شارك مع اصدقائك

02 أغسطس 2011

اخبار مصر الثلاثاء 2/8/2011-جرائد مصرية و فيديو هات اخبارية - اخبار اهرام جمهورية الثلثاء 2/8/2011 - الجيش يساند "الداخلية" لحماية محاكمة مبارك غداً.. وحركة المحافظين خلال أيام

اهم عناوين صحافة القاهرة:


الجيش يساند "الداخلية" لحماية محاكمة مبارك غداً


وحركة المحافظين خلال أيام


قوات الجيش والشرطة تزيل خيام المعتصمين بميدان التحرير


قامت فوات مشتركة من الجيش و الشرطة بإزالة خيام المعتصمين بميدان التحرير و فتح الطريق لمرور السيارات به .. وقد قام المعتصمون بالتحصن بمسجد عمر مكرم






استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، أهم الأحداث السياسية والاقتصادية، حيث نشرت جريدة اليوم السابع خطة تأمين محاكمة الرئيس المصرى المخلوع والتى ستتم صباح الغد فى أكاديمية الشرطة، بالإضافة إلى نشر إحالة عاطف عبيد رئيس الوزراء المصرى السابق ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال السابق إلى نيابة الأموال العامة الإدارية بتهمة إهدار المال العام فى صفقة بيع شركة الغازات الصناعية بمسطرد سابقاً.

اليوم السابع


نشرت جريدة اليوم السابع فى صفحتها الأولى استعدادات وزارة الداخلية والقوات المسلحة لمحاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه وحبيب العادلى و6 من مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين والتى ستبدأ صباح اليوم فى قاعة محاضرات أكاديمية الشرطة بالقاهرة، كما نشرت الجريدة صوراً لمنصور العيسوى وزير الداخلية وهو يتفقد قاعة المحاكمة والذى أكد على أن خطة تأمين المحاكمة تمت بالتنسيق مع القوات المسلحة

ونشرت الجريدة تفاصيل الخطة الأمنية والتى بدأت مساء أمس عقب الإفطار مباشرة والتى تتضمن ثلاثة محاور، وهى التأمين أثناء الخروج من السجن وحتى الوصول إلى أكاديمية الشرطة ثم التأمين أثناء المحاكمة ثم التأمين بعد انتهاء الجلسة والعودة إلى السجن مرة أخرى.

ويشارك فى عملية التأمين أكثر من 8 آلاف جندى وضابط يدعمه 200 ضابط وجندى من القوات المسلحة، بالإضافة إلى 16 دبابة و36 مدرعة و6 سيارات إسعاف.

كما نشرت اليوم السابع تصريحات للواء سامى عنان رئيس أركان الجيش المصرى، أكد فيها على عدم وجود أى صفقة بين القوات المسلحة وأى من القوى السياسية، ردًا على ما يشاع بوجود صفقة بين القوات المسلحة وبين التيار الإسلامى، كما أكد عنان أن مصر مقبلة على ثورة جياع إذا ما استمرت الأوضاع الاقتصادية فى حالة التردى القائمة، جاء ذلك خلال اجتماع عقده عنان مع عدد من المثقفين والصحفيين المصريين مساء أمس الأول.

كما أكد عنان، أنه لا توجد أية خلافات بين القوات المسلحة والحكومة، مؤكداً أن من مصلحة المجلس العسكرى نجاح الحكومة فى خطتها، كما أكد على عدم تدخل القوات المسلحة فى سير القضايا الدائرة لرموز النظام السابق أو غيرها.

◄ اتهامات متبادلة بين حسن عبد الرحمن ومحمود وجدى فى تحقيقات حرق وثائق "أمن الدولة"
◄ الشرطة العسكرية تقتحم ميدان التحرير لفض الاعتصام بالقوة
◄ المصريون يطالبون بطرد السفير السورى
◄ مصير "التحالف الديمقراطى" فى مهب الريح
◄ الإرهاب يواصل هجماته بقصف ضريح الشيخ زويد
◄ 1.7 مليار جنيه مكاسب البورصة فى أول رمضان
◄ مطالب بتطبيق قانون الغدر فى الجامعات
◄ فى أول حواراته الصحفية.. كبير الأطباء الشرعيين لـ"اليوم السابع": صحة مبارك تسمح بنقله إلى "طرة"
◄ 6 إبريل تقاضى توفيق عكاشة وتطالب بوقف بث برنامجه "مصر اليوم"



محمود وجدى : لم أعلم بوجود أوامربإعدام وثائق أمن الدولة


نفى اللواء محمود وجدى وزير الداخلية الأسبق علمه بوجود تعليمات من اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق بإعدام مستندات ووثائق جهاز أمن الدولة .. وأقر بأنه أصدر أوامره إلى اللواء حسن عبد الرحمن بالحفاظ على هذه الوثائق و المستندات






الاهرام


أعلنت الجريدة عن حركة جديدة للمحافظين خلال أيام ستشمل 13 محافظاً جديداً مع الإبقاء على عدد من الحافظين أبرزهم محافظى القاهرة والجيزة، مشيرة إلى أن محافظ قنا سيكون من بين العاملين بالمحليات.

كما نشرت الجريدة استنكار محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصرى للاعتداءات التى يرتكبها الجيش السورى ضد المتظاهرين السوريين المطالبين بإسقاط نظام بشار الأسد فى الوقت الذى دعت فى ألمانيا لعقد اجتماع عاجل بمجلس الأمن لمواجهة أعمال العنف هناك فى الوقت الذى طالب فيه الاتحاد الأوروبى بفرض عقوبات على نظام بشار الأسد.

جاء ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه قوات الجيش السورى محاولة سحق الانتفاضة السورية مقتحمة مدينة حماة والبوكمال.

◄ بدء تلقى رغبات طلاب المرحلة الثانوية بحد أدنى 79% للعلمى و65% للأدبى
◄ الببلاوى وعيسى: حزمة حوافز للاستثمار وتثبيت الاحتياطى النقدى
◄ إخطار "المتهم حسنى مبارك" رسمياً بمكان وموعد محاكمته غداً
◄ عودة الهدوء وضبط الأوضاع الأمنية بمدينة العريش مع بداية رمضان
◄ المفتى يدعو الأغنياء إلى تأدية الزكاة لمساعدة الغارمين
◄ إضراب معظم المجالس المحلية فى إسرائيل تضامنًا مع "انتفاضة الربيع"
◄ أردوغان يرأس اجتماع مجلس الشورى العسكرى التركى لتعيين قيادات جديدة للجيش


الاخبار


نشرت الجريدة قرار هيئة النيابة الإدارية بإحالة أوراق التحقيقات الخاصة بالفساد فى واقعة بيع شركة الغازات الصناعية بمسطرد سابقاً، والمتهم فيها عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال الأسبق وعادل الموزى رئيس الشركة إلى نيابة الأموال العامة الإدارية.

وأكدت مذكرة النيابة، أن الشركة بيعت عام 1999 بمبلغ 66 مليون جنيه تم دفع 28 مليوناً منها كمقدم والباقى على أقساط مقسمة على أربع سنوات، على الرغم من أن الشركة كانت قد قيمت عام 1996 بمبلغ 173 مليوناً و13 ألف جنيه مصرى، وهو ما يعتبر فساداً وإهداراً للمال العام.

كما كشفت الجريدة عن أقوال اللواء حسن عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية السابق ورئيس جهاز أمن الدولة والتى اعترف خلالها أمام المستشار محمد شوقى مستشار التحقيق المنتدب من قبل وزير العدل، والتى أفادت بأن عبد الرحمن أصدر كتاباً دورياً يتضمن تعليمات لضباط الجهاز بإعدام الأرشيف "السرى للغاية"، نظراً لخطورته على أمن الدولة لما يحتوى من معلومات حيوية وسرية للغاية، وقال إنه لم يتم إبلاغه بإعدام أية وثائق حتى تاريخ تركه لمنصبه، وأنكر عبد الرحمن إصداره أية تعليمات بإحراق وإعدام أرشيف المستندات "سرى للغاية".

كما استمع المستشار محمد شوقى إلى أقوال اللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق بخصوص نفس القضية، حيث أكد على أنه أصدر تعليمات واضحة بالمحافظة على كل وثائق أمن الدولة، مؤكداً أنه لا يحق لأحد أو لأية جهة إحراق المستندات، موضحاً أنه لا يعرف شيئاً عن كتاب "عبد الرحمن" الدورى والقاضى بإحراق أرشيف "سرى للغاية".

ومن ناحية أخرى، قرر المستشار محمد شوقى استدعاء العشرات من ضباط جهاز مباحث أمن الدولة السابقين للتحقيق منذ بداية الأسبوع القادم لمواجهتهم بتهمة إحراق مستندات أمن الدولة.

◄حفيد عرابى يترشح للرئاسة.. ويعلن: سأعين 6 نواب للرئيس على رأسهم موسى وهيكل وشفيق
◄ سفير مصر بالسودان لـ"الأخبار": لا خلاف مع السودان على حلايب ولا مع الجنوب على النيل
◄ تأجيل دعوى تعويض ضد جمال مبارك
◄ مصدر طبى بمحبس مبارك "للأخبار" الرئيس لم يصم.. وحالته العضوية مستقرة والنفسية متدهورة.. والصورة مازالت ضبابية أمام إدارة مستشفى شرم الشيخ.. ولسنا طرفاً فى إشكالية نقله
◄ 800 محام متطوع للدفاع عن الرئيس السابق
◄ وفد الحكومة العراقية يصل القاهرة اليوم لبحث ملفات الحوالات الصفراء


المصرى اليوم


وجه الدكتور محمد البرادعى المدير السابق لوكالة الدولية للطاقة الذرية، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، رسالة إلى المصريين بمناسبة شهر رمضان، طالبهم فيها بالحرص على عدم الاكتفاء بتذكر الله وحده والدعاء الشخصى فقط، والاتجاه بالدعاء للم الشمل، مثلما كان الحال فى الأيام الأولى لثورة، ليضعوا مصر على الطريق السليم، داعياً أن يعيد الله رمضان على المصريين بالخير، وتحقق آمالهم التى قامت الثورة من أجلها.

وأضاف البرادعى فى رسالة مصورة بثها عبر صفحته على موقع يوتيوب، أن مصر أمام سكة طويلة لكن المصريين لديهم القدرة على الاستمرار فى نهضة وتقدم وطنهم.

تسلم الرئيس السابق حسنى مبارك، صباح أمس، إخطاراً بمثوله أمام محكمة جنايات القاهرة غداً الأربعاء، فى القضية المتهم فيها هو ونجلاه علاء وجمال، ورجل الأعمال المقبوض عليه فى أسبانيا حسين سالم، وحبيب العادلى، ومساعدوه الستة، بقتل المتظاهرين والتربح واستغلال النفوذ وتصدير الغاز لإسرائيل.

وأكد اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية حضور مبارك لجلسة المحاكمة، قائلاً: "سنقل مبارك بطائرة عسكرية من مستشفى شرم الشيخ إلى مقر محاكمته".

وذكرت مصادر مطلعة، أن الرئيس السابق طلب استدعاء محاميه فريد الديب، للحديث معه عن إجراءات المحاكمة وعملية نقله قبل يومين من إجرائها.

◄زحام شديد على أسواق الياميش.. وركود فى محال الجزارة
◄المحافظات تستقبل رمضان بانقطاعات متزايدة فى الكهرباء
◄وزير الداخلية السابق يحمل رئيس أمن الدولة مسئولية قرار التخلص من ملفات "سرى جداً"
◄لجنة طبية لفحص مصابى الثورة بالسويس
◄تراجع الاحتجاجات الفئوية فى أول أيام شهر الصيام.. ووقفة للعاملين بالقناة الخامسة
◄الجندى يوافق على استقلال الشهر العقارى وإعداد قانون الهيئة
◄د.على جمعة: الحرية تعنى الالتزام بالشرعية ولا تعنى اتباع الأهواء
◄جوزيه يهدد أبو تريكة بالاستبعاد.. ويدرس المولودية بالفيديو
◄سموحة يضم العجيزى ويبيع الشامى لدجلة بمليون جنيه
◄الزمالك يرفع مزاد وليد سليمان إلى 9 ملايين جنيه
◄ محافظ الإسماعيلية يطالب القومى للرياضة بإقالة مجلس الدراويش لأسباب أمنية

الشروق الجديد


كشفت مصادر رفيعة لـ"الشروق" عن اعتزام الجهات السيادية التى تولى التحقيق مع المتهمين فى مهاجمة قسم ثان شرطة العريش بالأسلحة النارية الثقيلة، إحالة القضية برمتها إلى القضاء العسكرى، وأضافت المصادر، أن الساعات المقبلة قد تشهد عرض 11 متهماً جميعهم من المصريين على النيابة العسكرية فى الإسماعيلية.

ونفى المصدر أن يكون من بينهم أى أجانب أو فلسطينيين، موضحاً أنه من الطبيعى أن تتم إحالة أفراد تنظيم مسلح للقضاء العسكرى، خصوصاً أن التنظيم استهدف سيادة الدولة وقصد ترويع المواطنين والسيطرة على المنشآت.

قام المستشار محمد شوقى فتحى مستشار التحقيق المنتدب فى شأن وقائع إتلاف مستندات وثائق جهاز مباحث أمن الدولة المنحل باستعجال تقرير اللجنة المشكلة من القوات المسلحة لفحص 75 ألف صفحة مستند من مستندات مباحث أمن الدولة.

وتستهدف عملية الفحص بيان ما إذا كانت هذه المستندات تتضمن تجاوزات من ضباط الجهاز المنحل من عدمه، وذلك فى ضوء البلاغات المقدمة من بعض الأشخاص التى تتضمن اتهامات لبعض ضباط الجهاز بارتكاب جرائم القبض على الأشخاص دون وجه حق، والتصنت وانتهاك حرمة الحياة الخاصة لبعض المواطنين.

◄اليوم بدء تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة بمواعيد رمضانية
◄الحكومة تستعجل تفتيش الاتحاد الأوروبى على المحاصيل لفك الحصار عن مصر
◄أول بلاغ يطالب بمحاكمة جمال وعز والشريف بتهمة الإرهاب
◄غداً محاكمة مبارك.. والقفص تهيأ لاستقبال المتهمين
◄الرئيس السابق يوقع بخط يده على خطاب نقله للمحاكمة
◄رغبات الأهالى ترسم ملامح حركة المحافظين الجدد
◄جوزيه يصرخ: دفاع الأهلى لا يصلح
◄بدء الاستعداد لموقعة المولودية الخميس
◄عقاب سعيود مالياً وترك الحرية للبدلاء فى الرحيل لأى نادٍ آخر
◄شيكابالا يطالب ميدو بضمانات للبقاء فى الزمالك
◄اتحاد الكرة يجتمع اليوم لاعتماد إلغاء الهبوط رسمياً
◄طه بصرى يقر غربلة لاعبى بتروجت
◄المقاصة يحصل على توقيع صبرى رحيل.. ويستغنى عن 7 لاعبين


الجمهورية


بعث المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ببرقية تهنئة للشعب المصرى بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم 1432 هـ هذا نصها: إلى شعب مصر العظيم يشرفنى أن أبعث أسمى آيات التهانى بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم أعاده الله عليكم بكل الخير وموفور العطاء وعلى الوطن المفدى باليمن والبركات.

ورجال القوات المسلحة بمناسبة حلول هذا الشهر الكريم يؤكدون ولاءهم المطلق للوطن وتمسكهم بالمبادئ والقيم التى دعا إليها ديننا الحنيف فى الدفاع عن الوطن والحفاظ على قدسية وسلامة أراضيه لتظل القوات المسلحة الدرع الواقية والحصن المنيع لمصرنا وشعبها العظيم، كما بعث الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ببرقية تهنئة للشعب المصرى بنفس المناسبة.

استهلت البورصة المصرية أمس تعاملات شهر رمضان المبارك بمكاسب سوقية بلغت 1.8 مليار جنيه وارتفاع جماعى لمؤشراتها الرئيسية والثانوية وسط عمليات شراء ملحوظة من قبل المستثمرين الأجانب على الأسهم القيادية والكبرى صاحبها عمليات مضاربة من المستثمرين الأفراد على أسهم منتقاة فى قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أنهى مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" التعاملات على ارتفاع نسبته 0.74 فى المائة ليصل إلى 5073.07 نقطة فيما سجلت مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة ارتفاعات طفيفة ليضيف مؤشر "إيجى إكس 70" نسبة 0.07 فى المائة إلى قيمته منهيا التعاملات عند 642.03 نقطة ومؤشر "إيجى إكس 100" بنحو 0.19 فى المائة ليصل إلى 955.88 نقطة.

◄ خطة جديدة لتأمين العريش
◄ أخطاء جسيمة فى تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات
◄ الجيش فتح الميدان وأزال الخيام
◄ سيولة مرورية فى أول أيام رمضان
◄ مرتب شهر شرط جزائى فى عقد المعلم والزمالك
◄ متعلقات الأهلى طارت لبيروت والبعثة إلى القاهرة
◄ الزمالك يعرقل صفقة وليد سليمان للأهلى.. فى اللحظات الأخيرة
◄ الأثقال حصلت على الدرع العام فى بطولة الأندية العربية والعسكرية


ON Time أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 02/08/2011



أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق