شارك مع اصدقائك

31 يوليو 2011

برنامج صباح on حلقة الاحد 31/7/2011 من قناة ontv كاملة يوتيوب

برنامج صباح on حلقة الاحد 31/7/2011 من قناة ontv كاملة يوتيوب


صباح ON: دماء في مشاجرة بالأسلحة النارية في العتبة






صباح ON: قرار تعليق الاعتصام خلال شهر رمضان



قرار القوى السياسية تعليق الاعتصام في ميدان التحرير حتى نهاية شهر رمضان مع التأكيد على العودة مجددا بعد عيد الفطر .. وأكد المعتصمون في الميدان على إقامة فاعلية أسبوعية كل يوم جمعة من شهر رمضان فيما سيتم تنظيم مناقشات وحوارات بين القوى السياسية في الميدان خلال الشهر. ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف الأستاذ عمرو صلاح عضو ائتلاف شباب الثورة






صباح ON: احتمال محاكمة آل مبارك بـ أكاديمية الشرطة






صباح ON: القبض على 12 مصري وفلسطيني في أحداث العريش



أكد اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء أن إجمالي المقبوض عليهم للاشتباه فى ضلوعهم بمحاولة اقتحام قسم ثان العريش مع المسلحين الملثمين بلغ اثني عشر فردا من المصريين والفلسطينين، وأنه جار التحقيق معهم. وكان قسم ثان العريش قد تعرض فى وقت سابق لإطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين يحملون الرشاشات والأسلحة الآلية. من ناحية اخرى حاولت مجموعة من الملثمين الاعتداء على محطة غاز الشلاق بمركز الشيخ زويد، وهى محطة الاسالة الرئيسية لتصدير الغاز الى إسرئيل، دون وقوع خسائر مادية أو بشرية. لمزيد من التفاصيل حول الواقعتين معنا عبر الهاتف أحمد أبودراع مراسل جريدة المصري اليوم في شمال سيناء.





صباح ON: محمد السادس يؤكد التزامه بالإصلاح السياسي



دعا العاهل المغربى الملك محمد السادس إلى سرعة انتخاب برلمان جديد يقوم بتعيين رئيس وزراء جديد للبلاد فى أعقاب الاستفتاء الذى جرى مؤخرا بشأن التعديلات الدستورية. وأكد العاهل المغربى فى كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لاعتلائه العرش التزامه بالدستور الجديد والعمل على تفعيله، داعيا كافة القوى السياسية فى البلاد الى تكثيف الجهود لبلورة مشاريع مجتمعية و تنموية فى إطار من التنافس السياسي المحمود، بحسب تعبيره.





صباح ON -- الأحمر: عبدالله صالح لن يحكم اليمن



تعهد امس الشيخ صادق الأحمر شيخ مشائخ قبيلة حاشد باليمن بأن الرئيس على عبد الله صالح لن يحكم البلاد بعد الآن. جاء ذلك خلال كلمة الاحمر بمناسبة إشهار وثيقة التحالف والنصرة، والتي دعت بقية القبائل اليمنية إلى الانضمام للتحالف بهدف حماية الثورة الشعبية والوصول إلى بناء الدولة المدنية، كما ناشدت في نفس الوقت كل دول الجوار والمجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وحقه وفي تقرير مصيره .





صباح ON: المجلس الوطني الليبي يقرر حل الميليشيات



وإلى الشأن العربي حيث أعلن المجلس الوطنى الانتقالى فى ليبيا حل جميع الميليشيات التى تعمل فى الأراضى الواقعة تحت سيطرته، وذلك بعد يومين على اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس قائد قوات الثوار. وقال رئيس المجلس الانتقالى مصطفى عبد الجليل فى مؤتمر صحفى عقده فى بنغازى إن كل من يرفض تطبيق هذا الأمر سيلاحق، وإن هذه الميليشيات سيتم الحاقها بوزارة الداخلية. وشدد عبدالجليل أن المسلحين الذين قتلوا عبد الفتاح يونس هم من مقاتلي المعارضة.






صباح ON: مؤتمر لمكافحة سرطان الثدي



وفي مؤتمر لمكافحة سرطان الثدي أكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة تكاتف جميع المهتمين بالأمر لزيادة الجرعة التعريفية لسيدات مصر حول هذا المرض.





صباح ON: لجنة من المجلس العسكري لإدارة صندوق الشهداء



قرر المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة تشكيل لجنة من اعضاء المجلس لمعاونة مجلس ادارة صندوق رعاية أسر شهداء ومصابي ثورة الخامس والعشرين من يناير اعتبارا من اليوم، على أن تقوم اللجنة بصرف التعويضات المستحقة بعد رفع قيمتها الى ثلاثين الف جنيه للشهيد بدلا من خمسة الاف جنيه ، ورفع قيمة التعويضات الخاصة بالمصابين طبقا لدرجة الاصابة .





صباح ON: صرف المعاشات بفرق علاوة 2008 غداً



أعلن وزير المالية الدكتور حازم الببلاوى أنه اعتبارا من غدٍ الاثنين سيبدأ أصحاب المعاشات والمستحقون عنهم فى صرف معاشاتهم بفرق علاوة عام ألفين وثمانية والبالغ عشرة بالمئة من قيمة المعاش الأساسى المستحق فى أول أبريل ألفين وثمانية، بجانب صرف المستحق لأصحاب المعاشات من فروق عن شهر يوليو الحالى. وقال الببلاوى إن مكاتب ومناطق التأمينات الاجتماعية انتهت من تعديل قيم المعاشات وفقا للقانون على تعديل العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لعام ألفين وثمانية لتكون ثلاثين بالمئة من الأجر الأساسى.





صباح ON: المجاعة في الصومال .. خطر يهدد عشرة ملايين شخص


هل جربت أن تظل دون كسرة خبز في بيتك لأكثر من عشرة أيام؟ هل تضورت جوعاً، ومات أحد معارفك من قلة الغذاء؟ ربما نشاهد هذه المناظر في التلفزيون، لكننا أبداً لم نشعر بحجم المعاناة التي يعيشها الجوعى في القرن الأفريقي.. بينما لا يعرف العالم أين يتخلص من بقايا طعامه! في القرن الواحد والعشرين ولا تزال دول القرن الأفريقي (الصومال، أثيوبيا، إريتريا)، لا تجد ما يسد جوع مواطنيها ويقيهم شر المجاعات.
الصومال (النموذج الأشد قسوة في هذا الملف) عانت من حروب أهلية وصراعات داخلية، والآن تعاني من أزمة حقيقة أخرى تتمثل في شح المواد الغذائية، الأمر الذي ينذر بكارثة، خاصة في جنوب البلاد، التي يعيش فيها أكثر من مليون ونصف المليون مواطن. ومع انشغال الدول العربية والعالم بالحراك السياسي في منطقة الشرق الأوسط، سقطت الصومال من الحسابات وبات شعبها في طي النسيان، ولم يتبق سوى الرهان على مؤسسات المجتمع المدني للحيلولة دون وقوع البلد العربي في فخ المجاعة بشكل كارثي..
أرحب بضيفي في الاستديو السفير سمير حسنى المسؤول عن ملف الصومال في الجامعة العربية، لنناقش الأوضاع في الصومال والمساعي الدولية للخروج من الأزمة قبل ساعات من صيام أول أيام رمضان.. كما ستنضم إلينا عبر الهاتف أطراف أخرى




صباح ON : مقتل و إصابة 160 متظاهر فى سوريا



مقتل و إصابة أكثر من 160 مواطن سورى فى مختلف أنحاء سوريا فى مواجهات بين قوات الأمن السورى و المتظاهرين





صباح ON: المجمعات الاستهلاكية تحل أزمة ارتفاع الأسعار



بعد أقل من عشرين ساعة سيبدأ المصريون صيام أول أيام شهر رمضان .. ولأن رمضان لم يعد مقترنا بالعبادات فقط وأصبح أكبر هموم الناس شراء الأكل والشراب لتأمين احتياجاتهم في رمضان فقد ارتفعت أسعار المواد الغذائية نظرا لهذا الإقبال الشديد على السلع بنسبة ثلاثين بالمئة .. واستغل التجار نهم المواطنين على الشراء في رفع الأسعار بنسب عشوائية ودون التفكير في خطورة ارتفاع الاسعار على المستهلك خاصة الفقراء ومحدودي الدخل .. في مصر يمكنك أن تشتري كل ما ترغب فيه بأقل الأسعار لكن ليس من المحلات ففي المجمعات الاستهلاكية ستجد كل ما تريده بالسعر الذي اعتدت أن تشتري به .. اليوم ضيفنا فى الاستديو الأستاذ محسن زاهر رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية سنتعرف منه على دور هذه المجمعات في حل ازمة ارتفاع الاسعار وما هي السلع التي توفرها للمستهلك






صباح ON: صحافة الأحد 31 يوليو 2011 -- هيثم دبور



النهاردة ضيفنا شاعر شاب و صحفي لكن أشعاره مختلفة سخريته من الأوضاع تضفي على أشعاره جوا مختلفا .. سنتابع معه اليوم عناوين الصحف ضيفنا وضيفكم النهاردة الأستاذ هيثم دبور الشاعر والصحفي بجريدة المصري اليوم. بأبيات شعره سيعبر اليوم عن رؤيته للأخبار التي سنطالعها معه كيف يرى العناوين وكيف سيعبر عنها بأبيات من شعره





صباح ON: كيف نستطلع هلال رمضان في مصر والوطن العربي


قديما كان استطلاع هلال شهر رمضان بالعين المجردة وكان لابد من توثيق الرؤية من قبل أربعة رجال من أهل الثقة يشاهدون الهلال في مناطق مختلفة.. وكثيراً ما اختلف الفقهاء وعلماء الفلك حول رؤية واستطلاع هلال رمضان.. فالبعض يعتقد أن الرؤية الشرعية هى الأصح، والبعض الآخر يرى أن اتباع التطور العلمى واستخدام التلسكوبات وغيرها أسهل وأكثر دقة...
كيف نستطلع الهلال في مصر إذن؟ وما هو الفرق بين طريقة استطلاع الهلال هنا وفي باقي الدول العربية؟ وما هي آخر مرة استطلعنا فيها الهلال بالعين المجردة؟ الدكتور مسلم شلتوت أستاذ بحوث الشمس والفضاء، ونائب رئيس الاتحاد العربى لعلوم الفضاء، يجيب على هذه الأسئلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق