شارك مع اصدقائك

23 أغسطس 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 21/8/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 21/8/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv


برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 21/8/2011 يوتيوب كاملة

اسرائيل ترفع قضية علي أحمد الشحات بسبب تنكيس العلم الإسرائيلي

ج1



ج2



ج3



ليه الست بتتقهر من الزوجة الثانية ؟؟





تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 21/8/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "أديب": يجب ألا تنتهى هذه المرحلة بإنزال العلم الإسرائيلى ورفع العلم المصرى.. و"خالد أبو بكر"من حق إسرائيل مقاضاة مصر على إنزال العلم والشحات بطل ابن بطل
الأخبار:
- الإخوان يقابلون جونغ لنقل التجربة الصينية إلى مصر
- وزير الرى ينفذ خطط التنمية فى سيناء لزيادة المواطنين
- موفاز يعرض على مصر مساعدات إستراتيجية لمكافحة الإرهاب
- قنصل مصر بإيلات ينفى تعزية إسرائيل
- تليفزيون إسرائيل يزعم أن نزع العلم جريمة ويطالب بالتحقيق فيها
- وجيه عبد المجيد التحالف الديمقراطى سينافس على مقاعد البرلمان
- الأوقاف لا مانع من أداء صلاة العيد بميدان التحرير
- الزراعة توقف تصدير النخيل لإسرائيل بسبب أحداث الحدود
- مصرى يخترق موقع نتانياهو واضعا صورة العلم على سيناء فى حرب أكتوبر

طالب الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، بألا يجب أن تنتهى هذه المرحلة بإنزال العلم الإسرائيلى ورفع العلم المصرى، كما يجب أن يكون هناك ملف واضح وخطوات واضحة فى الأيام القادمة، وإلقاء البيان الأخير هو مهمة وزير الخارجية وليس وزير الإعلام، ومن الواجب القيام بمبادرة خارجية لكسب الرأى العام الخارجى، وذلك بأخذ صور شهداء سيناء جراء هذا العمل الإجرامى مع صور لسيناء ونشرها فى الخارج، لإحراج إسرائيل أمام العالم الخارجى.

من جانبه قال أديب إن الشعب المصرى غريب جدا يمكن أن يرى العلم الإسرائيلى– مرفوعا لوقت طويل، وفى يوم وليلة يقرر إنزاله، ويبقى لفترة طويلة بعيدا عن المشاركة السياسية، وفى لحظة يريد أن يشارك فى القرارات السياسية، لافتا إلى أن الإدارة المصرية تنبهت أخيرا أن هناك شأنا خارجيا بعد اهتمامها فى الفترة الأخيرة بالشئون الداخلية، مشيرا إلى أن فى مصر الآن إدارتين هما الحكومة الممثلة فى مجلس الوزراء وكذالك المجلس العسكرى، ومن الواضح أن الأيام القادمة ستشهد اهتماما كبيرا على المستوى الخارجى، والإدارة الحالية تتميز بأنها مؤقتة، وغارقة حتى أذنيها فيما يسمى بالشأن الداخلى، ويجب أن يعود الجيش إلى ثكناته، فالموقف الذى يحيط بنا هو موقف ومهمة الجيش.

وطالب "أديب" بألا تنتهى هذه المرحلة بإنزال العلم الإسرائيلى ورفع العلم المصرى، وما فعله أحمد الشحات كان حديث العالم، والشباب المصرى عبر عن نفسه خير تعبير، والمبرر لعدم ظهور مظاهرات فى إسرائيل مثلنا، هو أن الحكومة الإسرائيلية قامت بأخذ الثأر مباشرة بعد حادث الأتوبيس.

من جانبه قال "شردى" إنه كان من الأولى أن يلقى البيان وزير الخارجية وليس وزير الإعلام، فمهمة وزير الإعلام إلقاء البيانات الداخلية.

وتساءل "شردى" ماذا فعلت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية وكذلك وزارة الخارجية فى الرأى العام الخارجى؟، وما المانع لأخذ صور شهداء الحادث والمنطقة ونشرها فى الخارج لكسب الرأى العام الخارجى لإحراج إسرائيل مثلما فعلت هى– أى إسرائيل؟

وأكد "شردى" أن إسرائيل تخطط جيدا لما يحدث، فإسرائيل تسجل كل ما يحدث من بدو سيناء من قطع طرق وهجوم مسلح وتبعث به إلى الخارج، مشيرا لأنها لديها كتب تدرس عن كيفية توجيه الرأى العام العالمى.

أضاف "أديب" قائلا إن الإسرائيليين أساتذة سياسة على مستوى العالم لأنها لعبة قذرة، ويجب أن تستعد الإدارة المصرية للعبة المقبلة ولا يجب أن تنفصل مصر عما يحدث فى العالم العربى من حولنا، كما يجب إعطاء كافة الصلاحيات لوزير الخارجية للرد ومتابعة المواقف الخارجية، وهو ما يعزز دوره على مستوى العالم الخارجى، مؤكدا أن الحادثة الأخيرة لن تكون أخيرة ويجب حل الموضوع من جذوره فى سيناء، ويجب أن تتوقف المليونيات وأن ننظر لمستقبل مصر، ويجب على الشعب أن يتضامن وليحكم من يحكم وتبدأ حكومة مدنية واضحة للعمل ومازال العلم المصرى مرفوعا فوق السفارة الإسرائيلية، وأعداد المتظاهرين فى تزايد أمام السفارة الإسرائيلية فى الجيزة، حيث وصلت الأعداد إلى الآلاف والإخوان والقوى السياسية ترفع شعارات خاصة تطالب بطرد السفير الإسرائيلى وغلق السفارة.

فيما قال مراسل برنامج القاهرة اليوم وليد فريد، فى مداخلة هاتفية أن التجمعات فى تزايد وهناك شعارات خاصة لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة تطالب بطرد السفير الإسرائيلى "إيتسحاق ليفانون" وغلق السفارة وشعار آخر بعنوان "الشعب يريد إسقاط السفير".

وأكد أن العلم المصرى مازال مرفوع فوق السفارة الإسرائيلية، والشباب المحتج يحاول استهداف السفارة بالألعاب النارية، والشرطة تحاول تسيير حركة المرور.

من جانبه قال المحامى خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين، إن ما فعله الشاب المصرى أحمد الشحات من إنزال العلم الإسرائيلى من أعلى السفارة يعد من الناحية القانونية خطأ فادحا ولكن بالروح المصرية هو بطل ابن بطل، فمن حق الجانب الإسرائيلى رفع قضية على مصر وهناك فرق بين لغة القانون ولغة المشاعر وهناك كيان دبلوماسى يجب الحفاظ عليه.

وأوضح أبو بكر خلال مداخلة هاتفية، أن الدولة الإسرائيلية لديها أدوات تمكنهم على فعل أى شىء لصالحها ولا يصح ضرب السفارة الإسرائيلية لوجود علاقات دبلوماسية فذلك إدانة دولية وهذا هو الواقع الحقيقى.

وأشار أبو بكر، إلى أن القاعدة القانونية تتمثل برفع شكوى من الجانب المصرى إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وبعدها تحول إلى المحكمة الجنائية بلاهاى نظراً لعدم عضوية مصر وإسرائيل بالمحكمة الجنائية الدولية لأن القوانين الدولية تحكمها السياسة.

وأوضح أبو بكر أنه يمكن رفع دعوى قضائية ضد إسرائيل من خلال توقيع أسر الشهداء تقدم للأمم المتحدة ويتم ذلك بتنظيم يمول من جهة معينة وإظهار دور الإعلام وإدارة الأزمات ثم تترك للمجلس العسكرى لإمساكه زمام الأمور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق