شارك مع اصدقائك

16 يوليو 2011

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقةالخميس 14/7/2011 يوتيوب كاملة

برنامج بلدنا بالمصرى تقديم ريم ماجد على قناة OTV حلقةالخميس 14/7/2011 يوتيوب كاملة







بلدنا بالمصري: صفوت الشريف العقل المدبر لموقعة الجمل



خبر من يوم 2 فبراير والناس في مصر بتعيد وتزيد فيه لكن من باب التخمين أو حتى من باب اليقين لكن من غير دليل.. النهاردة أدلة الثبوت وأقوال الشهود في ملف موقعة الجمل، اللي سلمته هيئة التحقيق المنتدبة من وزارة العدل، للنائب العام امبارح، قطعت الشك باليقين وأكدت الآتي: واحد: صفوت الشريف بصفته الأمين العام للحزب الوطني المنحل في الوقت دة هو العقل المدبر.. اتنين: إن فعلاً كان فيه قناصة فوق سطوح البيوت بينشنوا على قلوب الثوار وصدورهم.. ثالثاً: إن من ضمن البلطجية اللي الثوار قدروا يقبضوا عليهم ويسلموهم للجيش في يوم 2 و3 فبراير، كان فيه أفراد شرطة وبلطجية انتخابات وفيه منهم اللي قر واعترف إن اللي أجرهم السادة المسؤولين وأعضاء الحزب الوطني المنحل الآتية أسماءهم: الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، وعبد الناصر الجابرى، ورجب هلال حميدة، وطلعت القواس، ومحمد عودة، وأحمد شيحة، وعلى رضوان، وكلهم ماشالله كانوا أعضاء في مجلس الشعب المنحل.. أما السيدة عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة في الوقت دة لما سألتها واحدة من الشهود إذا كانت موافقة إن عمال مصر يعتدوا بالضرب على المتظاهرين؟!!! فجاوبتها معالي الوزيرة بالفم المليان إنهم "يستاهلوا ويستاهلوا القتل كمان"!!! ديه بس الخطوط العريضة لملف القضية وما خفي كان أعظم.



بلدنا بالمصري: ائتلاف ضباط الشرطة يدعو لمظاهرة التأييد


الائتلاف العام لظباط الشرطة أشاد النهاردة بحركة التنقلات اللي أعلن عنها وزير الداخلية امبارح، واللي وصفها الائتلاف بإنها أكبر حركة تنقلات وترقيات فى تاريخ الوزارة.. ومن هنا أعلن الائتلاف عن تنظيم وقفة بكرة قدام نادى الضيافة في مدينة نصر عنوانها (جمعة التأييد والعهد الجديد)، لتأييد النهج الجديد لوزارة الداخلية، ودعا كل فئات الشعب المصرى للمشاركة وإعلان تضامنها مع هيئة الشرطة، والوقوف صف واحد فى مواجهة البلطجة وكل صور الخروج على القانون وترويع المواطنين.





بلدنا بالمصري: رأي الشارع في حركة الداخلية


قبل ما نكمل آخر أخبار بلدنا تعالوا ننزل نلف لفة في الشوارع نسمع رأي الناس في الحركة.





بلدنا بالمصري: دعوة د. عصام شرف لمليونية 15 يوليو


في نفس الوقت اللي الدكتور عصام شرف مستمر فيه في مشاوراته ومداولاته لاختيار المرشحين الجداد للحكومة في التعديل الوزاري.. المتظاهرين في ميدان التحرير بينادوا عليه عشان يشارك في مظاهرة بكرة، وعدد من القوى السياسية والشخصيات العامة بتطالب باستقالته.. لحد دلوقتي المعلومات المتوفرة عن أسماء المرشحين ضعيفة جداً ومحاطة بقدر لا بأس بيه أبداً من السرية، لكن المؤكد على الأقل إنه قابل النهاردة الدكتور حازم الببلاوي أستاذ الاقتصاد المعروف وواحد من الأعضاء المؤسسين للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والشيخ صفوت حجازي الداعية الإسلامي.. أما القوى السياسية اللي بتطالب باستقالته فمن ضمنها إئتلاف شباب الثورة و6 أحزاب سياسية منها حزب الجبهة الديمقراطي، والحزب المصري الديمقراطي، وحزب التجمع، وحزب الوفد، وحزب الغد، حزب التحالف الشعبي، والجمعية الوطنية للتغيير، والمجلس الوطني، وخمسة من مرشحين الرئاسة منهم عمرو موسي (الذي أبدى ملاحظته على تغيير الحكومة مشدداً على ضرورة تغيير وزراء بالحكومة وليس الحكومة بأكملها)، ومحمد البرادعي، وحمدين صباحي، وأيمن نور، وهشام البسطويسي.


كل دول وقعوا على بيان النهاردة، خلال مؤتمر صحفي في نقابة الصحفيين أكدوا فيه علي ضرورة إقالة حكومة الدكتور عصام شرف، وضرورة تشكيل حكومة تحقق أهداف ومطالب الثورة، ولها كافة الصلاحيات التي تمكنها من أداء عملها علي ان يتم ضبط العلاقة بين المجلس العسكري وبين الحكومة، علي أن تكون مهمة الحكومة الجديدة تحقيق المطالب التوافقية التي التفت عليها جموع الشعب المصري، والشخصيات العامة، متمثلة في تطهير أجهزة الدولة ومؤسساتها من بقايا النظام السابق، والإسراع في محاكمة بقايا النظام السابق، وتطبيق سياسات لتحقيق العدالة الإجتماعية، وأولها تحديد الحد الأدني للأجور، والحد الأقصي للأجور، وكذلك إعادة النظر في الموازنة العامة.وأكدوا في نهاية البيان، أن الاعتصام السلمي هيستمر بإعتباره الموجة الثانية للثورة لحد ما تتحقق كل المطالب.




بلدنا : الإخوان المسلمون ترفض وثيقة المبادئ الحاكمة


دلوقتي وبعد ما استبشرنا خير امبارح بالوثيقة اللي اعدتها لجنة الحقوق والحريان في مؤتمر الوفاق القومي حوالين المبادئ الحاكمة ومعايير اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية، وقلنا في عقل بالنا يمكن تكون البر الوسط بين كل الآراء والأطراف، جماعة الإخوان رفضت النهاردة قرار المجلس العسكري ورفضت الوثيقة على اعتبار إنها هتقيد حرية أعضاء البرلمان فى انتخاب الجمعية التأسيسية اللي تم الااستفتاء عليها.. وشايفين إن الإعلان الدستورى القائم فيه الكفاية ومافيش أي مبرر لإصدار إعلان دستورى جديد.. ونسيب لأعضاء البرلمان نفسهم وللأحزاب السياسية تحديد الضوابط وممارسة الانتخاب بحرية كاملة.





بلدنا بالمصري: توقعات جمعة الإنذار الأخير - أ. نبيل زكي


رفض الإخوان للوثيقة الحاكمة والمشاورات الخاصة بالحكومة وتوقعات مليونية الجمعة 15 يوليو في بلدنا بالمصري مع أ. نبيل زكي





بلدنا بالمصري: مكتبة الميدان - من حواديت الميدان


وقبل الفاصل، حنوصل لحد ميدان التحرير نسمع ونشوف حدوتة جديدة من حواديت الميدان والدور النهاردة على حدوتة المكتبة.





بلدنا بالمصري: مخاطر تواجه الثورة المصرية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق