شارك مع اصدقائك

30 يوليو 2011

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 30/7/2011 كاملة - "نافعة": المواد الحاكمة للدستور ليست بدعة.."تهانى الجبالى": لا مساس بالمادة الثانية من الدستور.."خالد يوسف": أعلى أهداف يوسف شاهين هو الاعتراف بالسينما العربية

برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 30/7/2011 كاملة
تشاهد اليوم برنامج 90 دقيقة




بث مباشر

على قناة المحور

فى الساعة التاسعة

يوميا من السبت الى الاربعاء


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها


اتمنى مشاهدة ممتعة

Watch live video from elso7ba el7lwaaa on Justin.tv

تقرير برنامج 90 دقيقة بث مباشر و يوتيوب و حلقة السبت 30/7/2011 كاملة

"90 دقيقة": "نافعة": المواد الحاكمة للدستور ليست بدعة.."تهانى الجبالى": لا مساس بالمادة الثانية من الدستور.."خالد يوسف": أعلى أهداف يوسف شاهين هو الاعتراف بالسينما العربية



الأخبار:
- المركز الإعلامى لثوار التحرير يؤكد استمرار اعتصام 47 قوة
سياسية بالميدان.

- محاكمة الرئيس السابق مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس وستذاع المحاكمات على التليفزيون المصرى فقط

- وفد حقوقى يزور سجن طره للتأكد من عدم حصول رموز النظام
السابق على معاملة خاصة.

- ارتفاع أسعار السلــع الاستهلاكية مع اقتراب شهر رمضان

الفقرة الأولى:
الضيوف:
حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط
سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
تهانى الحبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

صرح الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أن ما حدث فى ميدان التحرير أمس الأول كان بسبب أن هناك اتفاقًا على أن من بادر للدعوى هم التيار السلفى وأن هناك تخوفًا لدى الجميع التيارات أن يؤدى ذلك إلى تفرق أو الدخول فى صراعات.

وأشار نافعة إلى أنه كان هناك رغبة حقيقة بين أغلب التيارات فى محاولة التركيز على ما يجمع القوة الوطنية لا ما يفرقها وتجنب القضايا الخلافية.

وأوضح نافعة أنه مهموم بوحدة صف القوة الوطنية وأن لا بأس أن ننتقد كل التصرفات الخطأ مثل الذهاب إلى العباسية.

وأضاف نافعة أن هناك الكثير فى التحرير من يتصور أن التيار السلفى خطر على الإسلام، وهذا خطأ لأن التيار السلفى يرد أن يخطو خطوة للأمام بفرض تطبيق الشريعة على وهذه نقطة خلافية وخروج التيار السلفى بهذا الحشد هو نوع من الإلغاء للآخر.

قال نافعة إن المواد الحاكمة للدستور ليست بدعة وأن الخشية من أن تأتى أغلبية وتفرض قانونها على المجتمع وتهمش الأقلية السياسية وهذا يعد انتهاكاً للفرد والمجتمع.

من جانبه قال سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن ما يحدث فى التحرير نتاج وتراكم حوادث وأزمات ثقة وأن هناك أشياء حدثت فى الجمعة الماضى مثل هذا الحشد الكبير من السلفيين والحشد الإعلامى للتيارات الأخرى كان مقصودًا، مبينًا هناك علاقة مبهمة بين الإعلام ورجال المال مؤكدا أن المال السياسى أصبح له دور فى التوجهات الإعلامية بعد الثورة.

وأضاف عبد الفتاح أن صورة الدولة جزء من أمنها والمرحلة الانتقالية أداؤها أسوأ ما يكون.

وأكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أنه تم الصلح بين التيارات الدينية والتيارات الأخرى بسبب ما تنامى عن وقوع مجزرة فبادر بدعوى الطرفين واتفقوا على منع المصادمات وأن السلفيين تكفلوا بمقاومة الشروع فى أى احتكاك وأنه لم يتم الاتفاق على توحيد الشعارات، وقد حضر رموز للقوى السياسية هذا الاتفاق مثل جورج إسحاق وعمرو حمزاوى، ثم فوجئ عصام سلطان بأن الإعلام قد اتجه اتجاهًا آخر.

وأضاف سلطان بأنه لا ينبغى الحكم على المشهد من ناحية المشهد فقط بل له أبعاد أخرى سابقة وتراكمات سابقة.

من جانبها صرحت المستشارة تهانى الجبالى أنه لا يوجد مساس بالمادة الثانية من الدستور، كما يعتقد البعض، وأنه لابد من وحدة وطنية واحترام حرية الآخر.

وأشارت إلى أن المشكلة الكبيرة هى مناقشة الأمور فى ميدان التحرير بدلا من أن تكون فى اجتماع هادئ ومنظم، كما أن هناك ضرورة ملحة لحوار رسمى فى هذه المرحلة يدعو إلى المسئولية باتباع نظم لا ينتهزها أحد وأنه لابد من حماية لها فى ظل وجود حرية التعبير وأنه على الجميع إلا ينتهكها.

وأشارت الجبالى إلى أنه لا بد أن تقوم الثورة بالتقاط المبدعين والبعد عن الصمت الفنى لأنهم الكتائب الكبرى للتنوير.

الفقرة الثانية:
"ذكرى رحيل المخرج يوسف شاهين"

الضيوف
المخرج خالد يوسف
المخرج اللبنانى جابى خورى

أكد خالد يوسف أن يوسف شاهين لم يعمل لنفسه وإنما لجعل السينما المصرية ذات موقع فى السينما العالمية وأن من أهداف يوسف شاهين الاعتراف بالسينما العربية، وظل يناضل من أجل ذلك حتى يجعل السينما العربية مثل غيرها ولم يبحث عن تميز شخصى لها وأن ما حدث فى التحرير للأسف كان مخططاً له على أن يتم بهذه الصورة من أجل الاستقرار.

من جانبه قال جابى إن المخرج الراحل كان نموذجًا للانضباط والالتزام وأنه سيتم عمل صندوق يوسف شاهين لدعم السينما خلال هذا العام.

وفى مدخله هاتفية للفنانة نبيلة عبيد أثنت على الراحل يوسف شاهين كقيمة فنية وأعربت عن أسفها لتأخرها فى العمل مع يوسف شاهين فى مرحلة فنية مـــتأخرة، والتى كانــــت فى فيلم الآخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق