شارك مع اصدقائك

23 أكتوبر 2011

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 23/10/2011 يوتيوب كاملة - أبو الفتوح: طول الفترة الانتقالية يدمر مصر ولن أرفض الحجاب مثلما فعلت إيران.. وزهران: الانتخابات المقبلة التفاف على إرادة الشعب

برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 23/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة


بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة تقديم ريهام السهلى على قناة المحور بث مباشر وحلقة الاحد 23/10/2011 يوتيوب كاملة

"90 دقيقة": أبو الفتوح: طول الفترة الانتقالية يدمر مصر ولن أرفض الحجاب مثلما فعلت إيران.. وزهران: الانتخابات المقبلة التفاف على إرادة الشعب



الفقرة الأولى
"حوار مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية"

قال د. عبد المنعم أبو الفتوح، إن المريض مسكين بين العلاج المجانى الوهمى وبين الذهاب إلى المستشفيات الاستثمارية والخاصة التى تحولت إلى بيزنس، لأن أغلب الأطباء يستخدمون الطب وسيلة للتكسب والثراء وأن نظام التامين الصحى فى مصر يحتاج إلى ثورة مشيرا إلى أن نقابة الأطباء قدمت مشروعا متكاملا للتأمين الصحى فى مصر، ولكن تم تعطيله كما أكد أن تنشيط المجتمع الأهلى سيكون له دور كبير فى دعم التامين الصحى.

وأضاف أبو الفتوح أن مصر لديها مقومات سياحية تستطيع من خلالها جذب أكثر من 100 مليون سائح والمجتمع هو الذى يستطيع فرض سلوكه وفرض احترام عاداته وتقاليده على الآخرين، وأنه حين يتم معالجة الأوضاع الاقتصادية فى مصر بعد تولى الرئيس القادم ستسهل السياحة الداخلية ويكون هناك تأثير مجتمعى غير مباشر، لأن المجتمع هو الذى يحكم الدولة ولأن الوضع الحالى يجعل غالبية المصريين لا يستطيعون السفر إلى شرم الشيخ لارتفاع تكاليفها وأكد أبو الفتوح أنه سيخدم البلد تحت أى مسمى حتى لو وصل به الأمر إلى أن يحمل "مقشة" فى الشارع.

وأشار أبو الفتوح إلى أن النظام الإيرانى أخطأ حينما فرض الحجاب على النساء وأنه لن يكرر هذا الخطأ والنظام الفرنسى أخطا حينما فرض على النساء خلع الحجاب وأن طول الفترة الانتقالية سيؤدى إلى تدمير مصر اقتصاديا وأنه لو حدث تدهور صناعى فإنه سيؤدى إلى ثورة جياع موضحا بأن قطاع الصناعة أصيب بنكسة على يد النظام السابق.

وقال أبو الفتوح: إنه لا ينبغى التخوف من الإخوان أو غيرهم فى ظل المناخ الديمقراطى لأنه إذا جاء من انتخبه الشعب فأهلا به، كما أكد أنه ضد استخدام شعارات دينية فى الانتخابات البرلمانية القادمة ومن طرح شعارا عليه أن يطرح تفاصيله كما أوضح بأن استخدام شعار دينى لمصالح أحزاب سياسية حرام شرعا.

الفقرة الثانية
"المشاركة أم المقاطعة الانتخابية"

الضيوف
د. عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى التحالف الشعبى الديمقراطى.

د. جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة بور سعيد.

قال عبد الغفار شكر وكيل مؤسسى التحالف الشعبى، إنه من المؤيدين للمشاركة الانتخابية سواء جاء معبرا أو غير معبر، لأنها ستكون قوة دفع لثورة25 يناير التى كانت متحققة فى البداية ثم ضعفت نتيجة للأحداث وأن الانتخابات القادمة ستولد قوة دافعة جديدة، ولأن الانتخابات المقبلة تمثل موسما سياسيا جماهيريا، ولأنها معركة سياسية كبيرة من خلال محاولة إنجاح كل حزب لحزبه وأن يكسب ثقة المواطن وحتى يتم قطع الطريق أمام فلول الحزب الوطنى.

وأضاف د. جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة بور سعيد، أن الانتخابات القادمة جريمة والتفاف حول إرادة الشعب وهل يعقل التكلم عن شرط القراءة والكتابة ونحن فى عصر الكمبيوتر؟ وكذلك ضعف الحكومة عن التغيير داخل قيادات الجامعة لدرجة جعلت الطلاب يحتجزون القيادات داخل الجامعة لإجبارهم على الاستقالة، موضحا أن المشاركة فى الانتخابات إعادة واستمرار لنظام مبارك السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق