شارك مع اصدقائك

30 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 30/9/2011 - الطيب: الأزهر سيقف بالمرصاد ضد المد الشيعى.. الانتهاء من تحقيقات اقتحام السفارة الإسرائيلية.. وزير المالية: قرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور خلال أسبوعين بعد موافقة مجلس الوزراء

اهم عناوين صحافة القاهرة:

الطيب: الأزهر سيقف بالمرصاد ضد المد الشيعى

الانتهاء من تحقيقات اقتحام السفارة الإسرائيلية

وزير المالية: قرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور خلال أسبوعين بعد موافقة مجلس الوزراء



أجرت اليوم السابع حواراً مع الشيخ حسن الأحمر الشقيق الأصغر للشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد أكبر القبائل اليمنية، أكد فيه على أن مصر والعرب دعموا الثورتين الليبية والسورية وتجاهلوا إخوانهم فى اليمن، وعقدت الشروق ندوة مع مجموعة من المثقفين الفلسطينيين عن حصار الفكر والضغوط على أبو مازن، فيما أجرت الأهرام حواراً بين على فتوح رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام، الذى قال إن النقل العام يحقق أرباحاً سنوية وتذهب لغير العاملين بها، وأوضح الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، أن الوضع الاقتصادى للهيئة سيئ للغاية ونبحث عن وسيلة إنقاذ.


اليوم السابع


أشارت الجريدة إلى أن معهد واشنطن انتقد النظام الانتخابى الجديد فى مصر، مؤكداً أنه يمثل نكسة للديمقراطية، معتبراً أن تفاصيله تكرس لمحاولة إعادة للحكم الاستبدادى لمصر، ففى ظل إمكانية منافسة المستقلين على ثلث مقاعد البرلمان، فإنه من المتوقع أن يكون أعضاء الحزب الوطنى المنحل هم الأكثر قدرة على الفوز بهذه المقاعد، حيث هناك الكثير من البرلمانيين السابقين الذين كانوا ينتمون للحزب الوطنى الديمقراطى ممن يتمتعون بسمعة قوية فى دوائرهم، غير أن توسيع الدوائر الانتخابية الفردية من شأن أن يدعم مرشحى الحزب الوطنى سابقاً.

وأجرت الجريدة حواراً مع الشيخ حسن الأحمر الشقيق الأصغر للشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد أكبر القبائل اليمنية، الذى قال إن مصر والعرب دعموا الثورتين الليبية والسورية وتجاهلوا إخوانهم فى اليمن، وأن صبرنا بدأ ينفذ والصراع المسلح على الأبواب إذا لم يتخل صالح عن العنف فى مواجهة الثوار.

ورصدت اليوم السابع لحظات الفرحة فى عيون الفائزين فى مسابقة ثوار غيروا مجرى التاريخ، والفائز بالسيارة توقعت الفوز بلاب توب، لأن الأسئلة كانت صعبة وزوجتى ما كنتش بتشجعنى.

◄ 3 حوادث سطو مسلح فى يوم واحد بسبب الانفلات الأمنى
◄ مسيرة لمصابى الثورة من التحرير إلى مجلس الوزراء
◄ الطيب: الأزهر سيقف بالمرصاد ضد المد الشيعى
◄ بديع يحذر من محاولات إزهاق الثورة فى مهدها
◄ خطة أمنية جديدة لحماية القضاة داخل محكمة جنايات القاهرة
◄ يحيى قلاش المؤسسات الصحفية ما زالت تدار بطريقة مبارك
◄ اتهام أمريكى مسلم بالتخطيط لمهاجمة البنتاجون والكونجرس
◄ بركات يؤكد عدم انفصال بنك القاهرة عن مصر
◄ نصب تذكارى لشهداء الثورة بمحطة مصر
◄ سائقو الأجرة يقطعون الشوارع الرئيسية بالعريش لعدم وجود بنزين


الاهرام


فى تصريحات خاصة للجريدة أكد الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، أن قرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور سيصدر خلال أسبوعين بعد موافقة مجلس الوزراء، وأنه لم يتم تغيير ما جرى الاتفاق عليه وهو أن يكون الحد الأقصى مساوياً لـ36 ضعف الحد الأدنى.

وحصلت الجريدة على تحريات جديدة للرقابة الإدارية عن تضخم ثروات الشريف وسرور، وأن الشريف جمع ثروة أكثر من 50 مليون جنيه بمعزل عن ثروة الأولاد، وسرور استغل مناصبه الحساسة من الجامعة إلى الوزارة ثم مجلس الشعب.

وأجرت الصحيفة حواراً بين على فتوح رئيس النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام، قال فيه إن النقل العام يحقق أرباحاً سنوية وتذهب لغير العاملين بها، وأوضح الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، أن الوضع الاقتصادى للهيئة سيئ للغاية ونبحث عن وسيلة إنقاذ.

◄ براءة 20 متهماً بإثارة الشغب أثناء محاكمة مبارك
◄ 8 أعضاء بمجلس الأمن يؤيدون عضوية فلسطين
◄ البرعى استئناف خدمة النقل العام شرط للتفاوض مع العمال
◄ ممدوح شاهين: شباب الثورة طلبوا تأجيل الانتخابات واليوم يعترضون
◄ 2% أقصى نسبة للبناء على الأراضى المستصلحة
◄ ليبيا تطلب 15 ألف عامل مصرى بالتشييد والبناء
◄ مجلس المحافظين يكلف وزير المالية بسرعة تدبير اعتمادات جهاز الشرطة


الاخبار


فى تطور إيجابى لصالح القضية الفلسطينية، أكد البرلمان الأوروبى شرعية طلب الحصول على عضوية فلسطين فى الأمم المتحدة، ودعا إلى وقف أعمال البناء أو التوسع فى المستوطنات الإسرائيلية، وطالب البرلمان من خلال قرار أيدته أغلبية الأعضاء، ودول الاتحاد الأوروبى بأن تدعم الطلب الفلسطينى الذى اعتبرته شرعياً وتفادى الانقسامات بين أعضاء الاتحاد ولم يتخذ الاتحاد الأوروبى المنقسم حول الاعتراف بدولة فلسطين موقفاً رسمياً حتى الآن.

وقالت الصحيفة، إنه خصص مجلس المحافظين اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء لمناقشة 7 ملفات مهمة خاصة بالأوضاع الأمنية وجهود صندوق دعم المصابين، وأسر الشهداء وتطوير منظومة إدارة الشكاوى والنظافة وجمع المخلفات ومواجهة مشكلات البحيرات الشمالية "المنزلة والبرلس وإدكو"،إضافة إلى دعم اللامركزية فى الرقابة على المؤسسات التعليمية، إضافة إلى الأوضاع الصحية.

وأجرت الصحيفة حواراً مع حسن البرديسى مدير مرور العاصمة فى حوار جرئ، وقال إن الثورة أراحتنا من مواكب الكبار وكانوا يعطلون الشوارع بالساعات والآن الإشارة تغلق على رئيس الحكومة والوزراء، وأن المرور دفع ثمن عصر فساد المحليات والرشاوى والمحسوبيات، وأن الوضع بميدان التحرير "زى الفل" مرورياً طالما لا توجد مليونيات، وأن هناك دوريات لتأمين المدارس وحملات لمواجهة سباق السيارات وسيتم مصادرة أى توك توك بشوارع القاهرة.

◄ محاولة لتبديل أسماء الله الحسنى
◄ خبير مصرفى النظام المالى الرئيسى فى العالم سيكون إسلامياً
◄ 1.6 مليون طالب يبدأون الدراسة غداً بالجامعات والمعاهد
◄ النيابة العسكرية بدأت التحقيق مع 4 ضباط فى واقعة التعذيب
◄ منع يوسف بطرس غالى وزوجته من التصرف فى أموالهم
◄ 12 مليون جنيه خسارة بسبب إضراب السائقين
◄ الخارجية: الإفراج عن الأطفال الثلاثة المحتجزين فى إسرائيل قريباً
◄ مصادر خليجية: مشاورات لضم مصر إلى مجلس التعاون الخليجى


المصرى اليوم


قالت صحيفة المصرى اليوم، إن جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية وحزب النور السلفى أعلنوا مقاطعة مظاهرات اليوم، فيما يعرف بجمعة استرداد الثورة، فيما أكدت الجبهة السلفية وأحزاب الأصالة والنهضة والتحرير المصرى وصوت الحرية والتيار المصرى وائتلاف المسلمين الجدد وحملة حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة المقبلة مشاركتها فى جمعة استرداد الثورة.

وأشارت الجريدة، أن مصادر قضائية أنهت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا حول اقتحام مقر السفارة الإسرائيلية وإتلاف أوراق بها وسيصدر النائب العام قرار خلال 3 أيام بالتصرف فى القضية، لكن المصدر لم يحدد ما إذا كان القرار سيصدر بإحالة المتهمين المقبوض عليهم وعددهم 38 شخصاً إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ أو بإحالة بعضهم وإخلاء سبيل الآخرين أو بإحالتهم وآخرين هاربين إلى المحكمة.

وأجرت الصحيفة حواراً مع وزير النقل السودانى، وقال إن نظام مبارك سبب تخلف العلاقات المصرية السودانية والتبادل الاقتصادى بين البلدين دون المستوى، وأن العلاقات التاريخية التى تجمع مصر والسودان، بالإضافة لمصيرها المشترك لم تعكس واقع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

◄ ملثمون يقتحمون كنيسة الروضة بالفيوم ويقتلون أحد الحراس
◄ وزير إسرائيلى سابق يطالب بمحاكمة المسئولين الإسرائيليين عن صفقة الغاز مع مصر
◄ مصر تعين منسقاً لمتابعة المشروعات الزراعية المشتركة مع السودان
◄ القوى العاملة: شركات العمالة بالسعودية تحاول ابتزاز المصريين


الشروق الجديد


عقدت الشروق ندوة مع مجموعة من المثقفين الفلسطينيين عن حصار الفكر والضغوط على أبو مازن جاءت بعنوان ثغرة ثقافية بين الأجيال العربية الجديدة والأمل فى ثورات الربيع، وأبدى الفلسطينيون شكواهم من حظر انتشار الوعى الثقافى بين الفلسطينيين وعزلهم عن الثقافة العربية، وتأتى الندوة فى إطار الجولة الثقافية التى يقوم بها الوفد الفلسطينى بالمؤسسات الثقافية الفلسطينية بهدف التواصل مع الحركة الثقافية المصرية والمؤسسات الثقافية المصرية والمؤسسات الثقافية والمثقفين المصريين وتهنئة الشعب بإنجاز الثورة.

تحركات لثورة مسلحة تطيح بنظام الأسد، وقائد الجيش السورى الحر قال: لا يمكن إزاحة هذا النظام إلا بالقوة وخسائرنا لن تكون أسوأ مما هى عليه الآن، والمنشقون يسعون لمنطقة محظورة الطيران فوقها شمال البلاد ثم تأمين السلاح من البلاد الصديقة لشن هجوم شامل.

◄ فوضى يمنية دامية تهدد بحرب أهلية شاملة باليمن
◄تجدد المواجهات مع البلطجية
◄تعليق إضراب المعلمين بالغربية مؤقتاً واستئنافه فى 6 أكتوبر
◄التعليم تثبيت 133 ألف معلم
◄سفير مصر برام الله: مصر تدرس زيادة قواتها فى سيناء


الجمهورية


استعرض مجلس المحافظين فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، أهم المشاكل الجماهيرية والعمل على حلها من خلال إجراءات فورية فى مقدمتها السيطرة على الأسعار عن طريق تشديد الرقابة على الأسواق وزيادة المعروض من السلع الأساسية والتوسع فى إقامة الأسواق الشعبية، خاصة فى القرى والأحياء الشعبية والنجوع ناقش المجلس أزمة نقص السولار والبنزين وأنبوبة البوتاجاز فى ظل تأكيدات المهندس محمود غراب وزير البترول والدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى بوفرة البنزين والسولار وأسطوانة البوتاجاز، وأن الأزمة فى عمليات التهريب والبيع فى السوق السوداء تابع مجلس المحافظين سير العملية التعليمية وانتظام العمل بالمدارس بعد اتخاذ الإجراءات الفورية لرفع مستوى المعيشة للمعلمين بالتنسيق بين وزيرى المالية والتربية والتعليم استعرض المجلس تقريراً من الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة حول تظاهرات العاملين بشركة القاهرة للنقل الداخلى وإجراءات حل مشاكلهم من خلال لجنة ثلاثية تضم وزيرى القوى العاملة والمالية ومحافظ القاهرة.

نظم العاملون بهيئة النقل العام غداً وقفة احتجاجية بالأوتوبيسات أمام مجلس الوزراء يطالبون فيها بإقالة د.أحمد البرعى وزير القوى العاملة وصرف حافز الإثابة فوراً ووضع جدول زمنى لتنفيذ جميع المطالب وهى تسوية التأمينات وصرف الزى الموحد لجميع العاملين ودراسة الأحوال المالية للهيئة.

وقال سيد جمعة عضو اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة، إنهم توجهوا ورؤساء اللجان النقابية العامة والتقوا مع د.عصام شرف رئيس الوزراء الذى وعدهم بعقد اجتماع مع المهندسة منى مصطفى رئيسة الهيئة غداً لحل المشكلة وصرف الحافز فوراً.

وقال جمعة، إنه وجميع أعضاء اللجان النقابية والعاملون يرفضون قرار البرعى بتجميد المناقشة مع العمال وعدم مناقشة اللائحة المالية الخاصة بالعمال، كما أنهم يجددون رفضهم لوجود د.البرعى على رأس الوزارة.

◄شرف: مصر تدعم جهود الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين
◄منع التعدى على الأراضى الزراعية الجديدة من اليوم
◄حرس الحدود يحبط تهريب أسلحة ومخدرات عبر بحر الرمال الأعظم
◄العبد يفض اعتصام طلاب الأزهر
◄الخارجية: إسرائيل تفرج عن أطفال سيناء الثلاثة قريباً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق