شارك مع اصدقائك

20 أغسطس 2011

شاهد فيديو عن أكثر من ألفي شهيد في ثورة سوريا



أكثر من ألفي شهيد في ثورة سوريا


أفاد مسؤولون في الأمم المتحدة خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا انعقدت أمس الخميس أن عدد القتلى في عمليات القمع التي تشهدها البلاد منذ منتصف مارس تجاوز الألفين. وقال المسؤلون إلى الدول الاعضاء بمجلس الأمن إن العمليات الأمنية لم تستثنِ المستشفيات، وتحدثوا أيضا عن مقابر جماعية ارتكبتها قوات الامن السورية بحق المتظاهرين.
من جانبها أعلنت بريطانيا وفرنسا والبرتغال أنّها تسعى لاستصدار قرار من الأمم المتحدة يفرض عقوبات على النظام السوري تشمل تجميد ودائع ومنع من السفر بحق مسؤولين سوريين وكذلك فرض حظر على الأسلحة حسبما ذكر مساعد السفير البريطاني لدى الامم المتحدة فيليب بارهام. ومن ناحيته، قال مارتن بريان مساعد المندوب الفرنسي لدى المنظمة الدولية إن السلطات السورية لم تستجب لدعوات الاسرة الدولية لوقف اعمال القمع بحق المتظاهرين.في السياق ذاته اتهم مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الدول الغربية باستغلال سلطتها في مجلس الأمن لاتباع سياسة معادية ضد دمشق تعيد الى الاذهان عصر الاستعمار حسب قوله.
وقال مسؤول بالأمم المتحدة إن المنظمة الدولية تخطط لإرسال فريق إلى سوريا غدا لتقييم الوضع الانساني بعد الحملة الامنية العنيفة التي شنتها الحكومة على المتظاهرين المطالبين بالديمقراطية.كانت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، نافي بيلاي، قد سلمت تقريرا لمجلس الأمن تضمن أدلة قالت إنها موثقة ومؤكدة لارتكاب قوات الامن السورية لانتهاكات لحقوق الانسان



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق