شارك مع اصدقائك

19 سبتمبر 2011

برنامج ON Time مع أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر حلقة الاثنين 12/09/2011

برنامج ON Time مع أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر حلقة الاثنين 12/09/2011



إستئناف محاكمة المتهمين في موقعة الجمل



تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم محاكمة المتهمين في قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي الثاني والثالث من فبراير الماضي والمعروفة إعلاميا بموقعة الجمل ، وكانت المحكمة قد أجلت الجلسة إلى اليوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء حتى يتسنى للمحامين الإطلاع على الأحراز وسماع أقوال الشهود





شهادة سليمان الثلاثاء ويليه العيسوي و وجدي



قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة أمس تحديد جلسة الرابع والعشرين والخامس والعشرين من سبتمبر الجارى للاستماع إلى شهادة المشير محمد حسين طنطاوى رئيس مجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وذلك للاستماع لشهادتيهما فى قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير والمتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخليه الاسبق حبيب العادلى وستة من مساعديه. وسوف تستمع المحكمة إلى شهادة عمر سليمان رئيس المخابرات العامة السابق غدا الثلاثاء وإلى منصور العيسوى وزير الداخلية يوم الأربعاء وإلى محمود وجدى وزير الداخلية الأسبق يوم الخميس.





إستئناف محاكمة سامح فهمي في قضية تصدير الغاز



تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم قضية تصدير الغاز المصري لإسرائيل بأسعار تفضيلية ومتدنية المتهم فيها وزير البترول الأسبق سامح فهمي ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وخمسة من قيادات قطاع البترول.وتستكمل المحكمة اليوم سماع أقوال شهود الإثبات وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين تهم الإضرار العمدي بالمال العام وإهداره ببيع الغاز المصري لإسرائيل بأسعار تقل عن الأسعار العالمية.





تعديل بعض أحكام حالة الطوارئ



قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة تعديل بعض الأحكام المترتبة على إعلان حالة الطوارئ خلال مدة سريانها حتى تتواكب مع الوضع الحالي للبلاد. وجاء فى نص القرار أن الاحكام المترتبة على إعلان حالة الطوارئ تطبق خلال مدة سريانها على حالات مواجهة حدوث اضطرابات في الداخل وكافة أخطار الارهاب والإخلال بالأمن القومي والنظام العام بالبلاد وتمويل ذلك كله وحيازة الأسلحة والذخائر والاتجار فيها وجلب وتصدير المواد المخدرة والاتجار فيها. ويطبق القرار أيضا على حالات مواجهة أعمال البلطجة والاعتداء على حرية العمل وتخريب المنشآت وتعطيل المواصلات وقطع الطرق وبث أو إذاعة أخبار أو بيانات أو اشاعات كاذبة عمدا.




مرسوم بدعوة الناخبين للانتخابات البرلمانية آخر الشهر



ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تقرر إصدار مرسوم بقانون بدعوة الناخبين للانتخابات البرلمانية في الأسبوع الأخير من هذا الشهر، وذلك تمهيدا لبدء إجراء الانتخابات، على أن يتم الاقتراع على انتخابات مجلس الشعب أولا على ثلاث مراحل ثم تجرى بعد ذلك انتخابات مجلس الشورى وذلك حتى يمكن السيطرة أمنيا على الانتخابات. وأوضح مصدر مسئول بأن إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في تلك الانتخابات يبلغ خمسين مليون ناخب، سيتم توزيعهم على حوالى اثنين وخمسين ألف لجنة، بواقع ألف ناخب لكل لجنة تقريبا.





أردوغان يبدأ زيارته لمصر ويلتقي المشير



يبدأ رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زيارة لمصر، هي الأولى له على صعيد المنطقة العربية بعد ثورات الربيع العربي. ومن المقرر أن يجرى أردوغان مباحثات هامة مع المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، وأخرى مع رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف الذي سيستقبله. وسيحضر أردوغان افتتاح المجلس الأعلى للحوار الإستراتيجي بين مصر وتركيا في أولى جلساته على مستوى رئيسيْ وزراء البلدين.





شراكة دوفيل تدعم دول التحول الديموقراطي



أكد الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية أن هناك رغبة حقيقية من جانب دول (شراكة دوفيل) لدعم ومساعدة دول التحول الديمقراطى فى المنطقة التى تشهد تغيرا سياسيا ومن بينها مصر. وفي ختام زيارته لفرنسا حيث شارك فى اجتماعات وزراء مالية دول شراكة دوفيل بمدينة مارسيليا .. قال الببلاوي إنه يتعين على الدول العربية الصديقة أن تقوم بدعم هذه التغيرات أيضا.





الاجتماع الختامي للجنة المتابعة العربية اليوم



تعقد اليوم لجنة المتابعة العربية للسلام اجتماعها الختامي اليوم في القاهرة والذي تشارك فيه منسقة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي. . ومن المقرر أن تطلع أشتون القادة العرب على موقف الاتحاد الأوروبي من التوجه الفلسطيني للامم المتحدة لنيل عضوية كاملة للدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 .





الثوار يسيطرون على النصف الغربي من بني وليد



سيطر مقاتلو المجلس الانتقالي الليبي على النصف الغربي من مدينة بني وليد والتي تشهد معارك عنيفة منذ الجمعة الماضي بين الثوار والقوات الموالية للقذافي. وذكرت وسائل إعلام أن مقاتلي المجلس الانتقالي اقتحموا أجزاء كبيرة من المدينة وعززوا تواجدهم فيها ، ومن جهة أخرى، قال رئيس المجلس التنفيذي في المجلس الوطني، محمود جبريل، إنه سيشكل حكومة انتقالية في غضون 10 أيام.وأضاف جبريل أن الحكومة الجديدة ستضم ممثلي مختلف مناطق ليبيا بما فيها تلك التي لا تزال تخضع لسيطرة أنصار القذافي.





اعتراض الساعدي القذافي في النيجر



أعلن وزير العدل في النيجر مارو أمادو أن الساعدي نجل العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي دخل إلى أراضي بلاده الجارة الجنوبية لليبيا. وأضاف أمادو أن الساعدي كان في قافلة من تسعة أشخاص جرى اعتراضهم لدى توجههم إلى أغاديز في شمال البلاد، وهي المدينة التي دخلت عبرها قافلتان سابقتان على الأقل لمؤيدي القذافي في الأسبوع المنصرم. وقال أمادو إنه من المتوقع أن يتم نقل القذافي الابن إلى العاصمة نيامي اليوم أو غدا. من جهة ثانية أعلنت دولة غينيا بيساو بغرب أفريقيا أنها سترحب "بحرارة" بالقذافي إذا رغب في المجيء إليها، وستؤمن سلامته.





اتصالات مباشرة بين الجزائر والمجلس الانتقالي الليبي



أعلن وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي أن اتصالات مباشرة تجري بين بلاده والمجلس الانتقالي الليبي، الذي لم تعترف به الجزائر بعد، موضحاً أن هذه الاتصالات اصبحت مباشرة منذ خمسة عشر يوماً. وأضاف مدلسي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المالي أن بلاده ومالي وعدداً من دول الاتحاد الافريقي سوف يعترفون بالمجلس الوطني الانتقالي عندما يتم تشكيل حكومة جديدة تمثل الشعب الليبي.





استعدادات مدارس ليبيا للعام الدراسي الجديد



وفي الوقت الذي تستعد فيه قوات المجلس الانتقالي للسيطرة على جميع المدن الليبية بدأت المدارس استعداداتها لفتح أبوابها واستقبال موسم دراسي جديد بعد ضياع عام دراسي كامل نتيجة الثورة.. الزميل طارق عبد الجابر موفدنا إلى طرابلس تجول داخل هذه المدارس ورصد لنا الاستعداد لاستقبال العام الجديد الذي سيبدأ خلال ايام





ثمانية شهداء برصاص أمن وشبيحة سوريا أمس



ونتحول إلى الشأن السوري, حيث أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن عدد القتلى الذين سقطوا يوم أمس برصاص الأمن والشبيحة ارتفع إلى ثمانية في عموم أنحاء البلد، وذكرت أن الدبابات وحافلات الأمن السوري قامت بعمليات دهم واقتحام لقرى في ريف حماة، كما شهدت عدة مناطق مظاهرات ليلية تطالب إسقاط النظام. وأوضحت الهيئة أن ثلاثة من القتلى سقطوا في حمص، واثنين بريف دمشق، بالإضافة إلى قتيل في كل من البوكمال ودرعا وحماة. ومن ضمن القتلى امرأتان قتلتا بمدينة سراقب في محافظة إدلب، خلال عملية اقتحام لقوات الأمن والشبيحة للمدينة.






التعاون الخليجي يبعث رسالة شديدة اللهجة لـ سوريا



وجهت دول مجلس التعاون الخليجي، أمس، رسالة شديدة اللهجة تجاه النظام السوري، بمطالبته بـالوقف الفوري لآلة القتل، وإزالة أي مظاهر مسلحة، ووضع حد لإراقة الدماء، معرباً عن أسفه لاستمرار الأحداث التي تمر بها سوريا والتي نتج عنها سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى المدنيين.
وكشف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني عن اتفاق خليجي حول بنود المبادرة العربية الموجهة إلى النظام السوري، والتي سيتم طرحها في القمة العربية في الأيام المقبلة





صالح قد يخول نائبه بتولي المبادرة الخليجية



قال مسؤول بحزب المؤتمر الوطني الحاكم انه من المتوقع ان يخول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لنائبه عبد ربه منصور هادي صلاحية التفاوض بشأن خطة ترعاها دول الخليج لنقل السلطة. وقال سلطان بركاني مساعد الامين العام للحزب الحاكم إن صالح سيصدر قرارا يخول لنائبه سلطة التفاوض مع المعارضة بشأن مبادرة دول الخليج لنقل السلطة لكنه سيحتفظ بصلاحياته الاخرى.





الصدر يوقف الهجمات ضد القوات الأمريكية



قرر الزعيم الشيعي مقتدى الصدر وقف الهجمات المسلحة ضد القوات الاميركية حتى نهاية انسحابها من العراق المقرر نهاية العام الجاري.وقال الصدر انه في حال تم الانسحاب في الموعد المحدد سيستمر ايقاف العمليات العسكرية الى اجل غير مسمى. يأتي ذلك فيما يستمر الجدل في الحكومة العراقية حول مصير بقاء القوات الأمريكية في العراق وسط تكهنات بعقد اتفاق وشيك لبقاء جزء منها لغرض التدريب.





ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 12/09/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 12/09/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





البورصة اليوم: تأثير تخفيض ضمانة شركات السمسرة



تأثير تخفيض ضمانة شركات السمسرة من خمسة ملايين جنيه إلى مليون واحد مع الاستاذ أيمن صبرى نائب رئيس مجلس ادارة شركة أصول لإدارة صناديق الاستثمار


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق