شارك مع اصدقائك

23 أغسطس 2011

اخبار اهرام جمهورية الاثنين 22/8/2011 - 12 حزباً وحركة تطالب باتهام "مبارك" بالخيانة العظمى.. قصة الأباتشى التى شاركت فى اغتيال الجنود بسيناء.. وعبد الجليل: ثوار ليبيا دخلوا طرابلس

اهم عناوين "صحافة القاهرة":

12 حزباً وحركة تطالب باتهام "مبارك" بالخيانة العظمى

قصة الأباتشى التى شاركت فى اغتيال الجنود بسيناء

وعبد الجليل: ثوار ليبيا دخلوا طرابلس






القصة الحقيقية لاغتيال الجنود المصريين على الحدود.. و12 حركة سياسية تطالب بتوجيه تهمة الخيانة العظمى لمبارك، وعبد الجليل: ثوار ليبيا دخلوا طرابلس، كانت أهم أخبار صحف اليوم، إلى جانب بحث إسرائيل استمرار قصف غزة.


اليوم السابع


◄ كتبت الجريدة اليوم خبراً عن لجنة إدارة الأزمات الوزارية، التى أكدت أن اعتذار إسرائيل عن حادث الحدود إيجابى فى ظاهرة، ولكنه لا يتناسب مع جسامة الحادث، وأن إسرائيل يجب عليها تحمل مسؤوليتها فى حماية السلام بين البلدين، كما رفضت اللجنة تصريحات المسئولين الإسرائيليين عن الوضع الأمنى فى سيناء، مؤكدة أن الشأن الأمنى لمصر وسيناء خاص بمصر وحدها، ولا يحق لأى طرف التدخل فيه.

◄ تراجعت مؤشرات البورصة جميعها، أمس الأحد، بسبب الاضطرابات الحادثة على الحدود المصرية مع إسرائيل والتجمهر أمام سفارتها بالقاهرة، حيت دفعت حالة القلق التى أصابت المستثمرين إلى العديد من عمليات البيع، والتى أدت إلى خسارة 9 مليارات جنيه فى نهاية اليوم.

◄ المجلس العسكرى ومشايخ سيناء يتفقون على ضبط الحدود والقضاء على المتطرفين.
◄ العوا يدعو المجلس العسكرى لمساندة ليبيا. والثوار يقتربون من القذافى.
◄ الأوقاف تنفى تدخل الأمن الوطنى فى اختيار المعتكفين.
◄ أيمن نور: سحب السفير المصرى ليس عقوبة ومصر أمام فرصة ذهبية لتعديل كامب ديفيد.
◄ أسعار الذهب ترتفع لمستوى غير مسبوق.. و عيار 24 يتخطى 355 جنيهاً.
◄ وزير التضامن: لست سعيداً بما سعت إلية الحكومة خلال عملها.
◄ اتحاد الكرة يرضخ لضغوط الشركة الراعية والسوبر نهاية أكتوبر.
◄ حسام حسن يرفض الصفقات الجديدة.. وتوأمة يهاجم الأهلى.
◄ الأهلى يلتقى الشرطة ودياً اليوم استعداداً لملولودية.
◄ أعضاء سموحة يستغيثون بالمحافظ لإنقاذ المنشآت الجديدة.
◄ التليفونات يزاحم المقاولون على ضم سعيدو الحدود.




الاهرام


قال عبد الجليل مصطفى رئيس المجلس الانتقالى الليبى، إن الثوار تمكنوا من دخول العاصمة الليبية طرابلس ضمن خطة محكمة للسيطرة عليها، مشيرا إلى أن الخطة أعدت مسبقا باتفاق مشترك بين المكتب التنفيذى للمجلس الانتقالى الوطنى، وأعضاء المجلس الوطنى عن طرابلس، وقوات حلف شمال الأطلسى"الناتو" والثوار فى طرابلس والجبل الغربى، وأن ساعة الصفر لتنفيذ الخطة هى صلاة المغرب أمس الأول.


أمر المشير حسين طنطاوى بتشكيل لجنة لخدمة أهالى جنوب سيناء، وتنفيذ متطلباتهم كما فعل مع شمال سيناء، وتعهدت القبائل بمساندة القوات المسلحة فى ملاحقة المتورطين فى العنف، للحفاظ على أمن وحدود مصر، كما قال اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء، أن دعم أبناء سيناء الدائم لجهود القوات المسلحة والشرطة لاستعادة الأمن لا يمكن الاستغناء عنه، وقال، إن دور القوات المسلحة فى المنطقة دور فعال، حيث تم الإفراج عن 31 مسجونا سياسيا من أهالى سيناء بالإضافة إلى إسقاط الأحكام الغيابية بحق 59 متهما.

ألقت عناصر من قوات حرس الحدود القبض على عربة محملة بالأسلحة والذخائر، كانت تحاول اختراق الحدود المصرية من الجهة الغربية، وذلك بعد تبادل كثيف لإطلاق النار، استمر قرابة 3 ساعات لاذ بعدها المهربون بالفرار تاركين العربة، وتجرى الآن عمليات تمشيط واسعة لإلقاء القبض على المهربين.

◄ البلطجية يحاصرون قصر العينى.. والأطباء يعملون تحت التهديد.
◄ حجز 320 ألف تذكرة سفر على القطارات خلال إجازة عيد الفطر.
◄ شرف يؤجل جولته الميدانية فى المحافظات.
◄ فى الشرقية. المحافظ يقود المظاهرات.
◄ فى الإسكندرية.. الكل أيد واحدة ضد القنصلية.
◄ فى أسيوط.. مطالبات بقطع الغاز وطرد السفير.
◄ الجهاز الطبى للأهلى يحذر جوزيه من إشراك متعب أمام المولودية.
◄ الزمالك يجدد مفاوضاته مع حسنى عبد ربه.. والمعلم يوافق على الصفقة بشكل نهائى.
◄ البرازيل تفوز بكأس العالم للشباب.


الاخبار


تجهز وزارة الصحة مستشفى ميدانيا احتياطيا لإرساله إلى الحدود المصرية الإسرائيلية تحسباً لأى حالات طوارئ قد تحدث، كما قال الدكتور عادل العدوى مساعد وزير الصحة لشئون العلاجية، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى فى مستشفيات العريش والشيخ زويد والإسماعيلية لتكون جاهزة لتلقى أى حالات قد ترد إليها.

جدد المستشار أحمد إدريس، المنتدب من وزير العدل، للتحقيق فى وقائع الفساد فى وزارة الزراعة والاستيلاء على أراضى الدولة حبس يوسف والى رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق 15 يوما على ذمة التحقيقات معه فى إدخال مبيدات مسرطنة ومنتهية الصلاحية إلى البلاد، وأيضا إهدار 200 مليون جنيه على الدولة، فرق سعر فى بيع قطعة أرض بالأقصر لرجل الأعمال الهارب حسين سالم، ويذكر أن هذا هو التجديد الثالث لوالى.

◄ مصاب الشرطة يروى للأخبار لحظات الغدر عند النقطة 79.
◄ الوفد يتحاور مع التيارات الإسلامية.
◄ استقالة رئيس جامعة القاهرة.
◄ محافظ جنوب سيناء: طابا آمنة ونسبة الإشغالات 90%.
◄ رفع علمى مصر وفلسطين على القنصلية الإسرائيلية فى الإسكندرية.
◄ حزب شباب التحرير يطالب بدعاوى تعويض ضد إسرائيل.
◄ المجلس الوطنى يعلن تأييده لتحركات الجيش لوأد الفتنة فى سيناء.



المصرى اليوم


كتبت الجريدة القصة الحقيقية لاغتيال الجنود المصريين على الحدود، حيث توغلت مروحية عند النقطة الحدودية رقم 79 بزعم مطاردة عناصر مسلحة نفذت هجمات على إيلات، ثم اشتبكت مع الوحدة المصرية عند هذه النقطة، حيث نفذت الجريمة بصاروخين قبل أن تقف المروحية الإسرائيلية عمودياً فوق الوحدة المصرية، وتطلق رصاص الرشاشات على الوحدة المصرية، فقتلت فورا النقيب أحمد جلال ب 9 طلقات، وعدد من الشظايا، وجنديين، بالإضافة إلى جنديين آخرين توفيا لاحقا، وقد هوجمت سيارة تابعة لجهة أمنية سيادية كانت متوجهة لمكان الحادث عن طريق قوة إسرائيلية وجماعات مسلحة أطلقوا وابلا من الرصاص على السيارة، وتوصلت جهات التحقيق المصرية الآن إلى أسماء 3 أشخاص من منفذى هجمات إيلات التى قتلت 7 إسرائيليين، وقالت إن الثلاثة شاركوا فى التخطيط للهجمات.


قال أحمد الشحات الشاب المصرى الذى تسلق السفارة الإسرائيلية وأسقط علمها، وضع بدلاً منه العلم المصرى أنه مواطن بسيط، ولا ينتمى إلى أى حزب أو حركة سياسية، وأنه ذهب أولا لتظاهر والاحتجاج على الحادث أمام السفارة الإسرائيلية، وأضاف أنه بدأ رحلة التسلق من فوق ظهر دبابة إلى بعض الأعمدة الحديدية حتى وصل لآخر 3 طوابق، ثم إلى سلم حديدى حتى وصل للعلم واستبدله، وأضاف الشحات، أنه أثناء مروره بالطابق الثامن شاهده ضابط شرطة، وأشار إليه بعلامة النصر، ولم يمنعه من استكمال المشوار، كما رفض الشاب المصرى التصريحات التى وصفت عمله بالجريمة، وقال إنه يعبر عن مشاعر ملاين المصريين.

◄ نشطاء الإنترنت يحتفون بمتسلق السفارة الإسرائيلية ويلقبونه بسبايدر مان المصرى.
◄ إسرائيل تدرس اجتياح غزة لإسقاط حماس.
◄ العوا: التصعيد مع إسرائيل حماقة.. ولا يجوز الاعتداء على السفارات لأنها أرض آمنة.
◄ تحريات أمنية لكشف شخصية انتحارى فجر نفسه فى 3 جنود مصريين على الحدود.
◄ ضبط 24 طناً من اللحوم الفاسدة فى أشهر المطاعم، والسوبر ماركات.
◄ وفد إسرائيلى يصل القاهرة سرا، و شرف وإدارة الأزمات يبحثون الأحداث مع العسكرى.
◄ خلافات مالية تؤجل تعاقد الزمالك مع رزاق.
◄ الأشعة تثبت سلامة متعب من تجدد إصابة الصليبى.
◄ فرج عامر يتهم زاهر بالتواطؤ مع المقاصة فى قضية طلبة.




الشروق الجديد


طالبت 12 حركة وحزباً بإضافة تهمة الخيانة العظمى لمبارك، كما اتهمته بالتواطؤ مع إسرائيل وقبوله بتعدياتها المتكررة على حدودنا وجنودنا مما سمح لها باستمرار هذا النهج العدوانى، وذلك بحسب بيان مشترك لهم، والذى حمل توقيع حركات منها "المصرى الحر" و"الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية" و"شباب من أجل الحرية والعدالة"، كما طالب البيان رفع شكوى عاجلة لمجلس الأمن الدولى لإدانة الهمجية الإسرائيلية، وتغيير قواعد الاشتباك لدى قواتنا الحدودية المواجهة لقوات العدو الإسرائيلى بما يعطى قواتنا الحق فى الرد الفورى على إطلاق النار، دون انتظار لتعليمات من القيادة.

تدرس الحكومة تعديل قانون تملك المصريين لأراضى سيناء، حيث تجتمع اللجنة العليا لتنمية سيناء اليوم برئاسة عصام شرف، وذلك لبحث استكمال الإجراءات الخاصة بأعمار سيناء صناعيا وزراعيا وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، إلى جانب توفير فرص عمل جديدة لأبناء سيناء مع تعزيز الوجود الأمنى لضمان استمرار الأمن والأمان.

◄ العسكرى يدرس إعادة العلم الإسرائيلى إلى مكانه.
◄ إرشاد الإخوان يختار عضواً جديداً بالتعين.
◄ الأمن والتنمية. محور مناقشات الجيش مع قوى وقبائل سيناء.
◄ حسن حمدى للاعبى الأهلى: من النهارده مفيش إعلانات.
◄ جوزيه يفسخ عقده مع شركة فودافون.. غلق ملف احتراف فتحى.
◄ صفوف المنتخب تكتمل اليوم استعداداً لسيراليون.
◄ بتروجت ينهى أزمة محمد عمر بـ 100 ألف جنيه.
◄ الزمالك ينتظر صفقة سليمان لغلق باب التعاقدات الجديدة.
◄ عبد ربه يرفض تقسيط مستحقاته المتأخرة لدى الإسماعيلى.



الجمهورية


كتبت الجمهورية عن طرح الدفعات الجديدة من أراضى الإسكان ذات المساحات الصغيرة بالمدن الجديدة، وتتراوح القطع بين 200 إلى 320 متراً للوحدة، وأوضح د.فتحب البرادعى، أنه سيتم طرح 100ألف قطعة أرض مبان اعتبارا من سبتمبر القادم وحتى نهاية عام 2012 بمساحات صغيرة ومتوسطة وكبيرة.

وأشار البرادعى، أنه سيتم سداد ثمن الأرض على أربعة سنوات بواقع 20% سنوياً، وأن البناء سيكون فى مدة زمنية لا تزيد على 5 سنوات.

◄ 5 جامعات حكومية.. تفوز بعضوية المكتب التنفيذى للاتحادات الطلابية.
◄ طوارئ بقطاعات الصحة فى سيناء والجيزة.
◄ الثقافة تعلن الحداد على أرواح شهداء الحدود.
◄ 48 ألف حصة غذائية من القوات المسلحة للمواطنين فى 4 محافظات.
◄ جسر جوى لعودة المعتمرين من السبت.
◄ لجنة عليا لاختيار القيادات المحلية الجديدة.
◄ اختبارات تحريرية وشفوية لمتقدمين للنيابة العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق