شارك مع اصدقائك

02 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 2/8/2011 كاملة - "البسيونى": طول مدة بقاء العادلى فى وزارة الداخلية لأنه سخر الشرطة لخدمة الرئيس والنظام السابق .."طبيب نفسى": إحساس مبارك بالإنسان المصرى منعدم ويعتبر المحاكمة إهانة لتاريخه السابق

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 2/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الثلاثاء 2/8/2011 كاملة


"90 دقيقة": "البسيونى": طول مدة بقاء العادلى فى وزارة الداخلية لأنه سخر الشرطة لخدمة الرئيس والنظام السابق .."طبيب نفسى": إحساس مبارك بالإنسان المصرى منعدم ويعتبر المحاكمة إهانة لتاريخه السابق
الأخبار:
_ الأزهر يرفض تعيين الكونجرس الأمريكى مبعوثًا فى مصر لحماية الأقباط
_ طلعت السادات يعلن ترشحه نقيبًا للمحامين
_ المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين طريقة فض الاعتصام أمس الأول
_ الجماعة الإسلامية ترفض أى حملات ضد الجيش وترفض محاكمة مبارك علنيًا

الفقرة الرئيسية للبرنامج:
"محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك"

الضيوف:
لواء مجدى البسيونى الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية الأسبق
دكتور هاشم البحرى أستاذ الطب النفسى

أكد اللواء مجدى البسيونى، الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية الأسبق، أن أكاديمية الشرطة التى ستقام بها محاكمة مبارك من أنسب وأفضل الأماكن لأن مكان المبنى وموقعه لا يوجد به تكدس مرورى ويسهل تأمينه، كما أن المبنى من الصعب اختراقه والقاعة تسع أعدادًا كبيرة من الحضور.

وأضاف البسيونى أنه يعتقد أن مبارك سيحضر المحاكمة لما لذلك من مردود على الشعب المصرى وأن حضوره سينعكس عليه أمور كثيرة منها إخماد الشائعات ولأنه لا بديل له عن الحضور ولأن مبارك متهم مثل أى متهم والحالة النفسية لا تمنع فى القانون من حضور المحاكمات.

وتساءل لماذا لم يظهر مبارك أثناء وجوده فى مستشفى شرم الشيخ، مشيرا إلى أن مستشفى طره لا تصلح لاستقبال الحالة المرضية التى عليها حسنى مبارك.

وأشار البسيونى إلى أن حبيب العادلى أثناء عمله للشرطة قبل توليه للوزارة كان متفوقًا على نفسه وغير مندمج مع أصدقائه واختياره لمنصب الوزير كان لظروف واستمراره وزيرًا لفترة طويلة ليس كفاءته، ولكن لأنه كان يسخر الشرطة لحماية الرئاسة ولتوسيعه قاعدة الاعتقالات، ومع ذلك فالشرطة كانت مغلوبة على أمرها.

وطالب البسيونى الجميع بأن يفتحوا مع الشرطة صفحة جديدة مبينًا على أهمية الأمن قبل الرزق بدليل ما ورد عن سيدنا إبراهيم (رب اجعل هذا البلد آمنًا وارزق أهله) حيث دعا للأمن قبل الرزق.

وناشد الشعب المصرى أن يكون على درجة كبيرة من التحضر بحيث يرى العالم حضارة مصر فى شعبة أثناء محاكمة مبارك طالما أن المطلوب نفذ وعلينا انتظار حكم القضاء وألا نسمح لأى مندس بإثارة.

من جانبه قال الدكتور هاشم البحرى، أستاذ الطب النفسى، إن إحساس مبارك بالإنسان المصرى منعدم وأنه يعتبر المحاكمة إهانة لتاريخه السابق لأنه لم يفكر فى الاعتذار لشعبة ولو لمرة لأنه عنيد وأوضح البحرى أن تجميعه مبارك رجل يفكر فى مصلحته ويريد أن يبعث رسالة إلى الناس أنهم أخطأوا فى حقه لاعتقاده أن الناس لا تفهم، وهو الذى يفهم وحده.

وأشار إلى أن هناك اضطرابات فى شخصية مبارك منها الانفصال عن مجموع الناس حتى بعد الثورة بدليل الخطاب الذى صرح به للعربية، وهو يعتمد على المشاعر، وهو ما سيلعب عليه مبارك على اعتبار أن شعب مصر شعب عاطفى لأنه عنده فريق عمل وليس عنده عته شيخوخة.

وأكد البحرى أنه يتمنى تطبيق القانون لأنه لا أحد فوق القانون ولقوله تعالى (ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق