شارك مع اصدقائك

19 يوليو 2011

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 18/7/2011 يوتيوب كاملة - فيديو حصرى لرجال النظام السابق فى سجن طره.. حسن نافعة: المجلس العسكرى سيفقد السيطرة على التحرير وستغرق مصر فى فوضى.. عبد الرحمن العايدى مازال الفساد يسيطر على وزارة الآثار

تقرير برنامج محطة مصر مع معتز مطر على قناة مودرن الحرية وحلقة الاثنين 18/7/2011 يوتيوب كاملة


اول فيديو لرموز النظام السابق في سجن طره






عرض الإعلامى معتز مطر منذ قليل فيديو من خلال برنامج "محطة مصر"، الذى يذاع على قناة "مودرن حرية" يظهر علاء مبارك نجل الرئيس المصرى المخلوع وهو يخرج من زنزانته بسجن طرة ويسير بالطرقة.

"محطة مصر": فيديو حصرى لرجال النظام السابق فى سجن طره.. حسن نافعة: المجلس العسكرى سيفقد السيطرة على التحرير وستغرق مصر فى فوضى.. عبد الرحمن العايدى مازال الفساد يسيطر على وزارة الآثار

الأخبار..
◄ وزارة الآثار تتسبب فى تأجيل أداء اليمين للحكومة الجديدة
◄ زحام شديد على لجان تظلمات الثانوية العامة
◄ حزب الحرية والعدالة ينسحب من الوثائق الدستورية
◄ إصابة عصام شرف بوعكة صحية ونقله إلى المستشفى
◄ محطة مصر تعرض لقطات حصرية من داخل سجن طره لرموز النظام السابق

انفرد برنامج بعرض لقطات فيديو حصرى لرموز النظام السابق، منها لقطة لغرفة أحمد عز بعد سحب جهاز اللاب توب الخاص به وهو آخر ما سحب من غرفته بعد التعديلات الأخيرة وأصبحت الغرفة حاليا عادية لأى مسجون، وأيضا فيديو لنجل الرئيس السابق علاء مبارك وهو يتمشى داخل طرقات عنابر السجن، ولقطات لفتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق، ويجلس بجوار عهدى فضلى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار السابق، ومحمد الشربينى، ولقطات لزهير جرانة وزير السياحة السابق وهو يتمشى بجوار ملعب التنس الخاص بالسجن.

أشار مطر إلى أنه تم نقل التكييفات ولا يوجد إلا مراوح داخل العنابر وتم نقل جميع الكماليات والرفاهية من داخل السجن.

برنامج محطة مصر يعرض فيديو حصرى لخروج زاهى حواس من وزارة الآثار بعد أن قرر عصام شرف التخلص من حواس بعد فترة من الاعتراضات على بقائه داخل وزارة الآثار، حيث ظهر فى الفيديو حواس وهو يجلس داخل تاكسى أبيض يحيط به عدد كبير من المعترضين فى الوقت الذى ظهر عليه حواس الذعر من تعرضه للاعتداء من قبل المتظاهرين وسط حمايته من بعض أفراد القوات المسلحة.

وفى تعليق للدكتور عبد الرحمن العايدى على إقالة حواس قال فى مداخلة هاتفية إن الطريق طويل لتطهير وزارة الآثار، حيث لا يزال رجال حواس يسيطرون على الوزارة منهم محمد عبد المقصود بطل فضيحة آثار سيناء الذى استولت عليها إسرائيل والذى هدد بالاضطراب وإيقاف العمل بجميع المناطق الأثرية لذلك فأننى أطالب بمحاكمة عسكرية.

الفقرة الرئيسية..
"التشكيل الوزارى الجديد"

الضيوف..
حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

أكد الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة على أنه غير سعيد بالتشكيل الوزارى الجديد بسبب بقاء عدد كبير من الوزراء مثل وزير العدل والداخلية، لافتا إلى أن هناك ارتباكا شديدا لدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء وهو ما يعنى أن ما يحدث حتى الآن لا يبعث الاطمئنان فى قلوب المواطنين.

وأشار نافعة، إلى أن صيغة العلاقات بين المجلس العسكرى ورئيس الوزراء ليست منضبطة بالمرة، حيث إن كل ما فعله الإعلان الدستورى هو انه استبدل الرئيس مبارك بالمجلس العسكرى وأن رئيس الوزراء ليس له أى دور مثلما كان يحدث أيام مبارك.

وأضاف نافعة أن النظام مازال قائما ورموزه لا تزال قائمة، حيث سقط رأس النظام فقط وليس النظام نفسه، مشيرا إلى أن هناك فرقا ما بين ما يريده الشعب وما يريده المجلس العسكرى، حيث يرى أنه ليس كل أفراد النظام السابق فاسدون، كما أن شرف لا توجد لديه رؤية سياسية لتسيير الأحوال فى مصر.

وقال نافعة لو أن المجلس العسكرى قد فهم ما يريده الشارع لكانت الثقة ستكون أكثر قوة وهو ما تفتقده الآن حتى إن عصام شرف لا يفصح عما يحدث الآن، حيث كان الأولى به أنه يظهر ويوضح للشعب ما هو المعوقات التى يتعرض لها.

أما عن صحة الرئيس مبارك فقد أكد نافعة أن هذا الأمر هو ما يثبت الكلام عن فقدان الثقة، كما أنه من الغريب أن يعامل مبارك الذى قتل المتظاهرين بهذا التدليل.

وأضاف نافعة، أزمة عدم الثقة بين الشعب والمجلس العسكرى ومجلس الوزراء ستؤدى إلى فقدان السيطرة على ميدان التحرير وهى مسألة قد تدفع البلاد للفوضى.


كما أظهر الفيديو فتحى سرور وهو يتجه ناحية إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق وزهير جرانة وزير السياحة الأسبق.

يذكر أن المقطع الأول من الفيديو يبدو عليه أنه قديم، وتم التقاطه بكاميرا فيديو، ومسجل عليه تاريخ 6 / 1/ 2009، وهو جزء توضيحى يشرح الطريق المؤدى لسجن طرة، ثم تم تركيب الجزء الجديد عليه، وهو خاص بلقطات علاء مبارك ورموز النظام السابق، ويتضح أنه تم تصويره بكاميرا مختلفة تظهر الصور أقل جودة من سابقتها، ويظهر للمشاهد بدون تاريخ مدون عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق