شارك مع اصدقائك

12 يونيو 2011

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 11/6/2011 كاملة - "العربى": لم نتلقَ شكاوى من امتحانات "الثانوية العامة".. "الزيات": مصر أقل دولة فى العالم تكلفة لعدم تطور السياحة بها

تقرير برنامج على الهوا تقديم جمال عنايت من قناة اوربت - الصفوة حلقة السبت 11/6/2011 كاملة


"على الهوا": "العربى": لم نتلقَ شكاوى من امتحانات "الثانوية العامة".. "الزيات": مصر أقل دولة فى العالم تكلفة لعدم تطور السياحة بها


الأخبار
_ فصل خطوط ربط الكهرباء مع لبنان والأردن وسوريا لاحتراق الكابلات.
_ الشيخ حافظ سلامة يواصل اعتكافه بمسجد النور.
_ وزير الداخلية منصور العيسوى يؤكد لبدو سيناء: عصر أمن الدولة انتهى.
أكد جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة فى جميع المحافظات مرت بهدوء وسلام ولم تحدث أى شكوى من قبل الطلاب وأولياء الأمور.

أضاف "العربى" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جمال عنايت من خلال برنامجه "على الهوا" الذى يذاع على قناة "الصفوة"، أنه لم يتلق أى شكاوى من طول الأسئلة أو صعوبتها، ولم يحدث ما يعكر الصفو بالنسبة لعملية تأمين الأسئلة، حيث كانت عملية إرسال مظاريف الأسئلة إلى المحافظات والمدن القريبة من القاهرة تحت حراسة أمنية مشددة من أفراد الأمن بوزارة التربية والتعليم بمساعدة قوات الشرطة والجيش، وأنها وصلت فى الوقت المناسب.
وفى الوقت الذى تشكلت فيه غرفة عمليات مركزية لتأمين الامتحانات، وذلك بفضل الجهود الذاتية من الأهالى بمساعدة قوات الشرطة والقوات المسلحة، مؤكداً أن البداية الجيدة على مستوى التأمين ومستوى الأسئلة يعمل على التطلع إلى استمرار جيد حتى انتهاء الامتحانات.

الفقرة الرئيسية
"تنشيط السياحة فى مصر"
الضيوف:
إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف التجارية.
الدكتور طارق وفيق أستاذ التخطيط الحضرى للآثار المصرية.

أشار طارق وفيق أستاذ التخطيط الحضرى للآثار المصرية، إلى أنه لا خلاف على أن السياحة هى منطلق التنمية ولها دور الأمان فى الاقتصاد المصرى من خلال وجود سياحة فرعونية ورومانية، لأن الآثار المصرية تحتوى على معظم آثار العالم تقريبا خلال العقدين الأخيرين، وهذا تغير مهم فى حد ذاته وهى مكون من المكونات التنظيمية السياحية مما يساعد على زيادة دخل العملية السياحية، مع وجود منظومة لها أشكال محددة وهى من المطالب الأساسية لتنشيط حركة السياحة، ولذلك يجب التغلب على عوامل عديدة منها القضاء على المخدرات والكازينوهات وصالات القمار، والتى فيها آراء من قبل نشطاء السياحة فمعظم البلاد سياحتها تعتمد على وجود هذه العوامل.

أكد "وفيق" أن السياحة المتطلعة إلى آفاق مستقبلية ومتطورة لتنشيط حركة السياحة فى مصر لجذب السياح والعمل على زيادة الدخل للشعب المصرى، لابد لها من الاعتماد على عدة عوامل وهى، أولا الحصول على عائد مالى من خلال السياحة المنظمة والمرتبة، وثانيا المحافظة على الموارد والبيئة وهى من أهم العوامل، وثالثا المحافظة على قيم وثقافة المجتمع حتى لا تصبح سلعا متبادلة، وذلك من خلال الحرية الشخصية المقدسة لأن السياحة لها أغراض مختلفة، فلابد من تشكيل توليفة متميزة من الأسئلة المطروحة والعمل على تقوية وتطوير منظومة عملية السياحة.

وبين "وفيق" أن اتجاهات العالم فى تنمية الحركة السياحية تتطلب وجود ثقافة وفكر، وذلك للوصول إلى مستوى مناسب لحركة سياحة تتناسب مع دول العالم الأخرى، فالحرية الشخصية مكفولة تماماً بكل أشكالها فى السياحة، وخاصة سياحة الشواطئ، لأنها من العناصر المهمة للسائح الأجنبى، مما يعمل على زيادة العائد للدخل المصرى فى ظل وجود قدر من الاجتهاد والتفاعل والأخلاقيات وحماية المجتمع.

أضاف "وفيق" أن النظام العام هو الذى يحدد المنظومة السياحية من خلال عناصر يجب توافرها للحفاظ على النظام العام، وذلك من خلال الرقابة المنتظمة لتعديل حركة السياحة التى تعمل على بناء مرجعية فكرية، والواقع الذى نعيشه من خلال الأهداف الواضحة المطروحة من مصادر الدخل كمصادر دخل قناة السويس، موضحا أن العالم يتغير يوميا ويجب أن نتغير مع تغير العالم، والعمل على توعية المنتج السياحى الذى يعتبر عاملا أساسيا، وذلك من خلال عملية الحوار لوجود نسبة تفاهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق