القضاة بتهمة تعطيل العمل بعد توصية نادي القضاة بتعليق العمل في المحاكم واستجابة عدد من القضاة وما بين اعتصامات منهم اعتصام كان لحد النهاردة الصبح في عقر دار القضاء العالي، بعد البيان الي صدر امبارح عن مجلس الوزرا واللي تضمن تأكيد من رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، أنه "لن يتم إصدار أي قانون للسلطة القضائية لحين عرضه على مجلس الشعب".. دة من ناحية ومن ناحية تانية علق المحامين اعتصامهم في انتظار قرارات الجمعية العمومية للنادي القضاة بكرة الجمعة.




بلدنا: تأييد التحفظ على أموال آل مبارك وحسين سالم


محكمة جنايات الجيزة، أيدت النهاردة قرار جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ علي أموال الرئيس المخلوع وزوجته وأولادهم وزوجاتهم وأبناءهم ومنعهم من التصرف في كافة ممتلكاتهم.. ونفس الحكم بالنسبة لرجل




بلدنا بالمصري: العاملون بمستشفى الشرطة يعلقون إضرابهم


العاملين في قطاع الخدمات الطبية في مستشفى الشرطة في العجوزة علقوا النهاردة إضرابهم المفتوح عن العمل اللى بدؤه من 3 أيام بعد لقائهم مع مساعد وزير الداخلية واللي على ما يبدو انتهى على وعد خير.




بلدنا بالمصري: خروج الناشط مايكل نبيل من العباسية


الأمانة العامة للصحة النفسية، أكدت في بيان ليها النهاردة خروج الناشط والمدون مايكل نبيل من مستشفى العباسية وتحويله لقسم المرج بعد إعداد التقرير الصحى عن حالته النفسية والعقلية وعرضه على الشرطة العسكرية.




بلدنا بالمصري: أجواء إعلان نتيجة انتخابات الصحفيين


تعالوا نوصل بقة لحد نقابة الصحفيين نجس نبض الأجواء بعد إعلان نتيجة أول انتخابات للنقابة بعد الثورة واللي أجمع الكل الخسران قبل الفايز إنها كانت نزيهة وشفافة.





بلدنا بالمصري: الشعب يريد .. خطوة على طريق الإعلام الحر


مشوار الألف ميل بيبدأ بخطوة: هل قناة "الشعب يريد" ممكن تكون اول خطوة على طريق إعلام مصري من حر مال الشعب وبالتالي ما حدش له عنده حاجة طالما احترم قوانين وقواعد واخلاقيات المهنة ولا إيه الحكاية بالظبط؟
بيان إلى شعب مصر
نحن الموقعين على هذا البيان، نعلن أننا هرمنا من فساد الإعلام المصري. لقد هرمنا من احتكار رأس المال المتحالف مع السلطة- أي سلطة كانت ـ للقنوات الإعلامية.. لقد "اتخنقنا" من القوى الخفية التي تتحكم في حرية الإعلام، فتمنح وتمنع، وتعطي وتمنع.. لقد "زهقنا" من حالة الفرجة التي فرضتها رؤوس الأموال على الشعب المصري.. وقررنا أن ندعو أنفسنا، وندعو الشعب المصري بكل أفراده وطوائفه وفئاته وأعماره إلى أن يصنع إعلامه بنفسه، لكي يرى نفسه أولا، ولكي يكون هو المتحكم الوحيد في هذا الإعلام.. ولتكن الخطوة الأولى إطلاق قناة فضائية شعبية تحمل شعار ثورة الخامس والعشرين من يناير: "الشعب يريد"، بالاكتتاب العام، ويكون من حق كل مواطن مصري شراء سهم قيمته عشرة جنيهات، بحيث لا يزيد الحد الأقصى من قيمة الأسهم التي يشتريها عن 1% من إجمالي الأسهم، لكي لا تتحكم أي قوة مالية في سياسة القناة، مهما كانت، وبحيث يتم ضمان عدم شراء الأسهم من أي قوة مالية مستقبلا، مع ضمان حقوق المساهمين كاملة وفق القانون والنظام الأساسى للشركة المساهمة.
إعلام حر = وطن حر
"الشعب يريد تحرير الإعلام
الإعلامي: أسعد طه
أحمد الصاوي: مدير تحرير الشروق
د. مصطفى حجازي





بلدنا: برنامج حزب المصريين الأحرار في الانتخابات


حزب المصريين الأحرار بشعاره "حزب لكل المصريين" بيعرف نفسه على إنه: "حزب سياسي مدني.. ركيزته الأساسية الهوية المصرية التي تجمع المصريين تحت مظلة واحدة، إيماناً منه بالحريات الدينية والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.. كما يؤمن بأن مدنية الدولة تحترم الشرائع الدينية وتحافظ على التقاليد والقيم المصرية.. فالدين و القيم جزء لا يتجزأ من الهوية المصرية. وبناءً على ذلك لا يمكن ولا يصح فصل الدين عن حياة المواطن المصري،في إطار ذلك فإن الحزب يتبنى الطريقة المدنية لإدارة الدولة والتي تدعو إلى: الفصل بين شئون الدين وشئون إدارة الدولة فلابد أن يرقى الدين عن الممارسات السياسية.. سيادة القانون.. المساواة الكاملة بين أبناء الوطن بغض النظر عن اختلاف (الديانة، والجنس، والثروة، والعرق، والإقليم واللون، والثقافة)..
وبيأكد الحزب في تعريفه بنفسه على إن توجهه هو نفس التوجه اللي دعا ليه أهم رواد الإصلاح في مصر، الإمام محمد عبده في صياغته لبرنامج الحزب الوطني المصري سنة 1881 واللي عرفه بالحرف الواحد على إنه : " حزب سياسي لا ديني.. مؤلف من رجال مختلفي العقائد والمذاهب.. فجميع الأديان وكل من يحرث ارض مصر ويتكلم لغتها منضم إليه لأنه لا ينظر لاختلاف المعتقدات و يعلم أن الجميع إخوة وأن حقوقهم في السياسة والشرائع متساوية"
د. أحمد سعيد
م. نجيب ساويرس
م. باسل عادل
ا. محمد حامد
أعضاء المجلس الرئاسي لحزب المصريين الأحرار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق