شارك مع اصدقائك

12 يونيو 2011

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 12/6/2011 يوتيوب كاملة

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 12/6/2011 يوتيوب كاملة

تشاهدون اليوم برنامج القاهرة اليوم


الساعة 9.30 مساءا
تقديم الاعلامى عمرو اديب
يوميا
بث مباشر
على قناة اوربيت
قناة اليوم
مشاهدة ممتعة

Watch live video from سات ارابيا للبث المباشر on Justin.tv

برنامج القاهرة اليوم للاعلامى عمرو اديب وحلقة الاحد 12/6/2011 يوتيوب كاملة

القبض علي جاسوس إسرائيلي.. و تقدم تركيا !!




تقرير برنامج القاهرة اليوم تقديم عمرو اديب بث مباشر و يوتيوب وحلقة الاحد 12/6/2011 كاملة

"القاهرة اليوم": "أديب": الوزير غير القادر على اتخاذ قرارات أو التوقيع عليها الأفضل له أن يرحل.. "الروينى": الجاسوس الإسرائيلى حاول إحداث وقيعة بين الجيش والشعب وهناك فئات انصاعت له



تناول الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم" والذى يذاع على قناة "اوربيت" عدة ملفات هامة خلال حلقة أمس الأحد، منها قرار رفع حظر التجول فى منتصف الشهر الجارى، وتداعياته وحالة القلق التى تنتاب بعض المواطنين.

وأشار"أديب" إلى الارتفاعات الجنونية فى أسعار أغلب السلع، وتداعيات ذلك على المواطن المصرى الذى أصبح مثقل كاهله بمجموعة من الأعباء عقب الثورة، ولا يتحمل أى ارتفاعات جديدة فى أسعار السلع، مقترحا أن يقوم التجار بعرض مجموعة العروض.

وأكد" أديب" أنه من غير المعقول أن يتحكم مجموعة من الأشخاص فى أسعار الأسواق فى المصرية، لافتا إلى أنه يجب على الحكومة برغيف العيش، مؤكدا على أن الوضع فى مصر لا يحتمل التلاعب فى أسعار المنتجات.

وأوضح أديب، السياحة فى تركيا تجذب السياح بشكل كبير جدا، متسائلا: هى تركيا أحسن من مصر فى أيه؟، كما أن الشعب المصرى أعظم بكثير من الشعب التركى.

على جانب آخر أكد اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية، على أن أحد أهداف الجاسوس الإسرائيلى محاولة إحداث وقيعة بين الجيش والشعب، لافتا إلى أن بعض الفئات المصريين ، قد انصاعوا لأهدافه وكانوا يهاجمون الجيش.

وأشار " الروينى"، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج إلى أن الجيش يميل إلى رفع حظر التجول يوم 15 من الشهر الجارى، بغية تنشيط السياحة العربية التى ستبدأ الشهر القادم، حيث إن مصر تحتاج إلى الدخل السياحى فى هذه الفترة، مؤكدا على أن رفع حظر التجول لا يعنى عدم تواجد أفراد الجيش فى الشارع بل سيتواجدون فى الأكمنة الليلية، وأثناء المداهمات وضبط الخارجين عن القانون.

وحول التقييم الأمنى فى الشارع المصرى حاليا، أكد"الروينى"، على أن الوضع الحالى أصبح أفضل من السابق كما بدأت الشرطة تحكم سيطرتها بشكل أكبر على الشارع، مبديا تفاؤله بأن المستقبل الأمنى أفضل.

وقام البرنامج بعرض مجموعة من الأخبار التى يطلق عليها أحبار ليها معنى حيث يقوم بعرض أهم الأخبار التى حدثت على مدار اليوم ويقوم بمناقشته وشرحها للمشاهدين.

وانتقد "أديب" على حالة التكاسل والتباطؤ من بعض الوزراء فى اتخاذ قرارات من شأنها تقدم مصر قائلا الوزير غير القادر على اتخاذ قرارات أو التوقيع عليها لخوفه من الذهاب لطره الأفضل أن يرحل.

الفقرة الأولى
"العلاقة بين الضغط العصبى والغذاء"
الضيوف:

الدكتور طارق رضا مؤسس وحدة أبحاث وعلاج السمنة بالمعهد القومى للسمنة.
الدكتورة إيمان بكرى استشارى التغذية والسمنة.
الدكتورة مها رداميس عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة.

أكد الدكتور طارق رضا مؤسس وحدة أبحاث وعلاج السمنة بالمعهد القومى للسمنة، بأن هناك أنواع من الطعام تؤدى إلى تأثيرات نفسية على المواطن، وهذا ما يجعله يفقد تركيزه فى العمل وذلك مثل تأثير الكرتوزون والسكريات المفرطة عند الإفطار، لافتا إلى أن هناك معضلة تواجه العلماء حاليا أنهم لا يعلمون، هل الدواء يؤدى إلى التوتر النفسى أم التغذية هى التى تؤدى إلى التوتر العصبى والنفسى؟، كما أن الدهون التى تنجم عن الأغذية الخاطئة، تؤدى إلى التخمة ومنها إلى جزيئات دهنية تؤدى إلى انسداد الشرايين وخشونة فى الركبة والفقرات، وقام بعرض مجموعة من الصور التى تؤكد أن الأكل الخاطئ، والتغذية المنقوصة تؤدى إلى أضرار بالغة فضلا عن تكدير المزاج العام للفرد.

فيما أشارت الدكتورة إيمان بكرى استشارى التغذية والسمنة، إلى أن الكوفيين والكولا تؤدى إلى زيادة التوتر وترفع نسبة الكوتيزون فى الجسم وارتفاع الضغط، لافتة إلى أن الرياضة أفضل الأشياء التى تهدئ التوتر الناجم عن الطعام المشبع بالسكريات، كما يجب أن يحدث التزام فى الأكل والامتناع عن فكرة الأكل دون معنى والإفراط فى الأكل دون تمهل.

وأوضحت "بكرى" بأن الألياف الموجودة فى التفاح والفواكه، تؤدى إلى تهدئة الجسم من حالة الضغوط التى يتعرض لها المواطن على مدار اليوم مع شرب المياه، مؤكدة على أن تلك الفواكه بها مواد تقلل الأرق.

وأشارت"بكرى" إلى أن البوتاسيوم الموجود فى الموز له تأثير جميل جدا على الجسد، والطماطم بها فيتامين سى عالى ومن المهدئات للأعصاب.

ومن جانبها قالت الدكتورة مها ردا ميس عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، إن العيش البلدى المصرى له أفضلية كبيرة، والعيش السن أيضا لأن بهما "ردة" التى تعطى نسبة سكر ليست بالكبيرة ، كما يوجد ملوثات كثيرة ومضادات للأكسدة فى أغذية أخرى ، لافتة إلى الإيجابيات التى تعود على الجسم من تناول الينسون والترمس؛ لأنه غنى بالمزاحات، وحمص الشام والمكسرات لكن القهوة تؤدى إلى زيادة التوتر والضغط على العضلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق