شارك مع اصدقائك

24 سبتمبر 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 24/9/2011 - إسرائيليون يتظاهرون أمام قنصلية مصر فى إيلات للمطالبة بإسقاط العلم.. المجلس العسكرى يدرس الرد السياسى على تصعيد الإسلاميين

اهم عناوين صحافة القاهرة:

إسرائيليون يتظاهرون أمام قنصلية مصر فى إيلات للمطالبة بإسقاط العلم

المجلس العسكرى يدرس الرد السياسى على تصعيد الإسلاميين



علمت اليوم السابع أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدأ إعادة حساباته السياسية فى مواجهة حالة الغضب والرفض من قبل الإخوان والسلفيين، والحكومة تعيد النظر فى الكادر وغالبية المدرسين يعودون للعمل، واليمن على حافة "الحرب الأهلية" بعد عودة صالح المفاجئة.. كانت أهم ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت.


اليوم السابع

أجرت الجريدة حواراً مع عبد اللطيف الشريف، الذى وصفته بأنه رئيس فى مثلث سطوة الاقتصاد الإسلامى، الذى بدأ فى الثمانينيات من القرن الماضى مع رفيقيه أشرف السعد وأحمد الريان، وقال إن مبارك وقف فى شرفة بيته ليشاهد طرده وأسرته من فيلاته بمصر الجديدة.

وأضاف الشريف، خلال حواره مع "اليوم السابع"، أن حكم الإسلاميين والعسكر "مش عيب"، وعودة الريان والسعد للاقتصاد ستحدث حالة اقتصادية متفردة ولفظ رجل أعمال "شتيمة" فى حق الصناع.

علمت الجريدة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بدأ إعادة حساباته السياسية فى مواجهة حالة الغضب والرفض من قبل الإخوان والسلفيين وانتقادات الدكتور محمد البرادعى ولفتت إلى أن المجلس يدرس الرد فى ثلاث خطوات، أولها إصدار مرسوم بتعديل قانونى الشعب والشورى بالقائمة النسبية ومرسوم بتعديل الدوائر الانتخابية وتكليف رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالإعلان عن موعد فتح باب التقدم لانتخابات الشعب قبل نهاية سبتمبر تجنباً لمخالفة الإعلان الدستورى.

◄ البرادعى يبدأ جولة رئاسية.. دون الحديث عن انتخابات الرئاسة
◄ شرف يدعو المعلمين لإنهاء الإضراب.. والمستقلة ترد باعتصام مفتوح
◄ تقرير حكومى يكشف فساد إنفاق أموال التأمينات
◄ المشير: سأدلى بشهادتى اليوم احتراماً للقانون
◄ الإنتربول: أسبانيا لم تفصل فى طلب تسليم حسين سالم
◄ إسرائيليون يتظاهرون أمام القنصلية فى إيلات للمطالبة بإسقاط العلم
◄ إغلاق ميناء العين السخنة بالسويس وتعليق العمل لأجل غير مسمى
◄ الشعب يريد سماع المشير ومكى يطالب بإذاعة أول دقيقتين

الاهرام



فى تصريح خاص لجريدة الأهرام، أكد السفير دانييل بينجامين منسق مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية، أن الحكومة المصرية تتعامل بوضوح شديد فيما يتعلق بالخطوات التى اتخذتها لمعالجة الأوضاع والمشكلات التى طرأت فى شبه جزيرة سيناء.

وذكرت الجريدة، أن المجلس العسكرى انتهى من تحديد النظام الانتخابى الجديد بعد أن أجرى تعديلاً عليه ليصبح ثلثا عدد الدوائر بالقائمة والثلث بالفردى بعد أن كانت مناصفة، وجاءت التعديلات بعد المناقشات المستفيضة التى أجراها خلال الأيام الماضية مع الأحزاب والقوى السياسية المختلفة ومع أعضاء من المحكمة الدستورية العليا، وقد أقرت اللجنة التشريعية برئاسة وزير العدل المستشار محمد الجندى أمس النظام الجديد، ومن المنتظر أن يناقش مجلس الوزراء غداً الأحد النظام الجديد، وما ينبثق عليه من تعديلات تشريعية جديدة.

وأشارت الجريدة إلى أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس تقدم ظهر أمس بوثيقة رسمية إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى موى من أجل نية اعتراف المنظمة الدولية بدولة فلسطين العضو رقم 194 فى الأسرة الدولية.

وعلمت الأهرام من مصدر رفيع المستوى من نيويورك، أن طلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة فى الأمم المتحدة يحظى حتى الآن بتأييد 7 دول فقط فى مجلس الأمن، بينما توجد ثلاث دول أصوات متأرجحة من الدول الأعضاء فى المجلس، وهى نيجيريا والجابون والبوسنة.

◄ صالح يعود إلى اليمن ويطلب هدنة للحوار
◄ الحكومة تعيد النظر فى الكادر وغالبية المدرسين يعودون للعمل
◄ هيكل سليمان أكذوبة صهيونية لهدم الأقصى
◄ الأوساط العمالية تحتفى بعودة 3 شركات للدولة
◄ الجامعات تنتخب قياداتها اليوم
◄ عزمى يعترف بحصوله على هدايا ثمينة من الملوك والرؤساء العرب والأجانب


الاخبار


نظم العشرات من حركة عهد ونشطاء من المستقلين وائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية، وقفة احتجاجية ظهر أمس فى ساحة مسجد القائد إبراهيم بعنوان‮ "‬لا للطوارئ"، ‬طالبوا فيها بإلغاء قانون الطوارئ وتطبيق قانون العقوبات، كما دعا بيان من شباب ائتلاف الثورة إلى تنظيم مسيرة اليوم تبدأ من مكتبة الإسكندرية، وتستمر حتى قيادة المنطقة الشمالية ضد ارتفاع الأسعار وقانون الطوارئ‮.

‬وفى القاهرة‮ ‬غابت القوى السياسية التى نادت بتنظيم جمعة لا للطوارئ عن ميدان التحرير، واحتشد عدد من طلاب ائتلاف الأزهر فى وقفة تضامن لدعم الشعب الفلسطينى، مطالبين بإعلان دولته المستقلة‮.

تواجه وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية،‮ ‬عجزاً كبيراً فى كميات الأرز التموينى،‮ ‬وتسعى إلى طرح مناقصات جديدة لتوفير الكميات،‮ ‬لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية،‮ حيث ‬اشتكى العديد من بقالين التموين من سوء نوعية السلع التموينية المدعمة،‮ ‬التى تصرف للمواطنين على بطاقات التموين خاصة سلعة الأرز،‮ ‬مما أدى إلى حدوث مشاكل بين المواطنين وبقالى التموين أثناء صرف السلع بسبب رداءة الأرز‮.

تواجه أحزاب التحالف الديمقراطى‮ (‬34‮ ‬حزبًا‮) ‬أزمة إعداد قائمة انتخابية موحدة للأحزاب أعضاء التحالف فى ظل رفض الحزب الناصرى تقديم قائمة مرشحيه للتحالف‮.

‬وأكد سامح عاشور، رئيس الحزب، فشل تلك القوائم وعدم جدوى التحالفات الانتخابية، ‬كما أن حزبى الحرية والعدالة‬ ‬والوفد لم يقدما قوائمهما للجنة المسئولة عن تلقى طلبات الترشيح بالتحالف، والتى يرأسها د‮.وحيد عبد المجيد‮‬،‮ ‬تحت دعوى انتظار ما سيسفر عنه الاجتماع الأخير للمجلس العسكرى مع الأحزاب من تعديلات فى قانونى الانتخابات وتقسيم الدوائر‮.

‬وأشارت مصادر بالتحالف إلى أن السبب فى تأخر كل من الوفد‮،‮ ‬والحرية والعدالة فى تقديم قوائمهما يرجع إلى وجود مشاكل داخلية فى حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان بسبب رغبة عدد كبير من شباب الإخوان فى الترشح على قوائم الحزب، ‬إضافة لوجود تيار داخل الإخوان يطالب بالتحالف مع الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية بعيداً عن التحالف الديمقراطى،‮ ‬أما حزب الوفد، والذى بلغ‮ ‬عدد مرشحيه أكثر من‮ ‬480‮ ‬مرشحاً حتى الآن فقد وضع قوائمه دون التنسيق مع أى من أحزاب التحالف، ‬وذلك بالإضافة لعدم التنسيق فى تلقى طلبات ترشيحات الأحزاب.‮

◄ عودة أزمة السلع التموينية ‮40٪‮ ‬عجزاً فى السكر و‮20‬٪‮ ‬فى الزيت ونفاد الأرز
◄ محاولة فاشلة لسرقة آثار الهرم اللصوص مجهولون‮ ‬والسرقات لم يتم اكتشافها
◄ وزير الزراعة يؤكد‮:‬ القطن المصرى‮ ‬يستعيد عرشه من جديد ‮ ‬بعد زيادة مساحته إلى 500 ‬ألف فدان
◄ بعد الحكم ببطلان عقود ‮ ‬بيع ‮٣ ‬شركات عامة والحكومة تدرس سيناريوهات استرداد شركاتها
◄ المهندس عبد الله‮ ‬غراب: 95‮ ‬مليار جنيه لدعم المواد البترولية‮.. ‬وهدفنا أن تصل لمستحقيها
◄ الفقيه الثائر صفوت حجازى الثورة‮ ‬غير قابلة للسرقة أو الاختراق.


المصرى اليوم


ذكرت الجريدة فى عددها اليوم، أن الدبلوماسى الأمريكى المتقاعد دانيال كيرتزر، الذى عمل سفيراً لبلاده فى القاهرة وتل أبيب، انتقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قائلاً إنه المسئول عن تصعيد النقد اللاذع ضد إسرائيل فى الأسابيع الأخيرة، وطالب المجلس بإصدار بيانات تنتقد عنف الشارع المصرى وتعيد فرض سيادة القانون، وأضاف أن المجلس العسكرى سمح بظهور جماعة الإخوان المسلمين على الساحة السياسية، ليس فقط كطرف من القوى الموجودة، ولكنها ظهرت كالعنصر المفضل.

واعتبر "كيرتزر"، الذى شغل منصب سفير الولايات المتحدة فى مصر فى عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون، أن التصعيد فى الخطاب المناهض لإسرائيل لن يهدد العلاقات المصرية - الإسرائيلية فحسب، ولكنه قد يؤثر على مصداقية ونجاح عملية التحول الديمقراطى فى مصر، وقال إن مطالبة فئة "الغوغاء" فى مصر، حسب وصفه، بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل قد تثير السياسة الشعبوية المتطرفة.

وأوضح كيرتزر، فى مقاله بمجلة فورين آفيرز الأمريكية فى عددها الشهرى، أن هناك فجوة بين وجهات نظر وسياسات القادة فى المنطقة وبين مواقف الشارع العربى، قائلاً إن الأنظمة الاستبدادية فى الشرق الأوسط تخاف من مواطنيها أكثر من عدوهم المفترس.

وذكرت الجريدة، أن السلفيين والإخوان صعدوا من لهجتهم وتحركاتهم فى الساعات الأخيرة، وأعربوا عن استعدادهم لتقديم أنفسهم شهداء فى سبيل تطبيق الشريعة الإسلامية، ونظموا مسيرة، الجمعة، من ميدان التحرير إلى وزارة الداخلية للمطالبة بالإفراج عن الشيخ محمد فاضل الشهير بـ أبو يحيى المحبوس على خلفية الأحداث الطائفية بإمبابة فى مايو الماضى، ونظموا وقفة أمام جامعة الدول العربية لدعم الثورتين السورية واليمنية.

وخلال المؤتمر الجماهيرى الأول لحزب الأصالة، مساء الجمعة، طالب الدكتور محمد عبد المقصود، القيادى السلفى، الإخوان والسلفيين بأن يكونوا يداً واحدة لنصرة الإسلام وتطبيق الشريعة، وقال: نحن نشارك فى العمل السياسى، حتى لا نترك البلد للعلمانيين والليبراليين، ومستعدون أن نخرج إلى الشوارع والميادين، ونقدم أنفسنا شهداء حتى لا نسأل يوم القيامة عن تقصيرنا فى تطبيقها.

وأشارت الجريدة إلى أن حمدين صباحى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أجرى جولة انتخابية فى منطقة أبيس الثامنة بمحافظة الإسكندرية، الجمعة وأدى صلاة الجمعة فى مسجد التحرير، والتقى عدداً من أهالى المنطقة الذين استقبلوه بهتافات الصحافة فين.. رئيس مصر أهو، وزعيم الفلاحين أهو، ورد صباحى قائلاً: أنا واحد منكم، ولابس الجلابية من زمان، لأنى فلاح ابن فلاح.

وناشد صباحى الأهالى مساعدته فى الحصول على 30 ألف توقيع ليكون مرشحاً شعبياً مستقلاً، وقال: أنا مؤمن بأن نهضة مصر لن يبنيها حزب، لأن ذلك لن يتم إلا من خلال شخص مستقل يرعى شعبه، لذا أطلب منكم قائمة توقيعات، واعداً كل فلاحى مصر ممن يعملون فى أراضى الإصلاح الزراعى أو الأوقاف بأن أعطيهم عقود ملكية كاملة ونهائية لهذه الأراضى، لأن الفلاحين دفعوا ثمنها من شقاهم وتعبهم طوال سنوات طويلة.

◄ إلغاء ندوة إعلان ترشح شفيق بالإسكندرية
◄ الكتاتنى: الشعب لن يسمح بتكرار سيناريو "ثورة يوليو"
◄ السلفيون يصعدون: تهديدات بالشهادة فى سبيل تطبيق الشريعة
◄ اليمن على حافة "الحرب الأهلية" بعد عودة صالح المفاجئة
◄ صندوق النقد يجدد عرضه تقديم قروض لمصر وينتظر الموافقة


الشروق الجديد


تنشر الجريدة فى عددها الصادر اليوم نص أقوال مدير المتحف المصرى فى تحقيقات النيابة طارق العوضى مدير المتحف المصرى أمام نيابة وسط القاهرة الكلية، الذى قال توجد 193 كاميرا تعمل على مدار 24 ساعة، وتكشف ما يحدث داخل وخارج المتحف والتسجيل اختيارى، والكاميرات تتبع المخابرات وأفراد تأمين المتحف لم يكونوا مسلحين بذخيرة حية، وأخبرنى أفراد الأمن عن تسجيل شريط يوم 28 يناير الماضى وأنهم سلموه إلى جهاز الأمن القومى.

اكتشاف جسيمات تفوق سرعتها سرعة الضوء والتجربة رصدها باحثون إيطاليون ونتائجها تقلب نظرية أينشتاين رأساً على عقب، حيث رصد فيزيائيون جسيمات تزيد سرعتها سرعة الضوء على العكس من نظرية أينشتاين النسبية التى على أساسها بنى العلماء فهمهم للكون ومفهوم الزمن.

◄ وقفة احتجاجية لعمال هيئة النقل العام أمام مجلس الوزراء
◄ اليوم.. مليونية جديدة للمعلمين أمام الوزراء وبالمحافظات
◄ خلاف فى مؤتمر الجبهة حول انتخابات هيئة عليا جديدة
◄ الأسد يقتل ويسلخ "زينب" والعفو الدولية: قوات النظام السورى اختطفوا الفتاة وقطعوا رأسها ومثلوا بها للضغط على أخيها قبل أن يقتلوه
◄ وفد أوروبى فى مصر للتعرف على أوضاع ما قبل الانتخابات


الجمهورية


أعلن الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، أن هناك توجهاً لإنشاء هيئة قومية لسلامة الأغذية فى مصر بالتعاون مع الجهات المختلفة.

جاء ذلك أثناء تفقده التطوير الجديد لأقسام المعامل، وأوضح الوزير، أن المعامل المركزية يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين، وتم تزويدها بأحدث التجهيزات المعملية والمعدات الطبية اللازمة والمتقدمة لتتمكن من القيام بدورها على أكمل وجه فى مواجهة احتياجات المواطنين والمتخصصين من مستوردى الأغذية وراغبى السفر للعمل بالخارج لإجراء الفحوصات المعملية اللازمة وغيرها.

وافق الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 50 مليون جنيه لتطوير المنطقة السياحية بدهشور، وفقاً لما صرح به الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة.

وقال عبد الرحمن، إن المحافظة بدأت دراسة شاملة لتطوير منطقة دهشور وتنمية السياحة المستدامة بها، باعتبارها من أهم المناطق الأثرية، لاسيما بعد إعلان منظمة اليونسكو "دهشور محمية تراث عالمية".

◄ روتين مجلس الوزراء يعطل استرداد 171 قطعة أثرية من أستراليا وإيطاليا وأسبانيا
◄ البابا شنودة لرامى لكح: الكنيسة لا تدعو لأى انتماء حزبى
◄ رئيس اللجنة العليا للانتخابات: شطب رموز الحيوانات احتراماً للمرشحين
◄ أحمد شفيق لم أقرر ترشحى للرئاسة حتى الآن
◄ فى حملات الجيش والشرطة إحباط تهريب 3.4 مليون لتر وقود للخارج
◄ جمارك سيناء تنفى تصدير السعف لإسرائيل
◄ اليوم مناقشة تقرير اللجنة الطبية الجديدة فى قضية خالد سعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق