شارك مع اصدقائك

07 سبتمبر 2011

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 5/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

برنامج صباح ON حلقة الاثنين 5/9/2011 من قناة ONTV كاملة يوتيوب

أجواء ثالث جلسات محاكمة مبارك


تستكمل اليوم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت ثالث جلسات نظر قضية قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير ، والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال إضافة إلى حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار مساعديه ، وتعد جلسة اليوم أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق بدون بث مباشر كما انها أولى جلسات المحاكمة بعد ضم قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه. ومن المنتظر أن تناقش المحكمة عددا من شهود الإثبات .

كان عدد من المحامين الكويتيين المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق قد وصل الى مطار القاهرة الاحد في انتظار الحصول على تصاريح لدخول القاعة للمشاركة في جلسة محاكمة مبارك . وشهد المؤتمر الصحفى الذى عقد للمحامين الكويتين اشتباكات بين عدد من الصحفيين وانصار مبارك وصلت الى حد التدافع.

لمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف محمد الحداد مراسل أون تي في من أمام أكاديمية الشرطة




شرف يناقش حد أقصى للأجور والشكل النهائي للانتخابات


يعقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف اجتماعين ..يضع في الاحتماع الاول الملامح النهائية للحد الاقصى للاجور بينما يناقش الاجتماع الثاني والذى يعقد فى مجلس الشعب، بحضور الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء للشئون السياسية، وبعض قيادات القوى السياسية، الشكل النهائى للانتخابات المقبلة، والدوائر الانتخابية لمجلس الشورى، وما إذا كانت الانتخابات بالنظام الفردى، أو بالقائمة النسبية، وذلك فى ضوء استطلاعات الرأى التى جرت مؤخرًا حول الانتخابات البرلمانية




جهود للإفراج عن الصيادين المصريين المتجزين في مصراته


كلف وزير الخارجية محمد عمرو السفارة المصرية فى طرابلس والقنصلية المصرية ببنغازى بمتابعة أوضاع الصيادين المصريين المحتجزين على ظهر السفينة "قاصد كريم" فى ميناء مصراتة وإجراء اتصالات عاجلة بمسئولي المجلس الانتقالي لتأمين الإفراج عنهم .واوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدى أن السفارة المصرية فى طرابلس قامت بترتيب زيارة مندوب عن الصليب الأحمر لمكان احتجاز الصيادين المصريين فى مصراته للاطمئنان عليهم.





مقتل خميس القذافي وفشل مفاوضات بني الوليد


قال مندوب المجلس الانتقالي الليبي للمفاوضات مع قبائل بني وليد عبد الله كنشيل ان المحادثات الرامية لدخول المدينة بصورة السلمية فشلت .. واضاف كنشيل ان شيوخ القبائل رفضوا التفاوض وانهم ينشرون قناصة فوق المباني وفي بساتين الزيتون وان لديهم قوة نيران كبيرة. ورجح كنشل وجود اثنين من ابناء القذافي مع المتحدث باسمه في المدينة. ومن ناحية اخرى , أكد المتحدث العسكري باسم المجلس الانتقالي أحمد باني مقتل خميس نجل العقيد الليبى معمر القذافي ، ومحمد نجل رئيس جهاز المخابرات الليبى السابق محمد عبدالله السنوسي وذلك بعد معارك حول مدينة ترهونه .





سبعة عشر شهيداً في مداهمات الأحد في سوريا


في سوريا قال ناشطون حقوقيون أن سبعة عشر شخصا قتلوا بأيدي قوات الأمن في حملات شنتها الأحد بأنحاء مختلفة من البلاد ..وذكر الناشطون أن قوات سورية اقتحمت قلعة شيزر بريف حماة وقتلت ثلاثة أشخاص بينما قتل عدد اخر خلال عملية أمنية في بلدة خان شيخون بريف إدلب شمال غرب سوريا استهدفت البحث عن النائب العام لمدينة حماة عدنان بكور الذي استقال من منصبه احتجاجا على قمع المدنيين.في هذه الأثناء خرجت تظاهرات في عدد من المدن تطالب كلها بإسقاط النظام .كما خرج عدد من النسوة في مدينة الحراك بمحافظة درعا للمطالبة بإسقاط النظام السوري.





عبدالحليم خدام: التدخل العسكري لا يعني الاحتلال


ياتى هذا بينما , دافع نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام عن فكرة التدخل العسكري في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا، معتبرا أن التدخل العسكري لا يعني الاحتلال . من ناحية اخرى تنطلق اليوم جلسات الحوار الوطني على مستوى المحافظات السورية وتستمر حتى العشرين من الشهر الجاري . وتتركز جلسات الحوار الفرعية في ثلاثة محاور هي محور الحياة السياسية والمحور الاقتصادي الاجتماعي ومحور احتياجات المحافظة والرؤية المحلية لتطويرها في مجال الخدمات والتنمية والإدارة وذلك استعدادا للمؤتمر الوطني الشامل للحوار الذى تنظمه الحكومة .





شيخ الأزهر يشيد بطرد تركيا السفير الإسرائيلي


حثت الولايات المتحدة إسرائيل وتركيا على رأب الصدع في علاقتهما عقب التصدع الذى اصابها بعد الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية والذي أدى إلى مقتل تسعة أتراك ..ياتى هذا بينما جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رفضه الاعتذار لتركيا عن الحادث . وزعم نتنياهو خلال افتتاح جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية ان بلاده تحركت للدفاع عن مواطنيها.كانت تركيا قد طردت السفير الاسرائيلي من انقرة مع تجميد العلاقات العسكرية كرد فعل على رفض تل أبيب تقديم اعتذار عن الحادث.

من جانبه ، رحب شيخ الأزهر فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب بقرار تركيا بطرد السفير الإسرائيلى، من أراضيها .وعبر عن ادانته لسياسات إسرائيل التى قال انها تؤدى إلى إبادة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة محاسبة إسرائيل على غطرستها وانتهاكها لحقوق الشعب الفلسطيني




أبو مازن: 126 دولة تؤيد تحرك فلسطين للأمم المتحدة


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن نحو مائة وست وعشرين دولة حتى الآن تدعم توجه الفلسطينين الى الامم المتحدة للحصول على اعتراف بدولتهم موضحا ان سبع دول أوروبية رفعت التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى مستوى بعثة . كما ابدى عباس استعداد السلطة الفلسطينية للعودة الى المفاوضات مجددا , ولكن على أساس وقف الاستيطان الاسرائيلي والقبول بمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 مع وضع سقف زمني للمفاوضات.





العربي يزور دمشق الأسبوع الحالي


أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عن تلقيه موافقة الحكومة السورية على الطلب الذي تقدم به لزيارة دمشق بناء على تكليف من وزراء الخارجية العرب ، مشيرا إلى أن الزيارة ستتم غالبا خلال الأسبوع الحالي.





كاميرا ONtv ترصد منازل القذافي وأولاده


طارق عبدالجابر وكاميرا ONtv يرصدان منازل العقيد الليبي معمر القذافي وأولاده بعد سقوطه





FBIيحذرمن هجمات للقاعدة في الذكرى الـ 10لـ غزوة مانهاتن


أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي تحذيرا من هجمات محتملة قد يقوم بها تنظيم القاعدة عبر اختطاف طائرات صغيرة، وذلك قبل أيام من إحياء الذكرى العاشرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر. تأتي التحذيرات بالتزامن مع تكثيف الإجراءات الأمنية في شتى أنحاء الولايات المتحدة . و على الرغم من عدم وجود أدلة دامغة لتلك التحذيرات إلا أنها لا تزال تلقى صدى عند الكثير من المواطنين الأمريكيين.





صباح ON: حقيقة ما حدث للمعتمرين المصريين .. والغضب الشعبي


أزمة جديدة مع دولة شقيقة .. أفسدت المملكة العربية السعودية على المعتمرين المصريين فرحتهم بزيارة بيت الله الحرام ؛ بل وجعلت المعتمرين خاصة من ذهبوا لأداء فريضة العمرة فى العشر الأواخر من رمضان يعيشون أسوأ أيامهم بعد إعلان الخطوط السعودية إلغاء جميع رحلاتها القادمة من جدة إلى القاهرة، بسبب تعطل ما قالوا عنه سيور العفش على حد قولهم. مما أدى إلى تكدس آلاف المسافرين من المعتمرين المصريين داخل صالات مطار الملك عبد العزيز فى جده ؛ وهو ما أصابهم بحالة من الغضب ؛ وزاد من هذا تباطؤ السلطات السعودية فى إنهاء إجراءات سفر المعتمرين إلى مصر، إضافة إلى تأخر وصول حقائبهم إلى مطار القاهرة ؛ وقفات احتجاجية ودعوات لمقاطعة الخطوط الجوية السعودية .. أزمة تتصاعد وغضب يتزايد واتهامات بالمعاملة السيئة ردا على خلع الرئيس السابق ومحاكمته .. للتعرف على حقيقة ما تعرض له المعتمرين المصريين فى موانئ ومطارات المملكة العربية السعودية -- معنا في الأستديو محمد البهنساوي مساعد رئيس تحرير جريدة الأخبار ؛ وهو أحد المعتمرين ممن عاشوا الأزمة ؛ ومعنا أيضاً باسم السيسي رئيس اللجنة الدينية بالغرف السياحية.






الغضب الشعبي من إهانة المعتمرين المصريين


غضب شعبي كبير من المعاملة المهينة التي تعرض لها المعتمرون المصريون بمطار الملك عبدالعزيز بجدة وقضائهم أكثر من 72 ساعة على مدرج المطار في انتظار المغادرة .. التقرير التالي يرصد مظاهر ذلك الغضب





صباح ON: أبعاد قانونية جديدة في محاكمة مبارك


"مبارك خلف القضبان " .. لكننا هذه المرة لن نراه عبر شاشات التلفاز، مثلما حدث في الجلستين السابقتين بعد أن أصدر المستشار أحمد رفعت قرارا بوقف البث التليفزيوني لوقائع المحاكمات ، لأسباب تتعلق ربما بشهادات الشهود المنتظر استماع هيئة المحكمة لها خلال الجلسات المقبلة ، وربما أيضا لإيقاف " العرض المسرحي" الذي كان يقوم به المحامون في الجلستين السابقتين .

أهمية الجلسة "الثالثة" في محاكمة مبارك ونجليه ، ووزير داخليته و6 من معاونيه، تتمثل في ضم القضيتين إلى بعضهما البعض، قضية قتل الثوار المتهم فيها العادلي وأعوانه، وبالطبع قضية قتل الثوار المتهم فيها مبارك، بالإضافة إلى قضايا التربح والفساد الضالع فيها نجلي الرئيس المخلوع .

معنا في تغطيتنا الخاصة لوقائع تلك الجلسة من محاكمة القرن، اللواء شفيق البنا، وكيل الوزارة للشؤون الفنية والإدارية لمكتب رئيس الجمهورية، والدكتور محمد كبيش عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة وأستاذ القانون الجنائي مرحبا بكما .. صباح الخير .......




إشتباكات مؤيدي مبارك ومعارضيه داخل وخارج المحكمة


شهدت ثالث جلسات محاكمة الرئيس المخلوع مبارك إشتباكات بين أبناء مبارك وفريق الدفاع عنه وبين أهالي الشهداء والمصابين ومحاميهم خارج قاعة المحاكمة وداخلها ووقوع العديد من الإصابات





صباح ON: في ثالث جلسات محاكمة مبارك ونجليه


تغطية لثالث جلسات محاكمة مبارك مع اللواء شفيق البنا والكاتب الصحفي أ. عبدالله السناوي و د. محمود كبيش أستاذ القانون الجنائي وعميد كلية الحقوق جامعة القاهرة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق