شارك مع اصدقائك

10 أغسطس 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 9/8/2011 يوتيوب كاملة - مدير أكاديمية الشرطة: رفع الحظر عن الإخوان فى القبول بالأكاديمية.. والبرنامج يكشف قضـية فسـاد جديدة ضد عاطـف عبـيد.."سراج الروبى" لن أقاضى السعد حتى لا أمنحه شرف خصومتى


تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 9/8/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر": مدير أكاديمية الشرطة: رفع الحظر عن الإخوان فى القبول بالأكاديمية.. والبرنامج يكشف قضـية فسـاد جديدة ضد عاطـف عبـيد.."سراج الروبى" لن أقاضى السعد حتى لا أمنحه شرف خصومتى



الأخبار:

-حزب الوسط يجمع توقيعات لطرد السفير السورى من مصر.
-الجماعة الإسلامية ترفض المشاركة فى جمعة 12 أغسطس.
-وزير المالية يؤكد ارتفاع نسبة الصادرات المصرية.
-أهالى الكريمات يفكون حصارهم لمجمع إنتاج الكهرباء.
-عودة 81 شخصياً للأراضى المصرية بسبب الهجرة غير الشرعية.
-تراجع مؤشرات البورصة المصرية لليوم الثالث على التوالى.
-العشرات من مصابى الثورة يرفضون مستحقاتهم.
-تجديد حبس عاطف عبيد لمدة 15 يومًا.
-وقفتان احتجاجيتان أمام مجلس الوزراء اليوم.

كشف برنامج محطة مصر النقاب عن قضية فساد جديدة تدين عاطف عبيد أثناء توليه رئاسة الوزراء عام 2003.

عرض معتز مطر مجموعة من المستندات تكشف قيام السويد بتقديم منحة لمصر عقب احتراق قطار الصعيد عبارة عن 200 عربة قطار حديثة وتطوير المزلقانات، فقـام عبـــيد بإحالة العــرض لأحــد مستـــشــاريـــه ويــدعـــــى (مصطفى تاج الدين) الذى طلب من السويد تحويل المنحة إلى مبالغ مالية فتم رفض طلبه، ثم أرسل خطابًا للسويد بتحويل القطارات عبر مكتبه الاستشارى، فرفضت السويد وضاع على مصر مبالغ كبيرة بسبب المصالح الشخصية.

الغريب أن الحكومة صرفت بعد ذلك نحو مليار و100 مليون جنيه لشراء عربات قطارات وثبت أن معظمها مخالف للمواصفات.

وفى مداخلة مع البرنامج أكد أكرم الشاعر، النائب السابق بمجلس الشعب، صحة الوقائع التى عرضها البرنامج وقال إنه كان شاهد عيان على هذه الفضيحة.


تراجع اللواء سراج الروبى، محافظ المنيا، عن مقاضاة أشرف السعد بعد اتهام السعد له بطلب رشوة منه مقابل إلغاء إدراج اسمه فى نشرة الإنتربول منذ نحو 15 عاماً عندما كان الروبى مديراً للإنتربول المصرى.

وقال الروبى فى مداخلة هاتفية مع البرنامج، لن أقاضى السعد حتى لا أمنحه شرف خصومتى.

ونفى واقعة اتهامه بطلب رشوة من السعد قائلاً: إن الشيكات التى كانت مطلوبة من السعد دفعها أقل من قيمة الرشوة التى ذكرها مما يؤكد عدم منطقية طلب الرشوة من الأساس على حد تعبير اللواء الروبى.

الفقرة الرئيسية:
"إجراءات القبول بأكاديمية الشرطة"

الضيوف:
"أحمد البدرى مدير أكاديمية الشرطة"

كشف اللواء أحمد البدرى مدير أكاديمية الشرطة، عن رفع الحظر الذى كان مفروضًا عن المنتمين للإخوان المسلمين وباقى الجماعات الإسلامية فى القبول بأكاديمية الشرطة قبل سقوط النظام السابق.

وقال البدرى، إنه سيتم قبولهم هذا العام طالما تنطبق عليهم الشروط المتبعة.

وأضاف البدرى، أن دفعة الشرطة هذا العام تاريخية لأن المتقدمين من شباب ثورة 25 يناير، فبعد نجاح ثورة 25 يناير، التى قابلها النظام السابق بكل أنواع العنف، من خلال جهاز الشرطة الذى قمع الاحتجاجات بكل قسوة وشدة، ومع توقع الكثير من المواطنين أن التقدم لكليات الشرطة بعد الثورة سيقل نظرًا لدور الشرطة القديم الذى رفضه الشعب المصرى جملة وتفصيلاً.

واعترف البدرى، بأن الواسطة كانت موجودة فى العهد السابق وتعهد بالقضاء عليها هذا العام وتطبيق الشفافية فى الاختيار، مشيرًا إلى ارتفاع الإقبال على أكاديمية الشرطة هذا العام مما يعكس تغييراً كبيراً فى شفافية الشعب.

وأضاف البدرى، أن الشرطة جهاز وطنى له دور كبير فى حماية الأمن والممتلكات العامة والخاصة، وشباب الثورة الذى يريد التغيير هو من يستطيع الالتحاق بكليات الشرطة لتغيير الأساليب الخاطئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق