شارك مع اصدقائك

21 يوليو 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 20/7/2011 يوتيوب كاملة - وزارة الطيران تقود حملة إعلانية من أموال الشعب للإساءة لبرنامج محطة مصر.. "شاهين: "أركان النظام السابق ما زالوا فى طره.

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاربعاء 20/7/2011 يوتيوب كاملة


"محطة مصر" وزارة الطيران تقود حملة إعلانية من أموال الشعب للإساءة لبرنامج محطة مصر.. "شاهين: "أركان النظام السابق ما زالوا فى طره.


الأخبار

- المجلس العسكرى يرفض الرقابة الدولية والانتخابات يجريها على ثلاث مراحل
- دعوة للاضطراب عن الطعام فى ميدان التحرير
- اجتماع لبحث مستقبل الصناعة والتشغيل بعد الثورة
- الجيش يوزع شنطا رمضانية على الأسر الفقيرة
- نتنياهو: مبارك كان صديقا عظيما لإسرائيل
- تأجيل زيارة أردوجان للقاهرة لحين استقرار تشكيل الحكومة


شن الإعلامى معتز مطر هجوما حادا على وزارة الطيران المدنى، واتهمها باتباع أساليب رخيصة فى الرد على ما كشفه البرنامج من مخالفات فى الوزارة، وقيامها بشراء صفحات إعلانية فى الصحف للرد على الهجوم.

وقال مطر، كان يجب على الوزارة أن تقوم بالرد بالمستندات مثلما فعل نبيل حلمى فى الحلقة السابقة الذى قام بعرض مستندات تؤكد وجود فساد فى الوزارة.

واتهم مطر وزارة الطيران بإهدار أموال الشعب فى إعلاناتها بالصحف واستغلالها فى محاولة تلميع صورتها وتشويه صورة الآخرين، مضيفا أن باب البرنامج مازال مفتوحا للرد ولكن بالمستندات الموثقة وليس كلاما مرسلا.

الفقر ة الأولى
إبراهيم عوض

الشاهد الثانى فى قضية السيارة الدبلوماسية
قال إبراهيم عوض الشاهد الثانى فى قضية "السيارة الدبلوماسية" التى دهست المتظاهرين فى شارع القصر العينى، إنه شارك فى جمعة الغضب بعدما سمع بها لإحساسه بالظلم.

وأضاف عوض، أن السيارة التى دهست المتظاهرين كان بها 4 لواءات من الداخلية يرتدون ملابس شرطة وكان يقودها شخص آخر عسكرى يرتدى زيا خاصا برجال الشرطة.

وأكد عوض أن وكيل النيابة الذى كان يحقق معه، أخبره أن فريد الديب محامى أسرة مبارك لن يتركه وسيظل يلاحقنه.

ولفت عوض خلال حواره مع الإعلامى معتز مطر فى برنامج محطة مصر على فضائية مودرن حرية إلى أنه رأى السيارة الدبلوماسية تخرج من شارع مجلس الوزراء وان ضباط الأمن المركزى كانوا يعرفون قائدى السيارة وأدوا لهم التحية العسكرية، وان من كانوا بالسيارة كانوا يستطيعون الهروب من احد الشوارع الجانبية لكنهم تعمدوا قتل المتظاهرين.

وقال عوض إن ابنه تم خطفه يوم الخميس الماضى، لافتا إلى أن زوجته أخبرته أن ابنه متغيب فذهب للمنزل وقام أحد الأشخاص بالاتصال بالمنزل وأخبرهم ألا يبحثوا عن ابنه وعليه التوجه لشارع سكة الوايلى وبعدها اتصلوا ليخبروه أن ابنه موجود فى سوبر ماركت بالزاوية، وإثناء عودته بابنه للمنزل تلقى اتصالا من مجهول يقول له "دى قرصه ودن.. الباقى أصعب".

وأضاف عوض وجدت منذ يومين خطاب تحت باب المنزل مكتوب فيه "إبراهيم أنت بلغت الحكومة خليها تنفعك، وممكن رصاصة أو غير شهادتك".

وأكد عوض أن وزارة الداخلية تقوم بتأمينه بصفة كاملة خوفا على حياته.

الفقرة الثانية
مناظرة بين معتصمى "التحرير" و"روكسى"

الضيوف
ريم ممدوح المنسق الإعلامى لاعتصام روكسى
ياسمين الجيوشى الصحفية والناشطة السياسية وممثله اعتصام التحرير

أكدت ريم أنهم لم يتهموا أحد بالعمالة ولكنهم يطالبون بالتحقيق فى الأشخاص الذين تلقوا أموالا من الخارج أيا كان.

وقالت ريم إن هناك بعض الجهات أعلنت أنها دفعت 40 مليون دولار على حركات وجمعيات بدعوى دعم الديمقراطية.

وأضافت ريم، هناك أشخاص خرجوا من مصر وسافروا إلى الخارج وتلقوا تدريبات هناك ولا أدرى من الذى سمح لهم بذلك، وأكدت ريم أن التحرير أصبح منطقة غير آمنة، ولذلك هم فضلوا الاعتصام فى روكسى مشيرة إلى أن معتصمى روكسى ممثلين لـ 10 ائتلافات وأن كل ما أنفقوه على الاعتصام هو 2000 جنيه تم تجميعها.

وقالت ريم إننا يجب أن ندعم القوات المسلحة لأنها حمت الثورة، وأشارت ريم أنها لا علاقة لمعتصمى روكسى إطلاقا بالحزب الوطنى ولا بأى جهة أخرى وقالت: كيف يمكن لأى شخص أن يقوم بالإساءة لأشخاص وأن يجبرهم على خلع ملابسهم ويربطهم فى شجرة ويعذبهم.

وأكدت ريم أنها ترفض رفضا قاطعا ما يمارسه البعض من إرهاب وضغط على القضاء مهما كانت الأسباب.

من جانب آخر، أكدت ياسمين الجيوشى الناشطة والصحفية وعضو حركة العدالة والحرية فى حوارها مع معتز مطر فى برنامج محطة مصر أيضا، أن الحركة تأسست قبل الثورة فى عام 2010.

وتساءلت ياسمين عن أى أموال يتحدثون ومن الذى أعطاها ولمن ؟ وأضافت: نفس هذه الاتهامات قيلت من قبل أيام النظام السابق.

وعن التمويل أكدت ياسمين، أن التمويل ذاتى من رجال داخل مصر ومن بعض الأفراد داخل الائتلافات الموجودة فى التحرير.

وقالت ياسمين، إن متظاهرين التحرير لم يخونوا الجيش وما قيل إن الجيش لم يطلق رصاصة واحدة على المتظاهرين ليس مناً ولا تفضلا منه لكن هذا دوره الحقيقى.

وأضافت ياسمين، أنها لم تتلقى دولارا واحدا من التمويل الذى تحدثت عنه السفيرة الأمريكية.

وقالت ياسمين، إنها رفضت بشكل قاطع قيام بعض الأشخاص المتواجدين فى ميدان التحرير بتعذيب احد الأشخاص وربطه فى شجرة بالميدان عاريا.

وطالبت ياسمين بضرورة وقف المحاكمات العسكرية بحق المدنيين لان هذا ابسط مبادئ حقوق الإنسان.

وأشارت ياسمين إلى أن مطالب المعتصمين فى التحرير لا تتضارب مع المصالح ألعامه فلا يضير أحد أن يطالب المعتصمين بمحاكمة مبارك ورموز الفساد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق