شارك مع اصدقائك

20 أغسطس 2011

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 20/8/2011 كاملة - "أديب": يجب قطع العلاقات مع إسرائيل.. "شردى": السفير الإسرائيلى غير متواجد بمصر منذ فترة.. "بسيونى": مصر ستخسر مميزات كامب ديفيد حال قطع العلاقة مع إسرائيل

برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 20/8/2011 كاملة
تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها
مشاهدة ممتعة

Watch live video from hwawshy on ar.justin.tv

تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة السبت 20/8/2011 كاملة

"القاهرة اليوم":"أديب": يجب قطع العلاقات مع إسرائيل.. "شردى": السفير الإسرائيلى غير متواجد بمصر منذ فترة.. "بسيونى": مصر ستخسر مميزات كامب ديفيد حال قطع العلاقة مع إسرائيل



قال الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى، يجب أن يتم قطع العلاقات فورًا مع إسرائيل مع توفير حقوقهم من العبور قناة السويس وحقهم فى السياحة ولفتا إلى أن الشعب الإسرائيلى شعب جبان وهذا ما نراه فى مواقفهم.

وتساءل أديب ما الذى سيحدث حال قطع العلاقات مع إسرائيل؟ قائلا ما علاقة اتفاقية كامب ديفيد وقطع العلاقات مع إسرائيل.

ومن جانبه قال محمد بسيونى، سفير مصر الأسبق فى إسرائيل، يجب قبل أن نقطع العلاقات مع إسرائيل نرى المزايا التى حصلت عليها مصر من خلال علاقاتها الجيدة مع إسرائيل.

وأضاف بسيونى، إن مصر ستخسر كل المميزات التى حصلت عليها من اتفاقية كامب ديفيد، والدخول فى دائرة الحرب مع الجانب الإسرائيلى وستظل الحدود متوترة بين الجانبين حال قطع العلاقات مع إسرائيل.

وأشار بسيونى قائلا فى تقديرى لم يحدث خرق فى الاتفاقية مع إسرائيل، وقد أعلنت إسرائيل أسفها، وقد طلبنا اعتذار إسرائيل وتشكيل لجنة مشتركة مصرية إسرائيلية للتحقيق فيما حدث، وهذا ما أكدته السلطات الإسرائيلية، اليوم.

ولفت بسيونى إلى أن الرأى العام المصرى بعد الثورة يساهم فى صُنع القرار مع القيادة السياسية، التى يجب عليها أن تقدر الموقف بشكل سليم دون انفعال بما يحقق مصلحة مصر.

فرد عليه الإعلامى محمد مصطفى شردى قائلا: الرأى العام لا يريد أى علاقة بين مصر وإسرائيل ولا يريدون سفارة إسرائيلية بالقاهرة.

ومن جهته قال الدكتور عبد الرحيم على، مدير مركز العربى للبحوث والدراسات، عندما تسحب مصر سفيرها من إسرائيل لا يمكن أن تحدث حرب مع إسرائيل، لكننا سندفع ثمنًا غاليًا، وذلك لأننا لم نستطع تشكيل ضغط على إسرائيل فى التهدئة مع الفلسطينيين والمعاهدات لأن الفلسطينيين لم يحصلوا على حقوقهم بدون مصر، لافتا إلى أن العلاقة مع إسرائيل مهمة لأنه إذا تم قطع العلاقات بين مصر وإسرائيل لن يكون لنا دور فى القضية الفلسطينية.

وحول اختراق القوات الإسرائيلية الحدود المصرية تحت دعوى البحث عن إرهابيين قال عبد الرحيم من يخترق الحدود يجب أن يُحرق "بالنبلم"، ومع ذلك يجب أن تحافظ مصر على العلاقات مع إسرائيل كى نحافظ على أخوتنا الفلسطينيين.

فيما قال الدكتور محمود عبد المقصود، أمين عام نقابة الصيادلة السابق، يجب أن نرى جيل المظاهرات ونسمعهم، وذلك لأن دمنا سال فلا يجب أن نسمع لقول هؤلاء.

وقال السفير حسن عيسى، مدير إسرائيل بوزارة الخارجية السابق، يجب أن تعلم إسرائيل أن ما حدث غير كاف وما قامت به مصر غير كاف فسحبنا السفير ثم تعديل استعادة السفير للتشاور، وهذا يدل على عدم الثقة ويجب أن يساند ذلك إجراءات ولا يكفينا اعتذار يهود باراك بل نريد اعتذارًا رسمياً.

وعرض البرنامج فقرة "أخبار ليها معنى" وفيها يتم عرض أهم الأخبار التى حدثت على مدار اليوم ويقوم الإعلاميان أديب وشردى بشرح تلك الأخبار وتوضيحها للمشاهدين.


الفقرة الرئيسية:
"كيف تشترى أرضًا زراعية"
الضيوف:
الدكتور محمود عمارة، الخبير الاقتصادى، ومؤسس الجالية المصرية بفرنسا.

سامى المفتى الأمين العام لمركز بحوث الصحراء سابقا

قال الدكتور محمود عمارة، الخبير الاقتصادى ومؤسس الجالية المصرية بفرنسا، إنه تمكن من شراء أراض كثيرة فى أمريكا وكان الأوضاع فى التسجيل والتسهيلات أفضل مما يحدث كثيرا فى مصر وقال إن إسرائيل لديها 2 مليار متر مياه وتأكل شعبها الذى يبلغ 6 ملايين نسمة وتُصدر للعالم الآخر قائلا إن مصر لديها 40 ضعف إسرائيل ولتصدر برسيم للبهائم، لافتا إلى أن الأردن تصدر أكثر من مصر ولديها مليار واحد فقط من المياه، منتقدًا الإدارة المصرية فى عدم تملك الأراضى لأصحابها وترك الأمر لواضعى أيديهم على الأراضى.

وأضاف عمارة إن كل الأراضى الصالحة للزراعة بالقرب من قرى العرب التى مصر لن تتقدم بعد الثورة إلا بعد حرق البيانات واللوائح السابقة وعمل منظومة قانونية حيث إن 200 ألف ساكن مازالوا بدون زراعة جادة بسبب الروتين وعدم المساعدة لحفر آبار.

ومن جانبه قال سامى المفتى، الأمين العام لمركز بحوث الصحراء سابقا مصر حكمها الموظفون خلال الفترة السابقة ومصر مصنفة عالميا إنها دولة الصحراء رقم واحد على العالم ففيها نسبة الصحراء الأكبر من نسب الأراضى الزراعية، وذلك لندرة هبوط المطر عليها.

ولفت إلى الخزان المشترك بين مصر وليبيا ويجب أن نتحرك سريعا لتنمية سيناء.

وأشار إلى أنهم قاموا بعمل دراسة لدير العبد وتم تخصيص الأرض للزراعة يجب أن يتعاون الشباب لزراعة منتج معين، كما كان من المقرر أن يحدث فى مشروع توشكى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق