شارك مع اصدقائك

06 أكتوبر 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة - فى ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.. لطفى لبيب: لا يوجد فيلم سينمائى لملحمة حرب أكتوبر.. ومحمود سلطان: إعلام حرب أكتوبر اعتمد على الوعى السياسى الذى رسخه قادة الحرب

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر وحلقة الخميس 6/10/2011 يوتيوب كاملة

"القاهرة اليوم": فى ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.. لطفى لبيب: لا يوجد فيلم سينمائى لملحمة حرب أكتوبر.. ومحمود سلطان: إعلام حرب أكتوبر اعتمد على الوعى السياسى الذى رسخه قادة الحرب

طالب الإعلاميان شافكى المنيرى والدكتور عزت أبو عوف، المشاهدين، بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء حرب أكتوبر المجيدة، كما ناشدا المشير محمد حسين طنطاوى بإزالة أى غبن حدث لأى من قيادات حرب أكتوبر، وإعادة تكريمهم، وإحياء ذكراهم، كما حدث مع الفريق سعد الدين الشاذلى من قبل.

"الفقرة الرئيسية"
"قانون الخلع"

الضيوف:
د.سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن
د.هالة حماد أستاذ الطب النفسى
الفنانة رجاء الجداوى

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن، بجامعة الأزهر، إن قضية قانون الخلع، المشكلة فيها تكمن فى إساءة استخدام قانون الخلع، أو قانون الطلاق، فالمشكلة مشكلة تطبيق فى المقام الأول، مضيفاً أن المشهور عند مذهب الحنابلة أن الخلع ليس بطلاق، بل هو فسخ للعقد، ولا يحسب من عدد الطلقات، فمن الممكن أن يكون الخلع حلاً للعلاقة الزوجية، دون الحاجة إلى المحلل.

من جهتها قالت الدكتورة هالة حماد، أستاذ الطب النفسى، إنه من المهم جداً أن يقدم الأب رعاية جيدة للأم مالياً واجتماعياً، حتى ولو طلقها، لأن ذلك من شأنه أن يعود بالتأثير السلبى أو الإيجابى على الأبناء، مشيرة إلى أنه لابد أن يتكلم الأب والأم مع الأبناء قبل حدوث الانفصال، حتى ولو كان الأبناء مازالوا فى سن مبكرة، وأن يشرحوا لهم أنهم سيقومون بالانفصال، ويتفقون على كيفية التواصل بينهم بعد الانفصال.

فى ذات السياق، قالت الفنانة رجاء الجداوى إن العلاقة الزوجية، ليست كلها سعادة، ولابد من وجود تنازل بين الطرفين، وعلى كل من الزوجين أن يراعوا وجود الأبناء بينهم، ولابد من استمرار العلاقة الإنسانية بين الطرفين حتى بعد الانفصال، لأن ذلك من شأنه أن يلقى بالتأثير الإيجابى على الأبناء، كما لابد من وجود حكم عادل من أسرة الطرفين، يساعد على التواصل الاجتماعى والإنسانى بين الآباء والأمهات بعد الانفصال.

"الفقرة الثانية"
"حرب أكتوبر المجيدة"

"الضيوف"
الفنان لطفى لبيب
اللواء أحمد المنصورى
الإعلامى محمود سلطان

قال اللواء أحمد منصورى، معرفاً نفسه للجمهور، إنه لواء طيار مقاتل محترف، وإنه ابن النيل والهرم، وإن جده جمال عبد الناصر، وأباه السادات، وأنه لا ينكر دور حسنى مبارك فى أنه أستاذه فى الطيران، وأضاف المنصورى أن كل من يشكك فى دور الطيران المصرى فى حرب أكتوبر، فإن كلامه يكون عارياً من الصحة على الإطلاق، مشيراً إلى أنه تم العبور بـ 220 طائرة، وأن السادات طالبهم بالصبر والصمود حتى يأتى المساء كى تعبر الصواريخ، لحماية الجنود المشاة.

من جانبه قال الإعلامى محمود سلطان، إن الإعلام فى حرب أكتوبر، اختلف عنه فى حرب 67، وأنهم كإعلاميين التزموا بكل كلمة جاءت فى البيانات العسكرية، مشيداً بالوعى السياسى لدى القادة السياسية المتمثلة فى الرئيس السادات، ووعيه لدور الإعلام وأهميته فى هذه المعركة.

وفى نفس السياق قال الفنان لطفى لبيب إنه كان جندياً مقاتلا فى الكتيبة 26 التى يضمها الجيش الثالث، مشيراً إلى أنه مرت سنوات كثيرة على الحرب، ولم نر فيلماً سينمائياً واحداً يجسد هذه الملحمة الخالدة، وأن كل ما تناولته الأفلام عن حرب أكتوبر كان جزءاً داخل السيناريو، ولم يكن المحور الأساسى فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق