شارك مع اصدقائك

07 سبتمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 5/9/2011 يوتيوب كاملة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 5/9/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": أبو العينين": عدم بث محاكمة الرئيس السابق أضر بالقضية.. مواجهة ساخنة بين ائتلاف أبناء مبارك وممثل شباب ثورة 25 يناير
أكد حسن أبو العينين، أحد المحامين المدعين بالحق المدنى، والذين حضروا جلسة محاكمة الرئيس السابق مبارك اليوم، أن القاضى لم يستمع لطلبات المحامين المدعين بالحق المدنى وأن قرار عدم البث أضر بالقضية حيث جعل هناك تجاوزات تصدر من عدد من المحامين داخل قاعة المحكمة ولو أنهم يعلمون أن هناك كاميرات سوف ترصد أفعالهم لم يقدموا عليها.

وأضاف أبو العينين فى حواره مع البرنامج، أن قاعة المحاكمة شهدت تجاوزات عديدة حيث إن أحد المحامين صعد على أحد البنجات الخاصة بالقاعة ورفع صورة مبارك وأخذ يهتف بعبارات أساءت الحضور، مما جعلهم يشتبكون معه وحصلوا منه على الصورة وأشعلوا فيها النيران إلا أن تدخل الأمن وأخرجوه من المحكمة.. مشيرا إلى أنه قامت مشاجرة أخرى فتحولت المحكمة إلى قاعة مظاهرات وتعالت الهتافات للأخذ بالثأر وأن هناك مجاملة فى محاكمة الرئيس السابق وأعوانه..

وقال أبو العينين، إن المحامين الكويتيين المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق لم يحضر منهم أحدًا أبدا سواء كان داخل المحكمة أو خارجها..

الفقرة الرئيسية:
مناظرة بين ائتلاف أبناء مبارك.. وممثل شباب ثورة 25 يناير
الضيوف:
محمود هشام مؤسس ائتلاف أبناء مبارك
محمود بدر ممثل شباب الثورة

أكد محمود هشام، مؤسس ائتلاف أبناء مبارك، أن هناك ما يقرب من 600 ألف فرد يريدون حضور محاكمة مبارك، ولكن السبب الحقيقى فى عدم الحضور هو عدم وجود دعم مالى كاف يستوعب هذا العدد..

وقال هشام، إن المخطئ من ضباط أمن الدولة كان يعاقب فى عهده، مشيرا إلى أن الرئيس مبارك رمز للدولة ولا يجب أن يهان وإذا كان هناك شهداء معذبون على يد الشرطة فأين حق الشهداء من الشرطة الذين قتلوا على يد البلطجية الذين هاجموا الأقسام لسرقة الأسلحة والسجون لتهريب الخارجين عن القانون.

وأضاف هشام، أن من قتل فى ثورة 25 يناير هو بلطجى وأن من قتل فى ميدان التحرير وميدان الأربعين بالسويس هم من الذين نزلوا هذه المظاهرات بإرادتهم رغم تحذيرات الشرطة..

وأوضح هشام، أننا لسنا مدفوعين الأجر وأن الموجودين أمام المحكمة لا يتعدون 200 فرد، وأنها من الجهود الذاتية لأبناء مبارك، حيث لا تتعدى أجرة الأتوبيس الواحد 500 جنيه..
على الجانب الآخر قال محمود بدر ممثل شباب الثورة، إنه لم ير من مؤيدى مبارك سوى مائة شخص وأن الثورة قامت من أجل الحرية والعدالة والدليل على ذلك هجوم أنصار مبارك على الثوار، لذلك كفلت هذه الثورة محاكمة عادلة، رغم أن قائد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ولم يحاكم محاكمة عسكرية وأول من يطبق عليه العدالة تكون على الديكتاتور..

وأشار بدر، من يحاسب على أكثر من ألف شهيد فى 18 يومًا وأكثر من 5 آلاف جريح فضلا عن 3 آلاف معتقل سياسى فى عهد الرئيس المخلوع مبارك.

وتساءل محمود لماذا لم يعاملنا الرئيس مبارك مثل الذين يسافرون فى الطائرات الخاصة، وأبناء الشعب يموتون فى العبارات وفور تخرج جمال مبارك تم تعيينه فى بنك شهير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق