شارك مع اصدقائك

10 يونيو 2011

تقرير برنامج بكرة احلى تقديم الدكتور عمرو خالد حلقة الخميس 9/6/2011 كاملة - الجيش المصرى يتبرع بـ 50 مليون جنيه فى إطار مشروع حملة المليار.."يوسف": ما أقدمه فى أفلامى تعبير حقيقى لما تعيشه المرأة المصرية فى العشوائيات.

تقرير برنامج بكرة احلى تقديم الدكتور عمرو خالد حلقة الخميس 9/6/2011 كاملة


"بكرة أحلي": الجيش المصرى يتبرع بـ 50 مليون جنيه فى إطار مشروع حملة المليار.."يوسف": ما أقدمه فى أفلامى تعبير حقيقى لما تعيشه المرأة المصرية فى العشوائيات.



أكد الفنان "محمد صبحى"، صاحب مبادرة بناء مساكن للمقيمين فى العشوائيات أن المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، "تبرع بمبلغ 50 مليون جنيه كمساهمة فى مشروعه.

وأكد "صبحى" أن الجيش المصرى سيلتزم ببناء 6 آلاف وحدة سكنية فى خلال ستة شهور فقط من أجل نقل الموجودين فى عشوائيات محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا وبورسعيد إلى مساكن جديدة بها مرافق سكنية كاملة وبدون تكلفة عليهم.

كما أشار "صبحى" إلى أن أبناء كل منطقة من هذه العشوائيات سيتمكنون من المساهمة فى بناء المساكن بمساعدة الجيش المصرى وبمقابل مادى كما تعتبر هذه الشقق ملكاً خالصا لهم يمكن توارثه بين أفراد العائلة الواحدة ولكن دون أن يتم استئجاره أو بيعه أو استبداله مع أحد.

وتأتى الخطوة التى قام بها المشير "طنطاوى" فى إطار مبادرة بدأها "صبحى" لجمع مليار جنيه للتخلص من العشوائيات المصرية بمساعدة من رموز المجتمع المدنى مثل الدكتور "عمرو خالد" والإعلامى "عمرو الليثى" والفنانة "حنان ترك" ورئيس بنك الطعام المصرى "نيازى سلام" وبمشاركة مجموعة من الشباب المصرى الذى يريد رؤية تغيير حقيقى فى مصر بعد الثورة.

الفقرة الرئيسية..
"حوار مع المخرج السينمائى خالد يوسف"

أكد المخرج السينمائى "خالد يوسف" أن الظروف القاسية التى تمر بها النساء فى العشوائيات من فقر وأمية وعنوسة حولت النساء فى تلك المناطق إلى سلعة تباع وتشترى فى سوق الرجال الذى لا يرى فى المرأة فى تلك المناطق شيئا سوى جسدها.

وأشار "يوسف" إلى أن النماذج المقززة من النساء التى يقدمها فى الأفلام –على حد تعبيره – ما هى إلا حقائق من المجتمع المصرى وأن هدفه من تقديم هؤلاء النسوة على الشاشة هو صدم المشاهد الذى لا يعرف عنهن شيئا حتى يساهم فى حل مشاكلهن، كل حسب طريقته.

ونفى "يوسف" تماما عدم احترامه لجسد المرأة مضيفاً أنه لا يصنف الأفلام التى يظهر فيها الأبطال شبه عراة بـ"الأفلام الإباحية".

واختتم "يوسف" كلامه قائلا "إن الفيلم الواحد لى يجمع أكثر من عشرين مليون جنيه إيرادات أى أن هناك 2 مليون مشاهد لأفلامى جميعهم يتفقون على أن ما أقدمه عمل محترم لا يشوه صورة المرأة المصرية فى شىء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق