شارك مع اصدقائك

06 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 6/6/2011 كاملة - "مناع": إضراب ضباط المراقبة أمر يسىء للطيران المدنى وغير مقبول قانونيًا.."السمان": وزارة الإعلام لا تتواجد فى أى دولة ديمقراطية ونفكر فى إنشاء مجلس رئاسى.

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 6/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الاثنين 6/6/2011 كاملة


"الحياة اليوم": "مناع": إضراب ضباط المراقبة أمر يسىء للطيران المدنى وغير مقبول قانونيًا.."السمان": وزارة الإعلام لا تتواجد فى أى دولة ديمقراطية ونفكر فى إنشاء مجلس رئاسى.


الأخبار:
- لجنة شئون الأحزاب توافق رسميًا على إنشاء حزب "العدالة والحرية" للإخوان المسلمين.
- الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، يقرر تشكيل لجنة للتحقيق فى أحداث العياط.
- محكمة جنايات القاهرة تؤجل محاكمة أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقًا لجلسة الخميس المقبل.
- وزارة الداخلية تتلقى طلبات حج القرعة من السبت المقبل.
- مجلس الوزراء يراجع الصيغة النهائية لعقد توشكى مع الوليد بن طلال.
أكد محمد سامى جمال الدين، المستشار القانونى لشركة المملكة للتنمية الزراعية، بأن الأمير الوليد بن طلال سيحضر إلى القاهرة لتوقيع عقد توشكى، مع الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، ووزير الزراعة المصرية وأشار المستشار خلال المداخلة الهاتفية للبرنامج، إلى أن بن طلال كان حريصا على عودة هذه الأرض لشعب مصر وللحكومة المصرية.

_مجلس الوزراء ينفى نيته لإعادة وزارة الإعلام.

أعلن دكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، بأنه يعتقد أن الاتجاه الرئيسى حتى الآن هو عدم عودة وزارة الإعلام، وأشار السمان إلى أن وزارة الإعلام لا تتواجد فى أى دولة ديمقراطية، ونحن نريد تحقيق الديمقراطية فى مصر.

- ضباط المراقبة الجوية بوزارة الطيران المدنى ينظمون إضرابًا عن العمل الخميس المقبل.

أكد المهندس إبراهيم مناع، وزير الطيران المدنى، أن سبب إضراب ضباط المراقبة الجوية بوزارة الطيران الخميس المقبل، أمر غير منطقى بالمرة.

وأشار مناع، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إلى أن ضباط المراقبة يرفضون تعيين 100 ضابط جديد بالمراقبة الجوية.. وشدد الوزير على أن تعيين الدفعة الجديدة لن تؤثر على مستحقات باقى ضباط المراقبة.. وأضاف مناع بأنه ليس الوقت المناسب لقيامهم بالإضراب عن العمل.. وأشار الوزير فى نهاية مداخلته، إلى أن هذا الإضراب يسىء للطيران المدنى.

الفقرة الرئيسية:
"فكرة تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة"

الضيوف:
الدكتور عمر هاشم ربيع عضو لجنة الانتخابات بالوفاق القومى.
الدكتور احمد أبو بركة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين.

توجه الدكتور عمر هاشم ربيع عضو لجنة النظام الانتخابى، بسؤال لجماعة الإخوان المسلمين، ما هو الضرر للإخوان لو تم تأجيل الانتخابات المقبلة لمدة 3 شهور فقط؟!!

أكد "ربيع" بأنه لا يمكن إجراء انتخابات وسط الأجواء الحالية التى يعيش فيها المجتمع الآن، من فوضى وانتشار البلطجة وعدم سيطرة الأمن على الأوضاع.
وأشار "ربيع" إلى أن عملية الانتخابات يجب أن يتوافر لها المناخ المناسب، من حكومة قوية، وتحديد الدوائر الانتخابية، ومعرفة الشعب بالنظام الانتخابى الجديد، مضيفا أن جميع القوى السياسية موافقة على فكرة تأجيل الانتخابات البرلمانية، ماعدا الإخوان المسلمين.

كما أوضح "ربيع" أن فكرة تأجيل الانتخابات لها مبررات منطقية، ومنها أن الحكومة غير مستعدة لإجراء العملية الانتخابية.

وأضاف "ربيع" أن الجيش يريد ترك السلطة فى أقرب وقت، موضحًا أن مفهوم "المبادئ فوق الدستورية"،هى المبادئ السامية الثابتة التى لا يمكن التلاعب فيها، والتوافق عليها ولا يختلف عليها أحد.

من جانبه أكد أبو بركة، القيادى بجماعة الإخوان، على أن جماعة الإخوان المسلمين مصممون على إجراء الانتخابات فى موعدها، وفقًا للإعلان الدستورى، ومصلحة مصر العليا.

وأشار "أبو بركة" إلى استبعاد الجيش عن سياسة الدولة.. وأن الشعب قادر على التغيير بحماية من الجيش.. وأضاف بركة أن جماعة الإخوان تسعى للحصول على الأغلبية البرلمانية، وتسعى أيضًا لبناء دولة ديمقراطية مستقرة.

وأضاف "أبو بركة" أن الجماعة لم ترفض الدخول فى الحوار الوطنى، ولكن ترفض فرض أجندة معينة عليها.

اختتم "أبو بركة"كلامه بأن الانتخابات المقبلة لحظة فارقة فى حياة الشعب المصرى.

الفقرة الثانية:
"استمرار سرقة الآثار المصرية"

الضيف:
الدكتور عبد الحليم نور الدين العالم المصرى، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الأسبق.

أكد عبد الحليم نور الدين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الأسبق، عدم استطاعة أى أثرى معرفة حقيقة أى حجر عن بعد أو من خلال مقطع فيديو، فلابد من معاينة الحجر بشكل مباشر للتأكد من طبيعته وقراءة الكتابة الهيروغليفية من عليه، من أجل تميزه بأنه حجر أثرى أم لا.. وأشار نور الدين بأن عملية الآثار أصبحت ظاهرة منتشرة، خاصة بعد الثورة، فى ظل غياب الأمن.

وذكر "نور الدين" بعض الخطوات من أجل حماية ما تبقى من آثار مصر، أولا إيقاف العمل فى المتحف المصرى، ثانيا نحتاج إلى 500 مليون جنيه من خلالها نستطيع حماية المناطق المفتوحة والمغلقة، نحتاج أيضًا للطائرات هيلكوبتر لسرعة الوصول للمناطق البحر الأحمر والوادى ومطروح، ويطالب نور من الحكومة تسليح 1000 شاب من أجل حماية آثار مصر.

وأشار "نور الدين" إلى أن 30% من المخازن الآثارية المصرية غير مؤمنة، وأن عدد المناطق الأثرية التى تم السطو عليها تصل إلى 100 من إجمالى 700 موقع أثرى.. قال نور ليس عيباً أن نعترف بوجود قصور فى تأمين المناطق والمخازن الأثرية فى مصر.. وأضاف نور أن القطع المسجلة صعب بيعها للمتاحف، ولكن التجار لديهم طرق أخرى لإخفاء هوية الآثار المسجلة، ولا أمل فى حماية الآثار المصرية من السرقة والنهب سوى بتأمين المواقع الأثرية.

اختتم "نور الدين" كلامه بأنه لا يستبعد تورط مسئولين سابقين من النظام السابق فى تهريب الآثار المصرية إلى الخارج.. ومطالبًا الحكومة بتوفير الدعم المادى لضرورة أولوية حماية آثارنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق