شارك مع اصدقائك

19 سبتمبر 2011

برنامج مع ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر حلقة الاحد 11/09/2011

برنامج مع ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر حلقة الاحد 11/09/2011


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 11/09/2011


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



تأجيل شهادة طنطاوي وعنان لـ 24 و 25 سبتمبر


قررت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار أحمد رفعت تحديد جلسة الرابع والعشرين والخامس والعشرين من سبتمبر الجارى للاستماع إلى شهادة المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع رئيس مجلس الأعلى للقوات المسلحة والفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وذلك للاستماع لشهادتهما فى قضية قتل المتظاهرين والمتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ووزير الداخليه الاسبق حبيب العادلى وستة من مساعديه في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير والفساد المالي. وسوف تستمع المحكمة إلى شهادة عمر سليمان رئيس المخابرات العامة السابق بعد غد الثلاثاء وإلى منصور العيسوى وزير الداخلية يوم الأربعاء وإلى محمود وجدى وزيرالداخلية الأسبق يوم الخميس





بدء محاكمة 25 متهماً في موقعة الجمل

بدأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله ، أولى جلساتها لمحاكمة خمسة وعشرين متهما في قضية الاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي الثاني والثالث من فبراير الماضي لفض التظاهرات والاعتصامات المناوئة للرئيس السابق حسني مبارك ، وهي الواقعة التي اشتهرت إعلاميا بـ "موقعة الجمل".

ونسبت هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل ، إلى المتهمين في القضية اربعة اتهامات رئيسية تتعلق بقتل المتظاهرين والشروع في قتلهم لأغراض إرهابية وإحداث عاهات مستديمة بهم والاعتداء عليهم بالضرب بقصد الإرهاب




حزمة إجراءات أمنية بعد اقتحام السفارة الإسرائيلية


اعلن وزير الاعلام اسامة هيكل عن عدة قرارات تم اتخاذها خلال اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء على خلفية احداث السفارة الاسرائيلة والتوترات امام وزارة الداخلية ، تتركز في احالة من يثبت تورطه في الأحداث الى محكمة أمن الدولة طوارئ،الى جانب تفعيل قانون الطوارئ واتخاذ اجراءات رادعة ضد المظاهرات التي تعطل حركة العمل مؤكدا التزام مصر بكافة واجباتها الدولية وبتأمين كافة البعثات الدبلوماسية.

من جانبه أكد تحالف ثوار مصر" رفضه للتجاوزات التى حدثت خلال مسيرة هدم الجدار العازل أمام سفارة اسرائيل مؤكدا انه لم يدع لهذه المسيرة.ودعا المتحدث باسم التحالف عامر الوكيل الى الفصل بين جمعة تصحيح المسار التى وصفها بالناجحة والتي دعت فقط الى مسيرة لدار القضاء العالي للمطالبة بتطهير القضاء ، وبين ماحدث من تجاوزات لمجموعات غير منضبطة ضد بعض السيارات وسفارة إسرائيل




شرف يبحث مطالب أهل النوبة



عقد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اجتماعا موسعا اليوم لمناقشة كافة المطالب الخاصة بأهالى النوبة والمشكلات التي تواجههم والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها. حضر الاجتماع وزراء الكهرباء والداخلية والعدل والبيئة والزراعة والرى والصحة والثقافة والاعلام والتنمية المحلية وأهالى النوبة . وكان شرف أكد أن ملف مشكلات أهالي النوبة سيكون له الأولوية في جدول أعمال الحكومة خلال الفترة المقبلة.





لجنة وزارية لمواجهة فساد المحليات



صرح المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية بأنه تقرر تشكيل لجنة لإعداد قانون جديد للادارة المحلية يركز على عدة محاور أهمها دراسة اختيار المحافظين عن طريق الانتخاب وإعطاء صلاحيات لهم وكذلك تفعيل اللامركزية . واشار عطية الى ان اللجنة ستتولي وضع قواعد جديدة للانتخابات المحلية ومواجهة فساد المحليات .وأضاف وزير التنمية المحلية أنه ستُعلن خلال ايام حركة محليات جديدة تتضمن سكرتيري العموم .





مصدر أردني: تعديل اتفاقية الغاز الخميس المقبل



رجح مصدر أردني مطلع توقيع الاتفاقية المعدلة للغاز الطبيعي الموقعة بين الأردن ومصر بالأسعار الجديدة يوم الخميس المقبل بعد أن انتهى الطرفان من وضع اللمسات الأخيرة والموافقة عليها من قبل حكومتي البلدين . وقال المصدر ،الذي فضل عدم الكشف عن هويته في تصريح صحفي إن ضخ الغاز المصري سيستأنف حال التوقيع على الاتفاقية ، متوقعا أن يبدأ الضخ السبت المقبل وبالكميات المتفق عليها وبالسعر الجديد ، إلا أن المصدر رفض الإفصاح عن الأسعار الجديدة للغاز المصري .





25 طناً من القمح تصل ميناء الإسكندرية



وصلت إلى ميناء الإسكندرية باخرتان قادمتان من روسيا تحملان شحنتى قمح هما باخرة تركية تحمل عشرين طنا واخرى بنمية تحمل خمسة اطنان. وصرح رئيس هيئة ميناء الإسكندرية بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفريغ شحنتى الباخرتين من القمح على الأرصفة وصبها فى الصوامع وتبخيرها وأخذ عينات منهما لفحصها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى .





مقتل 24 سورياً في عمليات للجيش والأمن


ونتحول إلى الشأن السوري , حيث أعلن ناشطون مقتل أربعة وعشرين شخصا في عمليات للجيش والأمن في محافظات عدة بينها حمص وإدلب ودرعا امس. وأكدت الهيئة العامة للثورة السورية أن اثني عشر من القتلى الذين سقطوا امس على ايدي قوات الأمن قتلوا في قصف شنه الجيش السوري على حي بابا عمرو في مدينة حمص. من جهة أخرى انطلقت مظاهرات مسائية في كل من مدينتي الكسوة وحرستا بريف دمشق وضاحية عتمان بمحافظة درعا، نادت برحيل الرئيس الأسد. وقام الجيش بحملة دهم واعتقالات بمناطق عدة.
وتزامنا مع زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إلي دمشق لنقل مبادرة عربية تقضي بضرورة وقف العنف في سوريا، أشار ناشطون سوريون إلي تمركز حشود عسكرية علي اطراف مدينة سراقب وإلي قيام قوات امنية وعسكرية بحملات مداهمة في قرية هيت الواقعة علي الحدود السورية اللبنانية اعتقل خلالها 9 أشخاص




الثوار الليبيون يبدؤون هجومهم على بني وليد



شن الثوار الليبيون هجوما على مدينة بني وليد والتى تعد واحدة من اخر معاقل العقيد الليبي معمر القذافي في الوقت الذي وصل فيه رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي لاول مرة الى العاصمة طرابلس وحذر من ان العقيد مازال يشكل خطرا. وتدفق المقاتلون على بلدة بني وليد الصحراوية امس بعد انتهاء موعد نهائي حدده المجلس الانتقالي لاستسلام معاقل القذافي. وقال مقاتلو المجلس انهم وصلوا الى بعد خمسمائة متر من قلب بني وليد امس ولكنهم انسحبوا فجأة امام مقاومة عنيفة من جانب موالين للقذافي .





غينيا بيساو ترحب بلجوء القذافي إليها



أعلن رئيس وزراء غينيا بيساو كارلوس غوميس جونيور عن ترحيب بلاده بلجوء العقيد الليبي معمر القذافي إذا رغب في الذهاب اليها متعهدا بضمان امنه وسلامته ...ياتى هذا بينما دعا العقيد معمر القذافى فى رسالة صوتية جديدة دعا الشعب الليبى الى الثورة والقتال محذرا اياهم من التقاعس عن القتال ..





CIA كانت تقدم تقريراً شهرياً لـ وضاح خنفر



كشف موقع ويكيلكس أن الاستخبارات العسكرية الأمريكية كانت تقدم تقريراً شهرياً لمدير شبكة الجزيرة القطرية وضاح خنفر توجهه فيه بشأن أخطائه وسلبياته.. وكشفت وثيقة جديدة نشرها الموقع عن مقابلة بين مسئولي الجزيرة ومدير الشئون العامة فى المخابرات العسكرية بالسفارة الأمريكية بالدوحة يوم التاسع عشر من أكتوبر عام الفين وخمسة، لمناقشة أحدث تقرير لوكالة الاستخبارات العسكرية حينها حول تغطيات القناة، والمواضيع المقلقة فى موقع الجزيرة نيت، وكان تعليق خنفر، بحسب ما نقلته الوثيقة، انه سيستجيب لهذه التعليمات.





تحديات العلاقات الأمريكية العربية



العلاقة بين الولايات المتحدة والعرب علاقة قديمة مرت بالعديد من المراحل اعتمدت في المجمل على المصالح المشتركة وان ظل الانحياز الامريكي لإسرائيل عائقا امام تطويرها, وجاءت احداث الحادي عشر من سبتمبر لتزيد الهوة بين الجانبين باعتبار ان جميع منفذي الهجمات من جنسيات عربية وتلاها غزو العراق وما تسبب فيه من شقاق كبير في العلاقات وشكوك في النوايا الامريكية تجاه العرب .





تأثير غزوة مانهاتن على الاقتصاد الأمريكي



بعد نحو عقد على هجمات الحادي عشر من سبتمبر بدأت نتيجة الهجوم تظهر بصورة اكثر وضوحا على الاقتصاد الامريكي الذى دخل مرحلة مظلمة بعد ان دخلت واشنطن على اثر الهجمات في سلسلة من الحروب انفقت فيها مليارات الدولارات ..





حركة التداول ومؤشرات البورصة اليوم 11/09/2011



حركة التداول ومؤشرات البورصة المصرية وأهم أخبارها مع شريف عبدالرحمن





البورصة اليوم: تخفيض الضمانة المالية لشركات السمسرة



على الطاهرى نائب رئيس مجلس ادارة شركة دلتا للاستشارات المالية موضوع الحلقة عن تخفيض الضمانة المالية لشركات السمسرة لتصبح مليون جنيه بدلا من خمسة فى تعاملات الشراء والبيع فى ذات الجلسة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق