شارك مع اصدقائك

25 أكتوبر 2011

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاثنين 24/10/2011 يوتيوب كاملة

برنامج ON Time من قناة ONTV عن اهم اخبار مصر و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة حلقة الاثنين 24/10/2011 يوتيوب كاملة


المشير طنطاوي يلتقي البابا شنودة في كوبري القبة


في الشأن المحلي // التقى المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة البابا شنودة بابا الإسكندرية الثالث وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم بحضور عدد من قيادات المجلس الأعلى المسلحة بمقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكوبرى القبة.
كان البابا شنودة قد التقى الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة فى وقت سابق اليوم. تناول اللقاء التطورات الجارية على الساحة المصرية، حيث أكد الفريق عنان حرص القوات المسلحة على بذل كل الجهود لصيانة الوحدة الوطنية في البلاد






تأجيل قضية زكريا عزمي وإدخال زوجته كمتهم



قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل القضية المتهم فيها رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي ، لجلسة السابع والعشرين من نوفمبر، . كما قررت المحكمة إدخال زوجة المتهم بهية عبد المنعم حلاوة كمتهمة في القضية التى يحاكم فيها هو وجمال عبد المنعم حلاوة شقيق زوجته..كانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع قد اكدت ان عزمي حقق كسبا غير مشروع جراء استغلاله وظيفته, حيث حقق ثروة عقارية, عبارة عن فيلات وشقق واراضي بمختلف المدن مستغلا وضعه الوظيفي, واستعان في ذلك بشقيق زوجته جمال عبدالمنعم في إخفاء احد العقارات.






إحالة المتهمين في أحداث السفارة لأمن الدولة طوارئ



وافق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام على احالة 76 متهما لمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء فى قضية اتهامهم بارتكاب أحداث الاعتداء على السفارة السعودية بالقاهرة ومبنى مديرية أمن الجيزة. وقد تبين أن من بين المتهمين 40 متهما لهم سوابق اتهام فى قضايا جنائية ومسجلين خطر إلى جانب وجود 3 متهمين احداث .





٥٦٩٣ فردي و٣٠٢ قائمة مرشحون لمجلس الشعب



قبل انتهاء موعد تلقي الترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى اليوم ، صرح رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم أن عدد الذين تقدموا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة منذ فتح باب الترشيح وحتى امس بلغ 5693 مرشحا عن مقاعد الدوائر الفردية و 302 قائمة حزبية فى انتخابات الشعب المقبلة ، إضافة إلى 1490 مرشحا على الفردي و 127 قائمة حزبية لمجلس الشورى.





آلاف أفراد وأمناء الشرطة يتظاهرون لتطهير الداخلية



نظم الآف من أفراد وأمناء الشرطة صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والمعيشية. وطالب المتظاهرون بالغاء المحاكمات العسكرية واحلال مجالس التأديب بدلا منها اسوة بالضباط، كما طالب أفراد وأمناء الشرطة المشاركون فى التظاهرة بتطهير وزارة الداخلية من قيادات وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى حسب قولهم، مرددين العديد من الهتافات المعبرة عن مطالبهم .





تسرب عشرة أطنان من النفط قرب سواحل نيوزيلندا



تسرب ما يصل إلى عشرة أطنان من النفط من سفينة شحن جانحة قبالة سواحل نيوزيلندا منذ أكثر من أسبوعين . وتم رصد التسرب الجديد خلال رحلة جوية للمتابعة فوق السفينة حيث رفع المسئولون حظرا على السباحة قبالة الشواطئ القريبة من ميناء تاورانجا شرق نيوزيلندا.





كارلا بروني تغادر المستشفى بعد الولادة



غادرت كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، مستشفى باريسي للولادة حيث وضعت أول أبناء الزوجين الأسبوع الماضي, وكانت الخصوصية هي المبدأ الحاكم لميلاد الطفلة الذي أحيط بالسرية،حيث وقف رجال شرطة خارج مستشفى الولادة لإبعاد الصحفيين.وتمثل تلك الولادة حدثا تاريخيا- فهي أول مرة يولد فيها لرئيس فرنسي طفل أثناء توليه منصبه.





المئات يستقبلون الملكة إليزابيث في أستراليا



في استراليا,استقبل المئات الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب خارج كنيسة تاريخية في مدينة كانبيرا ، واحتشد ما يقرب من ألف شخص عند مدخل كنيسة القديس يوحنا المعمداني، مصفقين ومرددين صيحات الابتهاج عندما وصل الزوجان ,هذا ومن المقرر ان تنهي الملكة وزوجها فيليب البالغ من العمر تسعين عاما زيارتهما لأستراليا والتي تستغرق عشرة أيام الأسبوع القادم بافتتاح قمة للكومنولث المؤلفة من أربع وخمسين دولة في مدينة بيرث.





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 24/10/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





البورصة اليوم: أسس ومعايير تقييم أسهم الشركات



كيفية تحديد القيم العادلة لأسهم الشركات وماهى الأسس والمعايير القائمة عليها وهل هناك تلاعب فى تلك التقييمات ام هناك جهة رقابية تشرف عليها في البورصة اليوم مع عمر مغاوري مدير الاستثمار بشركة كايروكابيتال للاستشارات المالية





أمريكا تسحب سفيرها من سوريا لأسباب أمنية



قامت الولايات المتحدة سحبت سفيرها لدى سوريا لدواع أمنية , وقالت وزارة الخارجية الامريكية انه تم سحب السفير روبرت فورد بسبب تهديدات لسلامته الشخصية. في غضون ذلك تواصلت الضغوط الغربية على دمشق ولم يستبعد عضو مجلس الشيوخ الأميركي البارز جون ماكين اللجوء الى عمليات عسكرية للتعامل مع الازمة السورية بعد الانتهاء من العمليات العسكرية في ليبيا،كما أعلن رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي أن قادة الاتحاد مستعدون لفرض عقوبات جديدة على دمشق اذا لم توقف اعمال العنف ضد المحتجين.





حملة عسكرية واسعة على حمص وريف دمشق ودرعا



ميدانيا // قال ناشطون سوريون إن عدد القتلى في سوريا أمس ارتفع إلى 22، بينهم سيدة في عمليات اقتحام ومواجهات مع عناصر الأمن والجيش، وذلك في وقت تتعرض فيه مدينة حمص ومدن محافظتي ريف دمشق ودرعا لحملة عسكرية واسعة. وأعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن 11 شخصا قتلوا في حمص وأربعة في ريف حماة وثلاثة في الجيزة وكفر شمس قرب درعا واثنين في دوما وداريا في ريف دمشق واثنين آخرين في سراقب وفيلون قرب إدلب .





تقدم حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية



الى تونس // حيث تواصل السلطات عمليات فرز الاصوات بعد اول انتخابات حرة تشهدها البلاد منذ عقود. وذكرت الاذاعة الرسمية ان عمليات الفرز التي لم تكتمل في مدينتي صفاقس والكاف اظهرت تقدم حزب النهضة الاسلامي بينما حل حزب المؤتمر من اجل الجمهورية وهو حزب يساري علماني في المركز الثاني بصفاقس وجاء حزب التكتل وهو جماعة اشتراكية اخرى في المركز الثاني في الكاف.الى ذلك اكد وزير الداخلية ان نسبة المشاركة في عمليات الاقتراع تجاوزت 90 في المئة .






بان كي مون يهنئ تونس على سلمية ونظام الانتخابات



‎هنأ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تونس على الطريقة السلمية والمنظمة التي جرت فيها أمس الانتخابات التاريخية للمجلس الوطني التأسيسي، وقال إن هذه الانتخابات التاريخية تشكل مرحلة مهمة في العملية الانتقالية الديمقراطية في تونس وتقدماً كبيراً في عملية الانتقال الديمقراطي في شمال افريقيا والشرق الاوسط عموماً.مؤكداً أن تونس يمكنها على الدوام الاعتماد على الدعم الكامل للامم المتحدة في إقامة مستقبل أفضل وديمقراطي لانفسهم وللاجيال المقبلة.





المحادثات جارية لتشكيل حكومة ليبية جديدة



في الشأن الليبي // قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي ان المحادثات جارية بشأن تشكيل حكومة مؤقتة جديدة وتوقع اتخاذ قرار خلال نحو أسبوعين.وصرح بأن المجلس سيناقش الاسبوع القادم من سيرأس الحكومة الجديدة خلفا لمحمود جبريل الذي استقال في مطلع الاسبوع. وكان قد أُعلن رسميا امس في بنغازي تحرير البلاد الكامل من نظام العقيد معمر القذافي الذي قتل قبل أيام لتبدأ بذلك المرحلة الانتقالية التي ستفضي الى حكم ديمقراطي.






أوباما يدعو لمصالحة وطنية في ليبيا



من جانبه دعا الرئيس باراك أوباما إلى مصالحة وطنية في ليبيا مع انتقال البلاد نحو تحقيق الأمن والديموقراطية، كما أشاد بتحرير ليبيا معتبرا ذلك حقبة جديدة واعدة. وقال أوباما انه يتطلع للعمل مع المجلس الوطني الانتقالي كحكومة انتقالية معززة الصلاحيات مع إعداده لأول انتخابات حرة ونزيهة في البلاد. ودعا أوباما السلطات الليبية إلى مواصلة الوفاء بما قطعته من التزامات تجاه احترام حقوق الإنسان، وضمان السيطرة على الأسلحة والمواد الخطرة، وضم المجموعات المسلحة تحت لواء قيادة مدنية موحدة.





سيف الإسلام القذافي يتعهد بالثأر لوالده



كشفت مصادر مطلعة عن معلومات تؤكد وجود سيف الاسلام ابن العقيد الليبي معمر القذافي ، تحت حماية خليل إبراهيم زعيم حركة "العدل والمساواة" ، بعد دخوله منطقة "باو" على الحدود الليبية التشادية. وكان سيف الاسلام القذافى تعهد، بالثأر لمقتل والده معمر القذافي الذى قتل فى سرت يوم الخميس الماضى . على صعيد اخر قال محامي الساعدي القذافي إن الساعدي مصدوم وغاضب من الوحشية التي عومل بها والده وشقيقه المعتصم على حد قوله ، واضاف ان ذلك يظهر ان أي شخص على صلة بالحكومة السابقة لن يحظى بمحاكمة عادلة في ليبيا ...






HRW تدعو للتحقيق في إعدام جماعي لأنصار القذافي



دعت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان المجلس الانتقالى الليبى إلى إجراء تحقيق فوري حول مزاعم إعدام 53 شخصا من أنصار العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في فندق بمدينة سرت الأسبوع الماضي .وطالبت المنظمة الدولية المجلس الانتقالي إلى تقديم المسئولين عن ارتكاب ما وصفتها بعملية "الإعدام الجماعي" إلى العدالة .






علي عبدالله صالح يرحب بقرار مجلس الأمن


الى الشأن اليمني // حيث نقلت وكالة الأنباء اليمنية عن الرئيس علي عبد الله صالح ترحيبه بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يحثه على تبني مبادرة توسط فيها مجلس التعاون الخليجي بشأن نقل السلطة.وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن صالح أبدى استعداده للجلوس على الفور على مائدة الحوار مع أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وشركائها لاستكمال الحوار بشأن المبادرة الخليجية بأسرع وقت ممكن والوصول إلى التوقيع النهائي عليها وتنفيذها فورا مما يؤدي إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في موعد يتفق عليه الجميع.
ميدانيا // قالت مصادر أمنية وقبلية إن جنديين يمنيين قتلا بالرصاص اليوم في مدينة عدن بعد ان فتح مجهولون النار عليهم , وإن ثلاثة من عناصر القاعدة قتلوا في الليلة السابقة في اشتباكين منفصلين بجنوب البلاد .من ناحية اخرى أصيب اربعة عشر جنديا على الأقل بينهم خمسة من أنصار اللواء علي محسن الذي انشق عن جيش صالح في مارس الماضي




مظاهرات في المغرب تدعو لمقاطعة الانتخابات



تظاهر الآلاف في عدد من مدن المغرب امس داعين إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المبكرة التي تجري الشهر المقبل .وشهدت المظاهرات مصادمات مع قوات الامن التى استخدمت الهروات لتفريق مسيرة تضم ثلاثة الاف شخص امام مبنى البرلمان ..من جهته، انتقد حزب العدالة والتنمية وهو حزب المعارضة الرئيسي القوانين التي أجيزت في الآونة الأخيرة من أجل الانتخابات بوصفها لا تفعل شيئا يذكر لمنع شراء الأصوات.





إسرائيل قد تفرج عن مزيد من الأسرى الفلسطينيين



أفادت مصادر إسرائيلية اليوم أن حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تنظر في إمكانية إطلاق سراح المزيد من السجناء الفلسطينيين كبادرة لحسن النية تجاه السلطة الفلسطينية. وقالت صحيفة هآرتس إن الجيش الإسرائيلي سوف يعطي الشهر المقبل لحكومة نتانياهو قائمة بإيماءات مقترحة يمكن للحكومة اتخاذها لإثبات حسن النية تجاه السلطة الفلسطينية من بينها إطلاق سراح المزيد من السجناء وربما نقل السيطرة الأمنية على أجزاء من الضفة الغربية للفلسطينيين.





بلير: الثورات العربية تنذر بعدم استقرار المنطقة



قال مبعوث اللجنة الرباعية للوساطة في الشرق الأوسط توني بلير إن الانتفاضات العربية المطالبة بالديمقراطية تنذر بما اسماه مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة الأمر الذي يزيد تعقيد مساعي تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين لكنه أيضا يجعل من الضروري إعادة عملية السلام إلى مسارها.ومن المنتظر أن يجري بلير محادثات مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين كل على حدة في القدس خلال الأسبوع الجاري لمحاولة إحياء عملية السلام التي توقفت قبل أكثر من عام .





ارتفاع ضحايا زلزال تركيا إلى ٢٦٤ قتيلاً



أعلن وزير الداخلية التركي ادريس نعيم شاهين ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال القوي الذي ضرب شرق تركيا أمس ، إلى 264 قتيلاً ، فيما يخشى أن يكون الكثيرون لا يزالون عالقين تحت انقاض منازلهم المدمرة.. الى ذلك تواصلت الهزات الارتدادية بينما واصلت فرق الانقاذ عمليات انتشال الجثث والاحياء من تحت الانقاض ..وذكرت مصادر دبلوماسية أن أنقرة رفضت عرضا إسرائيليا لتقديم المساعدة في كارثة الزلزال.






تركيا رفضت مساعدات إسرائيل في كارثة الزلزال



ذكرت مصادر دبلوماسية تركية أن أنقرة رفضت عرضا إسرائيليا لتقديم المساعدة في كارثة زلزال فان الذي ضرب مدينة فان بشرقي تركيا .ونوهت المصادر الدبلوماسية بأن اسرائيل عرضت مساعداتها على الحكومة التركية على الرغم من توتر العلاقات بين البلدين ، مشيرة إلى الرئيس التركي عبد الله جول تلقى مكالمة هاتفية من نظيره الاسرائيلي شمعون بيريز الذي أعرب عن استعداد بلاده لتقديم كافة انواع المساعدات لتركيا.






أوروبا تتوعد إيران بعقوبات جديدة



في الملف النووي الإيراني // توعّد القادة الأوروبيون الذين اجتمعوا في بروكسل أمس إيران بعقوبات جديدة إذا استمرت في رفضها التعاون الجدي في ما يتصل ببرنامجها النووي. وقال بيان صدر عن قمة القادة الأوروبيين ، إن الإتحاد الاوروبي يدعو وزيرة الخارجية الأوروبية (كاثرين اشتون) إلى اعداد عقوبات جديدة وتطبيقها في الوقت المناسب اذا واصلت ايران عدم التعاون الجدي او عدم الوفاء بالتزاماتها الدولية .






إلقاء قنبلة يدوية على ملهى ليلي وسط العاصمة الكينية



جرح اربعة عشر شخصا بإنفحار قنبلة يدوية ألقيت على ملهى ليلي وسط العاصمة الكينية نيروبي.ولم تعرف الجهة التي وقفت وراء الحادث، الا انه يأتي بعد اسبوع من ارسال كينيا قوات عسكرية الى الصومال لملاحقة اعضاء حركة الشباب التي تتهمها نيروبي بالوقوف وراء سلسلة من عمليات الاختطاف في كينيا في الاسابيع الاخيرة.وقد هددت حركة الشباب بالقيام بهجمات انتقامية اذا لم تغادر القوات الكينية الاراضي الصومالية.





ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 24/10/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





افتتاح فتتح مبنى الركاب الجديد بمطار أسيوط



افتتح وزير الطيران المدني لطفي كمال مبنى الركاب الجديد بمطار أسيوط والذي يرفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى مليون وربع مليون راكب سنويا بتكلفة إجمالية تبلغ مائتين وثلاثة وعشرين مليون جنيه. من جانبه، قدم يسري جمال الدين رئيس الشركة المصرية للمطارات عرضاً بيانياً عن إمكانيات مبنى الركاب الجديد، مشيرا إلى أن أعمال التطوير شملت إنشاء برج للمراقبة الجوية ومحطة كهرباء وخزان أرضي لتخزين المياه.





عرض عسكري في احتفال السويس بعيدها القومي



بدأت احتفالات محافظة السويس بعيدها القومى الثامن والثلاثين حيث تضمن الاحتفال عرضا عسكريا بمشاركة قوات الجيش والشرطه وطلاب جامعة السويس والفرق الرياضية التابعة لمركز شباب المثلث. وخلال كلمته عرض محافظ السويس اللواء محمد عبد المنعم هاشم انجازات المحافظة كما قدم التحية لشهداء نصر اكتوبر. كانت احتفالات السويس انطلقت مساء أمس ولمدة اسبوع حيث تم إيقاد شعلة الاحتفالات أمام النصب التذكاري لشهداء حرب أكتوبر بالقرب من ديوان عام المحافظة , وتم خلال الاحتفالية تعليق صور شهداء حرب أكتوبر وشهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير بحضور المحافظ السويس وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وعدد من أهالي شهداء الثورة.





عودة ثمانية عشر صياداً مصرياً من ليبيا



أفرجت نيابة مطروح العامة عن ثمانية عشر صيادا من كفر الشيخ عقب عودتهم من ليبيا التي دخلوا إلى أحد شواطئها بسبب تعطل مركبهم أمام سواحل السلوم قبل ان تدفع النوة مركبهم إلى شاطئ منطقة البردي الليبية. من جانبة أكد ريس المركب أنهم أطلقوا إشارات استغاثة عقب تعطل المركب ولم يستجب لهم أحد وعندما جرفتهم الرياح إلى المياه الليبية انتبه لهم الليبيون وتم انقاذهم ونقلهم إلى منفذ السلوم لاعادتهم الى مصر.





محافظ الإسكندرية يودع الحجاج في مطار برج العرب



ودع محافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولى حجاج الإسكندرية من مطار برج العرب الجديد وتأكد من توافر الاماكن المخصصة لهم ولذويهم وإعطائهم المعلومات الإرشادية قبل وبعد السفر والبرنامج الكامل. ووصل عدد حجاج القرعة هذا العام ثلاثمائة وخمسين الف حاج من الإسكندرية والمحافظات المجاورة . وعلى هامش اللقاء صرح الفولي أنه سيتم العمل على عدم حدوث إختناقات مرورية بسبب الوافدين على الاسكندرية لقضاء أجازة العيد .





تكريم حملة ولاد البلد لمواجهة التحرش الجنسي



استضافت مكتبة الاسكندرية مساء امس حفلا لتكريم المشاركين في حملة ولاد البلد لمواجهة التحرش الجنسي والتى تم تنظيمها في عيد الفطر الماضي بهدف استرجاع القيم المصرية الأصيلة. تم خلال الحفل عرض الخطة التي مكنت المشاركين في الحملة من مواجهة حالات التحرش خلال عيد الفطر الماضي والذي سجلت خلالة اقل نسبة تحرش بالاسكندرية...واكد المشاركون في الحملة انهم قاموا بتأهيل عدد من المدارس واولياء الامور لتكوين فرق عمل لمنع التحرش امام المدارس .





مخترع بروتوكول SSL في مؤتمر جامعة المنصورة



استضافت كلية الحقوق بجامعة المنصورة مؤتمر الرواد لتكنولوجيا المعلومات ..حاضر في المؤتمر عدد كبير من الخبراء في جميع مجالات ريادة الأعمال من بينهم مخترع "بروتوكول ssl" والمسئول عن تأمين البيانات السرية المستخدمة على الإنترنت الدكتور طاهر الجمل . المؤتمرناقش موضوعات جديدة في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات .





مجلس جامعة المنوفية المنتخب يعقد أولى جلساته



عقد مجلس جامعة المنوفية المنتخب أولى جلساته بحضور محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال بعد انتخاب الاستاذ الدكتور أحمد زغلول رئيساً للجامعة وانتخاب عمداء الكليات . وخلال الاجتماع قال رئيس الجامعة ان الفترة الحالية تحتاج الى بذل المزيد من الجهد سواء على الصعيد التعليمي أو الفكري والسياسي الذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الطلبة بالجامعة وأدائهم على كافة الأصعدة.





اليوم الأخير للترشح للشعب والشورى في محافظات مصر


شهد مقر تقديم اوراق الترشح بمحكمة استئناف المنصورة اقبالا متوسطا في اليوم الاخير لتقديم اوراق انتخابات مجلسي الشعب والشوري حيث وصل الاجمالي النهائى للشورى بالمحافظة الي سبعه قوائم وسبعة وثمانين مرشحا على المقاعد الفرديه. وشهد تقديم اوراق الترشح لانتخابات مجلس الشعب تقدم اثنين وعشرين قائمه من قوائم الاحزاب وثلاثمائة واربعة وثمانين مرشحا على المقاعد الفرديه
شهدت لجان التقدم للترشح لعضويه مجلسى الشعب والشورى بالقليوبية اقبالا محدودا فى اليوم الاخير للترشيح كما شهدت اللجان مشادات واشتباكات بالأيدي بين أمين حزب مصر القومي واحد المرشحين على قائمته بسبب ترشح احد اعضاء الحزب الوطني المنحل على نفس القائمة ما دفع الأخير إلى سحب اوراقه والتقدم مستقلا ،، كما شهدت اللجان ترشح اول معاق. من جانبة اعلن رئيس لجنة تلقي طلبات الشعب المستشار المحمدي قنصوة عن تلقى اربعة عشر قائمة من قوائم الاحزاب ومئتين واربعين مرشحا.
استقبلت لجنة تلقى طلبات الترشيح لعضوية مجلسى الشعب والشورى بالفيوم أوراق ثمانية مرشحين لخوض انتخابات مجلس الشعب على المقاعد الفردية ليرتفع عدد المتقدمين لخوض انتخابات الشعب على المقاعد الفردية فى المحافظة إلى مئة وستة عشر مرشحا كما وصل عدد القوائم المتقدمة لخوض انتخابات الشعب الى ثمانية احزاب. كما استقبلت اللجنة أوراق ثمانية مرشحين لخوض انتخابات الشورى على المقاعد الفردية ليرتفع عدد المتقدمين الى المقاعد الفردية لخوض انتخابات الشورى بالمحافظة إلى اربعة وثلاثين مرشحا.
وفي الاسماعيلية ، شهدت لجنتا تلقى طلبات الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى زحاما شديدا حيث تقدمت أحزاب الوسط وكتلة المستقلين الاحرار الجدد بقوائم مرشحيها كما تقدم عشرة مرشحين للشعب وستة للشورى.




جورج إسحق والبدري فرغلي يترشحان في بورسعيد



وفي بورسعيد تقدم جورج اسحاق منسق حركة كفاية الأسبق بأوراق ترشحه على مقعد فردي الفئات مستقل لانتخابات الشعب، في حين تقدم البرلماني السابق البدري فرغلي بأوراق ترشحه على مقعد فردي العمال مستقل في ذات الانتخابات. وبينما تقدم كل من حزبي النور والفضيلة بقوائمهما الانتخابية اليوم لخوض الانتخابات فإن حزب الكرامة عزف عن تقديم مرشحين له في بورسعيد لعدم وجود ميزانية كافية للإنفاق منها على حملات الدعاية.






آلاف أفراد وأمناء الشرطة يتظاهرون أمام وزارة الداخلية



نظم الآف من أفراد وأمناء الشرطة صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة للمطالبة بتحسين أوضاعهم المادية والمعيشية. وطالب المتظاهرون بالغاء المحاكمات العسكرية واحلال مجالس التأديب بدلا منها اسوة بالضباط، كما طالب أفراد وأمناء الشرطة المشاركون فى التظاهرة بتطهير وزارة الداخلية من قيادات وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى حسب قولهم، مرددين العديد من الهتافات المعبرة عن مطالبهم .





اعتصام أفراد الشرطة في الإسكندرية بورسعيد البحيرة



كما اعتصم اليوم المئات من أفراد وامناء الشرطة بمحافظات الاسكندرية وبورسعيد والبحيرة مطالبين بإعادة النظر في مستحقاتهم المالية وتحسين مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية بما يتواءم مع ما يتعرضون له من مخاطر. وفي الإسكندرية طالب المحتجون بفتح مستشفى الشرطة لهم ولذويهم وإلغاء المحاكمات العسكرية. وفي بورسعيد نظم أفراد الشرطة وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن للمطالبة بتحسين الخدمات المقدمة لهم وإعادة هيكلة أجورهم. أما في البحيرة فانصبت المطالب حول توفيق أوضاع أمناء الشرطة الحاصلين على ليسانس الحقوق وتطهير الداخلية ممن أسموهم برجال وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.






أمناء الشرطة في الداخلية والقليوبية يطالبون بالتطهير



وشهدت محافظة الدقهلية وقفة احتجاجية لأفراد الشرطة بمشاركة العاملين المدنيين بوزارة الداخلية أمام مديرية الأمن للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية وتوفيق أوضاع أمناء الشرطة . وفي القليوبية طالب المعتصمون من أبناء الشرطة بإلغاء المحاكمات العسكرية وتطهير الداخلية ممن أسموهم برموز الفساد. أما في كفر الشيخ فطالب المعتصمون بإقالة وزير الداخلية منصور العيسوي.





تظاهرات أفراد الشرطة في محافظات الوجه القبلي



نظم اليوم أكثر من الف فرد وأمين شرطة من كافة مراكز ونقط شرطة سوهاج وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن بالمحافظة ، ورفعوا لافتات تطالب بزيادة المرتبات ..وفي الغردقة اضرب نحو سبعمائة من امناء ومندوبي وافراد الشرطة عن العمل امام بوابات مديرية الامن ودعوا لاقالة المجلس الاعلي للشرطة . اما في الوادي الجديد فنظم العشرات من أعضاء ائتلاف الشرطة وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن ، للمطالبة بتحسين أوضاعهم.





افتتاح مركز التنمية الرياضية بمدينة طيبة الجديدة


افتتح محافظ الأقصر الدكتور عزت سعد ورئيس المجلس القومى للرياضة المهندس حسن صقر مركز التنمية الرياضية بمدينة طيبة الجديدة الذي يحتوى على صالة منازلات فردية تصلح لجميع الألعاب وصالة للجيم والعاب القوى وملاعب مفتوحه للألعاب الخماسية وغرف ساونا.
وأشار المحافظ الى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح مراكز مماثله فى قرى إسنا وأرمنت لدعم ونشر الرياضه فى ربوع الأقصر خاصة وانها تحوى أكبر حمام سباحة أوليمبى فى جنوب الصعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق