شارك مع اصدقائك

28 يوليو 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 26/7/2011 يوتيوب كاملة - مواجهة ساخنة فى "محطة مصر" بين أنصار البرادعى ومؤيدى أحمد شفيق.. "سمير": البرادعى الأكثر وطنية وإخلاصا لمصر.. "سليم": شفيق رمز العزة والكرامة ومبارك اختاره لامتصاص غضب الشعب"

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الثلاثاء 26/7/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر" : مواجهة ساخنة فى "محطة مصر" بين أنصار البرادعى ومؤيدى أحمد شفيق.. "سمير": البرادعى الأكثر وطنية وإخلاصا لمصر.. "سليم": شفيق رمز العزة والكرامة ومبارك اختاره لامتصاص غضب الشعب"


الأخبار
- العصار: الجيش المصرى ليس امتدادا للنظام السابق.
- لأول مرة خديجة وهايدى تزوران جمال وعلاء مبارك فى طره.
- إقبال جزائرى على السياحة فى مصر.
- وزير التعليم العالى يراجع سياسات الوزارة.
- فتح باب تنسيق جامعة الأزهر السبت القادم.
- بحث زيادة أسعار الطاقة لمصانع الإسمنت.
- إخلاء سبيل 180 شاباً متهمين بالهجرة غير الشرعية لإيطاليا.
- وزارة الصحة تنفى وجود إصابات بالملاريا.
- إحباط محاولة هروب سجناء بأسيوط.
- الصحة تنفى أنباء ترددت عن وفاة الرئيس مبارك.
- الإهمال يهدد بانهيار مستشفى العباسية للأمراض العقلية.
- البابا شنودة يبحث احتجاجات المسيحيين الخاصة بالزواج الثانى.
- اتحاد العمال يعلن الحرب على وزير القوى العاملة.
- دعوة لإلزام المجلس العسكرى بتطبيق قانون الغدر.
- فوز إيمان البحر درويش بمقعد نقيب الموسيقيين .
- حزب مصر الحديثة يؤكد التزامه بقرارات التحالف الديموقرطى.

أكد وليد صابر شقيق الشهيدة هدى صابر شهيدة الإسكندرية برصاص رجال الأمن يوم 28 يناير الماضى انه لا يعرف سببا لما يلاقيه من معاناة واضطهاد وتهديد.

وأكد صابر، أنه تم تهديده وأسرته بالقتل وتم حرق منزلنا كما أننى أتلقى تهديدات باغتصاب والدتى مضيفاً أن الجيش يتولى حمايته وأسرته.

ومن جانبه أكد طارق ألمرشدى الطبيب المعالج للشهيدة هدى صابر أن الشهيدة استشهدت برصاص ميرى وانأ مسئول عن شهادتى هذه إمام الناس وأمام الله.

الفقرة الأولى
"أوضاع شرم الشيخ"

الضيوف
أسامه إمام مراسل محطة مصر بشرم الشيخ.

استعرض أسامة إمام مراسل محطة مصر بشرم الشيخ، معلومات هامة عن طبيعة موقع مستشفى شرم الشيخ المقيم بها الرئيس المخلوع، حيث عرض من خلال البرنامج لقطات حصرية لتجارة الحشيش المخدرة وبيعها علانية بجوار المستشفى وعلى بعد أمتار قليلة من المستشفى المقيم بها الرئيس المخلوع.

وأضاف إمام، أنه قام بسؤال أحد الأشخاص عن سر علانية بيع الحشيش على مرأى ومسمع من المارة، فأجابه بأن هؤلاء المروجين يتبعون لسكان البدو، ويمتلكون أسلحة، لا أحد يمكن مقاومتهم بتعاونهم مع أعضاء الشرطة المقيمين بشرم الشيخ.

ووصف إمام، أن المستشفى المقيم بها الرئيس عادية جداً، ولا يوجد بها أى مميزات بخلاف المستشفيات الأخرى العالية الجودة، مضيفاً أن الطابق الثانى من المستشفى يوجد به حراسة خاصة تابعة لأسرة الرئيس المخلوع فقط.

وأوضح إمام، أن أهالى شرم الشيخ يحاولون بشتى الطرق فتح قضية مصطفى عفيفى محافظ جنوب سيناء الأسبق، لثبوته بيع أراضى بشرم الشيخ بطرق غير شرعية، وبأبخس الأسعار، وأنه كان دائم التقرب من رجال الأعمال لسهولة بيع الأراضى وتداولها.

الفقرة الثانية
مناظرة الترشح لرئاسة الجمهورية.

الضيوف
عبد الرحمن سمير.. منسق حملة الدكتور محمد البرادعى.
مازن سليم منسق.. حملة رئيس الوزراء السابق أحمد شفيق.

قال سمير، إن البرادعى هو الأقرب للشباب والأكثر وطنية وإخلاصا لمصر، وأنه شرف مصر بحصوله على جائزة نوبل، مشيراً إلى أن من أهم أسباب دعمه وزملائه للبرادعى هو أنه يفكر خارج الصندوق، موضحاً أن من أبرز أنشطته فى الفترة الأخيرة إطلاقه وثيقة المبادئ الدستورية والتى تتعلق معظمها بحقوق الإنسان ومدنية الدولة.

ورفض سمير اتهامات اللواء حسن الروينى، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، غير المباشرة للبرادعى بالعمالة لأمريكا، مشدداً على ضرورة تقديم المستندات المؤيدة للاتهامات قبل إطلاقها.

واتهم سمير، الفريق أحمد شفيق، بأنه كان يهدر المال العام، ويرسى المناقصات بالأمر المباشر بأرقام فلكية إلى مجدى راسخ، صهر علاء مبارك.

ورد سمير، على الاتهامات الموجهة للبرادعى بأنه لم يكن متواجداً، وأن الإعلامى حمدى قنديل ندم على تأييده بسبب غيابه، قال سمير إن وجوده خارج مصر كان أكثر إفادة لمصر من تواجده فيها، حيث كانت تحركاته محاصرة، مشيراً إلى أن البرادعى هو المرشح الوحيد الذى ألقى عليه الجير والمياه أثناء إدلائه بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالمقطم، معتبراًُ أن الانتقادات الموجهة إليه بأنه لا يعرف أسعار الخضروات مثل الجرجير بأنها واهية، لكنه قادر على حل مشكلات البطالة والعشوائيات والفقر وهكذا.

ووصف سمير، الاتهامات المواجهة للبرادعى بأنه السبب وراء دخول أمريكا العراق، بأنها مستهلكة وصدرت من أسامة سرايا، رئيس تحرير جريدة الأهرام السابق، مطالباً منتقديه بالعودة إلى جلسات مجلس الأمن والتى قال فيها البرادعى إن العراق ليس بها أسلحة نووية.

فى المقابل قال مازن سليم مسئول حملة شفيق، إن شفيق خدم أشرف مكان فى مصر وهو الجيش، وخاض كل الحروب، وساهم فى تحقيق نصر أكتوبر، كما أنه حاصل على درجة الدكتوراه فى علوم الفضاء بخلاف نجاحاته فى مطار القاهرة، وأنه على خلق ويحظى باحترام الكثيرين.

وانتقد سليم، وثيقة المبادئ الدستورية التى أطلقها البرادعى، بسبب تحييدها الجيش واكتفائه بوظيفته الأساسية وهى حماية الحدود، ما يعنى عدم تدخله عند حدوث اضطراب داخلى، مؤكداًَ أن شفيق رجل عسكرى وبالتالى سوف يجعل الجيش يتدخل عند أى أزمة داخلية.

وأشار سليم، إلى أن اختيار الرئيس حسنى مبارك، لشفيق رئيسا للوزراء، كان بهدف امتصاص الغضب الشعبى الذى تصاعد فى بداية الثورة، وهذا دليل على أن شفيق هو الأفضل لأنه كان الوزير الوحيد الذى يعمل فى صمت، وحتى المعارضة كانت تحترمه، ووصفه الكاتب أسامة غريب فى جريدة الدستور بأنه رمز العزة والكرامة، مؤكداً أن شفيق استجاب للمطالب مثل تأجيل أقساط المستفيدين من مشروع التاكسى، وأضاف 330 ألف أسرة إلى مظلة الضمان الاجتماعى، وإنجازات أخرى فى فترة قصيرة، ما يعنى إدراكه لمشاكل المجتمع ومطالب المواطنين، نافياً تحمله المسئولية السياسية أو القانونية عن "موقعة الجمل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق