شارك مع اصدقائك

13 أغسطس 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 13/8/2011 كاملة - "الدماطى": لا خلاف بين هيئة الدفاع عن ضحايا نظام مبارك.. "اليزل": إسرائيل تهدف إلى احتلال الشريط الحدودى بالعريش والشيخ زويد.. "عبد المجيد": الاحتراف السياسى محدود جداً

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 13/8/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 13/8/2011 كاملة

"90 دقيقة": "الدماطى": لا خلاف بين هيئة الدفاع عن ضحايا نظام مبارك.. "اليزل": إسرائيل تهدف إلى احتلال الشريط الحدودى بالعريش والشيخ زويد.. "عبد المجيد": الاحتراف السياسى محدود جداً



أكد محمد الدماطى، مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين، عدم وجود خلافات بين هيئة الدفاع عن الضحايا والمدعين بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين.

وتابع الدماطى، خلال مداخلة هاتفية، أن هيئة الدفاع عن الضحايا قامت بعقد اجتماعات داخلية، لمعالجة بعض القصور الذى شاب أداءهم فى محاكمة مبارك السابقة.

وأضاف الدماطى، أنهم قاموا بتشكيل لجنة جديدة للدفاع عن الضحايا، تضم عدداً من محامين محاكمة مبارك السابقة، وطالبوا بالحصول على 85 تصريحاً للمحامين فى هيئة الدفاع.

من جانبه قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الإستراتيجى إن إسرائيل تهدف إلى احتلال جزء من الشريط الحدودى بالعريش والشيخ زويد بزعم حماية حدودها، وستتعهد بألا تتعرض للمصريين أو تقتل أحدا، معلقاً على ما بثته وسائل الإعلام الإسرائيلية عن احتلال القاعدة لسيناء.
وتابع اليزل، خلال مداخلة هاتفية، أن قطاع غزة يعيش به الآن 1.6 مليون مواطن فلسطينى فى مساحة صغيرة، وتخشى إسرائيل من حدوث مد سكانى بأراضيها، وتريد أن يحدث هذا المد بسيناء.

وأضاف اليزل، أن هناك خللا أمنيا بسيناء بسبب كمية سلاح كبيرة هناك، والتى يهرب أغلبها عبر الأنفاق، والتجارة غير المشروعة للمخدرات، مؤكداً فى الوقت نفسه على عدم وجود أى عناصر للقاعدة هناك، وإنما هى بعض المجموعات الجهادية وبعض الفصائل القادمة من باكستان.

الفقرة الرئيسية:
"لماذا الخوف من الوثيقة الحاكمة للدستور"؟
الضيوف:
"الدكتور وحيد عبد المجيد، رئيس مركز الأهرام للترجمة والنشر"

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، رئيس مركز الأهرام للترجمة والنشر، إن الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء لم يقل أبداً إن الوثيقة الحاكمة للدستور هى وثيقة فوق الدستور.

وتساءل عبد المجيد عن سبب التخوف من الوثيقة الحاكمة للدستور، مشيراً إلى أننا يجب أن نثق أنه لن يأتى حاكم إلى كرسى الحكم بمصر إلا بعد أن يأخذ شرعيته من الشعب.

ورفض عبد المجيد، تشبيه الدكتور على السلمى بيحيى الجمل، مؤكداً أنه لم يقل أبداً إن الوثيقة الدستورية هى مبادئ فوق الدستور.

وأكد عبد المجيد أن المشكلة الآن ترجع إلى أزمة الثقة بين التيارات الليبرالية والتيارات الإسلامية.

وأوضح عبد المجيد أن وثيقة التحالف الديمقراطى الوحيدة التى تصلح لأن يبنى عليها الدستور، لأن نجمت عن توافق بين العديد من القوى السياسية وهو ما نحتاجه فى الفترة القادمة، وسيكون هناك صياغة أولية توافقية للدستور الجديد، وهى ليست حاكمة أو فوق دستورية، وسيتم نقاشها مع الأحزاب، وإذا حدث توافق سيتم إعلانها.

وأضاف عبد المجيد أن نسبة النصف فى المائة ستسمح للعديد من القوى السياسية بالتمثيل فى البرلمان القادم، ولن تكون فيه أغلبية لأحد، وكما أشار إلى أن الاحتراف السياسى محدود جداً والنظام السابق احتكر الممارسة السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق