شارك مع اصدقائك

29 أكتوبر 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 29/10/2011 - المظاهرات السياسية فى الحج إلحاد.. مرشد الإخوان: كون الإخوان أكبر قوة تصويتية ليس ذنبا يستوجب الاستغفار.. الكنائس المصرية ترفض مشروع قرار البرلمان الأوروبى بشأن إدانة مصر.

اهم عناوين صحافة القاهرة:

المظاهرات السياسية فى الحج إلحاد

مرشد الإخوان: كون الإخوان أكبر قوة تصويتية ليس ذنبا يستوجب الاستغفار

الكنائس المصرية ترفض مشروع قرار البرلمان الأوروبى بشأن إدانة مصر.





تأكيد مرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، أن شعار "الإسلام هو الحل" بمثابة لوجو للجماعة وأنها لن تتخلى عنه، وتصريح صبحى صالح بأن الجماعة تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية بشكل تدريجى، وتشديد القرضاوى على أن المظاهرات السياسية فى الحج تعد إلحادا، ورفض الكنائس المصرية قرار البرلمان الأوروبى بشأن إدانة مصر فى اضطهاد الأقباط، كان أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.


اليوم السابع


أفتى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين العلامة يوسف القرضاوى بعدم جواز رفع الشعارات السياسية أو تسيير المظاهرات وإثارة النعرات والعبث بأمن الحج، مشيرا إلى أنها أمور لا تليق بالركن الخامس من أركان الإسلام، مؤكدا أن التظاهر أثناء الحج إلحاد.

وأكد القرضاوى فى تصريحات صحفية أن الله جعل هذه البلاد التى يقام فيها الحج بلاد أمن وسلام حتى ينعم المسلم بأداء مناسك الحج بروحانية وراحة كبيرة لا يخالطها أى منغص.

اتهم مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب إدارة سجن طره بقتل السجين عصام على عطا "23 سنة" المحكوم عليه عسكريا بالسجن لمدة عامين فى 25 فبراير، وذلك بتعذيبه حتى الموت، فيما أمرت نيابة حوادث الجيزة بحجز الضابطين المتهمين بإطلاق الرصاص على طالب أمام مدينة الشيخ زايد بعد اختراقه للكمين الأمنى وعدم امتثاله لأوامر التوقف بسيارته، ما أدى إلى مصرعه، وهدد أهالى المجنى عليه بحرق القسم شرطة الشيخ زايد بعد أن قاموا بإشعال النيران فى سيارة شرطة.

◄انقسام حول الوضع الدستورى للجيش
◄"عمومية" ساخنة للقضاة وهدوء بـ"المحامين"
◄المفتى: مستعد للتنازل إذا اعتذر الحوينى
◄عبد المعز: تصويت المصريين بالخارج بجوازات السفر
◄المالية: الموازنة الجديدة للفقراء
◄غدا.. استكمال محاكمة مبارك
◄مصر تستعيد 122 قطعة أثرية مسروقة من أستراليا
◄موسى: البرلمان القادم لن يمثل الأغلبية
◄أبو الفتوح: الديمقراطية فى صالح الإسلاميين
◄اشتعال الحرب بين مرشحى "الحرية والعدالة" و"العمل" بالإسماعيلية
◄الحجاج يتضرعون بالدعاء لمصر تنفيذا لوصية المفتى
◄500 ألف جنيه شرط جزائى تنهى احتقانا طائفيا بالمنيا


الاهرام


فى تصريحات خاصة لـ"الجريدة"، قال صبحى صالح، القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين، إن حزب الحرية والعدالة ما زال فى احتياج لجماعة الإخوان المسلمين، لخوض الانتخابات البرلمانية، وذلك لعدم اكتمال الهياكل التنظيمية والوحدات الحزبية لـ"لحرية والعدالة".

وأضاف صالح، أن الإخوان وحزب الحرية والعدالة، يسعيان إلى تطبيق الشريعة الإسلامية، وتبنى المشروع الإسلامى، موضحاً أن الشريعة الإسلامية التى يسعى الإخوان لتطبيقها، ليست مذهبا تاريخيا أو حقبة تاريخية، وإنما هو تطبيق متدرج وفق استقبال المجتمع ومعطيات الواقع.

◄الجندى: الصفة القضائية الحل الأسهل لتصويت المصريين بالخارج
◄استئناف محاكمة مبارك ونجليه والعادلى غدا
◄متظاهرو التحرير: الأحزاب باعت الثورة
◄القوات السورية تقتل 30 متظاهرا بالرصاص
◄سيف الإسلام يفاوض الجنائية الدولية لتسليم نفسه
◄احتجاجات فى ولاية سيدى بوزيد التونسية وفرض حظر التجول
◄مصادر إسرائيلية تتوقع تبادل 60 سجينا مصريا بالجاسوس ترابين
◄الأهلى يهزم الاتحاد.. وفوز الإسماعيلى على الداخلية


الاخبار


فى حوار مطول مع "الجريدة"، قال الدكتور محمد بديع، العام للإخوان المسلمين، إنه لا يوجد أحد ينكر أن الجيش حامى مصر والثورة، مشيراً إلى أن الحكومة لا تستطيع حل المشاكل الفئوية فى يوم وليلة، لافتاً إلى أن علاقة الجماعة بالمجلس العسكرى، تتلخص فى قولة: "إذا أحسن نضرب له تعظيم سلام، وإن أساء نقول لهم أخطأتم والصواب كذا"، ولفت إلى أن طمع الأحزاب أجبر الإخوان على زيادة مرشحيهم.


وأضاف أن الدكتور عصام شرف يجر مصر بحبل، لأن الماكينات معطلة على حد قوله، مشيراً إلى أن هناك مغرضين فى الداخل يتحالفون مع الخارج لدق "إسفين فى مصر".

وأشار بديع إلى أن رئيس مصر القادم لن يكون إخوانياً، مضيفاً أن الجماعة تريده أن يكون أجيرا لدى الشعب، لافتا إلى أن "الإخوان" لن تدعم مرشحا للرئاسة إلا بالتوافق عليه مع القوى الوطنية.

واختتم بديع حديثه بأنه كون الإخوان أكبر قوة تصويتية ليس ذنبا يستوجب الاستغفار، مشددا على أن شعار "الإسلام هو الحل" يعد لوجو بالنسبة للإخوان وأن الجماعة لن تتخلى أبدا عنه.

◄د. جودة عبد الخالق: 3 مليارات جنيه لزيادة أعداد المستفيدين من معاش الضمان.

◄خطيب الأقصى يزور "أخبار اليوم"
◄"مصر الخير" تكرم "أخبار اليوم"
◄مصر ترفض أى شروط للتجارة الحرة مع أمريكا
◄تخفيض الدعم للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة


المصرى اليوم


أعلنت الكنائس المصرية رفضها مشروع قرار البرلمان الأوروبى بشأن إدانة مصر، واتهامها باضطهاد الأقباط، فقد رفضت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والطائفة الإنجيلية مشروع القرار، فيما رفضت مصادر داخل الكنيسة القبطية التعليق عليه، فقد رفضت مصادر داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القرار الأوروبى وأكدت رفض البابا شنودة أى تدخل خارجى فى الشئؤن الداخلية المصرية.


وصف كل من البنك الدولى ومؤسسة موديز للتصنيف الائتمانى الأوضاع المالية فى مصر خلال الفترة الانتقالية الحالية بـ"هشة للغاية"، وذكرت موديز فى تقرير لها، أمس الأول، أن التطورات التى تشهدها مصر تسبب مزيدا من التآكل فى أساسيات الائتمان، معربة عن قلقها من الأوضاع المالية الحالية.

◄المفتى: سأتنازل عن قضيتى ضد الحوينى "بس يعتذر الأول"
◄شفيق يحسم قراره.. أنوى الترشح لانتخابات الرئاسة
◄استعادة 122 قطعة أثرية من أستراليا
◄3 مرشحين محتملين للرئاسة يرفضون ترشح عسكرى للمنصب
◄فتوى سلفية.. التصويت للقبطى والعلمانى والليبرالى والفلول حرام شرعا


الشروق


قال الجاسوس الإسرائيلى الأمريكى "ايلان جرابيل" إنه حظى بمعاملة محترمة من قبل المصريين خلال اعتقاله على مدى خمسة أشهر فى مصر وفقا لتعاليم دينهم"، وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، يأمل الدبلوماسيين فى كلا البلدين أن يخفف الإفراج عن جرابيل مقابل 25 سجينا مصريا من حدة التوتر بين حكام القاهرة الجدد والولايات المتحدة وإسرائيل، فيما رأت مجلة فورين بوليس الأمريكية أنه رغم الجمود العام بين مصر وإسرائيل بعد الاضطرابات الأخيرة فى مصر وتعثر محادثات السلام الإسرائيلية الفلسطينية لا تظهر القاهرة أى علامات على تحويل السلام البارد إلى حرب مفتوحة.


وضع الكاتب محمد حسنين هيكل ملامح عامة للأوضاع الدولية الحالية سياسيا واقتصاديا فى تحليل للأوضاع العربية خلال حلقاته مع قناة الجزيرة الإخبارية، مؤكدا فيها أن الصين مرشحة لأن تكون قوى عظمة، ولكنها فى حاجة إلى مزيد من الوقت وما زال أمامها تحديات كبيرة، وأن روسيا تدرك جيدا أن منطقة الشرق الأوسط تقع ضمن الحوزة الأمريكية، وأن استخدامها للفيتو فى مجلس الأمن ضد مشروع قرار ضد روسيا، كان مقصودا منه توصيل رسالة إلى أمريكا بعدم قدرتها على الهيمنة والسيطرة كيفما تشاء، وأن أوباما ارتبط ظهوره بعمليات القتل.



◄"كاطو" ينفى تدهور العلاقات العسكرية بين مصر وإسرائيل
◄عطية: "دور العبادة المعدل" ينتظر موافقة بيت العائلة
◄"البرعى" يشكل لجنة للبت فى مطالب عمال هيئة النقل العام
◄شهادات متضاربة حول قتيل العنبر 4 فى سجن شديد الحراسة
◄إسلاميون يستبعدون إسلاميون من ميثاق الشرف الانتخابى


الجمهورية


أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة تدرس حالياً وبعناية أسلوب تنفيذ الحكم القضائى الصادر عن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الذى أكد أحقية المصريين المقيمين فى الخارج الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية المرتقبة.

وأوضح أن تنفيذ هذا الحكم يستلزم إجراء تعديل تشريعى من أجل تنفيذه، مشيراً إلى أن القانون ينص على أن تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، ولا يمكن إجراء الانتخابات تحت إشراف السفراء والقناصلة فقط فى الخارج؛ لأنه لا يمثل إشرافاً قضائياً.

حددت وزارة المالية الاثنين القادم كآخر موعد لتلقى مشروعات موازنة 2012 2013 من مختلف الجهات الحكومية.

وأكدت الوزارة فى منشور إعداد الموازنة العامة للدولة على ركيزتين أساسيتين هما إعادة بناء جسور الثقة والأمان بين الحكومة والمواطنين من خلال الاهتمام بمحدودى الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية، والمصارحة والشفافية فى كافة الأمور الاقتصادية والاجتماعية التى تمس كافة المواطنين. وزيادة فرص التشغيل والحد من البطالة.

◄43 رحلة إضافية للغردقة وشرم الشيخ تنظمها مصر للطيران اكسبريس.. خلال العيد
◄اللواء العيسوى: أمناء الشرطة مظلومون والانفلات الأمنى لن يستمر طويلا.
◄56800 حاج نقلتهم مصر للطيران
◄فى جمعية غير عادية القضاة يهددون بمقاطعة الإشراف على الانتخابات البرلمانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق