شارك مع اصدقائك

05 يوليو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 5/7/2011 كاملة - "نافعة": لابد من علانية المحاكمات حتى يطمئن الناس.. "المهدى": الطعن الذى تقدمت به النيابة العامة غير قانونى ومن أجل إرضاء الرأى العام

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 5/7/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا



تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الثلاثاء 5/7/2011 كاملة

"الحياة اليوم": "نافعة": لابد من علانية المحاكمات حتى يطمئن الناس.. "المهدى": الطعن الذى تقدمت به النيابة العامة غير قانونى ومن أجل إرضاء الرأى العام


الأخبار
- النيابة العامة تطعن على براءة المغربى ومنصور وفضلى والفقى وغالى
- نائب محافظ الإسكندرية يطلق النار لفض اعتصام المدرسين
- هيئة مفوضى الدولة توصى بإلغاء حظر بث أو إذاعة أو تصوير المحاكمات
- الفريق عنان يجتمع برؤساء 15 حزبًا لمناقشة إجراءات الانتخابات

الفقرة الأولى للبرنامج
"براءة رموز النظام السابق.. هل تشعل جمعة القصاص؟"

الضيوف:
حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
عبد الرؤوف المهدى محامى الوزراء السابقين أحمد المغربى وبطرس غالى وأنس الفقى
محمد عبد الفتاح الجندى محامى أحد مسئولى النظام السابق

أكد عبد الرؤوف المهدى، محامى الوزراء السابقين أحمد المغربى وبطرس غالى وأنس الفقى أن طعن النيابة اليوم غير قانونى ويجب أن يكون بعد 30 يوما من صدور الحكم لأن القضاء له الحق فى اتخاذ الوقت الكافى من أجل إعلان أسباب الإفراج.

أشار المهدى إلى الطعن الذى تقدمت به النيابة العامة اليوم من أجل إرضاء الرأى العام.

أوضح المهدى أن البراءة التى حصل عليها الوزراء السابقين اليوم براءة موضوعية بعد التحقيق المطول والدقيق الذى أجرته النيابة، حيث إن المحكمة تطلب من الدفاع الرد على الاتهامات وتدرس الطرفين بعناية ثم تنتهى إلى الحكم المناسب دون ضغوط من أحد.

وفى مداخلة هاتفية من الدكتور عثمان الحفناوى قال فيها إن ما حدث اليوم من براءة مسئولى النظام السابق فى 5 قضايا فساد يعد حكما تاريخيا فى ظل وضوح القضايا واعتراف المتهمين.

أشار الحفناوى إلى أنه جارى الإعداد لاعتصام مفتوح أمام نقابة المحامين من أجل تطهير القضاء.

من جانبه أكد حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن من الغير المنطقى أن يتم الحصول على هذه الأموال بطرق مشروعة والشعب يدرك تماما أن النظام السابق كان به فساد كبير.

أشار نافعة إلى أن البراءة ليست دليلا على أن الجانى ليس الجانى وإنما من الممكن أن تكون هى مهارة من المحامى للعثور على ثغرات فى القوانين وقائمة اتهامات رموز النظام السابق ثابتة ولا تتغير.

أضاف نافعة أنه مع علانية المحاكمات وعرضها على وسائل الإعلام من أجل بث الطمأنينة فى نفوس الشعب للتأكيد على شفافية ونزاهة المحاكمات.

وحول مفهوم العدالة الانتقالية قال نافعة إنه حل وسط يتضمن عدالة المحاكمة وسرعتها من خلال محاكم خاصة عن طريق تفريغ دوائر معينة وتحقق العدالة كاملة، حيث عندما تحدث الثورات يستولى الثوار على الحكم ويقوموا بعمل محاكمات سياسية لا تستند إلى القضاء العادى.

أما محمد عبد الفتاح الجندى، محامى أحد مسئولى النظام السابق، فأكد أنه أيضا مع علانية المحاكمات من أجل التأكيد على نزاهتها، حيث إن الشعب قام بثورة من أجل ذلك وبالتالى من حقه النزول إلى ميدان التحرير من أجل محاكمة مسئولى النظام السابق.




على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق