شارك مع اصدقائك

26 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 25/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الثلاثاء 25/10/2011 يوتيوب كاملة



ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 25/10/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة






العليا للانتخابات تعلن الأعداد النهائية للمرشحين


يعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز إبراهيم ، بعد ظهر اليوم الإحصاءات النهائية والكاملة للمرشحين المتقدمين لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشورى، سواء على المقاعد الفردية أو الحزبية على مستوى الجمهورية.
وناشد المستشار عبد المعز إبراهيم في تصريح له مساء أمس الأحزاب السياسية التي تقدمت للترشيح من خلال القوائم الحزبية ولم تتقدم لتخصيص رمز انتخابي معين لها، المبادرة بتقديم طلب للجنة العليا للانتخابات للحصول على رمز خلال يومين على الأكثر من تاريخ إغلاق باب الترشيح، الذي انتهى أمس





أوباما يؤكد للمشير طنطاوي دعمه الكامل لمصر


أجرى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصالا هاتفيا امس بالمشير محمد حسين طنطاوي أكد فيه استمرار الشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة ومصر، ودعمه الكامل لمصر للتحول إلى الديمقراطية.
واتفق الجانبان على ضرورة أن تكون الانتخابات المقبلة في مصر حرة ونزيهة وفقا للمعايير الديمقراطية، وأكد الرئيس أوباما أن الولايات المتحدة تؤيد مصر قوية وسلمية وديمقراطية تستجيب لتطلعات شعبها، وأن يكون الشعب المصري هو من يقرر نتائج الانتخابات





الحكم في قضية مدينتي ٢٢ أكتوبر الجاري

حددت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة الثاني والعشرين من الشهر المقبل موعدا للنطق بالحكم في الدعوى المطالبة بإبطال عقد البيع الجديد لأرض مشروع "مدينتي" الإسكاني وسحب أرض المشروع من الشركة صاحبة المشروع وإعادتها للدولة مرة أخرى.
يشار إلى أن تقرير هيئة مفوضي الدولة بالرأي القانوني في الدعوى انتهى إلى الطلب للمحكمة برفض الدعوى، وتأييد صحة العقد الجديد لبيع الأرض، مشيرا إلى أن ظروف إبرام التعاقد والبنود القانونية التي تضمنها العقد تتفق وصحيح حكم القانون





البابا شنودة يلتقي وفد بيت العائلة وشيوخ الأزهر


لتقى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم فى مقر الكاتدرائية بالعباسية وفدا يضم قيادات بيت العائلة وعدد من شيوخ الأزهر
اكد الحضور على حاجة مصر فى الظروف الدقيقة التى نعيشها الى خطاب دينى سمح يتصدى للتطرف والتشدد ،وينشر قيم الأديان السمحة ويكفل سلامةالمجتمع ويحمى وحدته الوطنية




إتمام صفقة الجاسوس جرابيل خلال ٤٨ ساعة


يصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشئون الأمنية في اجتماعه اليوم على صفقة التبادل التي تم الاتفاق عليها بين كل من مصر وأمريكا وإسرائيل.
وبمقتضى الصفقة، تبادل مصر إيلان جرابيل الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية والمتهم بالتخابر لصالح إسرائيل والتحريض على إحراق منشآت حكومية أثناء وبعد ثورة يناير مقابل خمسة وعشرين من السجناء المصريين في إسرائيل بينهم ثلاثة أطفال. ومن المقرر أن تتم صفقة التبادل في غضون ثمان واربعين ساعة




تونس تعلن نتائج انتخابات المجلس التأسيسي غداً


والى الشأن التونسي حيث ذكرت مصادر اعلامية أن اللجنة العليا المستقلة للانتخابات في تونس رجحت اعلان النتائج النهائية لانتخابات المجلس التأسيسي غدا، بدلا من اليوم نظرا لكثافة المشاركة الجماهيرية فيها، واستمرار الفرز في بعض المناطق .
كانت النتائج الاولية للانتخابات قد اشارت الى فوز حزب النهضة الاسلامي بنصف مقاعد المجلس البالغة مئتين وسبعة عشر مقعدا




حركة النهضة الإسلامية تطمئن المستثمرين في تونس


من جانبها قالت حركة النهضة الاسلامية التونسية إنه لا داعي لخوف المستثمرين والشركاء الاجانب من وصولها للسلطة. وقال مدير الحملة الانتخابية للحركة عبد الحميد الجلاصي إنها لن تدخر جهدا لتشكيل تحالف سياسي في الجمعية التأسيسية وانها تطمئن المستثمرين والشركاء الاقتصاديين الاجانب.
كذلك أكد عضو المكتب التنفيذي لحزب النهضة علي العريض أن الحركة الاسلامية مستعدة لتشكيل تحالف مع حزب المؤتمر من أجل الجمهورية بزعامة منصف المرزوقي وحزب التكتل الديمقرطي بزعامة مصطفى بن جعفر، مشيرا الى أن الحزبين ليسا بعيدين عن الحركة فضلا عن حصولهما على نصيب كبير من الأصوات




مقتل مائة ليبي في انفجار خزان للوقد في سرت


أعلنت مصادر عسكرية بالمجلس الانتقالي مقتل نحو مئة شخص واصابة اربعين بجروح من جراء انفجار خزان للوقود في مدينة سرت ناجم عن ماس كهربائي بأحد المولدات المجاورة له.
وأشارت الى أن عشرات الليبيين كانوا متجمعين لحظة وقوع الانفجار حول خزانات الوقود لتعبئة سياراتهم وشاحناتهم بعدما اكتشفوا ان كتائب العقيد معمر القذافي في مدينة سرت خزنت حوالي مليون لتر من الوقود، بينما كانت تمنع سكان المدينة من الحصول عليه




دفن جثمان القذافي في مكان مجهول بصحراء ليبيا


أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي ان جثمان معمر القذافي دفن اليوم في مكان مجهول بالصحراء الليبية.
وأوضح مصادر بالمجلس أن جثماني المعتصم نجل القذافي ووزير الدفاع في النظام السابق ابوبكر يونس دفنا ايضا في الصحراء الليبية بحضور اعضاء بالمجلس المحلي في مدينة مصراتة.




صور شهادات وفاة القذافي ومفاجآت تقرير التشريح



حصلت قناة اون تي في كأول قناة عربية علي صور شهادات مقتل العقيد الليبي معمر القذافي و نجله المعتصم , و التشخيص الطبي لهما أثناء الاعتقال وبعد اطلاق النار عليهما .





إلزام الحكومة بتمكين المصريين بالخارج من التصويت


قضت محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة فى جلستها المنعقدة اليوم بتمكين المصريين المقيمين فى الخارج من التصويت فى الانتخابات البرلمانية المقبلة لمجلسى الشعب والشورى . وقررت المحكمة الزام اللجنة العليا للانتخابات باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة التى من شأنها تمكين المصريين من ممارسة حقهم الدستورى بالادلاء بأصواتهم.
ومن المتوقع ان يعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار عبد المعز إبراهيم ، اليوم الإحصاءات النهائية والكاملة للمرشحين المتقدمين لخوض انتخابات مجلسي الشعب والشورى، سواء على المقاعد الفردية أو الحزبية على مستوى الجمهورية.




أمريكا تطالب الليبيين احترام حقوق الإنسان



دعت الولايات المتحدة الأمريكية السلطات الليبية إلى احترام حقوق الإنسان والتحقيق في شأن عمليات إعدام تعسفية مفترضة طالت مقاتلين موالين لمعمر القذافي. . تأتي هذه الدعوة بعد أن أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش أمس أن ثلاثة وخمسين شخصا في مقدمتهم مناصرون للقذافي أعدموا على الأرجح بشكل تعسفي داخل فندق في سرت.





عائلة القذافي تتجه إلى جنوب إفريقيا بدلاً من الخليج


قالت مصدر مقربة لعائلة القذافي لصحفية " الشروق " الجزائرية أن أفراد العائلة المتواجدين بالجزائر منذ نهاية أغسطس الماضي سيتوجهون قريبا للاقامة في جنوب إفريقيا بدلا من دولة خليجية .
واوضح المصدر أن اختيار العائلة لدولة جنوب إفريقيا يعود لاستقرار الاوضاع بها ولكونها تحتضن معظم أموال القذافي مضيفا ان هذا الاختيار جاء بعد عدم تفضيل الذهاب إلى سوريا التي تشهد أوضاعا غير مستقرة منذ أكثر من ثمانية أشهر ويأتي أيضا بعد ان رفضت احدى الدول الخليجية استقبال الذكور من أبناء القذافي





استبعاد القوائم الحزبية بالفيوم عدا قائمة حزب النور



استبعدت لجنة فحص الطلبات بمحكمة الفيوم برئاسة المستشار أحمد شفيق كافة قوائم الأحزاب بالفيوم بسبب الإخلال بنسبة العمال والفلاحين . وأوضحت اللجنة فى أسبابها عدم تقديم شهادة بالحصول على مصدر للدخل بالنسبة للفلاحين وشهادة تأمين بالنسبة للعمال . ولم يستثنى من الاستبعاد سوى قائمة حزب النور لاكتمالها . وقام ممثلو الأحزاب بعمل طعون على قرارات الاستبعاد تمهيدا لعودتهم مرة أخرى بعد تقديم الأوراق مكتملة إلى المحكمة .





مصطفى عبدالجليل: الحكومة الليبية الجديدة خلال أسبوعين



قال رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل إن المحادثات جارية بشأن تشكيل حكومة مؤقتة جديدة، وتوقع اتخاذ قرار بهذا الشأن خلال نحو أسبوعين. وصرح عبد الجليل بأن المجلس سيناقش الاسبوع المقبل من سيرأس الحكومة الجديدة خلفا لمحمود جبريل الذي استقال في مطلع الاسبوع الحالي.





NATO يعلن تطهير ليبيا من فلول القذافي



قال قائد عمليات حلف شمال الأطلسي الناتو في ليبيا الجنرال تشارلز بوتشارد إن المجلس الانتقالي قادر على حفظ الأمن والإستقرار في ليبيا ما بعد القذافي، وقال بوتشارد إنه قد تم تطهير كل أنحاء ليبيا من فلول كتائب العقيد الراحل مؤكدا انعدام امكانية عودة تلك الفلول الى المشهد الليبي بأي حال من الأحوال، يأتى ذلك تزامنا مع تدارس الحلف لتحديد موعد لإنهاء عملياته العسكرية في ليبيا بشكل رسمي.





صالح يبدي استعداداً فوريا للحوار حول نقل السلطة


الى الشأن اليمني/ حيث ذكرت مصادر مطلعة أن سبعة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثون آخرون في قصف للقوات الموالية للرئيس على عبدالله صالح لمدينة تعز جنوبي البلاد كما قتل شخصان واصيب اربعون آخرون قصف مماثل للعاصمة صنعاء.
كان الرئيس صالح قد اعلن امس ترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يحث على تبني المبادرة الخليجية بشأن نقل السلطة. وأبدى الرئيس اليمني استعداده للجلوس على الفور إلى مائدة الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وشركائها لاستكمال المباحثات بشأن المبادرة الخليجية بأسرع وقت ممكن والتي تقضي بنقل السلطة وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية بعد تشكيل حكومة جديدة تقودها المعارضة وتخلي صالح عن الرئاسة




رفض بعض مرشحي القوائم بالغربية لعوائق إجرائية



وفي الغربية ، استبعدت لجنة فحص أوراق المرشحين لانتخابات مجلس الشورى أوراق عدد من مرشحي قوائم بعض الأحزاب. وأرجعت اللجنة سبب الرفض لوجود عوائق إجرائية خاصة بعملية الترشيح كعدم التقدم بما يثبت صفة العامل والفلاح ضمن الاوراق وأيضا وجود بعض الاحكام على بعض المتقدمين وعدم التزام آخرين بشرط السن القانونية . ومن الأحزاب التي تم رفض مرشحين لها أحزاب الوفد والمحافظين والعدل والمواطن المصري والنور ..





الوفد والحرية والعدالة أبرز المستبعدين بالإسماعيلية



وفي محافظة الاسماعلية استبعدت لجنة فحص طلبات الترشيح قوائم عدد من الأحزاب أبرزها الحرية والعدالة والوفد وذلك لعدم استكمال أوراقها بينما تم قبول قوائم ثمانية أحزاب . وقال مصدر قضائي ان عدد المرشحين النهائى للفردى فئات وعمال للشعب بلغ مائة وسبعة وأربعين مرشحا بعد استبعاد أوراق تسعة وعشرين مرشحا فيما بلغ عدد المرشحين للشورى اثنين وخمسين مرشحا من أصل ستة وسبعين تقدموا باوراقهم . وستنظر لجنة تلقى طلبات الإعتراض التي تم تشكيلها في التظلمات المقدمة خلال أسبوع .





مصرع ٩ أشخاص في انفجار طائرة شحن يمنية


لقي تسعة أشخاص مصرعهم بينهم ثمانية مهندسين سوريين في حادث انفجار طائرة شحن أثناء هبوطها بقاعدة "العند " بمحافظة "لحج" جنوب اليمن.
واشار مصدر عسكري يمني إلى أن المعلومات لم تتوافر عن ملابسات الحادث وأسباب انفجار الطائرة التي كانت قادمة من صنعاء وعلي متنها خمسة عشر شخصا .




عصابات الأسد تقتل ١٩ شهيداً في حمص وإدلب أمس



والى الشأن السوري حيث إرتفع عدد الذين قتلوا أمس في حمص وإدلب بنيران قوات الأمن السورية إلى تسعة عشر شخصا في حين استمر خروج المظاهرات المسائية في عدة مدن سورية للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد. وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن ثلاثة عشر شخصا منهم طفل سقطوا في حمص وأصيب أكثر من عشرين آخرين في الحملة الأمنية التي تشنها قوات الأمن على المدينة بينما سقط ستة آخرون في إدلب






مرشح من الشلاتين لأول مرة في البحر الأحمر



اما في محافظة البحر الأحمر فقد اعلنت اللجنة الفرعية لتلقي طلبات الترشيح قبول اوراق ثمانية احزاب لانتخابات الشعب فيما قالت مصادر بحزب المصريين الاحرار انه سيتم استكمال باقي اوارق الترشيح الخاصة باحد المرشحين علي قائمة الحزب وتقديمها للجنة. ووصل عدد المرشحين المستقلين الذين تم قبول اوراقهم لمجلس الشعب تسعة وستين مرشحا بينهم واحد وخمسون للفئات وثمانية للعمال فيما وصل عدد القوائم الانتخابية لانتخابات الشوري ستة قوائم و اربعين مرشحا مستقلا علي مقعدي الشوري بينهم لاول مرة مرشح من الشلاتين عن قبيلة العبابدة.





العفو تتهم سوريا بتحويل المستشفيات إلى أدوات تعذيب



اتهمت منظمة العفو الدولية الحكومة السورية بتحويل المستشفيات العامة الى أدوات للتعذيب في سعيها للقضاء على المعارضة وملاحقتها. وقالت المنظمة، في بيان ان مصابين في اربعة مستشفيات تعرضوا للتعذيب وانواع اخرى من سوء المعاملة، وان بعض افراد الطواقم الطبية وغير الطبية اسهموا في تلك الممارسات.واوضح البيان ان بعض افراد الطواقم الطبية تعرضوا ايضا الى الاعتقال والتعذيب، حسب قولها.






أمناء الشرطة يقطعون طريق مطار العريش في شمال سيناء



نظم العشرات من امناء الشرطة بشمال سيناء وقفة احتجاجية امام مديرية الامن للمطالبة بتحسين اوضاعهم المالية و توفير الرعاية الصحية لجميع العاملين بالاضافة الى صرف حافز الصمود اسوة بالضباط العاملين في المحافظات الاخرى خاصة وانهم يعملون بمحافظة حدودية . وقام المحتجون بقطع الطريق الرابط بين ديوان المحافظة و مطار العريش لحمل القيادات الامنية للاستجابة لمطالبهم .






المجلس الوطني يدعو لإضراب عام في سوريا غداً


في الاطار نفسه دعا المجلس الوطني السوري المعارض المواطنين الى تنظيم اضراب عام في البلاد غدا كمقدمة لعصيان مدني
من جانبها تستضيف اليوم العاصمة القطرية الدوحة اجتماعا للجنة الوزارية العربية التى شكلها مجلس الجامعة العربية برئاسة قطر والمعنية بالأزمة السورية وذلك قبل توجه أعضائها غدا الى دمشق . ومن المقرر ان تجتمع اللجنة خلال تواجدها بدمشق مع القيادة السورية لبحث وقف العنف وإجراء اتصالات بينها وبين أطياف المعارضة لبدء حوار في مقر الجامعة وتحت رعايتها خلال خمسة عشر يوما . وتضم اللجنة قطر رئيسا وعضوية مصر وسلطنة عمان والجزائر والسودان والأمين العام للجامعة العربية.





بدء سباق شرم الشيخ الدولي للدراجات



اطلق خالد فودة محافظ جنوب سيناء اشارة البدء لسباق شرم الشيخ الدولى للدراجات الذى تستضيفه المدينة فى الفترة من الخامس والعشرين من اكتوبر الجارى وحتى الاول من نوفمبر بمشاركه تسع دول عربية. واكد محافظ جنوب سيناء ان تنظيم السباق ياتى فى اطار تنشيط السياحة الرياضيه بشرم الشيخ مما يؤهلها لاستقبال العديد من البطولات العربية





أمريكا تنفي سحب سفيرها و سوريا تستدعي سفيرها في واشنطن



قال متحدث باسم السفارة السورية بواشنطن إن السفير السوري في الولايات المتحدة عماد مصطفى استدعي إلى دمشق وهو ما يأتي في إطار تصاعد لخلاف دبلوماسي بين البلدين. من جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن واشنطن لم تسحب أو تستدعي سفيرها في دمشق روبرت فورد وفقا لما أوردته بالخطأ بعض وسائل الإعلام لكنها طلبت منه القدوم إلى واشنطن لإجراء مشاورات.





أمريكا تشجع المغرب على تنفيذ الإصلاحات


قالت الولايات المتحدة انها تشجع المغرب على الاسراع بتنفيذ الاصلاحات التي اقترحها العاهل الملك محمد السادس بعد ثورات الربيع العربي في كل من تونس ومصر . وتتضمن الاصلاحات المقترحة نقل بعض سلطات الملك الي البرلمان والحكومة ومنح الهيئة القضائية المزيد من الاستقلالية.
كان مئات المغاربة قد تظاهروا في مناطق مختلفة للتنديد باجراء انتخابات برلمانية مبكرة الشهر المقبل




فلسطين تتهم إسرائيل بمصادرة المنازل والممتلكات


اتهم مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور إسرائيل بمصادرة المزيد من المنازل والممتلكات الفلسطينية والسماح للمستوطنين الإسرائيليين بالقيام بتجاوزات بحق المدنيين.
وقال المندوب الفلسطيني خلال اجتماع لمجلس الأمن أمس إن التعنت الإسرائيلي يقوض جهود تحريك المفاوضات بين الجانبين. وفي سياق متصل حذرت الولايات المتحدة من أن توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية كاملة في المنظمة الدولية قد يخرج عملية السلام عن مسارها.
هذه المستجدات تأتي في الوقت الذي تجتمع فيه اللجنة الرباعية المعنية بعملية السلام غدا في القدس المحتلة لبحث سبل استنئاف مفاوضات السلام بين
الإسرائيليين والفلسطينيين





ملك الأردن غير متفائل بشأن عملية السلام


أعرب العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني عن عدم تفاؤله بشأن عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين مشددا على أن ما يعرف بالربيع العربي ليس في مصلحة إسرائيل.
وقال الملك عبد الله في مقابلة مع صحيفة الرأي الأردنية إن الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو لا تتخذ خطوات عملية وجادة تترجم الالتزام بحل الدولتين




الملك عبدالله يتقدم تشييع جنازة ولي العهد



أجريت اليوم في الرياض مراسم تشييع جنازة ولي العهد السعودي الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي وافته المنية يوم السبت الماضي بعد صراع مع المرض، شارك في الجنازة حشد من القادة والمسئولين العرب والأجانب ورأس وفد مصر المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري.كان جثمان الامير سلطان بن عبدالعزيز قد قدم في وقت سابق أمس على متن طائرة خاصة من نيويورك حيث كان يعالج واستقبله خادم الحرمين الشريفين وكبار افراد الاسرة المالكة.





دورة برلمانية ساخنة تبدأ في الكويت اليوم



تبدأ اليوم في الكويت دورة برلمانية جديدة لمجلس الأمة بعد عطلة برلمانية لم تهدأ فيها حالة الشد والجذب على صعيد العلاقة بين الحكومة والمجلس. وتشهد الدورة الحالية عدة قوانين وعدة قضايا أبرزها قضية الإيداعات المليونية المتهم فيها أطراف من النظام بتقديم رشاوى لمجموعة من النواب والتي تشغل الرأي العام الكويتي، بالاضافة إلى قوانين مكافحة الفساد وإقرار الشفافية وإعلان الذمة المالية للقياديين.






وسائل التواصل الاجتماعي وحوار الأديان


حت عنوان "وسائل التواصل الاجتماعي وحوار الاديان .. نظرة استشرافية" تتواصل في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر حوار الاديان الذي بدأ امس ويستمر ثلاثة ايام ويركز على دور مواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية في التقريب وفي التنافر بين اتباع الديانات السماوية الثلاث.
وقال وزير العدل القطري حسن بن عبدالله الغانم ان وسائل التواصل الاجتماعي لها ايجابيات و سلبيات مطالبا المجتمعات بتنمية هذه الايجابيات والحث عليها ووضع القواعد والقوانين للمحافظة عليها والتقليص قدر الإمكان من السلبيات على حد قوله




إنقاذ رضيعة قضت ٤٧ ساعة تحت الأنقاض في تركيا


أجرى رئيس الوزراء عصام شرف اتصالا هاتفيا بنظيره التركي رجب طيب اردوجان اكد خلاله وقوف مصر حكومة وشعبا مع الشعب التركي في مواجهة كارثة الزلزال.
في الاطار ذاته ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال القوي الذي ضرب شرق تركيا أمس الاول إلى ثلاثمئة وستة وستين قتيلا ، وأكثر من ألف جريح حسبما ذكرت مصادر مسئولة .. في غضون ذلك تواصل فرق الانقاذ عمليات انتشال الجثث والاحياء من تحت انقاض المباني المدمرة بفعل الزلزال ،ولعبت العناية الالهية دورا في العثور على رضيعة عمرها اسبوعان بعد سبع واربعين ساعة تحت الانقاض




مليوني متضرر و ٣٥٦ قتيلاً جراء فيضانات تايلاند


أعلنت الحكومة التايلاندية عطلة خاصة في الفترة من السابع والعشرين من الشهر الجاري وحتى الحادي والثلاثين من نفس الشهر في أجزاء من البلاد بسبب الدمار الذي احدثته الفيضانات في الاقاليم الوسطى والتي تهدد الان العاصمة بانكوك.
وكانت أسفرت أسوأ فيضانات في تايلاند تتعرض لها منذ خمسين عاما قد أسفرت عن مقتل ثلاثمائة وستة وخمسين شخصا في الاقل وألحقت ضررا بنحو مليوني فرد




إجلاء سكان المناطق الجبلية غرب سيدني بسبب الحرائق



على الرغم من اعتدال درجات الحرارة بإحدى المناطق الجبلية غربي سيدني باستراليا الا انها شهدت اندلاع الحرائق وهو الأمر الذي أثار دهشة قاطني تلك المنطقة . من جانبها تمكنت فرق الإطفاء من إخماد ألسنة اللهب بالإستعانة بعشرات طائرات الإطفاء فيما سارعت السلطات المحلية بإجلاء السكان من تلك المنطقة .





إسرائيل تصدق على صفقة تبادل إيلان جرابيل


صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشئون السياسية والأمنية (الكابنيت) اليوم بالاجماع على الاتفاق الذى تم التوصل اليه بين اسرائيل ومصر لاطلاق سراح إيلان جرابيل المتهم بالتخابر لصالح دولة إسرائيل والتحريض على إحراق منشآت حكومية فى مصر .
الاتفاق الذى تم بين كل من مصر وأمريكا وإسرائيل ينص على تبادل المتهم إيلان جرابيل مزدوج الجنسية (الأمريكي الإسرائيلي) مقابل 25 من السجناء المصريين في إسرائيل والمتهمين في قضايا سياسية، من بينهم ثلاثة من الأطفال المعتقلين لدى إسرائيل




حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 25/10/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن






البورصة اليوم: تأثر البورصة بعد9 أشهر على الثورة



تأثر البورصة بعد مضي 9 أشهر على قيام الثورة في البورصة اليوم مع د. عصام خليفة العضو المنتدب بشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق