شارك مع اصدقائك

31 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاثنين 31/10/2011 يوتيوب كاملة

الجامعة العربية تسلم دمشق خطة لإنهاء الصراع


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 31/10/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 31/10/2011


حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن




زيادة أسعار الغاز المصدر إلى إسرائيل .. قريباً


نفى وزير البترول المهندس محمد عبد الله غراب تهريب اي كميات من الذهب الذى تم استخراجه من منجم السكري موضحا ان المنجم ينتج عشرة اطنان ونصف الطن تبلغ حصة مصر منها ستة اطنان .كما كشف غراب عن انه سيتم قريبا زيادة أسعار الغاز المصدر الي اسرائيل .جاء ذلك خلال احتفالية توقيع برتوكول توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمشروعات بمحافظة الفيوم .




محافظ السويس يفتتح مشروع تطوير خدمات المواطنين


فى اطار احتفال محافظة السويس بعيدها القومى افتتح اللواء محمد عبد المنعم هاشم محافظ السويس مشروع تطوير خدمات المواطنين بحى الجناين. ياتى ذلك فى اطار خطة برنامج تطوير خدمات المواطنين بصورة حضارية وسريعة .الحدث الاول من نوعه حضره جمع غفير من اهالى السويس ورئيس اركان حرب الجيش الثالث واللواء عادل رفعت مساعد وزير الداخلية ومدير امن السويس وعدد كبير من طلاب مدارس السويس الثانوية وأسر شهداء يناير وحرب اكتوبر.




احتفالات محافظة شمال سيناء بيوم الشهداء


احتفلت محافظة شمال سيناء اليوم بيوم الشهداء حيث اقيمت احتفالية خاصة باستاد العريش الرياضي بحضور أسر شهداء الثورة والمصابين وأعضاء الائتلافات والحركات الثورية والقيادات وممثلين عن الأحزاب ورجال الدين والقوات المسلحة والشرطة . وتم خلال الاحتفالية تكريم أسر الشهداء ومنحهم هدايا رمزية . جاء ذلك فى الوقت الذى قام فيه أهالي حي الكوثر بمدينة الشيخ زويد بإحياء احتفال فى قصر الثقافة لتكريم افراد القوات المسلحة بالمدينة .




محافظ مطروح يسلم مئة وستين عقد تمليك أراضي


سلم محافظ مطروح اللواء طه محمد السيد مئة وستين عقد تمليك أراضي وشهادات اعتداد ملكية لعدد من أهالي مطروح ممن تم إنهاء إجراءات تمليكهم أراضي وضع اليد المقامة عليها منازلهم.
وأكد المحافظ خلال توزيع العقود أن المحافظة تعمل على سرعة إنهاء طلبات تمليك الأراضي من خلال تطوير جهاز حماية أملاك الدولة وإدارة الأملاك بالمحافظة فنيا وبشريا لاستيعاب الزيادة في حجم الطلبات . كما اشار إلى حرص المحافظة على مواجهة التعديات على اراضي الدولة في ظل التوجه العام للدولة بالحفاظ على الأراضي واستغلالها الاستغلال الأمثل للأجيال القادمة



مقر الوطني المنحل بأسوان يصبح مجمع محاكم


قرر محافظ أسوان مصطفي السيد تسليم مقر الحزب الوطني المنحل لمجلس الدولة ليكون مقراً لمجمع محاكم يضم فرعا لمجلس الدولة والمحاكم الإدارية ، بجانب محكمة القضاء الإداري ، علاوة علي فرع للمحكمة التأديبية .. واكد المحافظ ان هذا الاجراء سيساهم في التيسير علي أهالي المحافظة وسرعة الفصل في الدعاوي والقضايا الإدارية لينعكس ذلك إيجابياً علي الجمهور ، وأيضاً الجهات الحكومية ويساعد في الحفاظ علي المال العام.




زفاف جماعي لعرائس الشرقية يحضره المحافظ


حضر محافظ الشرقية الدكتور عزازي علي عزازي حفل زفاف جماعيا نظمتة جمعية سنابل الخيرية لخمس من العرائس الايتام .
والتقط المحافظ الصور التذكارية معهم ومنح كلا منهم مبلغ ألف جنية ووعدهم بعمل تقرير حالة اجتماعية لهم لإمكانية صرف شقق سكنية في حال تعثرهم.
وكانت جمعية سنابل الخيرية قدمت من قبل عددا من الأجهزة الكهربائية والسجاد والستائر واحتياجات المطبخ ونظمت حفل زفاف جماعيا للعرائس بالشرقية



كتلة شعبية لدعم مرشحي مدنية الدولة بالإسماعيلية


أعلن عدد من النشطاء والسياسيين الاقباط بالاسماعيلية عن تأسيس أول تكتل شعبى لتقديم الدعم للمرشحين لخوض انتخابات الشعب والشورى من المسلمين والاقباط من ابناء المحافظة. من جانبة صرح جورج وهبة القيادى بحزب المصرين الاحرار وأحد المؤسسين أن الكتلة تتبنى اتجاها سياسيا يرسخ مبدأ مدنية الدولة كما انها تختار مرشحين ذوى جماهيرية لدعمهم من أجل المصلحة العامة . كما اكد وهبة ان الكتلة ليست موجهه ضد أحد من الاحزاب أو التيارات السياسية المختلفة.





البورصة اليوم: تأثير تخفيض سعر الفائدة على الاستثمار


تخفيض سعر الفائدة على الودائع وتأثير ذلك على تشجيع الاستثمار فى سوق المال مع أ. هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى









سلمت الجامعة العربية المسؤولين السوريين في قطر خطة لإنهاء أكثر من سبعة اشهر من الاحتجاجات والاضطرابات العنيفة المتصاعدة ضد نظام الرئيس بشار الاسد، فيما طلبت دمشق مهلة حتى اليوم للرد. وقدمت لجنة الجامعة العربية خطتها التي تتضمن اجراء محادثات في القاهرة بين السلطات السورية ومعارضيها. وقال رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني الذي يرأس اللجنة انهم توصلوا إلى ورقة تتعامل مع كل القضايا، وذكر أن هناك اجتماعا للجامعة العربية يوم الأربعاء في القاهرة سواء تم الإتفاق على الورقة أو رفضها.





بشار الأسد مستعد للتحدث إلى المعارضة



من جانبه اعلن الرئيس السوري بشار الأسد أنه مستعد للتحدث إلى المعارضة. وقال الأسد الذي يواجه انتفاضة ضد حكمه منذ أكثر من سبعة اشهر، انهم يتعاملون مع كل القوى الموجودة على الساحة، مشددا على ضرورة التواصل مع هذه القوى الآن ، بحسب قوله . واشار الأسد الى مقتل المئات من قوات الجيش والشرطة والامن برصاص المسلحين الذين يشاركون في التظاهرات.





أحد عشر شهيداً في سوريا بنيران الأمن أمس



ميدانيا // قال ناشطون سوريون إن أحد عشر شخصا قتلوا أمس بنيران الأمن السوري في مناطق مختلفة، منها حمص ودرعا وريف حماة ومعرة النعمان، فيما خرجت تظاهرات ليلية في عدة مدن تطالب بإسقاط نظام الرئيس الأسد. وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن من بين القتلى عشرة أشخاص سقطوا في عدد من المدن، بعضهم قتل بالرصاص والبعض الآخر قضى نتيجة التعذيب أو متأثرا بجروحه، كاشفة أسماء أربعة أشخاص لقوا مصرعهم خلال الأيام الماضية.





فلسطين تحصل على عضوية كاملة بمنظمة يونسكو



نجحت فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو بعد أن حصلت على الأصوات اللازمة للفوز بعضويتها عقب تصويت مئة وسبع دول لصالح قرار الإنضمام، فيما صوتت الولايات المتحدة وإسرائيل واثني عشر دولة ضد القرار، وغياب البعض الآخر عن التصويت لتصبح فلسطين أحدث عضو في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة .واليونسكو هي أول وكالات الأمم المتحدة التي سعى الفلسطينيون للانضمام إليها كعضو كامل منذ أن تقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بطلب للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة في الثالث والعشرين من سبتمبر الماضي.





اتفاق لتثبيت التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية



قالت مصادر طبية فلسطينية إن ناشطَين فلسطينيين اثنين قتلا في غارة إسرائيلية جديدة على منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة فجر اليوم. وبذا ترتفع حصيلة القتلى إلى اثني عشر منذ يوم السبت. كما جددت الفصائل الفلسطينية قصفها لمواقع داخل اسرائيل دون وقوع اصابات. يأتي ذلك فيما أعلن مصدر فلسطيني أنه تم التوصل لاتفاق جديد لتثبيت التهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية





نتنياهو : حماس المسئولة عن الحفاظ على هدوء غزة



كان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد رفض في تصريحات له عقد هدنة مع من وصفها بانها "منظمات ارهابية في غزة"، ملوحا بان تدفع تلك الفصائل المسلحة ثمنا اغلى مما دفعته حتى الآن. وقال نتنياهو ان حركة حماس هي التي تحكم غزة وهي المسؤولة عن الحفاظ على الهدوء وعلى منع إطلاق النار من غزة، حتى لو كان المنفذون عناصر الجهاد الاسلامي، على حد قوله.





راسموسن في ليبيا قبل ساعات من انتهاء مهمة ناتو



ونتحول إلى الملف الليبي فقد وصل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) اندرس فوج راسموسن اليوم إلى ليبيا في زيارة مفاجئة .هذا ومن المقرر ان تنتهي رسميا منتصف الليل مهمة حلف شمال الاطلسي (الناتو) في ليبيا، وذلك بعد ان صوت مجلس الامن التابع للأمم المتحدة في الاسبوع الماضي بالاجماع لصالح انهاء كل العمليات العسكرية الدولية في البلاد بعد انطلاقها بسبعة شهور.





واشنطن تتعهد بتقديم كل المساعدات اللازمة لليبيا


قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون إن أمام النظام الليبي الجديد مهمة بالغة التعقيد، وإن أعضاءه لا يتمتعون بخبرة كبيرة في السياسة، متعهدة في الوقت نفسه بأن تقدم واشنطن كل المساعدة اللازمة.
ونقلت صحيفة "واشنظن بوست" عن كلينتون قولها أيضا إن على السلطات الليبية الجديدة قبل كل شيء ان تعيد توحيد البلاد، مشيرة إلى أن على قادة ليبيا الجدد ايجاد الطريقة لتحقيق المصالحة بين شتى المشارب السياسية والدينية وتوحيد كل القبائل ومواجهة التنافس القائم بين بنغازي وطرابلس




مصطفى عبدالجليل يبدأ غداً زيارة رسمية لمصر

قالت مصادر دبلوماسية في القاهرة إن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل سيبدأ غدا الثلاثاء زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين، يلتقي خلالها كبار المسؤولين المصريين، وعلى رأسهم رئيس المجلس العسكري الأعلى المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الوزراء عصام شرف. وأضافت المصادر أن عبد الجليل سيبحث في القاهرة جملة من القضايا التي تهم البلدين، إضافة الى موضوع مشاركة مصر في إعادة إعمار ليبيا, وطرق عودة العمالة المصرية اليها في ضوء إعلان طرابلس أن هناك حاجة لعودة 450 ألف عامل مصري في الأقل.

الأمم المتحدة تحذر من تهديدات ألغام ليبيا


حذرت الأمم المتحدة من التهديدات التي تشكلها الألغام ومخلفات الحرب التي لم تنفجر والأعداد الكبيرة من الأسلحة الخفيفة على حياة المدنيين في ليبيا والتي تعيق وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين. وقال تقرير للمنظمة الدولية إن وكالات الإغاثة تقوم بعمليات إزالة للألغام وحملات للتوعية في المجتمعات المختلفة وتتعاون مع السلطات الليبية المؤقتة من أجل بحث سبل مواجهة هذه التهديدات.




اكتشاف مخزون من الأسلحة الكيماوية بليبيا


كشف رئيس الحكومة الليبية الانتقالية محمود جبريل عن اكتشاف السلطات الجديدة مخزونا من الأسلحة الكيماوية في ليبيا، مشيرا إلى أن بلاده لا تريد الاحتفاظ بهذه الأسلحة. وقال جبريل إن مفتشين دوليين سيصلون الى ليبيا قي وقت لاحق من هذا الاسبوع للتحقق من الموضوع....








ميليشيات مصراتة قتلت ليبيين ببلدة طاغوراء


أفاد تقرير صادر عن منظمة هيومان رايتس وواتش الحقوقية بأن عناصر مسلحة تنتمي لمدينة مصراته الليبية قاموا بأعمال قمع وقتل للمواطنين ببلدة طاغوراء بدعوى مساندتهم لكتائب القذافي. وقالت المنظمة الحقوقية إنها أجرت لقاءات مع عشرات المواطنين من سكان البلدة أفادوا بأن مسلحين من مصراته هم من أطلق عليهم الرصاص وهم عزل واحتجزوهم تعسفيا. ودعت المنظمة المجلس الوطني الانتقالي إلى إحكام السيطرة على المدن وتعقب الجماعات المسلحة من مصراته.





رفع علم مصر على أطول سارية في العالم



الى الشأن المحلي // حيث قام اللواء محسن الفنجرى نيابة عن المجلس الاعلى للقوات المسلحة يرافقه وزراء التربية والتعليم والصحة ومحافظا القاهرة والجيزة وعدد من مصابي وشباب ثورة 25 يناير ومختلف القوى الشعبية ، برفع علم مصر على أعلى سارية في العالم بارتفاع 176 مترا ليرفرف في سماء القاهرة ويراه كل سكانها وذلك في اطار احتفال القوات المسلحة بانتصارات اكتوبر والتى اقيمت اليوم بمركز شباب الجزيرة. وقد حيا الجميع علم مصر فور رفعه على السارية.. مؤكدين على دور انتصارات اكتوبر في صنع مستقبل جديد لمصر. وقد شارك في الاحتفالية ممثلون عن عدة وزارات والمجلسين القوميين للشباب والرياضة وعدد من المسئولين والمحافظين.






القوات المسلحة على أتم استعداد للدفاع عن مصر


أكد القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى ان القوات المسلحة قادرة على مواجهة اي عدوان، والدفاع عن أمن مصر ضد اي اعتداء خارجي على الرغم من مسئولياتها السياسية والاصلاحية .
وقال المشير طنطاوى فى تصريحات له بالاسكندرية امس على هامش المناورة البحرية " انتصار البحر 44 " ان هذه المناورة تثبت للعالم مدى كفاءة القوات المسلحة المصرية والقوات البحرية ، وانها تعكس للعالم ان القوات المسلحة رغم مسئولياتها بالاصلاح السياسي داخل مصر، الا انها على اهبة الاستعداد فى اي وقت للدفاع عن مصر ضد اي اعتداء من الخارج





شرف يلتقي وفد المحامين لبحث أزمتهم مع القضاة



التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف اليوم عددا من المحامين, بحضور نائب رئيس الوزراء علي السلمي، في اطار الجهود التي تبذلها الحكومة لنزع فتيل الازمة بين القضاة والمحامين . كان شرف قد التقى لهذا الغرض أمس المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة النقض والمستشار احمد الزند رئيس نادى القضاة . وأكد شرف ان مستقبل مصر مرهون بالانتخابات البرلمانية المقبلة لتصبح مصر دولة ديمقراطية .






العليا للانتخابات لن تطعن على حكم المصريين بالخارج



اكد رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز ابراهيم ان اللجنة العليا للانتخابات لن تطعن على حكم المصريين بالخارج، ولكنه اوضح ان تنفيذه يحتاج لتعديل الاعلان الدستوري والقوانين، مضيفا ان الاحزاب يمكنها حتى الحادى عشر من شهر نوفمبر المقبل تعديل القوائم في حالة وفاة المرشح او تنازله، وقبول الطعن منه أو عليه. واكد عبد المعز التزام القضاة بالاشراف على الانتخابات.






موبينيل ..أفضل شركات البورصة التزاماً بالمسؤولية



فازت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بالمركز الاول لأفضل الشركات المقيدة بالبورصة التزاما بالمسؤولية الاجتماعية تلتها شركة إيجترانس للنقل ثم أوراسكوم تليكوم في المركز الثالث .




السلطان قابوس يتطلع إلى عمل قومي متطور


قال سلطان عُمان السلطان قابوس بن سعيد في كلمة له امام اعضاء مجلس عُمان انه يتطلع الى عمل قومي متطور، موضحا ان المرحلة المقبلة ستشهد اهتماما اكبر بتوفير فرص للشباب، ومشاركتهم في الحياة العامة. ولفت قابوس الى ان حرية التعبير لا تعني بحال من الاحوال مصادرة الرأي...




اليمن تعيد فتح مطار صنعاء الدولي


والى اليمن، حيث اعادت السلطات فتح مطار صنعاء الدولي بعد ساعتين من الانفجارات التي دوت في قاعدة الديلمي الجوية واسفرت عن اندلاع النيران في مقاتلتين.
وقد تواصلت اعمال العنف في عدة مدن، وقالت مصادر قبلية إن أربعة أشخاص قتلوا امس بينهم ثلاثة أطفال حين قصفت قوات موالية لصالح منطقة إلى الشمال من العاصمة لتصيب محطة وقود.



تظاهر مئات الطلبة السودانيين ضد الغلاء


تظاهر مئات الطلبة في مدينة كسلا شرقي السودان أمس احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية والفقر. وقال شهود عيان إن مئات الطلبة خرجوا إلى الشوارع في مدينة كسلا القريبة من الحدود مع إثيوبيا، احتجاجا على ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مرددين شعارات ضد الجوع وضد الحكومة.
على صعيد آخر، قالت المعارضة السودانية إن جهاز الأمن السوداني اعتقل أكثر من مائتي معارض عبر ما سمتها هجمة حكومية على الحريات العامة وحرية التعبير.




ضربة جوية كينية تقتل وتصيب خمسين صومالياً


قالت منظمة أطباء بلا حدود إن ضربة جوية في الصومال أسفرت عن مقتل خمسة وإصابة خمسة وأربعين أغلبهم من النساء والاطفال في مخيم للنازحين جراء الجفاف والعنف.
من جانبه أكد متحدث باسم الجيش الكيني أن طائراته قصفت امس بلدة جبل التي يقع بها مخيم النازحين وقال إن عشرة من مسلحي حركة الشباب قتلوا، لكنه نفى الانباء عن مقتل أي مدنيين ووصفها بأنها دعاية من حركة الشباب.




بدء سحب خمسون ألف جندي أمريكي من العراق



اعلن المتحدث باسم السفارة الاميركية في العراق ديفيد رانز إن عملية سحب خمسين الف جندي اميركي من الأراضي العراقية قد بدأت، موضحا ان تلك القوات ستغادر الأراضي العراقية إلى الكويت، ومن ثم سيتم نقلهم الى الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن عملية انسحاب القوات الاميركية، من العراق إلى الكويت، ومن ثم إلى الولايات المتحدة قد تستغرق شهرين.





وزير الخارجية: الإرهاب أكبر مشكلة تواجه تركيا



قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أمس إن أمام العراق خيارين، إما إعاقة استمرار انتشار من أسماهم الإرهابيين في شمالي البلاد بمفرده، أو التعاون مع تركيا في هذا الشأن. وألمح أوغلو إلى إمكانية عمل تركيا بنفسها للقضاء على ما صارت تعدّه أنقرة إرهابا كرديا يهدد أمنها، وإقامة منطقة عازلة عند الشريط الحدودي. ورأى وزير الخارجية التركي أن الهدف الأساسي من وراء تصاعد الهجمات في الأشهر الأخيرة هو محاولة إعاقة تقدم تركيا، مشيرا إلى أن الإرهاب أكبر مشكلة تواجهها بلاده، على حد قوله.





السلطان قابوس يتطلع إلى عمل قومي متطور



قال سلطان عُمان السلطان قابوس بن سعيد في كلمة له امام اعضاء مجلس عُمان انه يتطلع الى عمل قومي متطور، موضحا ان المرحلة المقبلة ستشهد اهتماما اكبر بتوفير فرص للشباب، ومشاركتهم في الحياة العامة. ولفت قابوس الى ان حرية التعبير لا تعني بحال من الاحوال مصادرة الرأي...





ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى ٦٠٦



ارتفع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا الاسبوع الماضي الى 606 بعد يوم من وقف السلطات عمليات البحث عن ناجين والتركيز على مساعدة الاف الأسر التي شردها الزلزال...وفي بلدة ارجس الاكثر تضررا من الزلزال الذي خلف دمارا واسع النطاق في اقليم فان فتحت بعض المحال التجارية أبوابها مجددا وعاد التيار الكهربائي في اجزاء من البلدة.





أتامباييف في طريقه للفوز برئاسة قرغيزستان



أظهرت النتائج الرسمية شبه النهائية للانتخابات الرئاسية في قرغيزستان -بعد فرز أكثر من تسعين بالمائة من الأصوات-اظهرت فوز رئيس الوزراء ألمازبيك أتامباييف بنسبة تتجاوز 62 بالمائة من أصوات الناخبين. وبينما انتقد عدد من المرشحين سير الانتخابات التي شهدت برأيهم "خروقات كثيرة", وتوعدوا بإنزال أنصارهم إلى الشوارع، حذر وزير الداخلية القرغيزي من أن الأجهزة الأمنية ستتصدى بقوة لأي محاولات للتظاهر أو لأي أعمال عنف.




الزمالك بطل أفريقيا لكرة اليد


رياضيا توج الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك ببطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية بعد فوزه على النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة التي أقيمت بالعاصمة النيجيرية أبوجا . ونجح لاعبو الزمالك في الفوز بالمباراة النهائية بنتيجة خمسة وعشرين مقابل أربعة وعشرين هدفا في مباراة تسيدها بطل مصر وأنهى شوطها الأول لصالحه بفارق خمسة أهداف .وبهذا اللقب الجديد أصبح الزمالك بطل إفريقيا للأندية وبطل الكؤوس وبطل السوبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق