شارك مع اصدقائك

22 سبتمبر 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 20/9/2011 يوتيوب كاملة - "عصمت السادات": إصرار الأحزاب على القائمة النسبية وراءه مصالح شخصية.. "العمدة": النظام الفردى يعود بفلول الوطنى للبرلمان.. صناع فيلم أجنحة الغضب: الفيلم يواجه تشويه سمعة الطيار المصرى المتعمد فى الغرب

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 20/9/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": "عصمت السادات": إصرار الأحزاب على القائمة النسبية وراءه مصالح شخصية.. "العمدة": النظام الفردى يعود بفلول الوطنى للبرلمان.. صناع فيلم أجنحة الغضب: الفيلم يواجه تشويه سمعة الطيار المصرى المتعمد فى الغرب

الفقرة الأولى:
الضيوف:
عبد الله عمران، مؤلف الأفلام ومدير موقع المجموعة 73
أحمد فتحى مخرج الفيلم
محمد سامى مصمم الجرافيك

أكد صناع سلسلة أفلام الجرافيك "أجنحة الغضب"، والذى يتناول دور الطيار المصرى فى الحروب المصرية مع العدو الإسرائيلى أن الهدف من عمل هذه الأفلام إعطاء الطيار المصرى حقه، وذلك ردا على ما تقوم به بعض وسائل الإعلام العربية بشكل متعمد من التمجيد فى الطيار الإسرائيلى أثناء حربى 67، 73 على حساب الطيار المصرى.

وقال عبد الله عمران، مؤلف الأفلام، ومدير موقع المجموعة 73، إنهم التقوا مع عدد كبير من الطيارين المصريين الذين شاركوا فى هذه الحروب وقاموا بتوثيق بطولاتهم الحقيقية التى ينفيها العدو الإسرائيلى من خلال سرد القصص الحقيقية المدعمة بالصور والفيديو.

وقال مخرج الفيلم أحمد فتحى، إن العمل رسالة إلى شبابنا لمعرفة دور الطيار المصرى الحقيقى فى حرب 67، 73 والتى اقتصرت طوال الـ30 سنة الماضية على شخص واحد وهو الرئيس المخلوع مبارك وكأنه هو من قام بالحرب كلها.

وأضاف مصمم الجرافيك محمد سامى، أنه سعيد بأن يشارك فى عمل أعطاه بشكل شخصى مزيدًا من الثقة فى قواتنا الجوية، مشيرا إلى أن بداخله حالة خاصة تربطه ببلده العريق مصر، مطالبا شركات الإنتاج بالدخول فى هذه الأعمال لرصد القصص البطولية الفردية التى قامت بها رجال الجيش المصرى أثناء حرب 73.

الفقرة الثانية:
الانتخابات البرلمانية:

الضيوف
محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
محمد العمدة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

أكد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن سبب إصرار الأحزاب السياسية على عمل الانتخابات المقبلة بالقائمة النسبية فقط لأنها تبحث عن مصالح شخصية فقط دون النظر إلى مصالح الشعب.

قال السادات، إن معنى أن تكون الانتخابات المقبلة بالقائمة النسبية فقط هو أعضاء فرصة إلى البعض ممن يسعون إلى تحقيق أهداف شخصية للدخول ضمن هذه القوائم والفوز بمقعد البرلمان.

وطالب السادات، بأن تكون الانتخابات بالقوائم النسبية والفردية على أن يفعل النظام النسبى فى الانتخابات بعد المقبلة بعد أن تكون الأحزاب قد انخرطت فى الشارع المصرى، أما الانتخابات المقبلة فإن هذه الفترة غير مواتية لها فى ظل أرضية الأحزاب الضعيفة فى الشارع.

بينما قال محمد العمدة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد نظام القائمة الفردية والنسبية خلال الحوار، أن معنى وجود النظام الفردى هو عودة فلول الحزب الوطنى إلى البرلمان، مشيرا إلى أن القائمة النسبية تجعل هناك نظاما واحدا من كل محافظة لتفادى حالة التشرذم التى كانت تسود الانتخابات السابقة بجانب إعلام باب شراء الأصوات وأيضا غلق مسالة العصبيات والقبليات السائدة فى الصعيد وبعض محافظات الدلتا.

هناك تعليق واحد: