شارك مع اصدقائك

02 يونيو 2011

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 2/6/2011 كاملة - "فريدمان": مبارك مثل الاتحاد السوفيتى لم يتوقع أحد سقوطه والبرلمان المصرى الثورى الأول يجب أن يضم جميع طوائف الشعب المصرى والثورة المصرية تؤثر فى العالم كله

برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 2/6/2011 كاملة

نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة
ان تعرف اولا






على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا


الساعة التاسعة مساءا

و الجمعة الساعة الثامنة مساءا


يعقبة لقطات فيديو يوتيوب حين توفرها

على قناة الحياة

Watch live video from AKA on Justin.tv
تقرير برنامج الحياة اليوم بث مباشر و فيديوهات وحلقة الخميس 2/6/2011 كاملة


"الحياة اليوم": "فريدمان": مبارك مثل الاتحاد السوفيتى لم يتوقع أحد سقوطه والبرلمان المصرى الثورى الأول يجب أن يضم جميع طوائف الشعب المصرى والثورة المصرية تؤثر فى العالم كله


الأخبار..
◄ 7 مليارات جنيه خسائر البورصة بعد الإعلان عن فرض ضرائب رأسمالية على الأرباح.
◄ لجنة النظام الانتخابى بمؤتمر الوفاق القومى توصى بإلغاء نسبة الـ 50% عمال وفلاحين.
◄ المجلس الأعلى للقوات المسلحة يلتقى 153 من ممثلى ائتلاف شباب الثورة من المحافظات.
◄ "طنطاوى": القوات المسلحة ستظل الدرع الواقى لحماية الشعب المصرى.
◄ الجماعة الإسلامية تطالب بالإفراج عن عمر عبد الرحمن المسجون بالولايات المتحدة الأمريكية.
◄ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تصدر تقريرها السنوى لعام 2010.
◄ إحالة 3 متهمين للنيابة العسكرية بتهمة التعدى على ضباط المباحث بروض الفرج.

الفقرة الرئيسية..
"حوار مع الكاتب الصحفى الأمريكى توماس فريدمان".

أكد الكاتب الصحفى الأمريكى توماس فريدمان، أن الحدث الفعلى الأهم بعد ثورة 25 يناير، أن المصريين أصبحوا قادرين على التعبير عن رأيهم بحرية، مشيراً إلى أنه ليس هناك طريق واضح ومحدد لشكل الديمقراطية والأحزاب بعد الثورة، وهو التحدى الأكبر أمام المصريين الآن.

أشار "فريدمان" خلال مداخلة بالقمر الصناعى مع برنامج "الحياة اليوم"، على قناة الحياة، أن الفترة الانتقالية التى تمر بها مصر الآن ضرورية ومثيرة، معرباً عن أمنياته فى مرور الفترة الانتقالية بشكل سريع حتى تحدد معالم الديمقراطية المصرية بعد ثورة يناير.

وحول التيار الإسلامى وجماعة الإخوان المسلمين، أوضح "فريدمان" أن الحكومة الأمريكية فى انتظار قرار الشعب المصرى وسوف تحترم كافة اختيارات الشعب المصرى، مؤكداً أن البرلمان المصرى الثورى الأول يجب أن يضم كافة الطوائف من خلال إجراء انتخابات ديمقراطية حقيقة، مطالباً المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتأجيل الانتخابات حتى تستطيع كافة الأحزاب السياسية المشاركة بفاعلية.

وفيما يتعلق بالعلاقات الأمريكية المصرية، أكد فريدمان أن الولايات المتحدة انتقلت من التعامل مع شخص واحد وهو "مبارك" إلى التعامل مع كافة أفراد الشعب المصرى، وأن كلمة "إسقاط مبارك" تعنى رفع اسم مصر فى المحافل والعلاقات الدولية وأن الأمريكيين يركزون فى شئونهم الخاصة وعلى المصريين العمل بجدية لتحديد مستقبلهم.

وحول علاقته بالرئيس السابق حسنى مبارك ونجله جمال، أشار فريدمان إلى أن الرئيس السابق كان لديه 30 سنة من أجل تحقيق الديمقراطية والإصلاح السياسى، لكنه حاول أن يقوم به فى 3 أيام فقط قبل تنحيه.

وأشار إلى أن مبارك وابنه جمال لم يتوقعا ما حدث مثلما لم يتوقع أحد سقوط الاتحاد السوفيتى وقيام الثورة الفرنسية، وأن هذه الأحداث تحدث بشكل عفوى ولا يتوقعها أحد.

وفيما يتعلق بمستقبل العلاقات المصرية الإسرائيلية، قال فريدمان إن على إسرائيل الانتقال من مرحلة السلام مع "رجل واحد" إلى السلام مع "85 مليون مصرى"، وأما بخصوص مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل أبدى فريدمان غضبه من نتنياهو، وقال إنه مثل الرئيس السابق حسنى مبارك.

واختتم فريدمان، أن الثورة المصرية هى ثورة حرية وعدالة وكرامة، وأن الأنظمة الشمولية السلطوية فى المنطقة قلقة مما يحدث فى مصر، وأن هذه الأنظمة عليها التفكير فى إعادة طريقة تعاملها، مؤكداً أن الثورة المصرية سوف تؤثر فى العالم كله، وهو ما حدث بالفعل فى الاحتجاجات التى وقعت مؤخراً فى أسبانيا التى تأثرت كثيراً بالثورة المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق