شارك مع اصدقائك

09 يوليو 2011

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 9/7/2011 كاملة - منى الشاذلى: أداء شرف والمجلس العسكرى يشبه نظام مبارك ومعاونيه.. "الشوبكى": مصر تدار بنفس عقلية مبارك مع الفارق فى الأشخاص والنوايا.. "البلتاجى": بيان شرف يقول فقط "رسالتكم وصلت والرد لم يأت بعد"

برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 9/7/2011 كاملة

تشاهدون اليوم برنامج العاشرة مساءا





الساعة العاشرة مساءا

تقديم الاعلامية منى الشاذلى

يوميا من السبت الى الاربعاء

بث مباشر


على قناة دريم 2

يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

مشاهدة ممتعة

Watch live video from tasaali.com on Justin.tv كلمة رئيس الوزراء د عصام شرف تقرير عن جمعة التطهير فى ميدان التحرير ردود الأفعال بعد كلمة د عصام شرف جمعة التطهير فى جميع محافظات مصر و التغلب على درجة الحرارة المرتفعة فى ميدان التحرير إحالة المتهميين فى أحداث مسرح البالون واحداث مباراة الزمالك الأخيرة للنيابة العسكرية فيديو فاضح لسفير ليبيا فى القاهرة أسامة هيكل يؤدي اليمين الدستورية وزيراً للأعلام وغرامات على نادي الزمالك والنادي الأهلي جنازة رسمية لضابط شرطة استشهد على يد سارق سيارات والأعلان رسمياً عن جمهورية جنوب السودان تفاصيل احداث جمعة التطهير ج1 ج2 ج3 ردود الأفعال بعد كلمة د عصام شرف ج1 ج2 ج3 ج4

تقرير برنامج العاشرة مساءا بث مباشرو يوتيوب وحلقة السبت 9/7/2011 كاملة

"العاشرة مساء": منى الشاذلى: أداء شرف والمجلس العسكرى يشبه نظام مبارك ومعاونيه.. "الشوبكى": مصر تدار بنفس عقلية مبارك مع الفارق فى الأشخاص والنوايا.. "البلتاجى": بيان شرف يقول فقط "رسالتكم وصلت والرد لم يأت بعد"

أكدت الإعلامية منى الشاذلى أن بيان شرف آثار غضب الكثير من المواطنين ودفع المتظاهرين للاستمرار فى الاعتصام قائلة "أداء شرف والمجلس العسكرى يشبه نظام مبارك ومعاونيه فيبدأ الشعب بعرض مطالبه ثم يقابل بالتجاهل فينتقل لخطوة الإلحاح على المطالب ويقابل بعدم استجابة سريعة وعندما ينفجر الشعب ويمارس الضغط ورفع سقف المطالب تحدث استجابة غير كافية تقابل بعدم رضاء من الشعب".

وأضافت أن ما يحدث فى مصر الآن صورة مكررة لما كان يحدث قبل الثورة مع الفارق فى القياس والمطالب متسائلة حول الأسباب وراء التلكؤ فى الاستجابة لمطالب الثوار وإصدار قرارات بتنفيذها الآن قائلة "إذا كان تفريغ دوائر بعينها لمحاكمة المتهمين بقتل الثوار قرارا منطقيا فلماذا لم يتم اتخاذه من البداية، وكذلك قرار إيقاف القيادات بالداخلية لماذا لم يتم الالتفات له من قبل لماذا تكرر نفس الأخطاء والموقف لا يحتمل".

وفى مداخلة هاتفية أكد أحمد ماهر، منسق حركة 6 أبريل، أن بيان الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، غير كاف ولم يخرج عن إطار الوعود لعدم وجود جدول زمنى محدد لتنفيذ هذه القرارات، مضيفًا أنه لم يتطرق لمطالب تطهير الوزارات والمؤسسات وتعديل الأجور وأزمة القضاء وعلانية المحاكمات، مضيفًا أن المطالب جميعها مشروعة وسبق وأن تم إعلانها فى فبراير الماضى ورغم ذلك لم يتم الالتفات لها، مشيرًا إلى أن كلمة رئيس الوزراء لم تلب 30% من مطالب الثورة.

وأوضح أن ميدان التحرير مغلق وأن اعتصامهم مستمر رفضًا لكلمة رئيس الوزراء وحتى تتحقق المطالب، مضيفًا أن عددهم يتجاوز 10 آلاف متظاهر وأيضًا فى السويس والإسكندرية هناك إصرار على الاستمرار فى المسيرة مشيرًا إلى وجود اتجاه لدى المعتصمين فى المحافظتين للتصعيد بالإضراب عن الطعام.

الفقرة الرئيسية:
الضيوف:
الدكتور عمرو الشوبكى، رئيس مركز البدائل للدراسات السياسية
الدكتور محمد البلتاجى، أمين حزب الحرية والعدالة
عبد الرحمن سمير عضو الوطنية للتغيير
شاهندة مقلد ناشطة سياسية

أكد الدكتور عمرو الشوبكى، رئيس مركز البدائل للدراسات السياسية، أن الشعب المصرى بعث برسالة فى مليونية 8 يوليو للحكومة والمجلس العسكرى يؤكد فيها على رفضه أن يحكم بنفس طريقة ما قبل الثورة مشيرا إلى أن الميدان كان يحمل توجهات مختلفة فوق منصات متعددة إلا أن الجميع توحد واستطاع التعايش فى نسق واحد.

وأضاف الشوبكى أن أغلب الوجوه التى هتفت بإسقاط المجلس العسكرى والمشير طنطاوى غير مسيسة وحاولت ممارسة الضغط بهذه الهتافات باعتبار أن المجلس الأعلى يمارس دور البرلمان والحاكم معا مشيرا إلى أن كلمة رئيس الوزراء جاءت متأخرة، ولكنها تعد خطوة للأمام موضحًا أن المشكلة الأساسية التى تواجه مصر الآن فى أنها تدار بنفس عقلية وطريقة مبارك مع الفارق فى الأشخاص والنوايا، مشيرًا إلى ضرورة التفكير خارج صندوق مبارك وتكوين فريق عمل جديد يدير الأمور.

وعن الجانب الأمنى ووزارة الداخلية أكد الشوبكى أن الجرائم التى ورط النظام السابق فيها وزارة الداخلية شوهت الكيان بأكمله مطالبا بضرورة إحالة كافة القيادات واللواءات للتقاعد كما حدث عقب هزيمة 67 مع وضع خطة لطريقة اختيار البدائل وتعديل أسس اختيار طلاب كليات الشرطة وتغيير البرامج والمواد الدراسية والمناهج وإعادة تأهيل الضباط وتطهير الوزارة بأكملها من الداخل وإعادة هيكلتها.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد البلتاجى، أحد قيادات جماعة الإخوان، أن الفارق بين جمعة 1 و8 يوليو لم يكن مشاركة الإخوان وإنما فى العنوان الذكى الذى تجمع بفضله المواطنون كافة على قلب واحد فى التحرير وهو "التطهير والعدالة" مشيرا إلى أن أعضاء الإخوان اختلفوا مع المنصات التى كانت تنادى بإسقاط المشير طنطاوى، والمجلس العسكرى، وحكومة شرف، لأن مكانها لا يجوز أن يكون فى التحرير الذى يعد مكانًا للتوافق الوطنى فقط.

وأضاف البلتاجى أن جماعة الإخوان ترفض التعامل مع المجلس الوطنى بمنطق التفويض المطلق كما ترفض أيضًا الاتهام والتخوين والدخول فى صدام غير مبرر معه قائلا "نتعامل مع المجلس العسكرى باعتباره شريكاً يمكن انتقاده إذا ما أخفق فى بعض الأمور كما ندرك أن هناك ضغوطاً داخلية وخارجية على الحكومة والمجلس العسكرى تأبى استكمال مسيرة الثورة".

وعلق البلتاجى على كلمة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، قائلا "بيانه يقول فقط رسالتكم وصلت والرد لم يأت بعد "مطالبا الحكومة والمجلس العسكرى بالاستمرار فى مسيرة التطهير على كافة المستويات بداية من الوزارات والجامعات والمحافظات ووزارة الخارجية ومراجعة أداء سفراء مصر فى الخارج بعد الثورة.

فيما ترى الناشطة السياسية شاهندة مقلد أن كلمة شرف لم تكن هى الاستجابة السريعة المتوقعة على مليونية 8 يوليو التى جاءت مشرفة بفضل القوى السياسية التى قامت على التحضير وحرصت على مشاركة الإخوان لاستكمال مهام الثورة.

وأضافت مقلد أن من أطلق شعارات إسقاط المجلس العسكرى هم جماهير الشعب الذين تم محاكمة ذويهم عسكريا ولا ينتمون لأى فصيل سياسى مطالبة بضرورة التفرق بين القوات المسلحة والمجلس العسكرى، الذى يدير شئون البلاد وللشعب الحق فى انتقاده إذا ما أخطأ.

ومن جهة أخرى يرى عبد الرحمن سمير، عضو الوطنية للتغيير، أن كلمة رئيس الوزراء لم تكن وافية وخلت من الجدول الزمنى لافتا إلى عدم عدالة فصل الضباط المتهمين جميعًا من الداخلية وإنهاء خدمتهم لمجرد الاشتباه بهم وأن يتم إيقافهم عن العمل لحين انتهاء المحاكمات قائلا "ولا يجوز لرئيس الوزراء أن يوجه القضاء بأى نوع من التكليفات ورئيس الوزراء أغفل فى كلمته محاكمة مبارك ولابد أن يخرج المجلس العسكرى عن صمته ويصدر بياناً يوضح فيه مصير الرئيس السابق".

وطالب عبد الرحمن، رئيس الوزراء بضرورة عمل تعديل وزارى جرىء يطهر الحكومة من الوزراء المنتمين للوطنى، والذين يديرون الأمور بنفس عقلية النظام القديم قائلا "الحكومة تعيد تدوير رموز النظام السابق فى وزاراتها ومطلوب من المجلس العسكرى أن يرفع يده قليلا عن شرف، وأيضًا مطلوب من رجال الأعمال عدم ممارسة الضغط عليه حتى وإن كانوا يملكون مفاتيح اقتصاد مصر فى أيديهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق