شارك مع اصدقائك

14 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 14/8/2011 كاملة - "الخضيرى": مشاكل إجراءات التقاضى فى المحاكمات الحالية لمبارك والعادلى ترجع إلى عدم التنسيق وكثرة المحامين.. "أبو بكر": يجب محاسبة جمال مبارك على تزوير الانتخابات

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاحد 14/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv


تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة الاثنين 15/8/2011 كاملة

"90 دقيقة": "الخضيرى": مشاكل إجراءات التقاضى فى المحاكمات الحالية لمبارك والعادلى ترجع إلى عدم التنسيق وكثرة المحامين.. "أبو بكر": يجب محاسبة جمال مبارك على تزوير الانتخابات



الأخبار..
◄ النيابة العسكرية تقر غرامة مالية على الناشطة أسماء محفوظ بتهمة إهانة القوات المسلحة
◄ التحالف الديمقراطى يعقد مؤتمر صحفى لمناقشة تصريحات الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء
◄ صدور بيان لرفض المبادئ فوق الدستورية
◄ عيون مصر تتجه إلى فعاليات محاكمة العادلى بالأمس ومبارك اليوم
◄ الأزهر يدعو الائتلافات والقوى السياسية لمناقشة وثيقة الأزهر

قالت المستشارة تهانى الجبالى فى مداخلة هاتفية إن هناك ظواهر تستحق من الجميع الالتفات حولها منها انتهاك مقومات الدولـة لأنه حين يعلن بعض الأشخاص بأنهم سيقيمون قضاءً موازيا للقضاء العادى، وبأنه سيكون هناك لجان مسلحة لتنفيذ أحكام القضاء الموازى، وحين يرفع علم غير علم مصر فى التحرير فهذه أمور تستحق من الجميع الالتفات والتوحد لمقاومتها.

وأشارت الجبالى إلى أن الواقع يقول إنه إن لم يكن هناك وطن محصن فسنكون فى مواجهة فوضى وتفتيت للوطن ومقدراته، وأننا إزاء ذلك أمام لحظة حاسمة للشعور بالأمان فى مرحلة انتقالية لثورة عظيمة، وأن هذا ما يجب أن نرتكن إليه كمصريين.

وناشدت الجبالى الجميع بأن نعمل على أن يكون هناك عنوان للدولة المصرية نلتف حوله دون أن يكون هناك اختلاف سياسى.

الفقرة الرئيسية..
الضيوف..
المستشار محمود الخضيرى
خالد أبو بكر عضو اللجنة العليا لاتحاد المحامين

قال المستشار محمود الخضيرى بأن مشاكل إجراءات التقاضى فى المحاكمات الحالية لمبارك والعادلى ترجع إلى عدم التنسيق وكثرة المحامين، لذلك لابد من توزيع الأدوار فيما بينهم، ومع ذلك فمحاكمة العادلى بالأمس أفضل من الجلسة السابقة.

أضاف الخضيرى أن الأدلة التى أمام النيابة ضعيفة كما أن الأدلة بالكامل لم تكن متوفرة أمام النيابة، ولذلك توقع إعادة التحقيقات فى الوقائع المعروضة على النيابة لأن التهم الموجهة للمتهمين أقصى عقوبة فيها تتراوح بين ثلاثة أو أربع سنوات، وليست هذه التهم التى أفسدت مصر وضيعت الملـيارات.

وأوضح الخضيرى إلى أن من الأمور التى أخفت معالم هذه القضايا بقاء زكريا عزمى فى منصبة أكثر من شهر لأن ذلك مكنه من إخفاء معالم القضية، مبينا أن هذا ما ستكشفه المحكمة بعد التحقيق فى الوقائع.

وأشار الخضيرى إلى أن القوانين التى يحاكم بها المسئولون السابقون ليست القوانين التى وضعها فتحى سرور بل هى موضوعة من قبل ذلك بسنوات، وتوقع الخضيرى أن يأتى مبارك للمحاكمة اليوم على قدميه وليس على سرير كما حدث فى الجلسة الأولى منبها على أن مجىء مبارك فى الجلسة الأولى كانت إساءة له.

ومن جانبه قال خالد أبو بكر المحامى الدولى إننا أمام جرائم كثيرة للمتهمين مثل قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل والتربح مع حسين سالم، وتم التحقيق فى قضية قتل الثوار أمام قاض واحد، وأن التهم الموجهة للمتهمين تهم ضعيفة بدليل أن جمال مبارك لم يحاكم على تزوير الانتخابات.

طالب أبو بكر كل من لديه أوراق عن هؤلاء المتهمين أن يقدمها لأن مصر أصبحت بعد محاكمة مبارك دولة القانون.

وأشار أبو بكر إلى أن جمال الثورة وتفردها لأنها أمام قانون مصرى عادل، وأن الإساءة للمتهمين يفسد علينا الزهو بالثورة لأن العدل للجميع، وقال بأن محاكمات مبارك اليوم تعد استكمالا لمحاكمة موضوعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق