شارك مع اصدقائك

26 سبتمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 25/9/2011 يوتيوب كاملة - وزير التربية والتعليم: الحد الأقصى لرواتب القيادات الوزارة 15 ألف جنيه ومن حق المعلمين الطموح فى زيادة راتبهم ولكن ليس من حقهم الإضراب.. زهدى وناجح يقاضيان ممدوح إسماعيل لاتهامهما بأنهما عملاء لأمن الدولة

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاحد 25/9/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": وزير التربية والتعليم: الحد الأقصى لرواتب القيادات الوزارة 15 ألف جنيه ومن حق المعلمين الطموح فى زيادة راتبهم ولكن ليس من حقهم الإضراب.. زهدى وناجح يقاضيان ممدوح إسماعيل لاتهامهما بأنهما عملاء لأمن الدولة


الفقرة الأولى
حوار مع الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
قال أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، إن الحد الأقصى لرواتب القيادات بالتربية والتعليم 15 ألف جنيه، وإنه أصدر تعليمات بإلغاء كافة الأموال التى كان يحصل عليها مساعد الوزير قبل الثورة بعد أن كان يحصلون على أموال تصل إلى نصف مليون جنيه، لافتا إلى أن وزراة التربية والتعليم أقل رواتب بين الوزارات الأخرى، وأتحدى وجود أى فساد فى الوزارة يتحتم السكوت عليه.

وأضاف جمال الدين، أن المستشارين التابعين للوزارة يتقاضون نصف ما كانوا يتقاضونه بالعام الماضى ولا يحصلون على أى نوع من المكافآت خلاف السنوات الماضية.

وأشار جمال الدين، إلى أن المدرس من حقه أن يطمح فى زيادة راتبه ولكن ليس من حقه من أن يضَرب، ولابد من التركيز فى المرحلة القادمة، مشيرا إلى أنه يجب على المدرسين عدم استخدام الأسلوب الغير أدمى بدون ضرب وأن الوزارة ستصدر قرارا للمدرس بألا يستخدم الإيذاء البدنى مع الطالب فى المقابل إذا تم التعرض للمدرس فإن الإدارات التعليمية ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح جمال الدين، أنه يجب على ولى الأمر احترام المعلم ومحاولة خلق توازن بين الطرفين للنهوض بالعملية التعليمية، والاعتداء على المدرس جريمة يعاقب عليها الطالب قانونيا، مشيرا إلى أن وضع المعلم اختلف بعد الثورة، مؤكدا أن هناك 600 ألف معلم من حقهم التقدم لاختبارات الكادر، مشيرا إلى أنه لا توجد مشكلة فى حصول المعلم على أمواله التى ينص عليها فور حصوله على الترقية وهى 25 %.

وقال جمال الدين، إن المشكلة كانت فى الـ 200 % حيث كانت حالة عدم الوضوح هى سبب الأزمة حيث كان المقصود رفع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للمعلم حتى صار معظم رواتب المعلمين أعلى من الـ 200 % ويبقى جزء بسيط سوف يحصل عليها خلال الفترة القادمة.

وأكد جمال الدين، أن الأزمة كانت فى الإعلان عن الـ 200% مشيرا إلى أن هناك فوضى فى الأجور فى الدولة بشكل عام حيث كان يتطلب الأمر بعض الدراسة والحاجة إلى قيام عصام شرف بتكليف نائبه لحل هذه الأزمة.

ونوه جمال الدين، إلى أن الوزارة ستقوم بتوقيع بروتوكول كامل سيتم تطبيقه من العام القادم وهو بروتوكول خاص بتقوية التعليم بشكل كامل وسوف توقع البروتوكول الثلاثاء القادم، وبشكل عام إذا نجحت تجربة مدارس التكنولوجيا سيتم تطبيقها على كل المدارس خلال العام القادم.

الفقرة الثانية
الضيوف
فؤاد الدواليبى القيادى السابق بالجماعة الإسلامية
الشيخ كرم زهدى رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق

قال فؤاد الدواليبى القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، ردا على هجوم واتهام ممدوح إسماعيل محامى الجماعة الإسلامية لناجح إبراهيم المحامى بأنهما عملاء لأمن الدولة بأنه سيقوم برفع دعوى قضائية ضده كما أنه سيقاضى القناة التى سمحت له بهذا القول.

وقال الشيخ كرم زهدى رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية السابق الحوار، إنه بعد استقالته من الجماعة الإسلامية كان يبحث عن حزب يتم فيه بلورة أهدافه فى المجتمع، مشيرا إلى أن نظام الانتخاب الذى فرضه المجلس العسكرى فريد من نوعه ولا تعرف ما الذى سينتهى به الأمر من كثرة القوانين.

وقال زهدى، إن عصام دربالة اتخذ موقفا عدائيا من حزبى لأنه فهم خطأ أن الحزب سيستقطب بعض القيادات من الجماعة.

وردا على هجوم ممدوح إسماعيل له بأنه أحد عملاء أمن الدولة قال زهدى، إنه كان أكثر الأشخاص المسئولين عن الجماعة لمدة 30 عاما والمراجعات ووقف العنف تمت بناء على مفاوضات بيننا وبين الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق