شارك مع اصدقائك

17 سبتمبر 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 17/9/2011 كاملة - محمد بسيونى: إسرائيل حريصة على معاهدة السلام ولا ترغب فى تصعيد الأمور.. خبير أمنى: هناك مخطط أمريكى لتخريب مصر

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 17/9/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv
تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 17/9/2011 كاملة


"90 دقيقة": محمد بسيونى: إسرائيل حريصة على معاهدة السلام ولا ترغب فى تصعيد الأمور.. خبير أمنى: هناك مخطط أمريكى لتخريب مصر

قال محمد إسماعيل، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى مداخلة هاتفية بأنه يتم تهريب البنزين المدعم لغزة عبر الأنفاق، كما أنه يهرب عبر المراكب التجارية عبر البحار بأسعار السوق السوداء وأن المصانع، ومنها مصنع كبير بالإسكندرية يأخذ البنزين المدعم ويضيفونه إلى مواد كيماوية، بالإضافة إلى محطات البنزين غير المرخصة كل هذه الأسباب كانت سببًا فى اختفاء البنزين.

وأضاف إسماعيل أننا لم نحقق الرقابة بنسبة 100% ونتمنى أن نصل إلى مستوى الرقابة الكاملة.

إضراب عمال مصنع أرمنت للسكر للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة ومداخلة هاتفية من حسن كامل، رئيس إدارة مصنع أرمنت للسكر، أكد فيها أن هناك تدخلات خارجية من العقيد عمر عفيفى وأيادى خارجية تتدخل لتصعيد الإضراب فى مصنع سكر أرمنت.

رئيس وزراء إسرائيل يستدعى السفير المصرى فى تل أبيب بعد تصريحات الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بأن اتفاقية كامب ديفيد ليست مقدسة.

من جانبه قال السفير محمد بسيونى فى مداخله هاتفية إن الاستدعاء لا يكون إلا عند حدوث سوء فهم مطلوب توضيحه.

وأشار بسيونى إلى أن إسرائيل حريصة على معاهدة السلام وتعتبره ذخرًا لها، لذلك فإسرائيل لن تصعد الأمور لرغبتهم فى الاحتفاظ بمعاهدة السلام وعدم الدخول فى دائرة العداء والحرب.

الفقرة الأولى:
الضيوف:
على سالم الكاتب المسرحى
ثروت الخرباوى الناشط الحقوقى

أكد الكاتب المسرحى على سالم أنه رئيس المطبعين فى مصر لأن الاتفاقية التى تكون بعد الانتصار فى الحرب هى النموذج الأفضل للاتفاقيات وأنه يدعو إلى التعاون مع إسرائيل فى مجال الزراعة والصناعة والتجارة وفى النظام السابق كانت الاتفاقيات خاصة به مثل تصدير الغاز لإسرائيل وأنه لا يوجد مسئول حتى الآن طالب بإلغاء اتفاقية كامب ديفيد، مشيرا إلى أنه لابد من تعديلها لأنها ليست كتابا مقدسا وأنه مع ما وقعه الرئيس السادات ووافق عليه مجلس الشعب.

وأضاف سالم بأن إسرائيل قرية بجوار مصر ومن العار أن تتفوق علينا وأنه علينا أن نجعل الحرب آخر الحلول بيننا وبين إسرائيل
موضحا أن ما يحدث على الحدود المصرية الإسرائيلية ليست اختراقات دولية وأن الجواسيس سيستمرون بين البلدين لمئات السنين، كما أنه متبادل بين البلدين والتجسس لا يعنى جمع المعلومات.

من جانبه قال ثروت الخرباوى، بأنه لابد من إلغاء اتفاقية كامب ديفيد لأن هناك خطرا فى العلاقات المصرية الإسرائيلية حين يكون هناك مساس بالأمن المصرى، وذلك تم بدليل الجواسيس، الذين تم ضبطهم وتم الإعفاء عنهم من مبارك وأن الاتفاقية تم إلغاؤها بالفعل طبقا لأحكام القانون الدولى ولأن الاتفاقيات لا تستمر إلى أبد الآبدين.

وطالب الخرباوى باتفاقية عادلة تنتشر من خلالها قوات مصرية كافية فى سيناء ورحب بالحرب مع إسرائيل طالما لم نستطع أخذ حقوقنا.

الفقرة الثانية:
"حوار مع اللواء حسام سويلم الخبير الأمنى والاستراتيجى"

أكد اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجى، أن هناك مخططا أمريكيا لتخريب مصر من خلال استغلال الفساد والديكتاتورية فى النظام السابق وتزوير الانتخابات لإنهاء النظام السابق، مبينا أن الثورة هى التى تنهى نظام ولا تنهى الدولة وأن مصر مستهدفة منذ الثمانينيات بالتقسيم إلى ثلاث دويلات صغيرة على أن تنضم سيناء إلى إسرائيل ويكون هناك الدويلة القبطية بالإسكندرية والدولة النوبية التى تصل حتى شمال السودان وأن خطة التقسيم وضعها بيجن فى أوائل الثمانينيات كما ربطها بأحداث سيناء الأخيرة من الهجوم على أنابيب الغاز وأقسام الشرطة ومراكز الأمن المركزى وإعلان الإمارة الإسلامية التى أعلنها عبد اللطيف موسى فى مسجد رفح.

وأضاف سويلم أن حزب التوحيد الفلسطينى دخلوا سيناء وحاولوا إعلانها إمارة إسلامية وأن أحداث سيناء الأخيرة تثبت أن هناك أيادى إسرائيلية تحاول التلاعب بأمن سيناء.

وأشار سويلم إلى أن اتفاقية كامب ديفيد لم تكن عائقا أمام متطلبات الأمن القومى وأن الاتفاقية لا تحتاج إلى تعديل لأن القوات الموجودة فى المنطقة ج تم مضاعفتها بالاتفاق مع إسرائيل.

وأوضح سويلم بأن أموالا بالملايين تدفع لإثارة الفتنة الداخلية فى مصر وأن هذا المخطط يقوده عمر عفيفى لكسر القوات المسلحة مؤكدا على امتلاكه مستندات تثبت ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق