شارك مع اصدقائك

12 أكتوبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة - "صلاح عيسى": إقالة شرف أشبه بالبحث عن "كبش فداء".. أيمن نور: استمرار حكومة شرف ستحول الانتخابات المقبلة لكارثة.. زهران: مبارك يدير البلاد من سريره

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 11/10/2011 يوتيوب كاملة





محطة مصر": "صلاح عيسى": إقالة شرف أشبه بالبحث عن "كبش فداء".. أيمن نور: استمرار حكومة شرف ستحول الانتخابات المقبلة لكارثة.. زهران: مبارك يدير البلاد من سريره

متابعة أحمد عبد الراضى

أكد المستشار أمير رمزى عضو لجنة العدالة بمجلس الوزراء أن د. عصام شرف مغصوب على أمره وأكرم له أن يستقيل بدلا من الاستمرار بدون صلاحيات مضيفا أن اقل شئ كان لابد أن يصدر عن رئيس الوزراء أن يعتذر ولكنه جاء ببيان هزيل مشيرا إلى أن الإعلام المصرى لا يزال يتعامل بمنطقة القديم فبدلا من التطبيل لمبارك تحول الأمر إلى المجلس العسكرى.

أكد الكاتب الصحفى صلاح عيسى أن إقالة الحكومة فقط بدون إجراء إصلاحات يعتبر إننا نسير على نفس النهج السابق وهو البحث عن كبش فداء،وما حدث فى ماسبيرو أمر مخيف يجعلنا نتخوف كثيرا على مستقبل مصر فى ظل استمرار حالة الانعدام الأمنى بجانب حكومة لا تتحرك للحفاظ على الاستقرار.

وقال صلاح فى مداخلة هاتفية، إن استقالة حكومة شرف ليس حلا لازمة الفتنة الطائفية ولكن هناك أمور مجتمعية لابد من إصلاحها ومنها قانون دور العبادة الموحد.

أكد أيمن نور رئيس حزب الغد ،انه مندهش من إصرار الحكومة على البقاء بعد أحداث ماسبيرو واصفا إياها بالفشل، مشيرا إلى أن هذه الظروف تجعل الفترة القادمة أصعب بكثير خاصة فى الانتخابات المقبلة فى ظل وجود هذه الحكومة قد تصل إلى الكارثة.

وأضاف نور فى مداخلة هاتفية، أنه يطالب بلجنة تحقيق تحاسب المسئولين المتسببين فى هذه الكارثة وانه يحسب للدكتور حازم الببلاوى بالتقدم باستقالته مطالبا باقى أعضاء الحكومة بهذه الخطوة.

الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية
الكاتب الصحفى هانى لبيب

أكد الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، أن الإحداث الخيرة التى شاهدناها بماسبيرو تزيد الأمور سوءا يوما بعد يوم لأنه لم يتغير مسئول واحد من نظام مبارك لدرجة أننا نشاهد مشهدا مكررا من النظام السابق، وكأن مبارك يدير البلد من سريره لذلك لابد من برنامج زمنى للمرحلة المقبلة للانتخابات، والدستور، وحل الأزمات العالقة والتى طالبت بها الثورة منذ اندلاعها.

وأضاف زهران، أن المجلس العسكرى ومجلس الوزراء تحولا إلى أكبر معوق للتحول الديمقراطى فى مصر، مطالبا بضرورة ترك حكم مصر فى أسرع وقت حتى نستطيع أن نحقق ما طالبت به ثورة 25 يناير.

وقال الكاتب الصحفى هانى لبيب إن حكومة شرف أثبتت فشلها ولابد أن تترك السلطة فورا لأن أيديها مرتعشة ونحن نحتاج فى هذه الفترة إلى أيد قوية تحسم المسائل العالقة بأسرع وقت.

واتهم لبيب التليفزيون المصرى بإثارة الفتنة فى إحداث ماسبيرو حيث ركز على أن المسألة مواجهة بين الأقباط والجيش.

وانتقد لبيب موريس صادق بأنه شخص مجنون ولا يعبر عن أى مسيحى سواء داخل مصر أو خارجه وأن الجميع يرفضه.

الفقرة الثانية
أحداث ماسبيرو

الضيوف
الناشطة السياسية سالى توما

أكدت الناشطة السياسية سالى توما أن الثورة فقدت شراكتها مع المؤسسة الوحيدة التى كانت تثق بها وهى المؤسسة العسكرية لذلك لابد من فض هذه الشراكة قبل أن تتحول المسألة إلى حروب أهلية.
وطالبت سالى بضرورة محاسبة المسئولين من الشرطة العسكرية الذين تسببوا فى دهس المتظاهرين الأقباط.

وأضافت سالى أنها تحمل الإعلام المصرى المسئولية فى ما وصلت إليه الأحوال الفترة الأخيرة معتبره ما قاله وزير الإعلام أسامة هيكل بمثابة تحريض على الفتنة لأنه حث فى خطابة المسلمين على الثورة ضد الأقباط لحماية الجيش المصرى الذى زعم انه يتعرض للضرب من الأقباط.

وقالت سالى إن حكم العسكر أثبت أنه لا يستطيع أن يدير المرحلة الحالية لذلك لابد من الإسراع فى إنهاء هذا الحكم بشكل عاجل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق