شارك مع اصدقائك

13 أغسطس 2011

اخبار اهرام جمهورية السبت 13/8/2011 - - "اليوم السابع" تنشر سر التجديد للدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية.. قتلى وجرحى فى نشرة أخبار القاهرة.. أهالى الشهداء يدعون فريد الديب للإفطار معهم قبل المحاكمة

اهم عناوين "صحافة القاهرة":

"اليوم السابع" تنشر سر التجديد للدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية

قتلى وجرحى فى نشرة أخبار القاهرة

أهالى الشهداء يدعون فريد الديب للإفطار معهم قبل المحاكمة



قتيلان و17 جريحاً وحريق مركز شرطة فى ليلة واحدة، ومعارك بالسلاح بين عائلتين فى بنى سويف.. ومولوتوف فى معركة بالسويس للمنافسة على الزبائن، فى نشرة أخبار البلطجة، والمشير فى ميدان التحرير للاطمئنان على الشرطة العسكرية والسماح للمواطنين بالصلاة معه بعد تهديدهم باقتحام المسجد.. وسر التجديد للدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، كانت أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت.

اليوم السابع


غابت الابتسامة وساد الصمت واحتل الألم ومرارة الفراق مكان كرسيه الشاغر على مائدة الإفطار، هى المرة الأولى التى يشاركهم فيها أبناؤهم فرحة صوم شهر رمضان، هذا هو حال المئات من أهالى شهداء الثورة المصرية، "اليوم السابع" التقت أربعة من أسر الشهداء أثناء الإفطار، جراحهم وهمومهم التى لا يعرفها سواهم، وكانت أبرز مطالبهم هى رغبتهم فى أن يقبل فريد الديب، محامى الرئيس السابق حسنى مبارك، دعوتهم للإفطار معهم فى أى من أيام الشهر الكريم ليرى بنفسه المأساة التى يعيشون فيها بعد فقدان أبنائهم.

وتساءلت الجريدة عن سر التجديد للدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، بعقد يقدم له 20 ألف دولار شهرياً و30 ألف دولار سنوياً بدل سكن، بالإضافة إلى السفر والإقامة المجانية فى كل دول العالم؟ ولماذا يحصل عليه بالدولار وليس بالجنيه المصرى؟ ولماذا تتحمل مكتبة الإسكندرية تليفونات المدير الخاصة البالغة قيمتها نحو 91 ألف جنيه سنوياً؟ حيث حصلت "اليوم السابع" على نص العقد الموقع بين الدكتور إسماعيل سراج الدين والأمين العام لمكتبة الإسكندرية سوزان مبارك، وكذلك تجديد العقد فى نوفمبر 2010 بدعم من زوجة الرئيس السابق خلال تلك الفترة، على الرغم من أن موعد تجديد العقد كان نهاية مايو 2011، وتم خلال العقد الجديد رفع مرتب الدكتور إسماعيل سراج الدين من 12 إلى 20 ألف دولار بدل سكن سنوياً، وتعديل عقده بالمخالفة للقانون ومحاسبته بأثر رجعى من مايو 2010 بدل من مايو 2011.

وأشار العقد إلى أن مرتب الدكتور إسماعيل سراج الدين خالص الضرائب، يخصص معه سيارة وسائق، مع تقديم للمكتبة والمشاركة فى المناسبات الأكاديمية ذات الشأن، على أن يكون سفر مدير المكتبة بواسطة أى ناقل جوى على درجة رجال الأعمال، ويستحق عن ذلك تعويضات مناسباً نظير نفقات الإقامة.

◄ أهالى الشهداء يدعون فريد الديب للإفطار معهم قبل المحاكمة
◄ المشير فى ميدان التحرير
◄ الإسلاميون يطالبون بـ"دستور إسلامى" لمواجهة وثيقة المبادئ فوق الدستورية
◄ وقفة احتجاجية بسبب تجريد القمص عويضة من ملابسه
◄ "كارينجى": "الفوضى" تنتظر مصر ما لم يتم تأجيل الانتخابات


الاهرام


تعهدت ألمانيا بإعادة أموال المصريين الفاسدين المجمدة فى قطاعها المصرفى بمجرد إتمام الإجراءات القضائية اللازمة، وجاء هذا التعهد على لسان جيدو مستر فيله وزير الخارجية الألمانية خلال مؤتمر صحفى عقده مع نظيره المصرى محمد كامل عمرو فى ختام مباحثاتهما أمس.


كما انفردت الصحيفة بنشر نص التحقيقات الخاصة بالمتهمين الـ25 فى موقعة الجمل، على رأسهم صفوت الشريف وأحمد فتحى سرور والتى كشفت أن تنظيم التظاهرات السلمية المؤيدة للرئيس بدأت بتجميع البلطجية والمسجلين جنائياً والتوجه بهم إلى ميدان التحرير لطرد المتظاهرين.

◄ غالبية الأحزاب تطالب بأن تكون الانتخابات بنظام القائمة بنسبة 100%.
◄ شرف يدين تفتيش القمص بولس ذاتيًا بفندق فى القاهرة
◄ التشكيل النهائى للمجلس الأعلى للصحافة خلال أيام
◄ القوات السورية تقتل 18 فى جمعة لن نركع
◄ تعزيزات أمنية ضخمة من الشرطة فى سيناء لمطاردة البلطجية
◄ إطلاق حرية تشكيل النقابة العمالية


الاخبار


أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن مجلس الوزراء قد وافق على توفير مليار جنيه قابلة للزيادة سيتم تخصيصها لزيادة دخول جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ومراكز البحوث التابعة لوزارة البحث العلمى وبقية الوزارات الأخرى لتكون بديلاً عن حوافز الجودة الذى كان يتم صرفه من قبل بشكل غير منتظم.

وتحت عنوان بريطانيا تخشى عدوى الربيع العربى جاءت الضغوط التى يتعرض لها رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون متزايدة للتراجع عن خطط لخفض تمويل قطاع الشرطة فى إطار برنامج التقشف الذى تتبناه الحكومة حالياً، وذلك بعد أن استشرت أسوأ موجة من الشغب والنهب تشهدها البلاد منذ عقود.

◄ تصعيد أمريكى وإصرار على خرق القواعد المتفق عليها بين البلدين
◄ طائرة هليكوبتر تنقل مبارك للمحاكمة
◄ 25 مليون جنيه مبيعات المجمعات فى رمضان
◄ متحدث رسمى فى كل القطاعات بالوزارة
◄ 450 معلماً مساعداً فى مسابقة "أون لاين"


المصرى اليوم


تحول ميدان التحرير أمس إلى ثكنة عسكرية فى جمعة حب مصر، التى دعا إليها بعض الطرق الصوفية وعدد من القوى السياسية، واصطف عساكر الأمن المركزى والشرطة العسكرية حول حدائق الميدان لمنع المواطنين من التواجد داخلها وزار المشير حسين طنطاوى الميدان لمدة 5 دقائق عقب صلاة الجمعة للاطمئنان على قوات الشرطة العسكرية.

قال اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع عضو المجلس العسكرى، إن الأنباء الواردة من مجلس الوزراء حول إعداد إعلان دستورى جديد تأتى فى إطار تكليف المجلس العسكرى للحكومة قبل شهر ونصف الشهر بإعداد وثيقة مبادئ حاكمة لاختيار الجمعية التأسيسية لإعداد دستور جديد وإصدارها فى إعلان دستورى بعد توافق القوى السياسية والأحزاب.

◄ واشنطن تنهى مهمة مدير المعونة فى مصر وتؤكد لا تمول للأحزاب
◄ مصادر: إحالة 11 مشتبهاً فى أحداث العريش للنيابة العسكرية خلال ساعات
◄ حبس 14 متهماً جديداً فى جرجا والنيابة تطلب ضبط برلمانيين سابقين
◄ اجتماع لتشكيل هيئة دفاع موحدة عن الضحايا فى قتل المتظاهرين
◄ حافظ سلامة: أتمنى أن يدخل مبارك زنزانة 8 بمعتقل القلعة


الشروق الجديد


انفردت جريدة الشروق بنشر تقرير عن أعمال البلطجة فى مصر تحت عنوان "نشرة أخبار البلطجة"، وفى البداية قالت، كان مستشفى ببا المركزى أبلغ الجهات الأمنية بوصول بكرى سيد أحمد (38 عاماً) عامل بناء، مصاباً بطلق نارى، ومحمد حسن مسرى (58عاماً) سائق، مصاباً بجروح قطعية فى الجانب الأيسر من الرأس، وتوفى الاثنان متأثرين بإصابتهما، كما تم نقل 4 مصابين "حالتهم خطرة" إلى مستشفى بنى سويف العام.

وأرجعت تحريات المباحث سبب المشاجرة إلى خلافات الجيرة ولعب الأطفال، وألقت الشرطة القبض على عدد من أفراد العائلتين.

وأشارت الجريدة إلى أن نيابة ببا أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق وانتداب الطبيب الشرعى لتشريح جثتى القتيلين، وصرحت بدفنهما.

وفى السويس، أصيب 6 موطنين فى معركة بين أصحاب مطاعم فى حى الأربعين، نشبت بسبب المنافسة على جذب الزبائن، واستخدم المتعاركون خلالها أسلحة نارية محلية الصنع وأخرى بيضاء.

وقالت الجريدة، إن مستشفى بيلا المركزى، بمحافظة كفر الشيخ، استقبل ثلاثة من قوات الأمن العاملين فى قسم الشرطة أصيبوا خلال محاولة عدد من الأهالى اقتحامه لتهريب ذويهم، وكانت الشرطة قد ألقت القبض على 6 محكوم عليهم فى قضايا قبل الثورة، فاقتحم ذووهم القسم مستخدمين حجارة ومولوتوف، ونجحوا فى إحراق الجزء الخلفى منه، واستدعت مديرية أمن كفر الشيخ 20 سيارة أمن مركزى مدعمة بقوات من الجيش، ونجحت فى إحباط المحاولة، وتمكنت عربات المطافئ من إطفاء النيران المشتعلة فى قسم الشرطة، وفرضت قوات الأمن طوقاً حوله.

◄ قتلى وجرحى وحرائق فى نشرة أخبار البلطجية
◄ طنطاوى فى "التحرير".. تحدث همساً ومشى سريعاً
◄ الإسلاميون يشهرون سلاح "المليونيات" فى وجه الجميع
◄ "البرادعى" يكتسح "الوفد" بسداسية على أرض محايدة
◄ بورصات العالم تعاود الصعود وتوقعات متضاربة للسوق السوداء


الجمهورية


قال الدكتور محمد عزت عبد العظيم رئيس هيئة الطاقة الذرية، إنه لم يتم رفع الحظر على الواردات القادمة من اليابان، وأن كافة السلع المصنعة بها عليها حظر شامل للدخول إلى مصر وأن تخفيف الحظر شمل المنتجات اليابانية الواردة من دول أخرى شرط إجراء الكشف الإشعاعى عليها قبل دخولها الموانئ المصرية، وذلك لتأمين البلاد من آثار التسرب الإشعاعى بمفاعل فوكوشيما.

كما رصدت الجريدة فى أول حملة شعبية لترشيد الطاقة، للوصول إلى حلول عملية لمساعدة المواطنين على توفير استهلاك الكهرباء، وذلك من خلال عقد المنظمة المصرية للمستهلكين والطاقة أول حملة شعبية لتوعية المواطنين بسبل ترشيد استهلاك الكهرباء والسلوكيات الإيجابية التى من شأنها الحد من معدلات الاستهلاك، خاصة من شهر رمضان.

◄حل مجالس النقابات العمالية خلال أيام
◄ ثوار لبيا يسيطرون على الجزء الشرقى من البريقة
◄ خطيب عمر مكرم: طوفان الثورة المصرية.. وصل إسرائيل
◄ المنتجون يطالبون بخطة إنقاذ عاجلة لصناعة النسيج
◄ حملة لإعادة الانضباط للمترو وتطهيره من المتسولين
◄ من أوراق قضية قتل المتظاهرين قيادات أمنية: قطع الاتصالات سبب الانفلات الأمنى
- 200 مليار جنيه استثمارات الكهرباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق