شارك مع اصدقائك

27 أغسطس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الجمعة 26/8/2011 كاملة - ""القاهرة اليوم": يجمع 12 مليون جنيه تبرعات لمستشفى وادى النيل .."خالد الجندى": يجوز إخراج الصدقة فى صورة تبرعات خيرية ولغير المسلم.."محافظ أسوان": تسليم شقق منكوبى السيول بعد عيد الفطر

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الجمعة 26/8/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الجمعة 26/8/2011 كاملة

""القاهرة اليوم": يجمع 12 مليون جنيه تبرعات لمستشفى وادى النيل
.."خالد الجندى": يجوز إخراج الصدقة فى صورة تبرعات خيرية ولغير المسلم.."محافظ أسوان": تسليم شقق منكوبى السيول بعد عيد الفطر



نجح الإعلامى الكبير عمر أديب، فى جمع 12 مليوناً و650 ألف جنيه، من خلال تدشين حملة تبرعات لصالح مرضى مستشفى وادى النيل، لمواجهة الصعوبات التى تواجه مرضى المستشفى، المصابين بالكلى والكبد فى ظل غلاء أسعار الأدوية، والعمل على مساعدة غير القادرين.

وأوضح أديب، أنه تم جمع مبلغ 12 مليونًا و650 ألف جنيه من خلال التبرعات من داخل مصر وخارجها، وأن التبرع لحالات القاهرة اليوم على حساب يحمل رقم 791 بنك بيريوس Piraeus "" باسم مستشفى وادى النيل وللتبرع من خارج مصر على حساب رقم 791 سويفت كود bcbaegca " " مع إرسال صورة من إيصال الإيداع على فاكس رقم 2023855515

يذكر أن برنامج القاهرة اليوم قد قام بحملة تبرعات لمنكوبى السيول بمحافظة أسوان لإقامة مساكن إيواء ونجحت الحملة بجمع مبلغ قدره 20 مليون جنيه مصرى، وهو رقم غير مسبوق، ومن خلال التبرعات تم إقامة مبان سكنية كاملة المرافق من مياه وكهرباء لأبناء أسوان وذلك من خلال مشاهدى البرنامج .

الفقرة الأولى:
"حوار مع محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد"

قال اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان، إنه سوف يتم تسليم شقق سكنية كاملة المرافق لمنكوبى السيول عام 2010، التى أدت إلى تشرد أكثر من ألف أسرة وتدمير المنازل، وذلك نتيجة حملة تبرعات قامت بها برنامج القاهرة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، وتم تجميع مبلغ 28 مليون جنيه من تبرعات أهل الخير.

وأضاف السيد، أنه سيتم عمل خط أتوبيسات نقل جماعى لأهالى المنطقة، بالإضافة إلى وجود مجمع خدمات للمواطنين.

ووجه السيد، الشكر إلى الاستشارى الهندسى ممدوح حمزة لمساهمته فى الأعمال الاستشارية للمبانى السكنية ومساعدته لأهالى محافظة أسوان.

الفقرة الرئيسية:
"الصدقة"
الضيوف:
الداعية الإسلامية خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندى، من كبار علماء الأزهر الشريف، إنه يجوز صحّة إخراج الزكاة والصدقة فى صورة تبرّعات إلى مشاريع خيريّة يستفيد منها المسلمين وغير المسلمين على حد السواء وضرب مثلا بالتبرّع لمرضى مستشفى وادى النيل.

وأضاف الجندى، أن أولويات إخراج زكاة المال هى للمرضى ثم إطعام الفقراء والمساكين وكسوتهم وإيواؤهم، ويليها مصارف الزكاة الأخرى، مطالبًا أهل الخير بتوجيه تبرعاتهم فى المقام الأول لبناء المستشفيات ورعاية المرضى والمحتاجين، مؤكدا أن مصلحة الإنسان مقدمة على مصلحة الأديان.

وأكد الشيخ خالد الجندى أن منهج الإسلام هو منهج نفعى يأمر بالبذل والعطاء من أجل خير الجميع ويعلى مصلحة الفرد فوق مصلحة الأديان، بدليل قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "خير الناس أنفعهم للناس، وأن من يجلب الخير على الناس يضاعف له الأجر عن العابد الناسك.

وطالب الجندى، بأن تكون الصدقات من مال حلال فالله طيب لا يقبل إلا الطيب، ويجب أن تكون الصدقات من مال حلال لأنه يقع فى يد الله قبل أن يقع فى يد الفقير المحتاج.. مطالباً بالحث على الخير والعطاء وأن الدال على الخير كفاعله، وأن المرء إذا لم يستطع ماديا فعل الخير فإنه من الممكن أن يكون معاونا على عمل هذا الخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق