شارك مع اصدقائك

27 أكتوبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 26/10/2011 يوتيوب - مكرم محمد أحمد: أطالب الولى بخلع ردائه الحزبى خارج النقابة.. صبحى صالح: الإخوان تسعى إلى 50 كرسياً من البرلمان.. عم خالد سعيد يوكل المنظمات الحقوقية لمتابعة القضية كاملة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 26/10/2011 يوتيوب كاملة




"محطة مصر": مكرم محمد أحمد: أطالب الولى بخلع ردائه الحزبى خارج النقابة.. صبحى صالح: الإخوان تسعى إلى 50 كرسياً من البرلمان.. عم خالد سعيد يوكل المنظمات الحقوقية لمتابعة القضية


أكد الدكتور على قاسم، عم الشهيد خالد سعيد، أن الحكم الذى صدر بحبس المتهمين فى قضية مقتل ابن شقيقه 7 سنوات هو أمر غير مرض بالمرة، مشيرا إلى أنه قام بتوكيل المنظمات الحقوقية لمتابعة القضية حتى تحصل أسرة خالد سعيد على حقها.

وقال قاسم فى مداخلة هاتفية، إنه تلقى اتصالاً من حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، طلب منه أن تتابع المنظمة القضية ووافق على الفور.

الفقرة الأولى:
"حوار مع الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق"

طالب الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق، ممدوح الولى، نقيب الصحفيين الجديد، بضرورة خلع ردائه الحزبى خارج أبواب النقابة وضرورة تغيير قانونها لأنه سيعرقل أى إصلاحات وأيضًا إصدار قانون للحصول على المعلومات، لافتا إلى أنه فرح لأنه تخلص من عبء النقابة الذى فرضه عليه النظام السابق.

وحذر مكرم، المشير طنطاوى من مواكب النفاق وطالبه بتقرير شفاف عن أحداث ماسبيرو الأخيرة لأن هذا الحدث سيظل عائقا لاستقرار الأوضاع فى مصر.

وحوا ما آلت إليه الأوضاع قال مكرم الثوار ضيعوا أنفسهم فى مشاكل جانبية وأعطوا الفرصة للإخوان الجهة الأكثر تنظيمًا لذلك لابد من العودة إلى الاتفاق والتركيز على المسألة الانتخابية التى ستقرر مستقبل البلد، معتبرا أن الانتخابات التونسية الأفضل فى تاريخ البلدان العربية وقال إن حزب النهضة الإسلامى تحالف مع العلمانيين فى الوقت الذى يكفرهم الإخوان المسلمون وهذه هى المشكلة الرئيسية فى مصر حاليًا.

وأشار نقيب الصحفيين السابق إلى أن مبارك سجل 30 شريطًا من مذكراته وسحبها منه جمال مبارك قبل دخولهما السجن، مضيفًا أن النظام السابق فشل فى إقصاء الإخوان المسلمين من الساحة لأن أداءه كان بليدا حيث كانت مهمته تكريسًا لأمر الواقع.

وقال إن الأحزاب القديمة بالغت فى تقدير قيمتها ولكنها انكشفت مع بدء الأعداد للانتخابات.

وحول رسالة يوجهها لمبارك قال مكرم: أطالبه بالتنازل عن ثروته للمصريين حتى يجد قلوبًا رحيمة وعن سوزان مبارك قال لديها ما يكفيها من كوارث ولا يوجد خوف من أى خطط تعد له.

الفقرة الثانية:
"حوار مع صبحى صالح القيادى الإخوانى"

قال صبحى صالح القيادى الإخوانى إن الإخوان المسلمين يؤدون العمل السياسى حاليا وفق قواعد اللعبة السياسية لذلك لن نفترض حسن النية، وهو ما دفعهم لتعديل الأمر من الحصول على 35 كرسياً فى البرلمان إلى 50، مؤكدا أن الإخوان لن تشارك فى جمعة "إنقاذ الثورة" لأن هدفهم فى الفترة الحالية الانتهاء من الانتخابات بأسرع وقت ممكن لأن ذلك معناه بداية تسليم السلطة.

وطالب صبحى، الشعب المصرى بأن يحذو حذو التجربة التونسية التى بهرت العالم، مؤكدا أن أهم ما فيها هى أن الطرف المنهزم سلم بالنتيجة قبل إعلانها، موضحا أن مد الفترة الانتقالية سيؤدى إلى تحلل الدولة وانفراط عقد كل مؤسساتها وهذه هى أكبر كارثة تواجه مصر، ولذلك لن يسمح الإخوان بتأجيل الانتخابات البرلمانية ويسعون إلى تقديم الانتخابات الرئاسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق