شارك مع اصدقائك

30 سبتمبر 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت الصفوة حلقة الاربعاء 28/9/2011 كاملة - رئيس النقابة المستقلة للنقل العام: مستمرون فى الإضراب عن العمل حتى لقاء شرف السبت القادم.. المتحدث الرسمى باسم شباب حركة 6 أبريل: سنشارك فى المليونية القادمة من أجل تنفيذ مطالب الثورة

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت الصفوة حلقة الاربعاء 28/9/2011 كاملة



"على الهوا": رئيس النقابة المستقلة للنقل العام: مستمرون فى الإضراب عن العمل حتى لقاء شرف السبت القادم.. المتحدث الرسمى باسم شباب حركة 6 أبريل: سنشارك فى المليونية القادمة من أجل تنفيذ مطالب الثورة




قال الإعلامى جمال عنايت، إن إسراء عبد الفتاح ووائل غنيم، دخلا ضمن قائمة الأسماء المرشحة لنيل جائزة نوبل، وأن هذا الترشيح يأتى من قبيل التكريم العالمى لثورة يناير المجيدة، الذى قام بها أبناء الشعب المصرى، مضيفًا أن حركة شباب 6 أبريل قامت بإهداء هذا الترشيح إلى الشعب المصرى، إلى شهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير.

خلال اتصال هاتفى، قال على فتوح، رئيس النقابة المستقلة للنقل العام، إن إضراب العاملين بهيئة النقل العام، كان على نوعين، النوع الأول هو الإضراب عن العمل، والنوع الثانى، هو الإضراب عن الطعام، مضيفاً أن تعليق الإضراب الذى كان بالأمس، كان تعليقاً للإضراب عن الطعام، وأنهم مستمرون فى إضرابهم على العمل بناءً على رغبة العمال.

وأشار فتوح إلى أن الإعلام نقل كلمته بالأمس، والتى علق فيها العاملون إضرابهم عن الطعام، بشكل خاطئ، وأن وسائل الإعلام أوضحت أن العمال قاموا بتعليق الإضراب عن العمل، وهو ما لم يحدث حتى الآن، مشيراً إلى أن العمال سيعقدون اجتماعاً مع الدكتور عصام شرف، يوم السبت المقبل، وأنهم مستمرون فى الاعتصام حتى هذا الموعد.

الفقرة الرئيسية
"مليونية 30 سبتمبر"

"الضيوف"
نبيل زكى أمين الشؤون السياسية بحزب التجمع
المهندس حسام الخولى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
طارق الخولى المتحدث الرسمى باسم حركة شباب 6 أبريل

قال نبيل زكى، أمين الشؤون السياسية لحزب التجمع، إن الرغبة الرئيسية من النزول فى مليونية 30 سبتمبر، هو إلغاء قانون الطوارئ، مشيراً إلى أن الشعب المصرى يحكم بقانون الطوارئ، منذ عام 1936، حين قرر النحاس باشا تطبيق الأحكام العرفية، مرورًا بمختلف المراحل السياسية حتى الآن.

وأضاف أمين، أنه إذا كنا نريد استقراراً فى الوضع الاقتصادى، وتنمية الاستثمارات، فلابد من إلغاء قانون الطوارئ، لأن وجود حالة الطوارئ، تعنى عدم وجود أى استقرار، وعدم تطبيق القانون العادى، لأن قانون الطوارئ عبارة عن قوانين استثنائية، وهو ما يستحيل معه وجود استقرار فى أى مجال من المجالات، مشيراً إلى أننا دخلنا فى متاهة بسبب خطيئة كبرى، وهى أننا لم نقم بصياغة الدستور أولاً.

من جانبه، قال المهندس حسام الخولى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن حزب الوفد دائماً يرفض هذه المليونيات، لأنها من شأنها أن تعطل الاقتصاد، وتؤدى إلى وجود مؤشر سلبى فى السياحة، بالإضافة إلى أن حزب الوفد كان لديه رغبة فى إعطاء الحكومة، والمجلس العسكرى، فرصتهم لكى يقوموا بالعمل على تحقيق هذه المطالب، مشيراً إلى أنهم أرادوا النزول فى هذه الجمعة، لشعورهم بأن هناك خطراً كبيرا يواجه مصر، والذى يتمثل فى قانون الانتخابات، الذى يعطى الفرصة لرموز الحزب الوطنى، فى دخول البرلمان.

وفى نفس السياق، قال طارق الخولى، المتحدث الرسمى باسم حركة شباب 6 أبريل، إن الحركة ستشارك خلال المليونية القادمة، وذلك للمطالبة بتفعيل قانون الغدر السياسى، والمطالبة بالعزل السياسى، لكل من أفسدوا الحياة السياسية فى البلاد فى الحقبة السابقة، كما أن مطالبهم تتضمن إلغاء حالة الطوارئ، وتعديل قانون الانتخابات، وتحديد جدول زمنى لتسليم البلاد إلى سلطة مدنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق