شارك مع اصدقائك

09 أكتوبر 2011

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة - مرشحو الرئاسة.. العوا: ما يحدث محاولة لاشتعال الفتنة الطائفية حتى لا ننجز مهام الثورة.. أبو الفتوح: أناشد جميع المواطنين الالتزام بمنازلهم وعدم الانسياق وراء الفتن.. عمرو موسى: يجب تطبيق القانون بشكل حاسم وعدم التهاون مع المتسببين فى الأحداث

برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv


برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة


مقدمة الاخبار





تراشق بالحجارة بين المتظاهرين فى احداث ماسبيرو




اشتباكات بين المتظاهيرن الاقباط وبين اجهزة الامن




وزارة الصحة تفتح ممر امن ل15 سيارة اسعاف لنقل المصابين




اشتباكات بين المتظاهرين والاهالى بالحجارة




متابعة الجنود المصابين فى احداث ماسبيرو




متابعة اطلاق النار على الجيش




مناقشة هاتفية مع مسؤليين لمتابعة احداث ماسبيرو




عمرو موسى هاتفيا مع الحياة اليوم فى احداث ماسبيرو




مناقشة هاتفية مع مسؤليين لمتابعة احداث ماسبيرو



د.كمال الجنزورى هاتفيا للحياة اليوم فى احداث ماسبيرو





متابعة اخر الاوضاع فى احداث ماسبيرو




وحيد حامد هاتفيا للحياة اليوم فى احداث ماسبيرو




د. هشام شيحة للحياة اليوم حول اخر الاعداد المصابة




فرض حظر التجوال من التحرير الى العباسية من2 صباحا حتى 7






تقرير برنامج الحياة اليوم تقديم شريف عامر ولبنى عسل بث مباشر وحلقة الاحد 9/10/2011 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": مرشحو الرئاسة.. العوا: ما يحدث محاولة لاشتعال الفتنة الطائفية حتى لا ننجز مهام الثورة.. أبو الفتوح: أناشد جميع المواطنين الالتزام بمنازلهم وعدم الانسياق وراء الفتن.. عمرو موسى: يجب تطبيق القانون بشكل حاسم وعدم التهاون مع المتسببين فى الأحداث




قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المشهد الذى يجرى الآن أمام ماسبيرو والتحرير يبعث للرعب لأنه يخلق حالة من الفتنة الطائفية حيث قُتِل عناصر من قوات الجيش وهى محاولة لاشتعال الفتنة الطائفية حتى لا ننجز مهام الثورة ومن ثم تُُحرق فيها الأخضر واليابس.

وأضاف العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال مداخلة هاتفية، لقد كانت انطلقت التظاهرات التى خرجت من شبرا إلى ماسبيرو بشكل هادئ لأقصى درجة، لافتا إلى أن الهجوم بدأ من بعض المندسين والمؤجرين الذين قاموا بإطلاق النار على عناصر الجيش.

وانتقد العوا فيديو وصفه بالبشع حين وجد سيارتان مدرعتان تطاردان المتظاهرين مشيرا إلى أن ذلك يعود بنا لأيام ما قبل الثورة مع التعامل الأمنى البشع.

فيما قال اللواء سامح اليزل الخبير الأمنى فى مداخله هاتفية "بعض الشباب الأقباط خرجوا دوران شبرا وقاموا بمسيرة من منطقه شبرا إلى شارع الجلاء وقاموا بالاعتداء على مبنى الأهرام، واستمرت المسيرة إلى ماسبيرو وبدأوا بضرب القوات المسلحة بأسلحة نارية متنوعة سريعة الطلقات وحرق عدد من سيارات المواطنين، ثم تطورت الأوضاع وقامت مجموعة من المتظاهرين بقتل جنود، وبعد ذلك قاموا بقطع طريق الكورنيش، ومن ثم أحرقوا بعض الأتوبيسات ومدرعتين تابعتين للقوات المسلحة".

وأشار سيف اليزل خلال مداخلة هاتفية إلى أنه قد انضم للمتظاهرين الأقباط مجموعة كبيرة من شباب التابعين لائتلافين شهيرين رافضا الإفصاح عن أسماء هذه الائتلافات التى انضمت للمتظاهرين فى القاهرة والإسكندرية، حيث قاموا بإطلاق النيران فى على المنطقة العسكرية الشمالية فى الإسكندرية داعيا البابا شنودة وكبار مسئولى الكنيسة النزول إلى ماسبيرو لتهدئة جموع الأقباط وعليه يقوم البابا بإصدار بيان صحفى لتهدئة الأمور يقول فيه "ارحموا مصر" مبديا قلقه على الأوضاع التى تشهدها مصر حاليا.

ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، لقد تابعت المسيرة التى أعلن عنها الإخوة المسيحيون، وعلمنا أن المسيرة بدأت بعدد 15 ألف مواطن، ومثل هذه المسيرات لا يمكن خروجها إلا بتنظيم معين، لكن عندما تكون التظاهرات تحت دعوى طائفية فمن الممكن أن تحرق الوطن، مناشدا جميع المواطنين بالالتزام بمنازلهم وعدم الانسياق وراء الفتن حتى لا تضيع مكاسب الثورة ونعود للمربع صفر.

وأشار المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال مداخلة هاتفية إلى أن الذى يتحمل المسئولية عن الاشتباكات هم المنظمون لها والذين سلحوا الشباب سواء مسلمين أو مسيحيين، وتأجيج مشاعر الجانبين وإصرارهم فى الهجوم على الجيش.

ومن جهته قال الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء الأسبق لم أكن حزينا فى حياتى قدر حزنى اليوم على عدد الذين سقطوا فى الاشتباكات، مضيفا يستحيل أن يكون الأقباط هم من أطلقوا النار على الجيش المصرى بل إسرائيل ومن ورائها أمريكا وراء إشعال الفتنة الطائفية بمصر.

وتساءل الجمل خلال مداخلة هاتفية، لماذا لم يتم إقالة محافظ أسوان؟ بعد تصريحاته التى وصفها الجمل "بالخائبة" عقب الاشتباكات التى وقعت فى أسوان، داعيا القيادات الدينية فى الطرفين كى يضعوا مصر فى حبات أعيننا، قائلا إن الغضب القبطى هو غضب مشروع وعلى الأكثرية الإسلامية احتضان الأقلية.

وعن تأخر إصدار قانون دور العبادة الموحد ومشروع قانون ضد التمييز قال الجمل إن كل شىء يحدث ببطء والأمور لا تتم إلا بعد وقوع أحداث مؤسفة والوضع الحالى بمصر بالغ السوء فيجب علينا جميعا التكاتف والتصدى للموقف المؤسف الحالى.

فيما قال وزير الإعلام أسامة هيكل ما يحدث الآن ليس فتنة طائفة، بل أحداث وراءها أيد خفية لإشعال البلاد، مناشدا الجميع بضبط النفس، مضيفا أن الأحداث حتى الساعة الخامسة مساء هادئة أمام التلفزيون ولم تحدث أى اشتباكات، ثم تحول المشهد، وتم استخدام أسلحة بيضاء ونارية، قائلا إن وراء ذلك قوى خارجية تهدف إلى منع مصر من الدخول فى انتخابات برلمانية كى نأخذ خطوة ديمقراطية، ولا أتوقع مطلقا أن يسقط شهداء من الجيش الذى حمى الثورة.

وأشار وزير الإعلام إلى أننا الآن أمام وضع خطير يهدد الدولة لأن هناك البعض تؤجج المشاعر بين كلا الطرفين وجميع الاحتمالات الآن مفتوحة حول أسباب ماسبيرو لافتا إلى أن هناك اجتماعا وزاريا صباح اليوم الاثنين وما يحدث هى محاولات لمنع مصر من التقدم نحو التطور الديمقراطى.

وطالب وزير الإعلام كافة وسائل الإعلام بضبط النفس وهذا لا يعد وصاية عليها.

قال عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى مداخلة هاتفية إن المرشحين للرئاسة والقوى السياسية يجتمعون غدا للمناقشة الأحداث الحالية لافتا إلى أن كل مصرى منزعج لما يحدث الآن لذا يجب تطبيق القانون بشكل حاسم وعدم التهاون مع المتسببين فى الأحداث ولا بديل عن الديمقراطية وهى الطريق السليم، ويجب أن نجعل المواطن المصرى يقرر ويختار ولا يجب لأى أحداث أن تؤخر العملية الديمقراطية.

وأشار إلى أننا مسئولون عن هذا الموقف ويجب احتواء الموقف بسرعة وعلينا علاج هذا الموقف والحديث عن أصابع خارجية فى أحداث ماسبيرو هو ضياع للوقت.

ومن جهته قال حسب الله الكفراوى وزير الإسكان الأسبق فى مداخله هاتفية ما يحدث الآن كارثة وأكثر من أن يتحمله مواطن مصرى، وأطالب المجلس العسكرى والحكومة بسرعة إصدار قانون للمواطنة وعدم التمييز، وسرعة إصدار قانون توحيد دور العبادة، وتحقيق عادل وسريع فى قضية الفتنة الطائفية.

وأشار وزير الإسكان الأسبق فى مداخله هاتفية إلى أن ما يحدث الآن كارثة وأكثر من أن يتحمله مواطن مصرى، وأطالب المجلس العسكرى والحكومة بسرعة إصدار قانون للمواطنة وعدم التميز، وسرعة إصدار قانون توحيد دور العبادة، وتحقيق عادل وسريع فى قضية الفتنة الطائفية.

فيما طالب حزب الوفد فى بيان له المجلس العسكرى بسرعة إصدار قانون العبادة الموحد ووقف كافة أنواع العنف.

ومن جهته قال احمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامى فى مداخله هاتفية لابد من توقيع العقاب الصارم على من يتلاعب بمقدرات البلاد، وأطالب أجهزة الإعلام بالتزام الحيادية فى عرض الموقف.

فيما أوضح الدكتور كمال الجنزورى فى مداخله هاتفية: من يسعى للفتنة فى مصر من الخارج لن ينجح دون مساعدة من الداخل، وأنا تحت أمر الوطن فى أى وقت.

وأضاف وحيد حامد الكاتب والسيناريست فى مداخله هاتفية قائلا إن أحداث هذه الليلة لن تستمر طويلا، ولو القانون طبق ما كنا وصلنا لهذه الحالة الحزينة فاذا اردنا خيرا للبلد فيجب ان يرحل عصام شرف.

فيما قال المتحدث الرسمى بمجلس الوزراء لقد استدعى المشير طنطاوى دكتور عصام شرف لاجتماع طارئ لبحث الأزمة الآن.

وقال دكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر فى مداخله هاتفية: الإمام الأكبر يدعو لاجتماع القوى السياسية وقيادات الكنسية للسيطرة على الوضع الحالى.

ودعا ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية فى مداخله هاتفية كل السلفيين لضبط النفس وعدم الانسياق وراء دعوات النزول للشارع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق